العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ

صيانة وحدات الإنتاج في «الحد» تضعف تدفق المياه عن منازل بسماهيج

شكا عدد من أهالي مجمع 236 بمنطقة سماهيج، من عدم وجود المياه في منازلهم طوال الأيام القليلة الماضية.

وقالوا في اتصالهم لـ «الوسط»، إنهم قدموا أكثر من بلاغ لهيئة الكهرباء والماء، إلا أن المشكلة مازالت موجودة، مشيرين إلى أن المشكلة يعاني منها أهالي المجمع، وقد تحدّثوا مع المسئولين في هيئة الكهرباء والماء، إلا أن ذلك لم يجد نفعا.

وفي رده على شكوى أهالي سماهيج، قال المستشار الإعلامي لوزير الأشغال المشرف على هيئة الكهرباء والماء أحمد المرشد، إن هناك انخفاضا في كميات تدفق المياه للمجمع المذكور، وذلك بسبب توقيف بعض وحدات إنتاج المياه في محطة الحد للتوليد، لإجراء عمليات الصيانة الدورية، والتي تقوم بها الشركة المسئولة عن المحطة حاليا.

وذكر المرشد أن الشركة الخاصة القائمة على المحطة، تعمل حاليا على إكمال عمليات الصيانة، وإعادة تدفق المياه بالصورة التي كانت عليها من قبل، لافتا إلى أنه، «لو كان الأهالي يمتلكون خزانات مياه احتياطية داخل منازلهم، لما واجهتهم هذه المشكلة، مؤكدا في الوقت نفسه، أهمية هذه الخزانات، وخصوصا أنها تخزّن المياه، ويمكن اللجوء إليها وقت الحاجة. وعن المدة التي ستستغرقها عمليات صيانة الوحدات الإنتاجية في المحطة، لم يحدد المرشد، إلا أنه ذكر: «فور الانتهاء مع صيانة وحدات الإنتاج، سيقوم فريق النقل والتوزيع بزيادة مستوى ضخ المياه، لتعود إلى القوة التي كانت عليها في السابق»، نافيا أن تكون لدى الهيئة أية مشكلة في عملية إنتاج المياه أو توزيعه. وكان وزير الأشغال المشرف على هيئة الكهرباء والماء فهمي الجودر، قد أكد في وقت سابق أنه لا توجد مشكلة لدى الهيئة في إنتاج المياه، إذ إنها تنتج يوميا أكثر من 10 آلاف غالون من المياه.

العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً