العدد 2592 - السبت 10 أكتوبر 2009م الموافق 21 شوال 1430هـ

وينك يا فانوس السحر «يمته» تجينا تفك عقدة الحظ العثر وتحقق أمانينا

أهدرنا فرص التاريخ والحلم يبقى لرحلة الإياب ونيوزيلندا نفذت بجلدها من خسارة مؤكدة

الرفاع - هادي الموسوي، عبدالرسول حسين، محمد طوق، محمد أمان 

10 أكتوبر 2009

لا ندري ما الذي يريد الأحمر فعله حتى يحقق الفوز في مباراة الملحق الأخير ونحن فيها بأمس الحاجة إلى هدف يرد أنفاسنا ويطيب خواطرنا وخواطر الجاليات الأجنبية التي زحفت إلى الملعب الوطني لتساند نجومنا ولكنها خرجت بخيبة أمل بعدما تفنن نجومنا بإضاعة الفرص السهلة التي كانت واحدة فقط كفيلة بتتويجنا في مرحلة الذهاب ليسهل طريقنا في رحلة الإياب ولكن خفقت قلوبنا وتوقف نبضها وخصوصا في فرص ثلاث هي الأغلى والاثمن ما بين عشر فرص مؤكدة بدءا من فرصة حسين علي في الدقيقة 2 وكرة سيدمحمد عدنان القريب من المرمى ولا أحلى ولا أغلى من كرة سلمان الذي مر من حارس المرمى وجون ينتظر هديته أمام المرمى ولكن سلمان لعبها في القائم الأيسر لتتحسر القلوب وتذرف الآهات بالقهر.

وخرج النيوزيلنديون وكأنهم الفائزون بعدما ذاقوا وبال الطقس الحار بالنسبة إليهم وويلات الفرص الضائعة ليستعيدوا انفاسهم من جديد إلى رحلة الإياب بعدما نفذوا بجلدهم وكانوا يستحقون الخسارة ويستحق منتخبنا الفوز عن جدارة ولو بهدف ولكن هذا حال الكرة ويجب على نجومنا أن يتناسوا مباراة اليوم ويعدوا لرحلة الإياب فالأمل والحلم مازال موجودا وبإذن الله سيتحقق هناك ويعود بالاستقبال الكبير من قبل الشعب الكريم. نقولها من أعماقنا شكرا لجماهير الخليج الذين تجشموا عناء السفر ليساندوا نجومنا بحناجرهم التي لم تتوقف عن التشجيع وخصوصا أبناء الكويت الأعزاء الذين ذكرونا بأيام الأزرق الذهبية وأيضا نشكر جماهيرنا الوفية التي كانت دائما على العهد والوعد في الحضور ولكن نقول لها ترقبي الحلم وآماله بعد شهر من مباراة اليوم وستخرجين بإذن الله لتستقبلي نجومك العائدين بالبطاقة المونديالية العالمية وشكرا للجاليات الأجنبية لوقوفها معنا بالأمس.

الشوط الأول

لم يقدم الفريقان العرض المتوقع منهما خلال الشوط الأول وغابت عنهما الفنيات والاستراتيجية التكتيكية وكان الخوف واضحا عليهما من الهدف البكر إذ لعب كل فريق بكثافة عددية في الوسط لكي لا يعطي أحدهما للآخر المساحة والفرصة بصناعة الكرات الهجومية وان كان منتخبنا الوطني الأكثر وصولا لمرمى النيوزيلنديين ولكنه لم يستفد من هذه الكرات التي حصل عليها بالتقدم على أقل تقدير ولو بهدف.

لعب منتخبنا الوطني بطريقة 4/4/2 المعتادة والتي لعب بها في مباراة السعودية ولم يغير في المراكز بهدف أن يلعب محمد حبيل أمام عمر وعايش أمام سلمان بأن يقوم حبيل وعايش بدور الدفاع من الوسط إلى جانب سالمين وجلال لتكون التغطية بإحكام عند المرتدات النيوزيلندية السريعة فيما أعطى عمر وسلمان العودة إلى الدفاع مع الإمكان في الانطلاقات الهجومية ولكن ما حدث أن حبيل وعايش التزما جيدا بدورهما في مساندة جلال وسالمين في الوسط ولكن غابت الانطلاقة الهجومية من الطرفين إلا ما ندر.

لجأ منتخبنا في بعض أوقات الشوط إلى إرسال كراته العالية والطويلة نتيجة الدفاع المحكم للنيوزيلنديين الذين لعبوا بطريقة 3/4/3 في الهجوم تتحول إلى 5/4/1 في الدفاع فأوجد صعوبة لمنتخبنا في الاختراق من العمق أو حتى من الطرفين وبالتالي صار يلجأ إلى إرسال كراته الطويلة والعالية التي كانت كلها في قبضة الدفاع المنافس لقوته الجسمانية والطول الكبير. أما جيسي جون وحسين علي فلم تصلهما الكرات الجاهزة بالصورة المطلوبة وصارا يجتهدان بتحركات فردية للحصول على الكرات ومن ثم الاختراق عبر التوغل فحصلا على بعض الكرات التسديدية والتي بدأها جون في الدقيقة 20 ومرت بجانب القائم الأيسر ومن كرة جميلة تهيأت أمام المرمى طار لها سيدمحمد عدنان المتقدم برأسه ولكنها مرت عنه إلى خارج المرمى عند الدقيقة 25 وفي الدقيقة 26 حصل حسين علي على كرة حاول أن يسددها في المرمة ولكنها خرجت بجانب القائم الأيمن. دفاع منتخبنا في العمق سيدمحمد عدنان وحسين بابا لم يختبرا بصورة واضحة لانعدام الكرات الخطرة للفريق الضيف فكانا متماسكين وجيدين ومنتبهين ومتفاهمين في إبعاد الكثير من الكرات الخطرة.

أما الفريق النيوزيلندي فلعب بطريقة 3/4/3 في الحالة الهجومية تتحول إلى 5/4/1 في الدفاع وكان واضحاَ أنه يلعب بدفاع المنطقة المحكم الذي لم يعط لوسطنا ولا لأطرافنا الفرصة ولا المساحة للانطلاقة أو للتمرير فكان تواجده في الحال الدفاعية فاعلا ولكن لم تكن كراته الهجومية ذات فاعلية وغابت عنها السرعة مع أنه حصل على الكثير من المساحات الفارغة في وسط الأحمر ولكن كان مترددا كثير ا في الاندفاع الهجومي خوفا من المرتدات السريعة لمنتخبنا. الأهم لديه كان يكمن في إغلاق منطقته الدفاعية مع أنه كان يحول طريقته في الهجوم إلى 3/4/3 لتكون الكثافة العددية أكبر ومع ذلك لم يستفد منها في كراته المرتدة وكان بطيئا في تطبيقها ما أعطى منتخبنا الفرصة في القضاء عليها. ولم تكن له خلال الشوط الأول أية فرصة خطرة إذ كان دفاعنا لها بالمرصاد الصارم. الفريق النيوزيلندي كان يعاني من عمق دفاعه ولكن منتخبنا لم يستفد من هذه السلبية لعدم وجود الصانع الذي يلعب خلف المهاجمين او ان تكون الكرات العرضية ذات خطورة فعلية.

سيطرة حمراء مطلقة

شوط بحريني بكل المقاييس إذ استطاع الأحمر أن يفك شفرات الدفاع النيوزيلندي في أكثر من مرة ووصل لمرماهم ولكن غابت عنه اللمسة الأخيرة إذ بدأ في الدقيقة 2 من كرة حصل عليها حسين علي مواجها للمرمى أراد أن يلعبها فوق الحارس ولكنه لعبها خفيفة حصل عليها الحارس وفي الدقيقة 4 من كرة عرضية لعبها سلمان أمام المرمى لتجد محمد حبيل الذي أطاح بها بعيدة عن المرمى وفي الدقيقة 9 من كرة عرضية لعبها سلمان أيضا أطاح بها جون إلى خارج المرمى وفي الدقيقة 13 من تسديدة مباغته أطلقها فوزي عايش أبعدها حارس المرمى إلى ركنية وفي الدقيقة 25 من كرة ثابتة نفذها سيدمحمد عدنان بإتقان ولكنها خرجت فوق العارضة بقليل وتأتي الفرصة الثمينة التي أضاعها سلمان عندما مر من الحارس النيوزيلندي ولعبها ولكن ارتطمت بالقائم الأيسر إلى خارج الملعب وكان عليه لعب الكرة عرضية لجون المتواجد وحيدا أمام المرمى في الدقيقة 31 وتبعها محمد حبيل عندما أطلق كرة صاروخية جانبيه أبعدها الحارس المتألق إلى ركنية في الدقيقة 33.

هذه الأفضلية لم تمنح منتخبنا التقدم ولو بهدف كان يستحقه خلال مجريات هذا الشوط بعدما لعب بالكرات الأرضية القصيرة عبر تواجد اللاعبين فيما بينهم استطاع من خلالها الفريق من التوغل عبر عمق الدفاع المهزوز ومر لاعبونا اكثر من مرة فأضاع حسين علي فرصة لا تضيع وكذلك سلمان عيسى فرصة العمر قبل استبداله. الفريق النيوزيلندي لم يغير من أسلوبه ولكن اجبره منتخبنا إلى التراجع كثيرا في منطقته وصار فريقنا يتفنن في إضاعة الفرص أمام المرمى فيما تألق الحارس في إبعاد الكرات الصعبة عن مرماه. الفريق النيوزيلندي خلال هذا الشوط لم يحصل على الخطورة إلا مرة عند الدقيقة 30 من تسديدة لعبها سميلتز في الزاوية البعيدة ولكنها مرة من القائم الأيسر بسلام. في الدقيقة 40 ومن كرة عرضية لعبها محمد حبيل لجون الذي لعبها قوية ارتطمت بدفاع النيوزيلنديين إلى خارج المرمى. في الدقيقة 41 يزج المدرب بآخر أوراقه علاء حبيل بدلا من جون لعل وعسى أن تكون في قدمه كرة الإنقاذ الأخيرة ولكن الوقت القصير الذي لم يتعد 5 دقائق فقط لم يسعفه ولكن كانت تحركاته جيدة وكان يحتاج إلى الوقت الأكثر لكي يدخل جو المباراة. وكاد يفعلها محمود عبدالرحمن من ثابتة قوية اخترقت الحائط البشري صاروخية مرت فوق العارضة بقليل في الوقت بدل الضائع.

عموما كان منتخبنا الوطني في هذا الشوط الأفضل في كل شيء ووصل لمرمى نيوزيلندا من كل الجهات ولكنه أضاع طريق المرمى. ويبقى الأمل مؤجلا إلى يوم آخر من رحلة الإياب المقبلة في نيوزيلندا التي نأمل من نجومنا أن يعودوا منها بالبطاقة المؤهلة إلى النهائيات بإذن الله.


أكد أن الفرص مازالت متواجدة... ماتشالا:

أضعنا الكثير من الفرص وإعداد الإياب سيكون مغايرا!

أكد مدرب منتخبنا الوطني ميلان ماتشالا أن الطموح كان الخروج بنتيجة إيجابية من لقاء نيوزيلندا أمس لكن سوء الحظ إلى جانب عدم التركيز من اللاعبين أمام المرمى حال من دون ذلك إلى جانب أن المنتخب لم يظهر بمستواه المعهود خلال الشوط الأول وقدم شوطا مغايرا تماما في الشوط الثاني، وأوضح ماتشالا أن منتخبنا الوطني لو ظهر بمستوى الشوط الثاني في الشوط الأول لكانت النتيجة مغايرة تماما عن مباراة الأمس، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس بقاعة المؤتمرات باستاد البحرين الوطني بعد لقاء منتخبنا الوطني ومنتخب نيوزيلندا في الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

وبين ماتشالا أن المباراة كانت واقعة ومهمة على رغم أن المنتخبين كانوا مكشوفين قبل المباراة، مبينا «المنتخب البحريني لم يكن بمستواه في الشوط الأول وقدم شوطا ثانيا مغايرا تماما وأضاع الكثير من الفرص واستطاع أن يسيطر على أجواء المباراة».

وقال: «انتهى الآن الشوط الاول من الملحق الآسيوي وتبقى الشوط الثاني في نيوزيلندا وأعتقد ان الكفة متساوية الآن على رغم أننا كنا نطمح بالخروج بنتيجة إيجابية بدلا من السلبية وحصلنا على الكثير من الفرص في الشوط الثاني لكن استعجال اللاعبين وسوء التركيز إلى جانب الحظ حال من دون تسجيل أي هدف».

واضاف «قادرون على تقديم مستوى مشابه للشوط الثاني في لقاء الإياب ولم تنته الآمال حتى الآن وخير دليل لقاء السعودية الأخيرة فخرجنا بنتيجة سلبية هنا في البحرين وتعادلنا بنتيجة إيجابية في السعودية والفرص مازالت موجودة بالتأهل لكأس العالم وسنبذل قصارى جهدنا لإعداد المنتخب أفضل استعداد للقاء الإياب».

وواصل ماتشالا حديثه بالقول: «كنا نود أن ننهي المباراة بنتيجة إيجابية ونسجل أكثر من هدف لكن هذه كرة القدم».

وبين ماتشالا أن الإعداد سيكون مغايرا للقاء الإياب عن لقاء الذهاب كون المنتخب البحريني لم يحصل على خدمات عدد كبير من لاعبيه المحترفين خارج المملكة ما أدى إلى قدومه قبل المباراة بأربعة أيام وخمسة أيام وسيكون هناك معسكر في سيدني استعدادا للقاء الإياب.

وفي سؤال عن القوة الجسمانية التي يتمتع بها لاعبو المنتخب النيوزيلندي وهل لها تأثير على المباراة قال: «لا أعتقد أن التأثير كان متواجدا في المباراة فعلى رغم أنهم يتمتعون بقوة جسمانية وطول عال إلا أننا لعبنا بطريقة أفضل منهم في الشوط الثاني، وأعتقد ان التفوق كان في بعض الكرات العالية فقط أما الكرات الأرضية فكانت لصالح لاعبي منتخبنا وأعتقد أنهم يفتقدون للسرعة في الكرات الأرضية».

وأكد ماتشالا أن الاعداد النفسي للاعبي منتخبنا كان مصاحبا للإعداد الذي بدأه المنتخب في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، مؤكدا أنه لو استلم اللاعبين في فترة طويلة لكان الإعداد أفضل مما كان عليه، موضحا أن «الإعداد للقاء الإياب سيكون مغايرا من كل النواحي».

وغضب ماتشالا عند سؤال أحد الصحفيين عن عدم دخول فتاي كون المنتخب افتقد للاعب مهاري قال ماتشالا بغضب: «انتم تتساءلون فقط لماذا لم يدخل هذا اللاعب ولماذا لا يشارك هذا اللاعب لكن مباراة اليوم كانت استراتيجية لا تسمح بإشراك عبدالله فتاي، إلى جانب ذلك أشركت محمود عبدالرحمن «رينغو» وهو قاد المنتخب للفوز في لقاء أوزبكستان عندما كان بديلا، البدلاء مجرد مساعدين للأساسيين»، وختم ماتشالا حديثه بالقول: «عموما تبقى هناك شوط ثان وبإمكاننا تحقيق نتيجة إيجابية تؤهلنا لمونديال كأس العالم 2010».


ولي العهد فاجأ 35 ألفا في «الوطني»

كان متوقعا أن يكون رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على قمة الحضور في المنصة الرئيسية، ذلك حدث، ولكن المفاجأة السعيدة أنه تقدم رئيس الأولمبية إلى الدخول إلى المنصة الرئيسية سمو ولي العهد الأمين الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، ولم تقف المفاجأة عند هذا الحد بل ان سموه دعما وتحفيزا لأفراد المنتخب الوطني ارتدى الشيرت الخاص بالمنتخب ذو الرقم (17) الرقم الخاص بقلب دفاع المنتخب لاعب الشباب الإماراتي حسين بابا، وكان بمعية نائب الملك ورئيس الأولمبية رئيس الاتحاد البحريني للقدرة وسباق الخيل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.


