العدد 2592 - السبت 10 أكتوبر 2009م الموافق 21 شوال 1430هـ

نقابة «الخليج للاستثمار» المفاوضات مرهونة بتجميد قرار «المواصلات»

الإضراب عن العمل أحد خياراتها وتمسكها بتوقيع آلية للتفاوض

الوسط - محرر الشئون المحلية 

10 أكتوبر 2009

كشفت مصادر من نقابة العاملين في شركة الخليج للاستثمار الصناعي أن الجلوس على طاولة الحوار مع الشركة سيكون مرهونا أولا بوقف قرار الشركة المتعلق بوقف خدمة المواصلات التي تقدم للعمال والمفروض تطبيقه مطلع الشهر المقبل.

وقال المصدر: «إن خيار الإضراب عن العمل موجود في حال لم تستجب الشركة للمطالب العمالية، وعدم سعيها لتوقيع آلية للتفاوض مع النقابة تمنع اتخاذ أي قرار يتعلق بالعمال دون الرجوع للطرف الأخر».

وعقدت النقابة جمعيتها العمومية مساء أمس بنادي الشركة لتقرير الخطوة المقبلة بعد إصرار إدارة الشركة على موقفها من مسألة وقف خدمة المواصلات وعدم توقيع آلية التفاوض.

خلصت الجمعية العمومية العاجلة لنقابة العاملين في شركة الخليج للاستثمار الصناعي بتخويلة إدارة النقابة لاتخاذ جميع الإجراءات المناسبة بما فيها قرار الإضراب عن العمل.

وقال رئيس النقابة مجيد ناصر: «لا نريد الذهاب للإضراب عن العمل إلا أننا قد نكون مرغمين عليه، وكل القرارات ستكون مدروسة ولصالح الشركة والعمال».

واكد أن العمال متضررون من القرارات الأحادية التي تتخذها الشركة ومن أهمها قرار وقف المواصلات، وتحميل العمال العبء الأكبر من التقشف الذي تعيشه الشركة حاليا.

وقال مصدر نقابي: إنه في الوقت الذي نجد كبريات الشركات تشرك النقابة في اتخاذ قرارات مصيرية لا نرى من إدارة شركتنا للأسف إلا تجاهل النقابة وعدم إشراكها في القرارات إذ تقوم الشركة باتخاذ قرارات أحادية الجانب دون التشاور على الأقل مع النقابة التي تمثل جميع العاملين وتدافع عن مصالحهم ومكاسبهم.

وقال المصدر: إن آخر هذه القرارات كان إلغاء خدمة المواصلات اعتبارا من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل و الذي سيمس أوضاع أكثر من مائتي عامل وعاملة ويخلق لهم مشكلة تتعلق بقدومهم إلى العمل وذهابهم إلى المنزل.

وأشار المصدر إلى أن النقابة تنتظر نتائج جلوس وزارة العمل وإدارة الشركة، مؤكدا أن النقابة لن تجلس مع الشركة إلا بحضور وزارة العمل وبعد تجميد قرار المواصلات اولا.

وقال المصدر: «إن النقابة جلست مع ممثل وزارة العمل بناء على طلب الوزارة لبحث عرض النزاع على التوفيق وتصر النقابة على تضمين أجندة النزاع توقيع آلية التفاوض بالإضافة إلى بند المواصلات حيث ما لم يكن موضوع آلية التفاوض مطروحا فلا تعتبر النقابة أن النزاع معروض على التوفيق كما تشترط النقابة للجلوس مع الشركة وقف العمل بالتعميم الصادر بوقف المواصلات كبادرة حسن نية».

وأكد المصدر أن مئات العمال البحرينيين والأجانب يقفون مع النقابة بقوة ويساندونها في المطالبة بأهم أمرين أساسيين وهما استعادة حق خدمة المواصلات الذي ينص عليه قانون العمل وتوقيع آلية التفاوض كوسيلة للعمل بين الطرفين ولمنع انفراد الشركة بإصدار قرارات من جانب واحد تمس مصالح العمال ومكاسبهم.

وعما إذا كان هناك تفاؤل بتغيير ما، قالت النقابة: إن الأمل يبقى قائما على الدوام بأن يقول العضو المنتدب السيد خالد القديري كلمته ويتفهم ظروف أبنائه وإخوانه العمال الذين يفاجؤون كل يوم بقرارات تتخذها الإدارة الداخلية دون أدنى تشاور مع ممثليهم

العدد 2592 - السبت 10 أكتوبر 2009م الموافق 21 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً