العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ

البحرين تشارك في احتفالية الذكرى السنوية لاتفاقية «حقوق الطفل»

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

18 أكتوبر 2009

شارك القائم بأعمال الوكيل المساعد لتنمية المجتمع مدير إدارة تنمية الأسرة والطفولة بوزارة التنمية الاجتماعية خالد إسحاق في احتفالية بمناسبة الذكرى السنوية العشرين لاعتماد إتفاقية حقوق الطفل، وذلك بجنيف في الفترة من 8 حتى 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2009.

وقدم إسحاق خلال مداخلته أثناء ورش العمل التي عقدت بهذه المناسبة الدور الذي اتخذته مملكة البحرين في مجال تنفيذ اتفاقية حقوق الطفل والتجربة الفريدة في إشراك الأطفال عند إعداد تقرير حقوق الطفل لمملكة البحرين واعتماد صوت الأطفال إحدى ركائز التقرير. كما أوضح الدور الفعال لوزارة التنمية الاجتماعية في تنفيذ بنود الاتفاقية على ارض الواقع واعتماد مبدأ الحوار والتنمية في كل البرامج والمشاريع التي تبنتها وزارة التنمية الاجتماعية والجهات الحكومية المختلفة بمملكة البحرين.

كما أشار إلى التجارب العملية الرائدة التي تبنتها الوزارة في مجال الشراكة مع المجتمع المدني والقطاع الخاص لما فيه خدمة الطفل بجميع فئاته. وأوضح أثناء مداخلته المشاريع الناجحة التي تم تنفيذها والتي تتبنى مبدأ احترام الطفل وبناء شخصيته والتدابير التي اتخذتها الحكومة لضمان عدم التمييز ضد الطفل بجميع أشكاله، كما بين الاهتمام والرعاية الخاصة التي أولتها الحكومة لذوي الاحتياجات الخاصة.

العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً