العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ

اكتمال تمويل إنشاء محطة الدور للكهرباء والماء بكلفة 2,1 مليار دولار

اكتمال تمويل إنشاء محطة الدور للكهرباء والماء بكلفة 2,1 مليار دولار
اكتمال تمويل إنشاء محطة الدور للكهرباء والماء بكلفة 2,1 مليار دولار

المنامة - عباس سلمان

قال وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة إن توفير التمويل لمحطة الدور للكهرباء والماء، والذي تكلف نحو 2,1 مليار دولار، مثل تحديا كبيرا بسبب أزمة الائتمان في أسواق المال العالمية، غير أن الجهود تضافرت لتنفيذ هذا المشروع الحيوي بالنسبة إلى البحرين.

وكان الوزير يتحدث إلى حشد حضر احتفال أقامته وزارة المالية بمناسبة اكتمال تمويل المحطة الواقعة في جنوب شرق البحرين، والذي شارك في تقديم التمويل نحو 20 مصرفا ومؤسسة مالية تقليدية وإسلامية، من ضمنها بنك الاستيراد والتصدير الأميركي الذي ساهم بنحو 230 مليون دولار من مجموع القرض البالغ 1,6 مليار دولار قدمته هذه المصارف.

كما تساهم الشركة الكورية لتأمين الصادرات بتوفير تغطية تأمين مخاطر تجارية وسياسية لجء من التمويل، حسب قول بيان رسمي من الشركة، ولكنها لم تذكر القيمة.

وذكر الشيخ أحمد أن المحطة تمثل "إضافة إيجابية جديدة لسلسلة المشروعات التنموية الرائدة الجاري تنفيذها في مملكة البحرين بتنسيق وتعاون كاملين بين الحكومة الموقرة ومجلس التنمية الاقتصادية في إطار الرؤية الاقتصادية للمملكة للسنوات الممتدة حتى عام 2030. كما يعد بمثابة نقلة نوعية لقطاع البنية الأساسية في المملكة وقدرته على تلبية الاحتياجات المتزايدة لعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تمضي بخطوات متسارعة".


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً