العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ

وكيل «الأشغال» يتفقد «فيضانات الحورة» ويوجه إلى معالجتها

قام وكيل وزارة الأشغال نايف الكلالي بزيارة ميدانية لمنطقة الحورة (مجمع 318 و321) للوقوف على آخر التطورات المتعلقة بخصوص تكرار الفيضانات بشبكة الصرف الصحي في المنطقة المذكورة.

وخلال الزيارة أصدر وكيل وزارة الأشغال توجيهاته بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة في أسرع وقت ممكن فيما يتعلق بتوفير مشغلين لتشغيل محطات الضخ الرئيسية A3 وA4 على مدار الساعة وذلك من أجل التحكم والسيطرة على التدفقات الزائدة. وأكد ضرورة توفير صهاريج شفط على مدار الساعة لمنطقة الحورة وذلك من أجل شفط مياه الصرف الصحي في أوقات الذروة لتفادي حدوث الفيضانات قدر المستطاع، بالإضافة إلى توفير مجموعة التنظيفات على مدار الساعة من أجل سرعة التعامل مع بلاغات المواطنين بأن تكون موجودة في المنطقة نفسها، كما أشار إلى ضرورة الاستعجال في مشروع إعادة تأهيل محطة الضخ الرئيسية A3.

وفي هذا الإطار نوه الكلالي إلى أن الوزارة لن تدخر جهدا في سبيل إنهاء معاناة أهالي المنطقة جراء تكرر مشكلة الفيضانات وستسعى لحل المشكلة بشكل جذري من خلال مشروع إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي.

ومن جانبه أشار الوكيل المساعد لشئون الصرف الصحي خليفة المنصور إلى وجود مشروع لتبطين شبكة الصرف الصحي الواقعة على شارع الزبارة بطول 1500 متر لتفادي التسربات في شبكة الصرف الصحيح. وذكر أن أعمال التأهيل الخاصة بشبكة الصرف الصحي في منطقة المنامة ستبدأ حال إنهاء الإجراءات اللازمة خلال الأسابيع المقبلة وذلك لتفادي تسربات المياه الجوفية في شبكة الصرف الصحي.

العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً