العدد 2589 - الأربعاء 07 أكتوبر 2009م الموافق 18 شوال 1430هـ

جين دارلنغ: نجمة شاملة، فضلت الغناء المسرحي وكتابة القصص

«الأكثر شعبية» و«معمرة أطفال السينما الصامتة»

ولدت جين دارلنغ، وهي أحد أكثر نجوم مسلسل عصابتنا Our Gang شعبية وآخر الباقين على قيد الحياة من نجوم المسلسل في فترة السينما الصامتة، في 3 أغسطس/ آب العام 1922 في سانتا مونيكا بكاليفورنيا، وهي ممثلة أميركية سابقة وإحدى نجوم مسلسل الثلاثينيات الشهير عصابتنا Our Gang الذي استمر ظهورها فيه من 1927 حتى1929.

في العام 1926 وفي سن الرابعة، حققت دوروثي جين لوفاك انتشارها الواسع الأول حين نجحت في أول اختبار لها على الشاشة وتم قبولها لتقوم بدور صغير في مسلسل الثلاثينيات الشهير عصباتنا Our Gang الذي كان من إنتاج استوديو هال روش. عند تلك المرحلة تم تغيير اسمها إلى جين دارلنغ، لتظهر في 35 حلقة من حلقات المسلسل خلال تلك السنوات.

استمرت في تقديم أدوارها في عدد من الأفلام بعد أن تركت المسلسل، ومن بين تلك الأدوار دورها في فيلم لوريل وهادري المقتبس من قصة Babes in Toyland والذي قدم العام 1934، كما مثلت دور جين آير في طفولتها في فيلم العام 1934 الذي يحمل الاسم نفسه.

بعد ذلك قدمت سلسلة من البرامج الإذاعية والأعمال المسرحية، على المسرح كانت تقدم ما يصل إلى سبعة عروض في اليوم الواحد، وكان الأمر شاقا بالنسبة لفتاة في الرابعة عشرة من عمرها، كما لم يكن هناك أي اعتبار لدراستها. بدأت جين في تعلم الغناء بعد ذلك وفي العام 1940 حصلت على منحة لدراسة الغناء من جمعية الأوبرا التابعة لبلدية نيويورك. رفضت عرضا بالتمثيل إلى جانب الفنان مايكي روني في فيلم Andy Hardy الذي أنتجته شركة ام جي ام. فضلت جين المسرح على السينما، وقدمت أول أعمالها الموسيقية على مسرح البرودواي العام 1942 وكان عمل Count Me In. حققت شعبية كبيرة على المسرح حين قامت بدور كاري بيبيريدج في مسرحية Carousel التي أنتجها مسرح البرودواي العام 1945، وقد حققت جين رقما قياسيا كمغنية إذ بلغ عدد الأدوار التي غنتها على المسرح 850 دورا.

ساعدها أداءها لدور كاري على أن تحصل على بعض الأعمال التلفزيونية والإذاعية في الخمسينيات، بعدها قدمت برنامجها التلفزيوني الخاص لشبكة NBC في فرعها بمدينة نيويورك، وكان يقدم تحت اسم «موعد مع جين دارلنغ». بعدها قدمت برنامجا نسائيا تلفزيونيا تحت اسم «الساحرة التي تغني» وكان يبث على قناة KHJ-TV في هوليوود.


حياتها الخاصة

تزوجت جين من روبين باوين الذي كان يلقب على المسرح باسم كيجار الساحر، وأنجبت منه ابنها روي.

منذ العام 1974 تعيش جين في دبلن حيث قامت بتأليف عدد من الروايات المثيرة نشر ما يزيد على الخمسين رواية منها في مجلة الفريد هيتشكوك وفي مجلة ويسبرز.

قدمت برنامجا تلفزيونيا تحت اسم Aunty Poppy قرأت فيه عددا من القصص التي ألفتها، وكان يبث على محطة RTE الإذاعية، كما قامت بكتابة عدد من المسرحيات قدمت في الإذاعة، هذا إضافة إلى عملها كصحافية.

العدد 2589 - الأربعاء 07 أكتوبر 2009م الموافق 18 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً