العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ

«الأوقاف السنية» تشارك في ملتقى الأئمة بالمدينة المنورة

شارك وفد من إدارة الأوقاف السنية في الملتقى العلمي الأول للأئمة والخطباء في المدينة المنورة بتنظيم من المعهد العالي للأئمة والخطباء بجامعة طيبة في الفترة من 6 إلى 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2009.

ويتشكل الوفد من عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الشرعية الشيخ راشد الهاجري، وبعض الباحثين الشرعيين من وحدة البحوث والإرشاد بالإدارة، وذلك بتكليف من رئيس مجلس إدارة الأوقاف السنية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة.

وافتتح الملتقى العلمي الأول للأئمة والخطباء برعاية من أمير منطقة المدينة المنوّرة عبدالعزيز بن ماجد.

واستفاد الوفد من المشاركة والحضور في مثل هذه الفعالية بالسماع للبحوث وملخصاتها، والمشاركة في الدورات المصاحبة، والتعرف على أصحاب الخبرة في المجال الدعوي لإعداد الدعاة والأئمة والخطباء.

وأوصى المشاركون في الملتقى بأن يعقد الملتقى بشكل سنوي على أن يكون دوليّا إذ إن رسالة الإمامة والخطابة رسالة عالمية، وإنشاء مجلة علمية محكمة تعنى بموضوعات الإمامة والخطابة، والاستمرار في عقد الدورات العلمية والتدريبية التي يقيمها المعهد العالي والتفريغ الكامل للأئمة والخطباء لهذه الرسالة السامية مع الاستمرار في الاستعانة بذوي الخبرات في الخطابة من العلماء وأساتذة الجامعات، وإنشاء جمعية علمية للأئمة والخطباء، والمبادرة في إصدار وإقرار الأنظمة واللوائح الخاصة بالأئمة والخطباء.

العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً