العدد 2584 - الجمعة 02 أكتوبر 2009م الموافق 13 شوال 1430هـ

الاعلان عن الوفاة التاسعة بانفلونزا الخنازير في الكويت

في انتظار وصول لقاح انفلونزا الخنازير
في انتظار وصول لقاح انفلونزا الخنازير

أعلنت وزارة الصحة الكويتية أمس، تسجيل حالة وفاة تاسعة بفيروس (اتش 1 إن 1) المعروف بإنفلونزا الخنازير لفتاة تبلغ من العمر 14 عاما مصابة بمرض “متلازمة داون” والتهاب حاد في الصدر والربو الشعبي.
وذكر مصدر مسؤول في وزارة الصحة أن المتوفاة أدخلت في حالة حرجة إلى احد المستشفيات العامة وخضعت للرعاية المكثفة بوحدة العناية المركزة حيث أعطيت العلاج اللازم والأدوية المضادة للفيروسات، لكن المنية وافتها.
وفي الجزائر، أعلن المختبر المرجعي للإنفلونزا لمعهد باستور إصابة جديدة بإنفلونزا الخنازير، وجاء في بيان لوزارة الصحة أن المصاب رجل يبلغ من العمر 43 سنة عاد مؤخرا من السعودية. وقال إن المصاب بالمستشفى و”يتجاوب مع العلاج الطبي”.
في غضون ذلك، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بإنفلونزا الخنازير في العالم تجاوز 343 ألفا و298 حالة، بينما وصلت حالات الوفاة إلى 4108 حالات على الأقل.
وتم تسجيل هذه الأرقام حتى 27 سبتمبر/أيلول الماضي، وهي للحالات المؤكدة في المعامل، ويعتقد أن الرقم الإجمالي أعلى من ذلك بكثير.
ولاتزال الأمريكتان المنطقة التي تشهد أكبر عدد من الوفيات بالمرض حيث بلغ ثلاثة آلاف و20 حالة، بينما وصل عدد الإصابات إلى 137 ألفاً و،147 بينما وصل عدد الوفيات في منطقة غرب المحيط الهادئ إلى 383 حالة وفاة، و96 ألفاً و197 إصابة. أما في جنوب شرق آسيا فقد وصلت الوفيات إلى 413 حالة، والإصابات إلى 33 ألفاً و،594 وفي أوروبا توفي 176 بالمرض، بينما أصيب به 56 ألف شخص. وتم تسجيل وفاة 74 شخصا وإصابة 12 ألفاً وثمانية أشخاص في منطقة شرق البحر المتوسط. وتوفي 2_ وأصيب ثمانية آلاف و352 آخرين في إفريقيا.
وذكر بيان الصحة العالمية أن الوضع في الجنوب -تشيلي والأرجنتين وأستراليا ونيوزلاندا- أصبح “خارجا عن المألوف”. كما شهدت الدول الواقعة بالقرب من منطقة الغابات الاستوائية في آسيا مثل الهند وكمبوديا ارتفاعا، إلا أن نسبة الإصابات في تراجع. أما أمريكا الشمالية فتشهد تفشي المرض بنسبة تفوق الإنفلونزا الموسمية. وتشهد أوروبا وآسيا الغربية نسبة تفش للمرض منخفضة، باستثناء بعض الدول مثل بريطانيا وإيرلندا وفرنسا.
 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:17 م

      جفتو

      مايصير لازم ياجلون المدارس لين ايروح الوباء

    • زائر 5 | 7:12 م

      نعم للمدرسه

      الله يرحمهم

      انه طالب و مايحتاج بعد يغيرون موعد المدارس اكو نروح مجمعات و ملاعب و حدايق مانخاف و بس يقولون مدرسه الكل يغاف بسكم عياره الي مايبي يدرس مو غصب لا يدرس بس انا ابي ادرس و عن العياره

    • زائر 4 | 2:48 م

      لا حول و لا قوة الا بالله

      الله يبعد هالمرض عنه و عن اطفالنا يا رب العالمين

    • زائر 2 | 7:51 ص

      مرض انفلونز الخنازير بلاوي

      انفلونز الخنازير الوباء بحرين+كويت/انفلونز الخنازير

    • زائر 1 | 7:35 ص

      اغلقوا المدارس في دول الخليج

      نتمنى ان تغلق المدارس في الخليج او تا؟جيل الدراسة مع مراعاة المدة الدراسية للتمدرس وينكم تقولون دول التعاون يلا نبي تعاون في هالشاْن خوفا على فلذات اكبادنا .نطالب بتاْجيل الدراسة .

اقرأ ايضاً