منتخبنا يعاود التجمع مطلع نوفمبر واحتمال تجريبية قبل الإياب

من المنتظر أن يعاود منتخبنا الوطني لكرة القدم استعداداته للقاء الأياب الحاسم أمام نيوزيلندا في مطلع نوفمبر المقبل إذ سيتجمع المنتخب محليا ويخوض عدة تدريبات مع احتمال خوض مباراة ودية في البحرين لم يتحدد طرفها بعد وذلك يوم السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني قبل سفره الى معسكر أستراليا الذي سيقام في الفترة من الثامن لغاية 11 نوفمبر ويشتمل على تدريبات يومية بمشاركة جميع اللاعبين المحترفين بعد الحصول على موافقات أنديتهم الخليجية والأوروبية.

وسينتقل منتخبنا من أستراليا الى نيوزيلندا ليتدرب فيها يومي 12و13 نوفمبر استعدادا للمباراة الحاسمة في 14 نوفمبر .


لاعبو الأحمر تفادوا شبح البطاقات والإيقافات

لعل من النقاط الإيجابية التي خرج بها منتخبنا من لقاء الذهاب أمس هو عدم حصول أي لاعب من منتخبنا على بطاقات صفراء كانت أشبه بالشبح الذي هدد نحو ثمانية من لاعبي منتخبنا من اللعب في لقاء الإياب الحاسم لوحصل أي منهم على بطاقة صفراء وجلهم من العناصر الأساسية بدءا من الحارس سيدمحمد جعفر وسيدمحمد عدنان وعبدالله عمر وفوزي عايش ومحمد حبيل وحسين بابا ومحمود عبدالرحمن، وكانت هذه إحدى المشكلات التي خاض بها منتخبنا لقاء الأمس وأعطى الجهازين الإداري والفني تعليماتهم للاعبين بالحذر من الحصول على أية بطاقات، وبالتالي فإن منتخبنا سيخوض لقاء الإياب كامل العدد بإذن الله من حيث عدم وجود إيقافات.


فواز بن محمد: لم نستغل الفرص والفرصة متواجدة

بين رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة أن منتخبنا الوطني لم يستغل الفرص التي سنحت له وخصوصا في الشوط الثاني، وأوضح فواز بن محمد أن التوفيق لم يكن موجودا لدى لاعبي الاحمر لكنه لم يفقد فرصة التأهل لكأس العالم.

وقال: «الفرصة مازالت موجودة للاعبي الاحمر وأمامهم لقاء الإياب الآن، واما في لقاء الأمس فظهر لاعبو منتخبنا بصورة مغايرة تماما عن الشوط الأول وخصوصا ان الشوط الأول لم يظهر فيه منتخبنا بصورة الشوط الثاني وحصلنا على الكثير من الفرص لكن التوفيق لم يكن متواجدا ما أدى إلى إضاعة جميع الفرص التي سنحت للاعبينا».

وأضاف «قدمنا مباراة جيدة من جميع النواحي لكن كان ينقصها الأهداف ولو سجلنا هدفا منذ الشوط الأول لخرجنا بنتيجة إيجابية وباكثر من هدف لكن هذه حال كرة القدم».

وقدم رئيس المؤسسة العامة شكره الجزيل لولي العهد سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة وإلى ناصر وخالد بن حمد على مؤازرتهم المنتخب وحضورهم للمباراة إلى جانب تقديمه الشكر لجميع المشجعين الذين آزروا المنتخب ووقفوا لجانبه طوال المباراة وإلى جميع الروابط والمشجعين الذين حضروا من دول مجلس التعاون.

وأكد فواز بن محمد أن الفرصة مازالت سانحة للتأهل لكأس العالم وسيكون إعداد الأحمر بالصورة المطلوبة للقاء الإياب وسيسبقه معسكر في سيدني ومن ثم مواجهة المنتخب النيوزيلندي.

هيربت: النتيجة مرضية لي وموقعنا إيجابي الآن

أوضح مدرب المنتخب النيوزلندي ريكي هيربت أن الخروج بنتيجة سلبية في لقاء الإياب والذي جمعه امام منتخبنا الوطني جاء لصالح منتخب بلاده، مؤكدا أن الوصول لكأس العالم بات قريبا جدا من منتخب بلاده، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد امس بعد لقاء منتخبنا الوطني والمنتخب النيوزيلندي.

وبدأ هيربت حديثه بتقديم شكره الجزيل لجميع المسئولين الذين استقبلوه واستقبلوا الوفد النيوزيلندي والذي حظي بحفاوة كبيرة في الاستقبال، وقال: «النتيجة السلبية في لقاء الأمس مرضية لي تماما وهو مادرسناه قبل المباراة وكنا نود أن نخرج بهذه النتيجة أو تسجيل هدف على اقل تقدير»، وبين هيربت أن الفرص كانت متكافئة بين المنتخبين في شوطي المباراة.

وعن عدم إشراكه فرانك فوست مع بداية المباراة قال: «الخيارات كانت صعبة قبل بداية المباراة نظرا لامتلاكي مجموعة كبيرة من اللاعبين الجيدين وفضلت عدم إشراكه مع بداية المباراة وأشركته في الشوط الثاني وقدم مستوى جيدا، وأضاف «لعبت بثلاثة لاعبين في المقدمة والمجموعة الأخرى جعلتها في الدفاع والوسط كوني كنت متوقعا أن ألعب تحت ضغط لكن لم يكن بودي أن ألعب تحت الضغط طوال المباراة وحققت المراد بالخروج بنتيجة سلبية وعدم دخول المرمى النيوزيلندي أي هدف».

وواصل حديثه بالقول: «الطقس لم يكن لصالحنا أبدا، إلى جانب ذلك ان المهاجمين أدوا المهمة التي طلبتها منهم، وأن المباراة كانت ممتعة من جميع النواحي».

واكد هيربت أن استاد نيوزيلندا في لقاء الإياب سيكون ممتلئا مثلما امتلأ الاستاد الوطني يوم امس لكنه لن يخيب الجماهير التي ستؤازر المنتخب وسيقود منتخب بلاده للفوز على منتخبنا الوطني والتأهل لكأس العالم، مؤكدا أنه سيلعب بأريحية أكبر في لقاء الإياب وخصوصا أن موقعه الآن إيجابي بعد التعادل السلبي على أرض البحرين.


مدير نيوزيلندا: التعادل جيد وفريقكم خطير في الثاني

اعتبر مدير المنتخب النيوزيلندي براون تعادل فريقه مع منتخبنا الوطني في لقاء الذهاب بالنتيجة المرضية والمطمئنة لفريقه قبل لقاء الإياب الحاسم في نيوزيلندا الشهر المقبل.

وقال براون «نحن راضون للنتيجة وفريقنا قدم مباراة جيدة على رغم صعوبة المباراة وخصوصا في شوطها الثاني الذي ظهر فيه المنتخب البحريني بصورة قوية وشكل خطورة على مرمانا لكن الحارس تألق بتصديه لعدة كرات خطيرة».

لقطة من المباراة


محمد السيدعدنان نجم المباراة الأول

اختارت اللجنة المشرفة على اختيار أفضل لاعب في المباراة لاعب منتخبنا الوطني المدافع السيدمحمد عدنان كأفضل لاعب في المباراة، وقد يكون هذا الاختيار منطقيا إلى حد بعيد وإن كان متوقعا أن يتم اختيار حارس المنتخب النيوزيلندي الذي حرم منتخبنا الوطني من تسجيل هدفين الأول من قدم فوزي عايش والثاني من قدم محمد حبيل، ويبدو أن الاختيار جاء على أساس ثبات السيد في الدفاع ومقارعته الطول الفارع للمهاجمين النيوزيلنديين طيلة المباراة

العدد 2592 - السبت 10 أكتوبر 2009م الموافق 21 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 25 | 2:01 م

      يمكن طماعين

      الظاهر 6000 دينار ماسوت شئ زيدو الجيله شوي سووها 1000 عشان ادلون الكول

    • زائر 24 | 12:25 م

      الى زائر 13

      أي غيرة تتكلم عنها تتكلم عن غيرة المجنسين ألف شكر للزاثرين 12 و14 وان شاء الله انيوزلندا اللى كأس العالم وأضم صوتي معاكم

    • زائر 22 | 10:50 ص

      المنتخب الحمر

      مشكور منتخبن على المجهود ارئع لكن هذي خسار لن على ارضنا

    • زائر 21 | 10:42 ص

      احسن من غيرنا

      اذا عندك كلام مثل الناس قول,واحنا ننتظر التأهل,وعهدي المهم وصلنا

    • زائر 20 | 9:17 ص

      اقول الى الكل

      ما أعتقد هالمنتخب بيتأهل . ما باقي الا المتوت يعض. وينا المنتخبات العدلة وين هالمنتخب مساكين انتون. والله مساكين وين البحرين ووين كاس العالم. ملعب مثل الاوادم مافي وتبون تتاهلون لا ونص اللاعبين مجنسين منتخب كوكتيل هههههههههههه

    • زائر 19 | 8:35 ص

      رب ضارة نافعة

      إذا كان هذا مستوى اللعب عند فريقنا ،
      فالافضل ان لا يصل لكأس العالم،
      لأن الصراحة راح يفشلونه.

    • زائر 18 | 7:56 ص

      لو فيها حليب حلبة

      تعورون قلبكم لان لو فيها حليب حلبتيا جماعة لا تنتظرون كاس على ولا شي ولا
      يعني الغنمة اذا ما حلبت في البحرين يودونا نيوزلندا تحلب
      هذا مستحيل
      وانا اتمنى ان ما يدخلون لان لة لا سمح الله دخلو بنصير مطنزة حق العالم واحنا اليمن في كاس الخليج ما غلبنها ويش بنسوي في كاس العالم
      عشان الفرق الى ويانا يستانسون ويتنافسون مو في الفوز يتنافسون من يجيب علينا اكثر زاقل مبارة بنحصل سبعة صفر ويشهون سمعتنا في العالم

    • زائر 17 | 7:32 ص

      منتخب المجنسين لا مكان له بين الكبار

      ان شاء الله نيوزلندا إلى كأس العالم

    • زائر 16 | 6:39 ص

      زائر 12 ..

      ماعندك غيرة على ديرتك :P

    • زائر 13 | 5:41 ص

      بحريني يشجع يوزلندا

      هذا اليوزلندي لا تلعب وياااااااه ونشالله واصلين اليوزلندا كاس العالم

    • فاطمة ع | 5:33 ص

      الفرصة أتية ولو كنا في المريخ

      إذا وجد لمنتخب البحرين حظ سنفوز ولو كنا في المريخ .
      وانشالله الفوز للأحمر

    • زائر 12 | 4:34 ص

      أوه يالأحمر..العب في الساحة

      للحين مافقدنا الأمل.....لذلك لاتخيبونا

    • زائر 11 | 4:31 ص

      ياليت الكل مثل الشيخ سلمان

      كان حضور ولي العهد يستحق تحقيق الفوز

    • زائر 10 | 3:43 ص

      نحن معك يا الأحمر

      ولا يهمك لا منتخبنا.. صحيح أن الدقائق التسعين كانت ثقيلة علينا ونحن بانتظار هدف واحد على الأقل، ولكن أنا شخصياً استمتعت بمشاهدة المباراة، وعلى الخصوص الشوط الثاني الذي أبدع فيه لاعبو الأحمر على الرغم من الفرص الضائعة.. تمياتنا لمنتخبنا الغالي بتحقيق حلم البحرين بالوصول إلى نهائيات كأس العالم..

    • زائر 9 | 2:54 ص

      كابوس 2006

      هل سيتكرر سناريو وكابوس 2006 ؟ ام سنرى نتيجه ترضى الجماهيل ويتآهل البحرين لآول مره في تاريخه ؟؟ ننتظر مع الجميع ونرى .. ااااه ع الهدف اللي ضاع في العارضه الهجمه الاولى من بيله يبي لها لمسات..

    • زائر 8 | 2:21 ص

      لازال الامل موجود بلاعبي الاحمر

      لاولت متفأل بشكل كبير بأن الاحمرالشقيق سيحقق اماني وأحلام أهل الخليج بالوصول لنهائيات كأس العالم المقبله(دعواتي الصادقهللاشقاء) أخوكم قحيصان سعدون الهاجري الاعلامي السعودي بجريدة الرياضيه

    • زائر 7 | 1:16 ص

      :: الكــورة موب راضية تتدخل سوينه المستحيل

      للأسف يتواصل النحس في الملعب الوطني
      سوينه المستحيل في مباراة الأمس
      منتخب النيوزلندي ما يملك شئ في الملعب
      بس الي يملكه الطولة لأعبين ثقال في ملعب
      حنــا أفضل منهم بواايد ان شاء الله نهزمهم في ملعبهم و نتأهل كأس العالم 2010

    • زائر 6 | 12:57 ص

      منتخبنا لم يقدم المستوى المطلوب منه، فهو لا زال يملك الكثير

      كانت مباراة تعبر عن فرصة تاريخية قد أهدرت، ولكن لا زال الأمل موجود، ومنتخبنا يملك أكثر من مفتاح لإنتزاع بطاقة التأهل من منتخب نيوزلندا في عقر دارها، فلا يرقى الخصم لمستوى أن يعطل ماكينة البحرين ذات الروح الوطنية التي إن عملت بكل ما تملك من إمكانيات لحققة أهداف صاروخية وتاريخية تجعل بطاقة التأهل هي المشتاقة للمنتخب البحريني.
      الله اوفقنا في نيوزلندا
      آمين
      اللهم صلي على محمد وآل محمد

    • زائر 4 | 11:55 م

      سيد محمد عدنان والتطور الرائع

      منتخبنا كان رائع على شاشات الحزيرة بالأمس أقولها لروعة النقل التلفازي للجزيرة .. اللاعبون نفذوا العاب لم نكن نرى جمالها الأ بعد العودة للشاشة بعد التواجد في الأستاد - سيدمحمد عدنان كان أكثر من رائع ويستاهل بكل صراحة لاعب أسيا ولكن ليس الآن لكي لايتأثر سلبا ، وبالمقابل أكثر اللاعبين أدوا لعبا رائع وكما ذكرت سابقا عندما يلعب سالمين ولو لفترات فأنه يبدع بشكل رائع ولاحظ خطورة كراته وإن كانت قليلة _ ابن عالي

    • زائر 3 | 11:51 م

      تستاهلون الفوز .. لكن !!

      آهات نفثتها صدور وقلوب المتابعين والمحبين من مدرجات الوطني الذي يعاند بشكل شبه رسمي أن يقبل فوزن منتخبنا عليه خصوصا في الحسم ول أدري بأي نحس أبتلينا بالأمس رغم اللعب الراقي وللتأكد عدنا للشاشة التلفازية بقناة الجزيرة لأفضلية ووضوح النثل فوجدنا الحسرة تكثر على ضياع الكم الهائل من الفرص _ الأمر بيدي اللاعبين في ولنجتون وتستاهلون الفوز منتخبنا رغم لومنا اليكم - محبكم ابن عالي

    • زائر 2 | 11:09 م

      عنب عنابي

      مبروك للسيد محمد عدنان
      يستاهل أكيد أبدع وحماسه مبين وواضح في الملعب

    • زائر 1 | 10:08 م

      معليش يمنتخبنا

      هاردلك يا منخبنا انا الصارحه كنت اتمناها التأهل من نيوزلندا علشان تكون حلاوته كبيره باستقبال نجومنا لا كن مو معنا هذا اني كنت اببي التعادل . بس قدر الله و ماشاء فعل او هذي حال الكوره و اتمنى من لاعبينه لايفكرون في المبارة خلاص شيء و انتهى الحين باقي 90 دقيقه اخيره قدموا كل ماعندكم .

اقرأ ايضاً