العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ

النعيمي: تعميم مشروعي التعليم الإلكتروني واللغة الإنجليزية من الصف الأول

اطمأن للإجراءات الاحترازية بالمدارس الابتدائية من «الانفلونزا»

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

18 أكتوبر 2009

قال وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي إن مدارس المرحلة الابتدائية تشهد هذا العام تعميم مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل ليشمل جميع المدارس الابتدائية بالإضافة إلى استكمال تعميم مشروع اللغة الانجليزية من الصف الأول الابتدائي ليشمل هذا العام 110 مدارس، بما سيعزز إمكاناتها في عمليتي التعليم والتعلم وفي التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور.

جاء ذلك لدى قيام وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي صباح أمس (الأحد) بجولة تفقدية على عدد من المدارس الابتدائية للبنين والبنات، بمناسبة عودة طلبة هذه المرحلة والبالغ عددهم نحو 55 آلف طالب وطالبة.

وقد حضر الوزير لحظة دخول الطلبة إحدى المدارس الابتدائية لمعاينة الإجراءات الوقائية التي تنفذها المدرسة وفقا للتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة لتأمين العودة الآمنة للطلبة من أنفلونزا الخنازير H1N1، ثم قام الوزير خلال هذه الجولة التي شملت عددا من المدارس بجولات داخل المباني الأكاديمية ومرافق المدارس للاطلاع على الجهود التي قامت بها المدارس والمتصلة بالوقاية أو بالاستعدادات التعليمية والأكاديمية، ملتقيا عددا من أعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية والفنية، مطمئنا على السير الطبيعي للدراسة في هذه المرحلة التعليمية.

وأكد الوزير خلال هذه الجولة أهمية التزام المدارس بالإجراءات الوقائية لضمان سير الدراسة بشكل آمن، مطمئنا الطلبة وأولياء الأمور إلى أن الترتيبات الوقائية والصحية استكملت، وإن نجاحها يقتضي التعاون بين جميع الأطراف المعنية من معلمين وطلبة وأولياء أمور، بما يساعد الإدارة المدرسية على حسن المتابعة لأية تطورات وفقا للإجراءات التي أصبحت معروفة وروتينية.

وعلى صعيد آخر؛ قال الوزير إن الإجراءات التي تتخذها الجهات المختصة بالوزارة ستؤدي إلى ضمان تعويض أيام التمدرس وإعادة جدولة الامتحانات بما يتفق مع قانون التعليم.

العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 2:30 م

      مصيبة

      دائماً قراراتهم غير مدروسة ، مثلاث يعني الحين طفل مادرس أنجليزي لا في الصف الاول ولا في الصف الثاني يوصل للصف الثالث على طول يبدؤن تدريسة اللغة الانجليزية للمستوى الثالث والاطفال حتى الحروف مايعرفونها عدل والمستوى اللي يدرسونهم إياه يتطلب قراءة جمل وهم مايعرفون لايقرأون ولايكتبون الحروف لان ماتمت تدريسهم الاساسيات في الصف والثاني ويش هالحالة

    • زائر 8 | 9:27 ص

      يا رب

      ان شاء الله يفتحون المجال لاني متخرجة وعندي تربية في اللغة الانجليزية بس ما توظفت للحين واتمنى اتوظف

    • زائر 7 | 6:51 ص

      طلبات مدارسنا الحلقة الاولى

      اي والله من اهم نقاط تطوير التعليم في الحلقة الاولى لستة الطلبات
      لا والمصيبة الكبرى من مدرسة الى مدرسة مختلفة الطلبات كلينكس 30 طالب سائل ايدي 30 اكياس زبالة تكرمون ديتول ويش ناقص عي العيش و الدجاج

    • زائر 6 | 2:39 ص

      رسالة الى الوزير الفاضل

      يا وزيرنا الفاضل انت تتكلم عن مشروع جلالة الملك لمدارس المستقبل وهذي معناته ان المدارس تحتاج الى اخصائيات تكنووجيا التعليم والمعلومات وكثير من خريجي هالتخصص عاطلين عن العمل وهالسنة تم توظيف 18 خريج فقط من اصل المئات العاطلين
      قاعدين يمنون علينه يازعم وظفوا؟؟؟
      اقول بسك ظلم
      وقبل الحديث عن هالمدارس المفروض يتم توظيف هالخريجين اللي تعبوا بدون فايدة
      ارجو النشر

    • زائر 5 | 2:34 ص

      لا يصلح العطار ما أفسدة الدهر

      وزارة التربية يوماً بعد يوم تتهاوى والسبب في القرارات التي يسنها بعض الأفراد الغير مجديين ، مو ناقص إلا المعلم يشتري من جيبة الخاص كل مستلزمات عمله {وهذا طبعاً صار } لا وتعالوا شوفوا الكمبيوترات أجهزة قديمة إنترنت ضعيف والواحد إذ أراد أن يعمل على الجهاز يطر إطراره من فلان وعلان . .
      وزارة تفشل وتذل معلميها ...

    • زائر 3 | 1:11 ص

      مدارس المستقبل ....!!!!!

      الوزير بودينا المريخ ندرس .... عندنا أجهزة كمبيوتر من 10 سنوات ولا ينفع معها التصليح ولا التطوير ... أين الوزير من هذا ؟؟؟؟

    • زائر 2 | 11:09 م

      ذبحتنا يا وزير

      قلنا لك يا وزير مدرسة السنابس الإبتدائية للبنين تفتقد الى أبسط الأمور ولا يوجد إلا لاب واحد للحلقة الثانية وكيف سيتدرب طلاب الحلقة الأولى ولا توجد صالة رياضية تقي الطلاب حر الشمس ولهيبها وبرودة الطقس وأمراضه خصوصا الأيام القادمة ونحن مبتلون بمرض إنفلونزا الخنازير وبلا تصريحات على الفاضي .

    • زائر 1 | 6:50 م

      والله مبادره طيبه.

      انشاء الله تنجح مع بقيه المسارات.

اقرأ ايضاً