العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ

3 مفكرين عرب يفوزون بجائزة يوسف بن أحمد كانو

الوسط - محرر الشئون المحلية 

18 أكتوبر 2009

أعرب رئيس مجلس أمناء جائزة «يوسف بن أحمد كانو» عبدالعزيز جاسم كانو عن سعادته للنتائج التي حققها المفكرون العرب الفائزون بالجائزة في الدورة الخامسة 2008م، وأكد أن فوزهم بالجائزة وإسهاماتهم تعد إضافة قيمة ومتميزة للإنجازات العربية في مجال الجائزة.

وأوضح أن المجلس قرر منح سامح عبدالسلام من جمهورية مصر العربية جائزة الثقافة الإسلامية لهذه الدورة، وكذلك منح كل من فوزي محمد عيسى من جمهورية مصر العربية ونجم عبدالله كاظم الدايني من العراق الجائزة مناصفة في مجال الأدب العربي، وقرر حجب الجائزة في مجال المال والاقتصاد والأعمال.

واعتمد المجلس المجالات والموضوعات للدورة السادسة 2009م على النحو الآتي: في مجال الثقافة الإسلامية موضوع «المشترك الثقافي بين الشعوب»، وفي مجال المال والاقتصاد موضوع «النظام الاقتصادي الإسلامي»، وفي مجال العلوم موضوع «أزمة المياه في العالم العربي».

ووافق المجلس على الخطة الإعلانية والإعلامية للدورة الحالية 2009م والموازنة المقترحة لتنفيذها.

وأعلن رئيس المجلس بدء الإعلان الرسمي للجائزة في الدورة السادسة 2010م التي تبدأ من أكتوبر 2009م حتى نهاية شهر يونيو 2010م. متمنيا كل التوفيق للمفكرين والمبدعين العرب للاستفادة من هذه المبادرة الثقافية والعلمية العربية من أجل تحقيق كل الأهداف والطموحات العربية من المفكرين والمبدعين والأدباء من أبناء الأمة العربية. وداعيا بالمشاركة بكل ايجابية وفعالية في هذا الحدث الثقافي والعلمي الذي تحتضنه عائلة يوسف بن أحمد كانو ضمن تبنيها لهذه الأعمال الإنسانية والعلمية.

وفي الختام قدم رئيس المجلس شكره وتقديره للقيادة على دعمها وتشجيعها واهتمامها بالجائزة. صرح بذلك عضو ومقرر مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو مبارك سعد العطوي.

العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً