العدد 2595 - الثلثاء 13 أكتوبر 2009م الموافق 24 شوال 1430هـ

بلدي المنامة" يوصي بالانتهاء من صيانة الحدائق

بلدي المنامة
بلدي المنامة" يوصي بالانتهاء من صيانة الحدائق

المنامة – المجلس البلدي لبلدية المنامة

أوصى المجلس البلدي لبلدية المنامة في جلسته الاعتيادية الثالثة اليوم(الأربعاء) في مقر المجلس بالعاصمة بالانتهاء من أعمال الصيانة في حدائق العاصمة. جاء ذلك بناء على التقرير المرفوع من لجنة الخدمات والمرافق العامة. كما مرر المجلس توصية لجنة الخدمات والمرافق العامة بوضع حل لمشكلة حراس الأمن في الحدائق بتوفير غرف ملائمة لهم .

وقدم رئيس اللجنة صادق رحمة تقريراً مفصلاً عن وضعية الحدائق بالعاصمة، موضحا أنها بحاجة إلى عملية صيانة بصورة دائمة. وقال رحمة إن هناك متابعة للخطة الموضوعة بشان النظافة مشيداً بعملية النظافة في الحدائق على أنها بمستوى جيد وان الهدف منها أن تبقى بمستوى راقي وعدم إهمالها من ناحية الصيانة، كما تطرق إلى بعض الملاحظات على بعض الحدائق مثل عدم الاعتناء بتوزيع الكراسي وصيانة الحمامات مع وجود شركة متخصصة بذلك،واستخدام عامل في البلدية لغرفة الحارس أو عدم وجود غرف تقي العامل لهيب الشمس و برد الشتاء.

وعلق زهير الدلال مدير إدارة الأملاك والمنتزهات على أن الخطة الموضوعة لعام 2009 -2010 تعني الاستمرار وليس التوقف ،وقال أن هناك خلل في الاستخدام للحديقة ومرافقها كأعمدة الإنارة، موضحاً انه تم فتح مناقصات بشأن تحويل الحمامات المتنقلة إلى حمامات ثابتة، إما بالنسبة إلى الكراسي فبين أن البعض يتعمد كسرها.

من جهته لفت مدير عام بلدية المنامة يوسف الغتم إلى أن الحراسة جزء تم تخصيصه للقطاع الخاص وبالتالي فأن علاقتنا مع الشركة وليس مع الحارس ومسؤولية الشركة تتضمن توفير بيئة ملائمة للعامل البحريني على حسب ما نص عليه قانون وزارة العمل. وبالنسبة إلى عملية الصيانة أضاف الغتم بأنها مستمرة وهناك فريق في قسم المنتزهات لمتابعة أي خلل يحدث في الحدائق.

وتابع بان هناك توجه بإعداد مناقصات زمنية على فترة سنتين يكون فيها مقاول وكهربائي للصيانة والميزانية مرصودة لها. وقال رحمة أن مدير إدارة الأملاك والمنتزهات رفع تقريراً عن وجود تخريب في بعض الحدائق وأضاف بأن أعمدة الإنارة على سبيل المثال غير مثبته بالشكل الصحيح وحتى لو افترضنا وجود من يعبث بمحتويات الحدائق فيجب الإسراع في إصلاحها، وتطرق إلى وجود متطلبات أساسية مثل الحمامات والاهتمام بشكل جيد في المسطحات الخضراء.

من ناحيته أكد نائب رئيس المجلس البلدي طارق الشيخ على أهمية الموضوع من اجل الحصول على أفضل خدمة مقدمة إلى الناس فلابد من تحديد فترة معينة للصيانة محملاً إدارة المنتزهات التقصير وأن دور المجلس رقابي من اجل تحسين الخدمة. واقترح العضو حميد منصور وضع معايير ترصد من خلالها مدة الخلل ومدى الإسراع في تصليحه ووضع الحراس في مهمة مراقبة بعض الأمور دون غيرها واتخاذ نوع من البيانات لوضع تقرير في نهاية العام وتبديل المرافق بمرافق ذات جودة عالية لتطول فترة صلاحيتها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً