العدد 2592 - السبت 10 أكتوبر 2009م الموافق 21 شوال 1430هـ

رئيس الوزراء يلقي خطابا أمام اليونسكو غدا

-
-

يخاطب رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة في باريس غدا (الإثنين) الجمعية العمومية للدورة الخامسة والثلاثين للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) وذلك عبر كلمة أمام المؤتمر يبرز فيها سموه من بين أمور عدة الحاجة إلى ضرورة تعظيم رسالة منظمة اليونسكو في بناء النهضة الفكرية، وإشاعة قيم التقارب والتسامح بين الشعوب.

وتأتي مشاركة رئيس الوزراء بصفته أحد ضيوف الشرف من رؤساء وقادة الدول والشخصيات رفيعة المستوى من الذين قدموا إسهامات كبيرة على الصعيدين التربوي والثقافي، إذ يكتسب حضور سموه المؤتمر أهمية خاصة حيث سيتم الاحتفاء به كشخصية لها إنجازاتها في الحفاظ على التراث الإنساني وبالدور الذي قام ويقوم به سموه في مجالات التعليم وغيرها من المجالات الإنسانية الأخرى.


يجري لقاءات مهمة مع كبار المسئولين الفرنسيين

 

 

رئيس الوزراء يخاطب اليونسكو في مقرها بباريس غدا

 

باريس - بنا

يخاطب رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة في باريس غدا (الاثنين) الجمعية العمومية للدورة الخامسة والثلاثين للمؤتمر العام لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) وذلك عبر كلمة امام المؤتمر يبرز فيها سموه من بين امور عدة الحاجة إلى ضرورة تعظيم رسالة منظمة اليونسكو في بناء النهضة الفكرية وإشاعة قيم التقارب والتسامح بين الشعوب.

وتأتي مشاركة رئيس الوزراء بصفته أحد ضيوف الشرف من رؤساء وقادة الدول والشخصيات الرفيعة المستوى من الذين قدموا إسهامات كبيرة على الصعيدين التربوي والثقافي إذ يكتسب حضور سموه المؤتمر اهمية خاصة حيث سيتم الاحتفاء به كشخصية لها انجازاتها في الحفاظ على التراث الإنساني وبالدور الذي قام ويقوم به سموه في مجالات التعليم وغيرها من المجالات الإنسانية الاخرى.

ويلتقي سموه على هامش الزيارة مع كبار المسئولين الفرنسيين والقائمين على منظمة اليونسكو.

وأثمر التعاون بين البحرين و»اليونسكو» منذ ما يزيد على 37 عاما عن تحقيق العديد من الإنجازات بفضل الحضور الفاعل للمملكة في أنشطة وفعاليات المنظمة، ومساهمة المملكة البناءة من خلال وجودها في كل اللجان المختصة بوضع الاستراتيجيات الخاصة باليونسكو سواء ما كان يعرف بالمجلس التنفيذي أو داخل اللجنة الدولية للتراث العالمي منذ العام 2007 ولمدة أربع سنوات.

يشار إلى أن البحرين تبنت مبادرة لاستضافة اجتماعات لجنة التراث العالمي 2011 الذي تعمل وزارة الثقافة والاعلام على تنظيمه.


الإعلان عن الفائز بجائزة خليفة بن سلمان للتنمية البشرية في كندا قريبا

 

يشارك رئيس اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لمنظمات التدريب وتنمية الموارد البشرية ابراهيم الدوسري، بمناسبة الإعلان لأول مرة عن جائزة سمو الشيخ خليفة بن سلمان للتنمية البشرية، في أعمال المؤتمر الـ 38 للاتحاد الدولي الذي سيعقد في قاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة تورونتو بكندا في الفترة 19 حتى 25 من هذا الشهر برعاية الجمعية الكندية للتدريب وتنمية الموارد البشرية، وسيكون محور المؤتمر «الإنسان... المعرفة والإنتاجية». وسيصاحب المؤتمر معرض عالمي يستعرض احدث الابتكارات العلمية والبرامج التثقيفية لتحسين الإنتاجية.

وسيتحدث أمام المؤتمر عدد من كبار المتحدثين العالميين من بينهم بيتر سنغيه مكتشف نظرية السلوك الخامس وقائد حفظ السلام بالأمم المتحدة في رواندا والرئيس السابق لجمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية احمد البنا الذي سيقدم ورقة عمل يستعرض فيها بعض قصص نجاح التنمية البشرية والاستثمار في العنصر البشري في البحرين ومدى تركيز الحكومة على أهمية التدريب.

ولأول مرة سيتم الإعلان عن جائزة سمو الشيخ خليفة بن سلمان الدولية للتنمية البشرية خلال حفل كبير يقام مساء في احد اكبر فنادق تورونتو، حيث سيتم الإعلان عن اسم الجمعية غير الربحية العالمية الفائزة بالجائزة

العدد 2592 - السبت 10 أكتوبر 2009م الموافق 21 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:14 م

      بحرينى قنوع

      دوووووووووم مشرفنه يابوعلى وفى كل مكان وعساك على القوه يالغالى .

    • زائر 1 | 9:46 ص

      تستاهل يا بوعلي

      اختيار سمو رئيس الوزراء، حفظه الله، لإلقاء كلمة في المؤتمر العام لليونسكو كأحد كبار ضيوف الشرف يعد مفخرة لمملكتنا الغالية ويؤكد دورها الرائد في العالم والذي تعترف به المنظمات الدولية المحترمة.. هنيئاً لنا بهذا الرجل القائد وجعله نبراساً يضيء سماء الوطن وينشر الخير والنماء آمين

اقرأ ايضاً