العدد 2595 - الثلثاء 13 أكتوبر 2009م الموافق 24 شوال 1430هـ

القطان: مازلنا في انتظار الرد بشأن إلزامية أو اختيارية التطعيم

القطان: مازلنا في انتظار الرد بشأن إلزامية أو اختيارية التطعيم
القطان: مازلنا في انتظار الرد بشأن إلزامية أو اختيارية التطعيم

أكد رئيس بعثة مملكة البحرين للحج الشيخ عدنان بن عبدالله القطان أن الإجراءات الإدارية المعمول بها لموسم الحج هذا العام 1430هـ لن تتغير عن العام الماضي، مشيراً إلى أن مكتب شئون الحج والعمرة بوزارة العدل والشئون الإسلامية قد قام قبل عدة أشهر بتسليم أصحاب حملات الحج المرخصة ملفاً متكاملاً يحتوي على جميع المتطلبات اللازمة والاستمارات المطلوب ملؤها، بالإضافة إلى الخطة الزمنية لتوفير وتنفيذ هذه المتطلبات تمهيداً لحصول كل حملة على إذن الخروج الذي يخولها للتعامل مع المنافذ الرسمية (جسر الملك فهد ومطار البحرين الدولي).

وأوضح القطان في إشارة إلى ما تضمنه بيان اللجنة العليا لشئون الحج والعمرة -المنشور يوم أمس- بأن البعثة سوف تقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة من خلال اللجنة الطبية للبعثة لتوفير أكبر قدر من الرعاية الإدارية والصحية لكافة حجاج بيت الله الحرام من المواطنين والمقيمين.

وأكد بأن اللجنة العليا بصدد استيضاح موضوع إلزامية أو اختيارية التطعيم ضد أنفلونزا الخنازير من خلال المتابعة مع الجهات الرسمية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بالتنسيق مع وزارة الصحة، لافتاً إلى أن القرار النهائي في هذا الشأن بيد السلطات المختصة، ووجه في هذا الصدد الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام إلى تقدير الأمور بقدرها من دون تهويل على اعتبار أن الجهات الرسمية قد طمأنت بمأمونية التطعيم، داعياً إلى ما أكد عليه البيان من أهمية اتخاذ القرار المبكر والتسجيل لدى الحملات المرخصة تمهيداً لاستكمال القوائم النهائية عند الحملات بهدف تمكين البعثة من اتخاذ الإجراءات الاحترازية وخطوات الرعاية الإدارية والطبية بما يتناسب مع العدد المسجل في القوائم الرسمية للحملات.

وأثنى في هذا السياق على جهود الحملات البحرينية في اتخاذ التدابير والاستعدادات التي تساهم في حفظ سلامة وصحة الحاج البحريني، منوهاً إلى أن اللجنة العليا لشئون الحج والعمرة بالتعاون مع وزارة الصحة ستصدر خلال الأيام القليلة القادمة نشرة تتضمن بالتحديد الإجراءات الاحترازية والوقائية المطلوب الأخذ بها واعتمادها من قبل حملات الحج والحجاج الكرام.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:56 م

      شنو الحل ؟؟!!

      اذا الله كتب لنا السنه بنروح الحج .. بس شنو عن التطعيمات ؟؟ صراحه الموضوع يخوف واللقاح موب اامن !! وشنو بصير اذا رفضوا الحجاج التطعيم هل بلغون حجتهم ؟؟
      الله يحفظنا يارب .. وعلى الحكومه ماتفرض التطعيم علينا ..

    • زائر 3 | 1:33 م

      يا نااااس يا عرررررب

      محد ياخذ التطعيم!!
      روحو موقع قناة الجزيرة شوفوا خبير الصحة العالمية إلي اكد من خطورته من المواد النشطة والغير نشطة!!!
      هذه ليست إشاعات قناة الجزيرة لايمكن ان تنشر اشاعات ومن خبير الصحة العالمية؟ لالالا مو معقولة
      عن نفسي:مستحيل اخذ التطعيم لن الدكتور قال قصة امه التي كانت ضحية لتطعيم المكسيك كلة موجود في الفيديو على موقع قناة الجزيرة

    • زائر 2 | 11:50 ص

      لي ذراع

      لايمكن فرض الزامية التطعيم من اجل اداء فريضة هل هذا لوي ذراع

اقرأ ايضاً