العدد 2589 - الأربعاء 07 أكتوبر 2009م الموافق 18 شوال 1430هـ

تجار: واردات السعودية من البنزين مستقرة في أكتوبر

تجار: واردات السعودية من البنزين مستقرة في أكتوبر
تجار: واردات السعودية من البنزين مستقرة في أكتوبر

دبي - (رويترز)

قال تجار اليوم الخميس إن المملكة العربية السعودية استوردت نحو 26 ألف برميل يوميا من البنزين في أكتوبر تشرين الأول وهو ما يماثل تقريبا كمية واردات المملكة في الشهر السابق.

وكان من المتوقع أن تخفض السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم وارداتها من البنزين على نحو كبير في الربع الثالث، وذكرت مصادر تجارية إن المملكة "اضطرت إلى مواصلة شراء البنزين بسبب مشكلات فنية حالية في الوحدة الجديدة لتكسير المخلفات بالحفز السائل في مصفاة رابغ."

وقال تاجر مقره آسيا "نتوقع أن نرى الواردات عند هذه المستويات لانه لاتزال هناك مشكلات في الوحدة الجديدة." وتوقفت الوحدة عن العمل طيلة أسبوع كامل مطلع الشهر الماضي واستؤنف العمل بها مؤخرا لكن لم يتضح بعد ما اذا كانت تعمل بكامل طاقتها. واستهدف التصميم الأولي للوحدة تكرير مخلفات زيت الوقود الى مكونات عالية القيمة مثل وقود المحركات.

وتوقعت بي.اف.سي لاستشارات الطاقة تراجع واردات البنزين للسعودية نحو 15 ألف برميل يوميا هذا العام. وأضافت في بيان أن الطلب على وقود المحركات الذي يحظي بدعم مالي كبير بلغ مستوى قياسيا عند ما يقرب من 400 الف برميل يوميا في أبريل نيسان بارتفاع ستة في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً