العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ

حركة فتح تهاجم قناة الجزيرة لبثها نشيدا وطنيا فلسطينيا محرفا

قناة الجزيرة
قناة الجزيرة

أ ف ب
هاجمت حركة فتح الفلسطينية اليوم (الاثنين) قناة الجزيرة القطرية لبثها في احد برامجها نشيدا وطنيا فلسطينيا محرفا، نقلا عن موقع يوتيوب .
وقال أعضاء من المجلس الثوري لفتح المنعقد في رام الله منذ ثلاثة أيام أن عددا منهم طالبوا اللجنة المركزية للحركة إصدار قرار يعتبر الجزيرة " قناة معادية للسلطة الوطنية"، اثر إذاعة هذا النشيد.
وقال المفوض الإعلامي للحركة محمد دحلان في مؤتمر صحافي له اليوم "افزعنا ما جاء على الجزيرة التي طالما قدمنا نقدا لها على ادائها الذي يثير المخاوف والشكوك والنعرات في المجتمع الفلسطيني".
وأضاف انه من غير المقبول "ان تنكل الجزيرة بهذا النشيد الوطني الذي ألفه شاعرنا وحبيبنا الشاعر ابراهيم طوقان، وان يحول هذا النشيد إلى مهزلة واستخفاف واستهانة بدماء شهدائنا، ونأمل ان تستدرك الجزيرة هذا الامر".
وكانت الجزيرة بثت نقلا عن يوتيوب مقطعا محرفا لنشيد وطني فلسطيني شهير بعنوان "موطني" الفه الشاعر الفلسطيني ابراهيم طوقان، في بداية حلقة حوارية بين القيادي في حركة حماس موسى ابو مرزوق والقيادي في فتح ناصر القدوة.
ويحوي النشيد المحرف كلمات مسيئة للقيادات الفلسطينية من فتح وحماس ولكن الجزيرة حذفت صور لهم تظهر في النسخة المتداولة على يوتيوب.
وكانت قيادات في حركة فتح والسلطة الفلسطينية هاجمت اكثر من مرة قناة الجزيرة، واتهمتها مرارا بالانحياز الى حركة حماس.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:06 م

      والله محمود عباس فاضي لهالسوالف

      نسى محمود عباس فضائحه وبدأ يبحث عن شيء يعلق عليه فشله الذريع

    • زائر 1 | 11:26 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      وقال المفوض الإعلامي للحركة محمد دحلان انه من غير المقبول "ان تنكل الجزيرة بهذا النشيد الوطني الذي ألفه شاعرنا وحبيبنا الشاعر ابراهيم طوقان، وان يحول هذا النشيد إلى مهزلة واستخفاف واستهانة بدماء شهدائنا، ونأمل ان تستدرك الجزيرة هذا الامر".
      يعني شعب كامل بعتوه بأرخص الأثمان ومباديء ثورة تتبجحون بها تنازلتم عنها لجل مصاح شخصية رخيصة وزعلان على شوية ألفاظ بداتها قناة الجزيرة
      حسبي الله ونعم الوكيل

اقرأ ايضاً