العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ

«سلسلة بشرية» مناهضة للتجنيس السياسي من «الفاتح» إلى «المتحف»

شاركت حشود من المواطنين في سلسلة بشرية مناهضة للتجنيس نظمتها ست جمعيات هي (الوفاق- وعد- أمل- التجمع القومي- المنبر التقدمي- الإخاء)، بدأت من الساعة الثالثة عصر أمس واستمرت قرابة الساعتين، إذ تجمع المواطنون خلالها بدءا من جامع الفاتح ووصولا إلى متحف البحرين الوطني.

وقد حمل المشاركون أعلام البحرين و شارات كتب عليها «لا للتجنيس السياسي».

وقال مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة: إن عددا من الجمعيات نظمت عصر أمس على شارع الفاتح بمحافظة العاصمة تجمعا سلميا مخطرا عنه، إذ قُدر عدد المشاركين فيه بنحو ألفي شخص، فيما ذكرت اللجنة المنظمة أن أعداد المشاركين تراوحت ما بين 20 إلى 25 ألفا.


رفعت خلالها أعلام البحرين... وامتدت من «الفاتح» إلى «المتحف الوطني»

حشود من المواطنين يشاركون في «سلسلة بشرية» مناهضة للتجنيس

المنامة- حسن المدحوب

أبدت حشود من المواطنين رفضهم للتجنيس عبر مشاركتهم في سلسلة بشرية مناهضة له نظمتها الجمعيات الست (الوفاق-وعد -أمل- التجمع القومي- المنبر التقدمي- الإخاء)، بدأت من الساعة الثالثة عصر أمس وامتدت قرابة الساعتين، إذ تجمع المواطنون خلالها بدءا من جامع الفاتح وصولا إلى متحف البحرين الوطني.

وحضر الفعالية المذكورة إلى جانب رؤساء وكوادر الجمعيات المذكورة، عدد من النواب، وأعداد كبيرة من المواطنين رجالا ونساء، وقد حمل المشاركون أعلام البحرين بالإضافة إلى شارات كتب عليها «لا للتجنيس السياسي» وزعتها اللجنة الوطنية المناهضة للتجنيس السياسي في البحرين المنبثقة من «الجمعيات الست».

وبحسب المنظمين فقد امتد المشاركون على مسافة تجاوزت الأربعة كليومترات, إذ قسّمت اللجنة المنظمة منطقة إقامة السلسلة إلى خمس قطع «تراوح عدد المشاركين في كل قطعة من القطع الخمس مابين أربعة و خمسة آلاف مشارك في كل قطعة من القطع الخمس إضافة إلى تجاوز أعداد المشاركين المسافة المحددة لذلك أيضا بواقع نصف كيلومتر», فيما ردد المشاركون شعارات طالبت الحكومة بوقف مشروع التجنيس السياسي واحترام الإرادة الشعبية الرافضة له.

وفي تصريح لـ»الوسط» قال الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان: إن هذه الفعالية تأتي في إطار الحملة الوطنية المناهضة للتجنيس، مشيرا إلى وجود فعاليات تالية لها وصولا إلى العريضة الشعبية المزمع تدشينها في يناير/ كانون الثاني المقبل.

وأوضح سلمان أن هذه الفعاليات تأتي بمثابة رسائل سياسية من عموم شعب البحرين الذي أبدى تضامنه لمقاومة مشروع التجنيس، وما الحشد الحاضر في هذه السلسلة البشرية إلا مثال على ذلك.

من جهته قال الأمين العام لجمعية «وعد» إبراهيم شريف: إن السلسلة البشرية «ناجحة»، ودليل نجاحها الأعداد الكبيرة التي حضرت من مختلف المناطق.

واعتبر شريف أن مثل هذه الفعاليات التي توحد قوى المعارضة بمختلف توجهاتها وأطيافها تضاعف المسئولية على القوى السياسية لتصعيد العمل الشعبي السلمي، ليتعاظم الضغط على الحكومة لإيقاف ممارساتها إزاء هذا الملف.

وتابع الرسالة التي أرادتها الجمعيات والقوى السياسية وصلت، والمطلوب استثمار هذه الفعالية واستثمار الحضور الجماهيري في فعاليات نوعية لإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح.

وفي الصدد نفسه قال نائب الأمين العام لجمعية المنبر التقدمي عبدالنبي سلمان: إن الفعالية التي أقيمت هي أفضل تعبير عن رفض المجتمع بمختلف أطيافه ومكوناته للتجنيس لما يمثله من خطر على هوية البلاد، معتبرا أن الأعداد التي حضرت عبّرت بشكلٍ واضح عن الهواجس التي يعيشها المواطنون من مخاطر التجنيس.

وأضاف المشاركة الشعبية الواسعة دلّلت بوضوح على الحس الوطني الرافض للتجنيس، لافتا إلى أن رفض العريضة النخبوية، كان حافزا وراء مشاركة شعبية عبّرت عنها جميع الأطياف والتوجهات، وهي رسالة سياسية يرفعها المواطنون مرّة أخرى للقيادة لإيقاف التجنيس ومعالجة تداعياته.

وقد أصدر المجلس الإسلامي العلمائي في البحرين بيانا داعما للفعاليات المناهضة للتجنيس السياسي، كما أصدرت اللجنة الوطنية لمناهضة التجنيس السياسي المنبثقة من «الجمعيات الست» بيانا أعربت عن قلقها البالغ من استمرار السلطة في سياسة الصد وغلق الأبواب لإنقاذ الوطن من خطر التجنيس السياسي المدمر الذي فتح الباب على مصراعيه لمشكلات باتت تؤرق المواطنين وتهدد أمن الوطن وسلمه الأمني والاجتماعي.

وأضافت الوطن ليس بحاجة للمزيد من المعوقات في مسيرة النهوض به ورسم آفاق المستقبل، فالتجنيس السياسي القائم وخطره الواضح جعل صورة المستقبل مخيفة جدا لأبناء هذا الوطن، وساد القلق أوساط المواطنين نتيجة لما يلمسونه ويرونه من آثار فتاكة له على المستوى الاجتماعي والأمني والاقتصادي والسياسي والأخلاقي وغيرها.

وتابعت إن قيام السلطة بعملية تجنيس الآلاف من الأجانب يعد انتقاصا لحقوق المواطنين، في ظل ما تعانيه البلاد من محدودية الدخل نتيجة لشح الموارد، مما عكس ضررا جسيما على مستوى الخدمات وما تقدمه الحكومة من خدمات صحية وتعليمية وإسكانية، وقد شكل إدخال العناصر الغريبة على المجتمع البحريني انتهاكا له عبر جلب المزيد من المآسي والحوادث التي توفرها سياسة التجنيس، الأمر الذي يفرض استجابة سريعة لإنقاذ البلد من التجنيس المدمر الذي يستهدف تغيير هوية البلد والقضاء على السلم الأهلي والاجتماعي.

وواصلت أصبح من الضروري جدا على السلطة أن تقوم بدورها في الاستجابة للمطالب الشعبية التي عبر عنها المواطنون ويعبرون عنها من خلال هذه الفعالية وغيرها من الفعاليات التي تشكل استفتاء شعبيا أكدوا فيه على رفضهم لسياسة التجنيس المدمرة لحاضر الوطن ومستقبله.

وثمّنت اللجنة مشاركة المواطنين الأمر الذي أدى «لإنجاح فعالية السلسلة البشرية الرامية إلى إيقاف الخطر الكبير الناشئ عن التجنيس، وتبعد أي خطر محتمل تتعرض له البحرين جراء هذه السياسة». ولفتت اللجنة إلى أن هذه الفعالية تشكل واحدة من حزمة فعاليات متنوعة قادمة ضمن الحملة الوطنية لمناهضة التجنيس السياسي، وستستمر الحملة إلى أن تجد استجابة السلطة من خلال خطوات عملية لوقف التجنيس السياسي وصياغة توافق وطني حول هذا الملف للوصول إلى قانون عصري للجنسية متوافق عليه يوقف سيل الأخطار المتدفق وينظم عملية منح الجنسية، وهي ضرورة وطنية تتعلق بمصلحة الوطن والمواطنين.


«الداخلية»: ألفا شخص يشاركون في تجمع سلمي

المنامة - وزارة الداخلية

صرح مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة بأن عددا من الجمعيات نظمت عصر أمس (الجمعة) على شارع الفاتح بمحافظة العاصمة تجمعا سلميا مخطرا عنه.

وموضحا أن عدد المشاركين فيه قدر بنحو ألفي شخص.


قاسم: سلسلة «التجنيس» ترفع الصمم الذي لا يسمع الإرادة الشعبية

الوسط - علي الموسوي

قال الشيخ عيسى قاسم في خطبته يوم أمس (الجمعة) بمسجد الإمام الصادق (ع) في الدراز: «إن التجنيس غير المقنن، والذي صارت تتراكم آثاره السلبية المؤذية لكل الأطراف في هذا لوطن بصورة منذرة جدا، وما آثارها الطافحة المؤلمة اليوم، إلا بدايات خطر هائل، يتهدد هذا الوطن وأهله بلا استثناء».

واعتبر قاسم أن التجنيس «خطأ وخطيئة»، مبينا أن «ما نراه كبيرا اليوم من آثار التجنيس، سيكون صغيرا بالقياس إلى الآثار المستقبلية، وهو خطأ لو أريد به حماية الحكومة وتدعيم وجودها، وتوفير الجو الآمن لها مهما مارست من ظلم للشعب، وأمعنت في اضطهاده، أو استهدفت فئة خاصة منه بألوان الظلم والاضطهاد، فإن هذا الهدف لا يمكن تحققه في مثل هذا الزمن، وإنما من شأنه أن يؤجج الوضع الأمني، إلى أقصى حد».

وأضاف قاسم: «من جهة أخرى، ستكون للمجنسين مطالباتهم المتوسعة، والتي ستمتد للبعد السياسي الذي سيخنق رقبة الحكم، وقد بدأت تحركات هذا الوجود على الأرض، لتقلق الوضع الأمني وتناهض ما تشتهيه الحكومة من سياسة في بعض الأبعاد والموارد، وهي تحركات على رغم خطورتها، إنما تعبر عن البداية، أما السيل العارم من هذه الأخطار، والتي ستستهدف الحكومة في الأصل، فأمامه شيء من الوقت، قد يطول بعض الشيء وقد لا يطول».

وأكد قاسم أن «التجنيس خطيئة كبرى، من منطلق استهدافه لمصلحة الشعب وتماسكه وقوة نسيجه، ومنطلق تفتيت لحمته وإضعافه، وزيادة الاستئساد على مستضعفيه ومحروميه والمغلوبين على أمرهم من أبنائه، وفتح الطريق واسعا للمزيد من التهام ثرواته، والاستيلاء الشخصي من نفر قليل، متسلط ومتنفذ على كل شبر، مما قد يكون بقي من أرضه، بحيث لا يواجه كل ذلك لا بصوط عليٍّ ولا همس».

وتابع: «لذلك تكون مناهضة التجنيس ومواصلتها ودعمها مسئولية الشعب بكامله، فما يتهدده التجنيس غير الخاضع للقانون وغير المحدد، إنما هو أمن الشعب كله ومصلحته ولقمته ودوائه ومسكنه، وثقافته وخصائص وجوده».

واعتبر قاسم السلسلة البشرية المناهضة للتجنيس التي نظمتها الجمعيات السياسية: «فرصة تعبير عام شعبي عن الرفض للتجنيس الظالم، وللتأكيد على كلمة لا للتجنيس الحاسمة، في إصرار شعبي ودائم لا للتجنيس، وحتى يرتفع صمم الأذن الرسمية، التي تحاول ألا تعير الإرادة الشعبية أي اهتمام».

وأشار إلى أن «مع إصرار الإرادة الشعبية على مطالبها الحقة، ومنها إيقاف التجنيس، ثم تقنينه سترتفع عاهة الصمم، عند الوجود الرسمي، وتستجيب للحق الذي لابد منه».

العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 210 | 3:25 ص

      بحرانية تاج راس الجلف كلهم

      والله ماتستحون على ويوهكم يالمجنسين صدق قلة ادب وليكم عين تردون علينا بعض قاعدين في ديرتنا ياخمام وتاكلون من خير ارضنا عساكم علة تعلكم وتراددون هني والله مساكين صج انكم عديمين شرف واخلاق على الاقل استحوا على ويوهكم لعنة تلعنكم والله انكم قذرين وحتى ماتعرفون تتكلمون الله ينصرنا عليكم ومردكم تردون لبلادكم ولعيشة الفقر يامرتزقة ياطرارة ياللي ماعندكم ذرة كرامة لا للتجنيس وموتوا قهر والله قربت نهايتكم كلنا يد وحدة ضدكم ياكلاب لاء مكرمة الكلاب عنكم

    • زائر 208 | 2:23 ص

      we are ready to forfeit!!!

      We are ready to forfeit our nationality if all the non-indigenous Bahrainis do so. This also includes the thousands of Iranians as well, those born of Iranian parents, be it Iranian mothers or Iranian fathers. Actually, a predominant number of people in this human chain are naturalised themselves. How can they speak against naturalisation. Hypocrites is the word fit for them.
      Proud to be Bahraini!!!

    • زائر 207 | 7:38 م

      لو تعرفون تتكلمون اللعربية على الأقل قلنا نعم للتجنيس

      لكن للاسف فضيحة بين العرب في دولة عربية وتتكلمون هندي هذا العار ................................................................................................................................

    • زائر 206 | 5:09 م

      @$@ التجنيس ولاالتدنيس عاش بوسلمان @$@

      اللي تسويه كل عدل سير واحنا وراك والحافظ الله !!!

    • كلام من نور | 4:39 م

      لا لا لا لا للتجنـــــــيس و التنجيــــــــــــس

      ما عرفنا الجرايم بمختلف اشكالها الا بعد ما دخلوا لمجنسين ديرتنا ... كنا عيشين في امن و امان الين جوا لينا المنبوذين من اوطانهم ... ترى اللي ما فيه خير لوطنه ما فيه خير لوطن غيره ... تركوا بلدهم و بيدافعون عن بلدنا.. لا تحلموووون

    • زائر 203 | 3:27 م

      ردا على زائر 161

      انا عندي الجواب السبب الحكومة لو الحكومه عطت الشعب حقه لما تطور الموضوع الى هذا الحد فانا واخواني 9 سنوات مو لا قين وظيفه ونحن جامعيين وقاعدين في اجار وبيتنا آيل للسقوط فشي طبيعي بنحقد على المجنسين الي في يوم وليلة حصلوا على الجواز والبيت والوظيفة وانت لو في محلنا لحقدت اكثر منا

    • زائر 202 | 2:46 م

      لماذا؟

      انا لست بحرينيا لا بالمولد ولا بالتجنيس . اعمل واقيم فى هذا البلد العريق منذ العام 1987م. لم افكر ابدا فى التقدم لجواز بحرينى لكن لى مداخلة بخصوص بعض التعليقات. كثير من التعليقات تعطى انطباعا بان رفض التجنيس ليس الهدف من وراءها بل حقد مستحكم تجاه الاجانب ـ شتيمة وسباب واساءات غير لائقة فان كان الهدف منها التنفيس فلا باس والا فانها تفقد من ياتى بها مصداقيته.

    • زائر 198 | 2:00 م

      علي

      ليش التجنيس ؟؟
      حتى في الرياضة حطو مجنسين يعني مافي لاعبين في الوطن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      لالالا للتجنييييييييييس

    • زائر 197 | 1:56 م

      لماذا؟

      انا لست بحرينيا واعمل فى البحرين منذ العام 1987م لم اتقدم لطلب جواز ولم افكر فى ذلك لكننى اتعجب مما كتب هنا من تعليقات. هى ليست رفضا للتجنيس بل شتيمة وسباب وراءها حقدا مستحكما على الاجانب وشخصنة للموضوع

    • زائر 196 | 1:37 م

      لا للتجنيس "انفلونزا الجلف"

      اجوف الجلف(باكستانيه واردنين وفلسطينين وهنود ومصاروه الخ.... لو اعدهم ما بخلصون) طالع صوتهم هالايام .......اصلا لو عندكم كرامة جان ما قعدتون بين شعب ما يحبكم لكن طول عمركم بضلون مصفعين ورزله مو جايفين خير .... والله انكم اتفشلون انا قاعد اضحك وأقرأ ردود الجلف ما يعرفون حتى يكتبون استحوا على وجهكم عااد لو اخلي جاهل في الروضة يكتب احسن منكم والله مسخرة {احذروا يا شعب البحرين من انفلونزا الجلف}

    • زائر 192 | 1:32 م

      زائر153

      لا تضحك على نفسك وتغير الموضوع لكل ضد التجنيس

    • زائر 191 | 1:25 م

      نعم للتجنيس ولا والف لا للايرانيه

      نعم للمجنسين المحافظين ع الامن والامان في دار بوسلمان الغالي ولا لاصحاب ايران لا والف لا المجنس والبحريني الاصلي واقف لك ع عظم في بلاعيمكم .... اتهبون تاخذون مكان المجنس والبحريني الاصلي ... روحوو ايران في اشغال وايد ااذا ودكم تشتغلون بذمه وضمير ... ولائكم لهم فسيروا لهم ...

    • زائر 190 | 1:05 م

      لا للتجنيس

      والله مصخرة المجنسين طلع اليهم لسان وقاموا يعلقون ويدافعون بعد عن نفسهم كل هذا لان ملك جواز وصدق نفسه انه ينتمي الى هالبلد , بس العتب مو عليكم , على اللي جمع الخمايم من كل مكان في هالوطن .

    • زائر 188 | 12:53 م

      كل إناء بما فيه ينضح

      المجنسين اشرف من اصحاب الأفكار السوداء... على الأقل المجنسين اسهمو في حفظ الأمن أهم شىء وبعدين ترى المجنسين اللي تتكلمون عنهم عرب أقحاح من نفس طينتنا ... اشلون تدعون العروبة وفي نفس الوقت تسبون العرب .... والله مهزلة

    • زائر 187 | 12:48 م

      اين ابناء البحرين

      انا لا اؤيد ابدا هذه الاعتصامات التي تبطن اهدافا اخرى غير التجنيس، فلماذا لانرى هذه الاعتصامات ضد اللذين يحرقون الشوارع والاشارات الضوئية والمحلات وسيارات الشرطة وكل هذه الاعمال التخريبية تتم في قرى لايقطنها غير البحرينيين ولا يوجد فيها مجنس واحد.
      فاللذين يدعون الحب و الولاء باالكلام فقط، لماذا لاتعتصمون ضد المخربيين و قتلة الشرطة و الاسيويين، انا اؤيد التجنيس فعلى الاقل المجنسيين لن يحرقوا و يخربوا والتجنيس عولمة في كل العالم بدءا بامريكا بتجنيس المكسيكيين و الصينيين الى اوروبا،نعم للتجنيس

    • زائر 186 | 12:47 م

      سبحان الله

      الناس لاهيه في التجنيس وهذا واحنا عرب وتاركه العباده والاستغفار ونازليين يكسبون اثام على شي ما يسوى طالعو الدنيا منتشره الامراض وشكلهاا جربت يوم القيامه واحنا وين والدنيا وين شوفو مكه المكرمه كلهاا مغتربيين ومع ذلك الكل يحب بعض همهم الوحيد ارضاء ربنا واحنا هذا مجنس وهذا بحراني وهذا بحريني لا حول ولا قوه الا بالله اشوفكم ما تتكلمون عن الاجانب الصج يلي بعوالي هذيليين الكفره ما تتكلمون عنهم بس عن المسلمين نتكلم صج عرب كفره

    • زائر 185 | 12:37 م

      بنت البحرين الأبية ترفض وجود هؤلاء المجنسين

      بصوتي وبصوت الشعب البحريني الأبي الأصيل الصمووود
      كلنا نصدح بصوت واحد باسم البحريــــــــن أرض العزة والكرامة .......

      كلا كلا للتجنيس السياسي يا حكومـــة البحرين ..
      زهور البحرين

    • زائر 182 | 12:19 م

      اخطاء في حق القانون من ............

      ياشعب البحرين انكم تنطقون في كلمة التجنيس وهذه الكلمة خطاء لا توجد في هذه الحالة.
      انما كلمة مجنس هذه الكلمة الصحيحة والفرق بينهم ان التجنيس اي بالقوة والغصب اما المجنس هو الشخص الذي طلب والحكومة وافقت عليها اي عندماتعترضون على المجنس تعترضون على قرارت الحكومة
      وماوصل الية الشارع البحرين وكذا لك الصاحفة من خطا في هذه الكلمة يحزن وادعو كل من لا يفرق بين الكلمة التجنيس والتجنس ان يسكت ولا يسبب الفتنو بين الشعب والحكومة

    • زائر 180 | 12:08 م

      عجمي

      واقول لكم يالمجنسيبن ان البحارنه مايشتهونا ترى بعد!! لاتحاتون!! بحارنة مايحبون احد ههههههههههّّ

    • زائر 179 | 12:00 م

      لا للتجنيس

      هناك ناس لم يتمكنو من الحضور للفعالية وذلك لظروف العمل وغير ولكن الشرفاء فقط من اهل البحرين هم الذين يرفضون التجنيس ونحن على استعداد للتوقيع على اي عريضة مناهضة للتجنيس كي يعلم من تهمه الأعداد المطالبة برفض التجنيس

    • زائر 178 | 11:50 ص

      كلما شفتوا صراخ المجنسين

      ياجماعة كلما شفتوا صراخ المجنسين هنا فتأكدوا ان فعالية سلسلة بشرية كانت موجعة فزيهم ياابناء شعبي من تلك الفاعليات

    • زائر 174 | 10:43 ص

      زائر 95

      اذا اتتك مذمتي من ناقص فاعلم بأني كامل

    • زائر 173 | 10:40 ص

      زائر 124

      انت تعلم المواطنة بالله عليك هل المواطنة عندك ان تترك بلدك وتتجنس في البحرين هذا مفهموم المواطنة عندك

    • زائر 172 | 10:39 ص

      في السبعنيات لااحد يجرأ على اغضاب شرطي الان استطيع انتقد ؟زبدة القول لتعليق 6 وباقي التعليقات المؤيدة لم نكن نحن ضد العائلة المالكة ابدا ولازلنا فنحن من ضحى للبحرين سنة وشيعة يوم تم ارسال مبعوث الامم المتحدة كان وكان اباءنا هم وقود الاستقلال ا ؟سنبني على الميثاق لتحقيق المملكة الدستورية

    • زائر 170 | 10:35 ص

      زائر 132

      ياريت الذين اجنسوا كفاءات ماهم الابدو الشمام وجلف اليمن وهناك بنغالية وقائمة تطول

    • زائر 169 | 10:31 ص

      زائر 137

      انت تعرف اصلاك غير عربي وخير دليل لجهتك فلا تكذب

    • زائر 165 | 10:09 ص

      الى زائر 91

      طبعا القافلة تسير يعني المسيرات ضد التجنيس والكلاب تنبح يعني من هم ........كخكخكخكخ

    • زائر 164 | 10:05 ص

      لآ للتجنيس

      لآ للتجنيييس والله ينصر

    • زائر 163 | 9:58 ص

      مايمدح السوق الامن ربح فيها

      الله ابتله الفلسطينين باليهود واحنه الله بلانا بالمجنسين

    • مارية | 9:57 ص

      امردكم برررررررررررررررررره الديررررررررررررررررررره

      اتقصون على روحكم ياالجلف كل واحد اخذ جواز قال انا من هذه البلد لا وألف لا هذه لن تطول لكم امردكم بترمون رميت الكلب واحد مادام البحريني الأصيل واقف في وجوهكم وايضا الرموز السياسيه والفقهاء والعلماء وكلنا نقول جميعا لالالالالالالالالالالالالالالا للتجنييييييييييييييييييييس

    • زائر 162 | 9:57 ص

      الزائر 137

      زائر (137) :قصدكم بأن أصلكم جلف عربي مو عربي
      هالمرة تأكدوا من الكتابة رجائآآآ

    • سوري بحريني | 9:55 ص

      عاشت الجالية السورية

      الجالية السورية في البحرين جالية قوية ومتماسكة ولا زالت تتمسك بقبليتها وعروقها الاصيلة عروق الامويين عروق العرب الامويين الي نشرو الدين للاندلس واوربا
      الجالية السورية ستبقى قوية وستردع كل من يمس بعروبة البحرين وال خليفة الابطال

    • زائر 161 | 9:50 ص

      مميزاتنا 100 %

      على الأقل احنا يعود اصلنا الى الاصل العربي انتم ايش اصلكم ؟؟؟ الله يخلي بوسلمان وبوعلي وبوعيسى وآل خليفة كلهم على راسي والله..

    • زائر 160 | 9:48 ص

      ياريت تنشب حرب بين ايران وامريكا؟؟؟ظظ

      قد يشتمني البعض مع يقيني لا امريكا ولا العالم يستطيعون هزيمة شعب حر وكلامي ليس حبي في ايران ابد والله يشهد على كلامي انما الاعراب تعلموا الذل على وزن مقولة طاعة ولي الامر؟؟وكلام المؤيدين للتجنيس لايؤثر فينا ودوام الحال من المحال .فلو نشبت الحرب وانشاء الله تنشب ستهربون انتم واسيادكم خارج البلد كم حدث في حرب الخليج ؟؟لنرى المستقبل بعين التفاءل لن نحبط ولن نستكين حتى تحقيق العادلة وتطبيق المواطنة على الجميع واولها تحقيق المملكة الدستورية التي انبثقت من الميثاق تذكر الميثاق فزمان القتل ولى

    • زائر 159 | 9:46 ص

      بحرينينة

      البحرين حره حره يمجنس أطلع بره ........
      راح نستمر على الجهود المبذول والنصر آآتي بإذن الله ...
      في كم رد وهم عارفين نفسهم حابه أقولهم بأن إحنا بحرانة وما عطونا ربية ولآ ربييتين عشان نطلع مسيرة ...
      لكن أنتو تتكلمون عن لفلوس لأن هذا وضعك فلوش وغيره ....

    • زائر 158 | 9:33 ص

      رقم و91 وباقي ارقامة السابقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      ماعندك شي تقولة غير التهريج من تنعتهم بانهم يتكلمون كلام غير فلقد كذبت الثانية ياطاع ولي الامر هذه الاكذوبة الي مصدقينها احنا مانعترف فيها احنا ملح البلد وسنظل شوكة في بلعوم كل ظالم لن نبطح ولن نخاف .وكونك متجنس ومحتر من اللهجة الايرانية فلقد دخلت اللهجة البلوشية والبنجابية والسودانية والهندية ولك بموضوع محمد العثمان عبرة في جريدة البلاد ...ارجع واقول لم ننظر لها اكثرية فالقوة موجودة للاقلية عساكر وسلاح ولم ننظر لها اقلية لاننا لن نسكت ابدا حتى تكون هناك مملكة دستورية حقيقية وليست شكلية واضح

    • سوري بحريني | 9:30 ص

      عاشو السوريين

      عاش البعث عاش صدام عاشت الفئات المجنسة

    • زائر 157 | 9:25 ص

      البحريييييين

      البحرين بلد عربي لذلك على كل من هو غير عربي يطلع منها احسن...وهما عارفين نفسهم (فلافة هههههههه)

    • زائر 156 | 9:23 ص

      راضية عن الوضع

      لو عدنا الى عشرين سنة ماضية وتحققنا من المجنسين سنجد بكل تاكيد ان نسبة الايرانيين ونسبة العراقيين الذي تجنسو في البحرين تصل الى اكثر من 90% ولم يحتج بحراني على ذلك ولكن عندما يجنس عشرة او مئة من العرب ذوي الكفاءات نجد هؤلاء يخرجون للاحتجاج ؟ وين كنتو لما كان التجنيس للايرانيين ؟

    • سوري بحريني | 9:22 ص

      نعم للتجنيس

      نــــــــــــــــــــــــــعم للتحنيس

    • زائر 155 | 9:19 ص

      لا للتجنيس

      سنقف ضدكم مابقى لنا رمق

    • زائر 154 | 9:15 ص

      ؟!!

      عندما يعم الظلم ينتشر الفساد وعندما ينتشر الفساد تاتي النهاية مثل صدام اللعين جنس المصريين وفي النهاية رحل الى جهنم وبئس المصير ولم يستفيد شيء

    • زائر 153 | 9:07 ص

      انظر من اي قطر انت

      المشكله اكثر المشاركين الى الان لايستطيع ابائهم تكلم العربيه ويقول تجنيس

    • زائر 151 | 8:02 ص

      لا للتجنيس

      سينقلب السحر على الساحر واشكر الحشود التى شاركت فى المسيرة لالالا للتجنيس

    • زائر 150 | 7:58 ص

      احصائيه

      لو عملنا احصائيه على المشاركين في السلسله البشريه نجد ان 99% منهم ابائهم او اجدادهم لا يتكلمون العربيه او لا يحسنونها واعرف اشخاص منهم مشاركون ويرفعون اعلام البحرين

    • زائر 149 | 7:57 ص

      أيها المجنسون " تابع 2

      ولكن ستستمر مطالبنا وهتافاتنا ومظاهراتنا واعتصامتنا حتى آخر نفس لن ولن نستلم و هيهات أن نضعف حتى نسترد حقوقنا من هؤلاء الغرباء الذين استحوذوا على خيرات البحرين ونهشوا ولعبوا وطربوا حتى امتلئت بطونهم من اكل الحرام وفي النهاية يعملون من أجل أن يبنوا ويعمروا من بلادنهم التي لم توفر لهم سبل العيش الكريم فتخلوا عنها وباعوها من اجل السرقة والشحوذة في بلدان أخرى ..
      وهيهات من البحرين الذلة هيهات
      كرانية الغيورة

    • زائر 148 | 7:56 ص

      الشعب المظلوم

      الحمد لله أللذي جعلنا مظلومين ولم نكون ظالمين

    • زائر 147 | 7:56 ص

      رد

      ان المواطنه الحقيقه يا ابناء بلدي هي بالولاء لهذا الوطن وليس لمن يوالون ايران اليوم البحرين داركم وبالامس لم تكن داركم حين تحرقونها بالاطارات وتدهسون صور حكامها ورموزها سوف تبقون وتحرقون بهذا البلد حتى يحكمنا من تتمنون سيبقى هذا الوطن لمحبيه وموالين له ولحكامه

    • زائر 146 | 7:55 ص

      أيها المجنسون الأغبياء : لو فيكم ذرة غيره او ذرة كرامة انجان ما ظليتوا اهني وسط شعب يرفض وجودكم كبحرينيين ؟!

      بصراحة ما راح أزيد اكثر لأنه الغيارى من المواطنيين البحرينيين الأصليين كفوا ووفوا وسلمت أناملهم على ما كتبت ..
      كرانية الغيورة

    • زائر 145 | 7:55 ص

      نعم للخطوات المدروسة ..

      ونعم للتفكير الإستراتيجي المخطط له عسى أن يثمر شيئا مع تدشين العريضة الشعبية مع أن الوضع العام و الخبره مع هذه الحكومة ينذر بشيئ آخر ..

    • زائر 144 | 7:45 ص

      بعد احنا بنسوى مظاهره ضد الايرانيين

      الى هم انتو نطالب بتسفير الايرانين يدعون انهم بحرينيون اصليين
      هاهاهاهاه
      عرفتو روحكم يا لايرانيين

    • زائر 143 | 7:42 ص

      الوفاق والتجنيس

      المشكلة أن الوفاق هي من طالبت بالتجنيس
      كيف نحضر لمسيرة الداعين لها هم من أسسس أساس التجنيس

    • زائر 142 | 7:15 ص

      الى زائر 97

      امل ولا مريم
      صدق عبالى مريم ههههههههه
      الله فى خلقه شئون
      عاهات ياوطن

    • زائر 141 | 7:12 ص

      التجنيس السياسي جريمة في حق المواطن و الوطن وتاريخ الوطن :-

      ولكن رفض التجنيس السياسي لا يعني الانغلاق والتقوقع فغالبية المجتمعات تجنس اعداد محدده وهذا يحصل حتى في الدول الغنية بل وحتى الفقيرة ولكن السؤال من نجنس؟ بطبع ان كل الدول تسعى الى تجنيس اصحاب العقول و الخبرة الطويلة اصحاب الشهادات العالية والتخصصات الفريدة اشخاص يمكن ان يعطي الكثير للوطن فيستحقون بذلك نير شرف حمل الجنسية البحرينية او غيرها من الجنسيات وهذه هي من ابرز النقاط التي على اساسها يحصل الشخص على الجنسية.

    • زائر 140 | 7:09 ص

      ردل على الكل ما عليكم منهم محترين

      بروحهم ايرانيين
      من قبل يبون يفجرون مطار ويحرقون العلم دوله حرق سيارات دوله ارهابيين يددون الوطن وموطانين ومقيمين وسياحييين
      واللحين يتلكمون عن تجنيس
      صج الله فى خلقه شئون
      عاهات يا وطن
      نعم نعم نعم
      وصوت واحد ومسموع نعم للتجنيس لا للارهاب

    • زائر 139 | 6:54 ص

      ما قصروا الغيادة

      الحمد احسن عيشة عايشين
      بيتنا وبطيح علينا
      ومشروع الايلة وعرستون
      بفلوسه ولدنا المعجزة
      كلكم خير
      واهل السنة والجماعة انشا الله
      اولادهم وبناتهم بيكالونها من التجنيس
      اكلوها بعد وجاي الايام
      ونثبت لكم.

    • زائر 138 | 6:50 ص

      فله

      كلا لتجنيس فل انسان يريد ان يعيش بحريه و بلا تجنيس

    • زائر 137 | 6:43 ص

      سبحان الله والحمدلله !!!

      أن «الله سبحانه وتعالى إذا أحب قوما ابتلاهم، وأوقعهم في الامتحانات الدنيوية، وأن البلاء لا يأتي إلا بذنب، ولا يذهب إلا بالتوبة». استغفروا الله وتوبوا اليه !!! احنا ابتلينا بالتجنيس .. بواسطة: زائر 2

    • زائر 136 | 6:43 ص

      التجنيس وما ادراك ما التجنيس

      الظاهر الجماعه يبغون يحولون البحرين من مجلس التعاون الخليجي الى بلد من بلدان الشام والله مسخره الله يساعد اخوانه السنه بصراحه اكثر ناس اكلتوها في البلد انتو اغتصاب أطفال معاكس بنات وحتى الضرب ضربوكم وانتون في بيوتكم لا حول الله

    • زائر 135 | 6:43 ص

      من قلب النويدرات... لا لا للتجنيس

      هناك العز والنصر ان شاءالله... والله يحفظ البحرين عرووس الخليج سابقأ

    • زائر 134 | 6:41 ص

      سندرله

      اتمنا ان يكون في يوم تصفيات علا المجنسين

    • زائر 133 | 6:40 ص

      مجنس غريب

      الى المجنسين مهما ظننتم أنكم بحرينيون فسوف تتذكرون أبأكم وأجدادكم لانكم غرباء عن هذا الوطن

    • زائر 132 | 6:40 ص

      باقي الجمعيات أن تنخرط

      ظهر أهل البحرين ألأصليين بمعدنهم الأصيل وأصلهم الطيب بهذه المسيرة متضرعين من الله الواحد الأحد ومن الملك المفدى بأن يتطلع بهذا المبدأ المطالب بالغاء الجنسية وكلمة مجنس من قاموس اهل الديرة لترجع البحرين لماضيهل القديم والزاهر وبالقلب الطيب بدلاَ من ازعاج هذه الشرذمة المنخرطة بين اهل البحرين مكونين التفرقة والمشاكل.وعلى باقي الجمعيات الاسلامية أن تحذوا حذو الجمعيات المناهضة للتجنيس.

    • زائر 131 | 6:39 ص

      شتان بين الأثنين

      بالأمس خرجت مظاهرتين أحدهما من جامع القفول شريفة تنم عن محبة العربي لأخيه العربي بمناسبة اغتصاب اليهود للأقصى الأسير وثانية عنصرية طائفيةخسيسة ضد التجنيس نابعة من نفس صفوي مجوسي كريه تطبع به هؤلاء الذين يدعون العروبة والأسلام في وقت يتعرض فيه عالمنا العربي لهجمة مجوسية شرسة تستهدف تقطيع أوصاله فهنيئا لكم ياخونة ياعبيد المجوس.

    • زائر 130 | 6:38 ص

      عجبنى ردكم يا مضيعه وقت ونعم للتجنيس وعشت يا ابو سلمان

      صراحه انت ذخر للوطن
      صج كلامج مضيعه ويه نعم للتجنيس ذاك يوم يحرقن العلم ويحرقون تواير ويبي يفجرون مطار
      واللحين يطالبون وقف تجنيس
      هل هم اغبياء ولا يتغيبون
      صج الله فى خلقه شئون
      صج الله يخلق واحنا نبتلش
      عاهات يا وطن
      بصوت واحد ومسموع نعم للتجنيس
      ولى مو عاجبه يشرب من ماى البحر هاهاهاه

    • زائر 129 | 6:38 ص

      إلى كل المجنسين

      صدق الشيخ عيسى أبو سامي (حفظه الله) يوم قال: " ستكون للمجنسين مطالباتهم المتوسعة، والتي ستمتد للبعد السياسي الذي سيخنق رقبة الحكم"
      وهذا ما نشهده من قلة حياء المجنسين الملاعين المرتزقة الطفيليين، فهاهم يردون على أبناء البحرين بكل وقاحة ويهتفون للحكومة وأنا أرى أنه ما ضاع حق وراءه مطالب وأنه سيعود ولو بعد حين ويوما ما سنرى وسترى الحكومة الولاء الحقيقي لشعبها المستورد وأتمنى أن يكون الضمان (الجرنتي ) على هالشعب المستورد مدى الحياة حتى تستطيع الجهة المستوردة ارجاعهم إلى بلد المنشأ

    • زائر 128 | 6:35 ص

      سندرله

      كلا كلا كلا كلا كلا كلا لتجنييييييييييييييييس

    • زائر 127 | 6:33 ص

      نعم للتجنيس

      لقد استفادت البحرين من المجنسين اكثر منكم يا من ليس لكم انتماء لبلدكم

    • زائر 126 | 6:30 ص

      سوري متجنس

      الحين لو في مشكله بين سوري وبحريني صارت مشكلة كبير
      لو مشكله بين بحريني واردني محد في يتكلم صح صح بس صج منافقين
      على فكرة السورين هم الي يدافعون عنكم

    • زائر 125 | 6:28 ص

      هل يعتبر مجنس

      الايراني الشيعي الي دخل بلادنا وركض وراء جواز بحريني وعطوة هالجواز البحريني .... هل مايعتبر مجنس ... ياشيعه نصكم مجنسين ... انتم الخارجون والمجنسين الاجانب داخلون باذن الرحمن ... بيدهم العلى والمجد والامن والعلم ظل حكامنا الله يحفظهم

    • زائر 124 | 6:27 ص

      سوري

      ابي اعرف يالمنافقين يا بحرينين ليش محد يتكلم على الاردنين واليمنين لانهم يسكتون عن حقهم
      بس احنا سورينين ما نسكت عن حقنا لا راسنا مرفوع

    • زائر 122 | 6:23 ص

      نعم نعم لابوسلمان الحكيم

      نعم نعم للتجنيس...نحن مع الحكومة ومع قراراتها قلبا وقالبا...الله يحفظ البحرين ويحفظ راعي البحرين حمد وجه الخير...والناس اللي مو عاجبها الحال ترجع البلدانها الاصلية والفاهم يفهم

    • زائر 121 | 6:22 ص

      حسب اهوائهم

      المشكله في أن الكثير من الزائرين طائفين 100% فلايكتبون غير الأشياء السيئه والتي تعبر عن تربيتهم واخلاقهم فالزائر رقم 41 نراه لايعرف الأنصاف بتاتا فن الذئب البشري الذي اغتصب الطفله البريئه التي لم يتجاوز عمرها 8 سنوات انت فعلا لاتفهم شي ولكن حقدك من يقودك يامجنس ياايراني انت اخر واحد تتكلم عن التجنيس لأن هذا البلاد للعرب وستبقى دائما للعرب

    • زائر 119 | 6:03 ص

      عشت يابونا بوسلمان

      الله يحفظك يابونا بوسلمان وبوعلي وبوحمد ويطول باعماركم دائم ان شاء الله
      نحن في كل الشقه بانكم دائما في مصلحه هذا الوطن
      ونعم الاختيار نعم للمجنس ولا للـ .... المدعي نفسه مواطن وهو يسعي لخراب هذا الوطن ....

      وعشت يابحرين حره ابيه مر الزمن

      نعم نعم ونعم للمجنسين وعشتم لال خليفه

    • زائر 118 | 6:00 ص

      الى زائر 14

      وهل تعتقد أن المجنسون الجلف يعيشون في سترة مافي أمل

    • زائر 117 | 5:57 ص

      نعم الى التجنيس

      انا اثق فى حكومتنا الرشيدة وعلى راسهم جلالة الملك ومؤيد لهم فى كل شى

    • زائر 116 | 5:56 ص

      مضيعه وقت

      انتم تضيعون وقتكم يا ابناء الشيعه المطالبين ب لا للتجنيس ... لانكم تعرفون وواثقون من انهم لن يخرجووون من دارهم الام البحرين اللي كبرتهم وربتهم وعلمتهم وشغلتهم احسن الاشغال ايه نعم يستاهلون هالاشغال لانهم يشتغلون بهمه وضمير موب مثلكم منافقين .. اليوم العلم بيدكم تهتفون وامس العلم بيدكم وتحرقونه
      اهذا ولاء لوطنكم
      فشلتونا بين العرب
      شنو بيقول السائح يوم ييجي هالديره يشوف هالبلاوي منكم ... ويقول حسبي الله عليهمـ دنيا واخره ... تستاهلون ماجاكم ...

    • زائر 115 | 5:55 ص

      رسالة الى المجنسين الغرباء

      الى كل مجنس في البحرين والى كل مرتزق أجنبي يسرق خيرات البحرين أرحلوا عن هذا البلد أذهبو الى وطنكم لا نريدكم هنا على أرض البحرين فقد سرقتم الارض بما فيها أرحلو أرحلو

    • زائر 114 | 5:52 ص

      لاجدوى لمطالباتكم

      لاجدوى لمظاهراتكم وحرقكم لداركم
      المجنس جالس ع جبدك انت بتروح ايران والمجنس بيتم يخدم ديرتك وانت ماعليك الا انك تحرق اطارات وتسوي مظاهرات سلميه غير مشروع فيها
      ونعم يامجنسين كفيتو ووفيتو اهم شئ الامن بيدكم
      عشتوو لدار بوسلمان مدي الازمان

    • زائر 113 | 5:51 ص

      اشعة الشمس

      وموضحا أن عدد المشاركين فيه قدر بنحو ألفي شخص
      اي نعم اكيد عدل كلامكم ياوزارة الكاذبية
      ولو خمسة طالعين مظاهرات جان قلتوا 2000 شخص ومخربين ووووووو....ال اخره
      تستطيع ان تحجب اشعة الشمس عن وجهك بيدك
      ولا تستطيع ان تحجبها بالكامل

    • زائر 112 | 5:49 ص

      عجيب غريب

      نعم لقد كنت احد القريبين من المسيره وسمعت بأذني اغلب المتجمعين يتحدثون فيما بينهم بلغه لايفهما اي عربي وتبين لي بأن ثلاثة ارباع المتجمعين متجنسين منذ فتره قريسبه واعرف من بينهم اشخاص قبل سنه كانوا يلاحملون الجنسيه البحرينيه هذه رساله الى كل الجمعيات على العموم ( القافله تسير والكلاب تنبح )

    • زائر 111 | 5:48 ص

      الى زائر رقم 41 - 74 !!!

      انا لاأقصد ألفا شخص اللي واقفين في اعتصام بل اقصد قضية التجنيس ، وانا لما حمدت الله حمدته على الفا شخص ، يعني اسأل الله المزيد . فهمتوا ياغبياء . الى 41 - 74 ولما كتبت الابتلاءات يعني ابلاءات التجنيس ومرة ثانية تمعنوا في الموضوع عدل قبل الحكم عليه لأن بمفهومك الهمجي يعني حكم غير عادل ..

    • زائر 110 | 5:47 ص

      رد على الكل

      الله يكسر ايد كل واحد شايل لا للتجنيس المجنسين اللي تتكلمون عنهم أشرف منكم.

    • زائر 108 | 5:45 ص

      ونعود لتزوير الحقائق يا وزارة الداخلية

      قال 2000 قال
      هذا مو بس صصم, هذا عمى

    • زائر 107 | 5:45 ص

      الى زائر رقم 53

      يا مجنس انته الي عطوك حكومتنه جم دينار وهديت بلدك واصلك ولو فيك خير ما هديت بلدك وجيت لينه هني

    • زائر 106 | 5:44 ص

      زائر 19

      شي طبيعي تقول هذا الكلام فالذي يرى نفسه في مستنقع يوجه الدعوة للاخرين ليدخلوا المستنقع معه
      لكن بهذا الكلام تضحك على نفسك وتحاول تخفي العار الذي على جبينك

    • زائر 105 | 5:42 ص

      خرابيط

      يحرقون من صوب ويطالبون بوقف التجنيس من صوب والله مهزله

    • زائر 104 | 5:40 ص

      اين النجاتي و ابناء غلوم

      هل النجاتي و ابناء غلوم ضد التجنيس ايضا؟

    • زائر 103 | 5:35 ص

      لاتستطيع ان تحجب اشعة الشمس

      وموضحا أن عدد المشاركين فيه قدر بنحو ألفي شخص
      اي نعم اكيد عدل كلامكم ياوزارة الكاذبية
      ولو خمسة طالعين مظاهرات جان قلتوا 2000 شخص ومخربين ووووووو....ال اخره
      تستطيع ان تحجب اشعة الشمس عن وجهك بكفيك
      ولا تستطيع ان تحجبها بالكامل

    • زائر 100 | 5:19 ص

      نكتة عن المجنسين رقم3......ولا أرووع

      في طالب امجنس قاعد في الصف، فلما جاء الأستاذ قال للطلاب: سأقول لكم لغز، ما هو الشيء الذي لا يأكل ولا يسبح ولا يطيقه أحد ، فغضب الطالب المجنس وذهب للمدير يشتكي على المعلم فقال له المدير وما سبب شكواك، فقال المجنس: المعلم فضح أسراري بين الطلاب

    • زائر 97 | 5:16 ص

      بيع الوطن حرام

      لا للتجنيس لا للتجنيس لا للتجنيس

    • زائر 96 | 5:16 ص

      نكتة عن المجنسين رقم 2...ولا أروع

      في امجنس حلم أنه يوم القيامة ركب احصان أبيض وراح يركض صوب الجنة، لكن الملائكة منعوه وما دخلوه، فرجع وجاب واحد من النواب الورعين المؤمنين الذين دوما يدافعون عن المجنسين وعن التجنيس فقام وجابه حتى ايصير ليه واسطة ويدخل الجنة، فلما وصل لباب الجنة قال له الملائكة: انته من اشوي جاي مع احصان أبيض ما دخلناك، هالنوب جاي مع>>>>وتبغي تدخل؟!!!

    • زائر 95 | 5:11 ص

      نكتة عن المجنسين.........ولا أروع

      في سوري حصل على مصباح علاء الدين...حك المصباح طلع له المارد قال ليه شبيك لبيك عبدك بين ايديك آمر واتدلل، قال السوري الجلف : اريد الجواز الأحمر البحريني، فرد المارد مستغربا: ما شفت غبي مثلك،الحين داعك المصباح وامطلعني علشان جواز البحرين ، روح الادارة العامة للجنسية والجوازات وخذ الجواز في نفس الوقت

    • زائر 94 | 5:11 ص

      تقولون انتم عرب

      انا شاهدة السلسله البشريه والله نهم يفشلون والله شكالهم هنود وخبازين وشاهد الصور الملامح غير عربيه .وقلبهم حديثين الجنسيه وتعال شوف الغه بينهم والله السلسله خيلي خشنج

    • زائر 93 | 5:07 ص

      خذوا مثالا من المجنسين الفلسطينيين

      هربوا من الصهاينة وتركوا عرضهم وأرضهم حلال على اليهود وأتوا للبحرين يعلمون الناس الولاء والوطنية والشرف والغيرة....انته ما عندك غيرة على عرضك ولا على أرضك تجي اتعلمنا في وطنا معني الغيرة....روح كل زعترات وزيتونااااااااات

    • زائر 92 | 4:55 ص

      بحرانية

      إلى الجوهرة اليووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووم ماعرفتين تتكلمين

    • زائر 91 | 4:51 ص

      ألا تتفقون معي

      ما تحسون أنه المجنسين فيهم عقدة نقص، مهما وصلوا دائمايحسون بالنقص لأنهم عارفين أنهم مرتزقة وأن وجودهم مهما طال فهو إلى زوال وأنهم هنا في مأمورية للنهب والسلب والتصيد في الماء العكر لذلك تراهم مترممين كالضباع وراء كل وليمة للأسود يسعون وراء الجيف ليقتاتوا عليها وهم لا يريدون أن يعلموا أن زيادتهم في البلد هو سر زوالهم لأن البلد لأهله بجميع طوائفهم ومذاهبهم وانتماءاتهم وأنه أنا وأخوي على ولد عمي وأنا وابن عمي على الغريب وأن المجنسين الحوش المرتزقة اللي مو شايفين خير هم الغرباء

    • زائر 90 | 4:49 ص

      بحرانية

      إلى زائر رقم 2غصباًعنك شيخ عيسى قاسم فوق الراس وأنتى لازم تنداس ياجلف

    • زائر 89 | 4:49 ص

      كلا لتجنيس

      انه عمل خسيس انه آفة يجب قلعها من الجدور قبل ما تأكل الاخضر واليابس

    • زائر 88 | 4:47 ص

      بحرين حرة حرة يامجنس اطلع برة ..

      منذ ان فتحت اعيننا ونحن نحصل على الفتات من قبل الحكومة ، وهناك اسباب كثيرة ، دعت الى سياسة التجنيس المجحفة بحق الوطن والمواطن الاصلي

    • الموت الأزرق | 4:45 ص

      بحرينيه ووووووووووووبس

      ونعم القائد أنت كلا كلا كلا التجنيس السياسي

    • زائر 87 | 4:41 ص

      الوزير عاشور

      اللهم انصر اخواننا على كل ظالم , التجنيس يا اخوان ليس على طائفة معينة كن يجب ان يشارك كل مواطن شريف يهمه امر الوطن ولو بكلمة يرد فيها منكر ضد الطغات المتجبرين والغير مبالين في امر هذا الوطن وهمهم الكبير تجنيس الجلف لحمايتهم وحمايت مصالحهم الخاصة ولاكن اطمان ايوه المواطن الشريف سياتي زمان العز والشرف وينقلب السحر على الساحر وكما يقول المثل ( رب كلبك ياكلك ) الاتفكر الحكومة في مستقبل ابناها في الجيل القادم اقصد بابناء الحكام والرئساء .

    • زائر 86 | 4:40 ص

      !!!!!!!!!

      لا لا لا لا لا للتجنيس

    • زائر 85 | 4:39 ص

      نعم نعم للتجنيس

      عاهات يا وطن
      والله مساكين انتو افه المجتمع كسرت خاطرى تعال بعطيكم 5 فلس
      اتعبتو روحكم على الفاضى
      يقول بقتو بيتنا شلا دافع فلوس من بيت ابوك
      هاهاهاه
      تت
      عاهات يا طون

    • زائر 83 | 4:36 ص

      أين الجرائد الأخرى من الخبر !!!!!

      ليس المهم كم العدد، العدد الصحيح الكل يعرفه وبالذات اللي حضر، ولكن السؤال المهم هو أين الجرائد الأخرى عن هذه المسيرة. توجد مسيرات الحضور اقل من 200 وتناقلته جميع وسائل الأعلان ومسيرة من الف لا يتم حتى ذكر وجود مسيرة "لا للتجنيس"، الظاهر حتى هذه الجرائد اقتحموهم المجنسيين!!!!

    • زائر 82 | 4:36 ص

      دول البحرين

      ( الهند ، البنغال ، بلوش ، باكستان ، ايران ، العراق ، اليمن ، سوريا ، الاردن ، مصر ، المغرب ، الجزائر ، امريكا ، فرنسا ، لبنان ، ..... الخ ) هذي الدول تندرج تحت مسمى اسمه = البحرين
      اظاهر الحكومة تبي تسوي قارة جديدة اسمها البحرين ..

    • زائر 81 | 4:31 ص

      غريبه تجاهل الاعلام المحلي للمسيره !!!

      فتحت مواقع ثلاث صحف رسميه ورئيسيه في البحرين ولم اجد ولو سطر واحد عن مسيره التجنيس! هل هو تجاهل اعلامي رسمي لمسيره بهالحشووود ؟ هل هناك اوامر عليا بعدم التغطيه ؟ حتى بياان الداخليه لم ينشر فيها ! الضااهر يا اخواان ان السالفه مبرمجه وموجهة الى تلك الصحف وباوامر عُليا بعدم التغطيه واستغفال هذه المسيره.وكأنها لم تكن ! ونعم الصحافه انتم ! المضحك المبكي ان في كل هذه الصحف خبر عن مسيره وبالصور في منطقه سكنيه لاتتجازو ال10!! اي حس طائفي هذا! نعم انتي صحيفة الاحرار يالوسط

    • زائر 80 | 4:31 ص

      انا افكر هذوله لمجنسيين مايفكرون في بلادهم؟

      الله يعين قلوبكم يالمجنسين ماعندكم اهل ولا وطن اظاهر تخطيط الدولة مثل تخطيط الغرب عندما جلبوا اليهود الى فلسطين وانشاء دولة لهم منها .. هني لا انشاء دولة للمجنسيين من طائفة معينة لكي تتفوق على الطائفة الشيعية .. هذا الي صاير .. المهم المكتوب مبين من عنوانه ..

    • زائر 79 | 4:31 ص

      بنت المملكة

      اتجنيس السياسي جريمة بحق الوطن و المواطن

    • زائر 78 | 4:30 ص

      ههههه يزعم يغارون علي الوطن ... علي غيرنا

      ونعم المواطنه الحقيقه يا ابناء بلدي ...
      اليوم البحرين داركم وبالامس لم تكن داركم حين تحرقونها بالاطارات وتدهسون صور ....... انتم تعلمون صور من لا داعي للكلام ....
      حكمه ارجو ان تتعلمو معناها قبل قرائها .... اللي مايطول العنب حامضن عنه يقول ....

    • زائر 77 | 4:29 ص

      لابد من طردهم

      مرتزقة لا فكر ولا ثقافة بس قاعدين علشان فلوس وياخذون بيوتنا الحل طردهم من بلادنا

    • زائر 76 | 4:25 ص

      البحرين صارت مهزلة

      لما هذه التجمعات يا اخوة ان التجنيس هو من صالح بلدكم لترتقو مع الدول الكبرى علميا وصحيا ووظيفيا وصناعيا واذا جلستم هكذا فانتم تضيعون وقتكم ووقت مسئؤوليكم في الدولة .

    • زائر 75 | 4:23 ص

      كيف تقبل على نفسك تكون لقيط

      عجبي ممن يبيع وطنه مقابل عمل ويقبل أن يكون لقيط مرتزق ولكن قمة الخساسه هي من تجعلهم يبيعون أوطانهم ويكونوا مرتزق مرتزق مرتزق ولكن ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين وكما قيل لا تكرهوا الفتن فان فيها هلاك الظالم

    • زائر 74 | 4:22 ص

      كلمة حق

      الى كل من ليس لديه ولاء لهذا الوطن
      الى كل من يدعي الوطنية وهو في الأصل ليس بمواطن
      الى كل من ليس لديه ولاء لولاة الأمر ويخرج عليهم بغير حق
      الى كل من ينبح أمام بيته خوفاً
      هؤلاء هم المجنسون

    • زائر 72 | 4:14 ص

      كلا كلا لتجنيس

      تسلم الايادي الي شاركت وانسمع صوتها وانكشف امر الدولة با النسبة الى الخليجين الي مرو على السلسلة وعرفو انا اغلب موظفي الداخلية مجنسين من جذي مايفهمون الى الخليجين . با النسبة لداخلية لاتفشلون روحكم زياده كفاية فضيحة كرزكان

    • زائر 70 | 4:07 ص

      معلم متحلطم

      إلى الزائر 49 ... اكتب بالبلوشي أفضل لأن العربية مالتك اتضحك حدها .......

    • زائر 69 | 3:51 ص

      شروق

      الى زائر رقم 51 النا س وين ونت وين تتكلم عن الفلوس ايه احق لك لا نه انت او غير ك عد يمين شرف من المجنسين هذا منطقكم النهب او بيع النفوس لكن راح انواصل والعبرة با لنها يهاو افة التجنيس لا زم تقا وم غصبا عليكم يا حثا له

    • زائر 68 | 3:47 ص

      بحرينيون ضد التجنيس

      السلسلة البشرية ، من الشيخ الكبير الى الطفل الصغير متكاتفين يد بيد لإيقاف هذه الجريمة بحق البحرينيون وسيبقى شعارنا "بحرينيون ضد التجنيس"

    • زائر 65 | 3:29 ص

      بدون تعليق

      اليوم حاملين اعلام البحرين وامس كانوا يحرقونها. ونعم

    • زائر 63 | 3:26 ص

      شوفو من عطاهم دينار علشان يطلعون مسيره ضد تجنيس

      شوفووو من عطاهم دينار علشان يطلعون مسره ضد تجنيس

      نعم لتجنيس سيرو وفى خطى المجد

      والله الى طلعو مسيره كسرو خاطرى تعالو لى بعطيكم دينارين هاهاهاه لانه طقتكم شمس نص ساعه وعليه ما استحملو الشمس مشووووو هاهاه

    • زائر 62 | 3:25 ص

      سنة و شيعة يرفضون التجنيس هذا هو شعارنا

      نعم ليكون هذا الشعار
      سواء كان المتجنس ينتمي لهذا المذهب او ذاك المذهب
      نحن نريد المواطنين الاصليين
      يرفضون التجنيس الذي سيكون له اثاره السلبية في المستقبل القريب
      والمماليك ليسوا بعيدين عنا
      انظروا سبب سقوط حكومة محمد علي في مصر
      نعم التجنيس شر
      نعم نحن مع التجنيس الذي يفيد البلد
      لا التجنيس الذي يضر البلد
      معكم معكم معكم جمعيات سياسية
      شيعة وسنة

    • زائر 61 | 3:21 ص

      لا فائدة ،

      ربما يكون الأعتصام السلمي هو احد سبل مطالب الشعب ، لكن ! ما الفائدة إلا لم يتم الهدف منه و هو تقبل الحكومـة ,! لماذا نخدع أنفسنا .. أن بهذه الأعتصامات لا تصلنا إلى المطلوب .! آجل خلافك يا بن عمي ، يجب أن نكون يدا ً واحده بمختلف الطوائف أو مسامحة بطائفة يخلتف فيها ؟!

    • زائر 60 | 3:19 ص

      شوفو من عطاهم جم ربيه علشان يطلعون مسيره

      شوفو من عطاهم ربيه علشان يطلعون مسيره ضد تجنيس
      الى طلعو مظاهر احب اقولهم استريحو هاهاهاه
      مو انتو توقفون تجنيس
      واحب اقول للحكومه :سيرو فى خطى المجد
      نعم للتجنيس للحياه افضل

    • زائر 57 | 3:07 ص

      ...

      معقوله الداخليه ما عندهم موضف متخرج من الإبتدائي ويعرف يحسب !! 2000 شخص ؟!! ع العموم تعودنا على مثل هالكذب

    • زائر 56 | 3:07 ص

      الىnoor ما عليج منهم ذلين محترين

      نعم للتجنيس سيرو فى خطى المجد
      منو بسمعكم
      هاهاهاهاهاه
      موتو قهر
      حررررررررررررررررررررره

    • زائر 55 | 3:03 ص

      عجيبة ياديرتي

      نعم هذه الحشود التي نريدها بمختلف الطوائف المذهبية قلوبكم ياطيب شعب عطرووها ورفضو التجنيس الذي يقضي على هويتنا ثرواتنا وخيرات بلادنا لا للتجنيس الذي لايفيد البلد باي شي ونعم لااضافة دورفة جديدة لاادخال ابناء البلد بمختلف القطاعات الحكومية كفانا ذلا ياوطني نريد الحقوق والهوية فالجواز البحريني شرفا ورمزا وجسدا لكل بحريني فقط وليس متجنس ياتي من بلده لينشر الغوغائية والاجرام بلدي ردي العهد يابحرين لعيالج فقط عيال الديرة كلهم لافرق الله بينهم يارب
      الجوهرة البحرينية

    • زائر 54 | 3:03 ص

      بحرينية غيورة .. لا للتجنيس

      تعالوا شوفوا المدراس اللي صارت 80 % من طالباتها من المجنسات ..
      و لا لما نعطيهم نشاط أو مشروع عن البحث بكل وقاحة يقولون انحنا ماراح نكتب عن البحرين راح نكتب عن (سوريا ، الأردن ،... ألخ ) هذه تعتبر مواطنة ؟؟؟!!!
      و بعد ما ينهبون حق المواطن البحريني و يبنون لهم قصور في صحاريهم اللي كانوا جايين منها أصلاً ،، خذوا تقاعد و لموا خمتهم و رجعوا لتلك الصحاري حاملين جواز بحريني ...
      و الله خيرات البحرن و طاقات شبابها كلها تروح هدر على ناس غير مستحقين لها بعد ما يعثون فيها الفساد ..

    • زائر 53 | 3:01 ص

      التجنيس

      كلا كلا للتجنيس
      التجنيس جريمة في حق الوطن

    • زائر 52 | 2:52 ص

      قهر

      كل ما اشوف هالجلف انقهر وتنبط كبدي واشوف اهل البلد في حال ضعيف لا مسكن ولا عمل الى متى يستمر هالحال

    • زائر 51 | 2:50 ص

      ألى زائر رقم 19

      وهل من هم على شاكلتكم يتكلم عن الشرف ولو عندكم ذرة شرف أرجعوا بلدانكم يا مجنسين يا حوش // أفهموا عاد

    • زائر 50 | 2:38 ص

      رد على زائر رقم2

      الظاهر انت جلف نفسهم..متجنس .....

    • زائر 49 | 2:34 ص

      رد على الزائر رقم اثنين

      المشكله يامجنس انك انته الى جبت الفساد الى البلد سرقه لواط زنا مخدرات سطو مسلح متا عرفنا احنا هاذى السوالف الا اليوم جيتون لينا ياالجلف شعب البحرين اشرف منكم ومن اسيادكم عاشت حكومتنا الرشيدة وعاشت البحرين حره ابيه

    • زائر 47 | 2:29 ص

      أين المجلس العلمائي؟

      تعبتون روحكم يالمجلس العلمائي على البيان مالكم..جان وفرتون حبر وورق ليكم لأن مافي قرطاسية لا..

    • زائر 46 | 2:28 ص

      !!!!!!!

      لا ...........للتجنيس

    • زائر 45 | 2:27 ص

      ياداخلية " البحرين لنا"

      وصرحت الداخلية"وموضحا أن عدد المشاركين فيه قدر بنحو ألفي شخص" .
      يعني كانت عشرة الاف تصبح الف , والعشرين تصبح عشرة وهكذا يكون التحقير والاصغار لهموم الشعب. ولكنها ليست بغريبة على دولة تجنس الغريب ليكون عصى تضرب بها وجه القريب حتى لا ينادى بحق ولايشتكي عن ظلم.. ولكن تأكدو ان البحرين لنا ولن نتنازل عنها لاحد ,أي أحد كان قريب أم غريب .

    • زائر 44 | 2:25 ص

      وطن بلا هوية

      جريدة الوسط حبايبي وين تعليقي (وطن بلا هوية) للحين ما نشرتونه ما فبه شي غلط رجاء انشروه على مسؤوليتي -ستراوية-

    • زائر 43 | 2:19 ص

      اشحفان لو ويش

      بارك الله في هذه المساعي الشريفة
      بوركت جهودكم وإخلاصكم لتراب هذا الوطن الحر الذي طالما بقي حراً بوجود رجال أمثالكم

    • زائر 41 | 2:14 ص

      صباح الخير

      بارك الله مسعاكم ... ان شاء الله نفتك من الجلف قريبا ...

    • زائر 40 | 2:08 ص

      ضد التجنيس

      لماذا التجنيس خلنا انعيس مثل البلدان الثانية مثل لبيوت والعمال والمدارس والمستشفيات الموت للمجنسين

    • زائر 39 | 2:04 ص

      لا للتجنيس

      انشاء الله تستمر هذه الفعاليات
      ولكن السؤال بعد أيه؟ بعد ما ادمر البلد والمجنس ملىء البحرين طول وعرض..بعد ما أخذ الوظائف ..بعد ما أخذ الوحدات السكنية..بعد ما ارتكب الجرائم ..وكل هذا لايزال؟
      وقف التجنيس طيب...لكن ماذا عن الذين جنسوا هل سوف تسحب الجوازات منهم والخدمات ويرحلوا؟ماذا بعد؟
      مرض السرطان اذا انتشر في جسم المرض ولم يعالج مبكرا سوف يقضي عليه لامحاله.
      وأنا جدا متشائم لان خلاص راح الوطن وهذا بسببكم لان الشعب وثق فيكم وسكتم كل هذه المدة...ليش ؟ لكي لاتفسدون عملية الاصلاح

    • زائر 38 | 2:01 ص

      حرق اطارات في ستره

      يالله اخذ حرق اطارات في ستره ومسيره عن التجنيس والله المجنس اشرف وافضل من اللي يسعون في الارض فسادا في البحرين المشكله مو التجنيس ولا اي مشكله تثار في البرلمان وغيره اهم شي تجدون طريق الي ؟؟؟؟؟ افهم

    • زائر 35 | 1:55 ص

      محمد عيسى ..بوري

      يقول الشاعر .. بلادي وأن جارت عليي عزيزتاً وهل جلف مايحنون لبلادهم .. همهم لفلوس..

    • زائر 33 | 1:44 ص

      وطن بلا هوية

      التجنيس مرض من أخطر الأمراض التي يتعرض لها أي مجتمع وخصوصا مجتمعنا الصغير المسالم في البحرين الحبيبة. تخيل عزيزي القارئ هذا المجتمع المسالم بعد عشرين سنة من اليوم كيف سيكون؟ وطن بلا هوية! يا أصحاب القرار المدمر أين الضمير كيف رضيتم بأن يكون بلدنا محتل وكيف رضيتم بأن نكون نحن المواطنين تحت وطئة الاحتلال؟ نعم هو احتلال واغتصاب هم احتلو اوطننا بدون سلاح واغتصبوا حقوقنا وحقوق أبنائنا بمساعدتكم أنتم يا أصحاب القرار سرقو خيراتنا و أصبحنا نحن نسحق تحت الأقدام!

    • زائر 32 | 1:40 ص

      الانين لايجدي نفعاً

      وأشار إلى أن «مع إصرار الإرادة الشعبية على مطالبها الحقة، ومنها إيقاف التجنيس، ثم تقنينه سترتفع عاهة الصمم، عند الوجود الرسمي، وتستجيب للحق الذي لابد منه».
      إذا فات الفوت ماينفع الصوت ؟
      خلاص راحت البحرين وراحت اهلها

    • زائر 30 | 1:29 ص

      خلاص فى الوقت الضايع

      يعنى المرتزقة الان اصبحو بحرينيون ولا يمكن الرجوع

    • زائر 29 | 1:27 ص

      كلا كلا للتجنيس

      البحريين البلد الوحيد الذي يجنس كل من هب ودب وتجنيس طائفي وشعب البحريين هم ضحية التجنيس فلا يوجد سكن ولا عمل ولا رعاية صحية وووووو نرجو من الحكومة اقاف التجنيس في اسرع وقت وشكرا.

    • زائر 28 | 1:27 ص

      شعب يتمتع بالحيوية

      شعب يتمتع بالحيوية لا بد للسلطة أن تستمع اليه ولن يضيع حق من ورائه مطالب

    • زائر 27 | 1:17 ص

      وزارة الدخلية ؟؟ تحتاج الى فحص نضر

      من حقها وزارة الداخلية ان تقدر العدد ب 2000 شخص فقط وعلى ما اعتقد انها قدرة المشاركين بشكل غير صحيح ؟؟؟ العدد الصحيح هو 15 نفر هههههه عشنا وشفنا ... لئنها الوزارة الذي تحتضن المجنسين وتفر لهم ما لم يحلمو بة في حدود با كستان وفي اطراف وصحراء وبراري سوريا
      ... نرفعها عاليا وبصوت واحد لالالالتجنيس اخوان سنة وشيعة هذا الوطن مانبيعة

    • زائر 26 | 1:14 ص

      لا تعليق

      «الداخلية»: ألفا شخص يشاركون في تجمع سلمي
      المنامة - وزارة الداخلية
      صرح مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة بأن عددا من الجمعيات نظمت عصر أمس (الجمعة) على شارع الفاتح بمحافظة العاصمة تجمعا سلميا مخطرا عنه.
      وموضحا أن عدد المشاركين فيه قدر بنحو ألفي شخص

      ((والله مسخرة يا روزاة الداخلية على الارقام ياللي تخلونها.
      ولا مرة حطو رقم صحيح. الله ينتقم إنشاءالله))

    • زائر 25 | 1:06 ص

      ما ضاع حق وراءه مطالب

      شاركت أنا وأسرتي بكل فخر في هذه السلسلة البشرية، تعبيرا عن رفضنا لسياسة التجنيس الممنهجة، ولكن ما حز في نفوسنا هو تصرفات بعض الشباب الخليجيين اللامسئولة الذين كانوا يجوبون الشارع بسياراتهم ويتلفظون بألفاظ غير جيدة، أو يقومون بأفعال غير مقبولة، ولكن لأجل الهدف السامي الذي كنا نسعى إليه، الجميع قد تجاهلهم، وما ضاع حق وراءه مطالب.

    • زائر 24 | 1:06 ص

      مواطن مقهور

      إن التجنيس غير المقنن، والذي صارت تتراكم آثاره السلبية المؤذية لكل الأطراف في هذا لوطن بصورة منذرة جدا، وما آثارها الطافحة المؤلمة اليوم، إلا بدايات خطر هائل، يتهدد هذا الوطن وأهله بلا استثناء...
      (إلا بدايات خطر هائل)
      عبارة تحتاج للتأمل والدراسة... فهي عبارة تحذير صادرة من عالم خبير محنك؟!!

    • زائر 23 | 12:56 ص

      بحرينيون ضد التجنيس السياسي الخاطئ

      نرفض التجنيس ونطالب بتوقيف هذا الخطأ ونطالب أيضاً بإرجاع الجنسية عن كل وافد حصل عليها وهو لا يستحقها
      مع الشكر لمحبي هذا الوطن والشكر للحكومة على إستجابتها للمصلحه

    • زائر 22 | 12:53 ص

      الجوهرة

      اللي يسمعكم يقول المجنسين خلاص كلهم بتودونهم بلدانهم مافي فائدة؟؟؟؟

    • زائر 19 | 12:38 ص

      مجنــس لا للتجنيس

      عندما شاهدنا المسيرة المضحكه الفاشلة و التي حضرها قرابة 1200 شخص فشاهدنا فيها المجنسون يقولون لا للتجنيس

    • زائر 18 | 12:35 ص

      إن لم نقف ضد هذا الغول فإنه سيدمر كل المناطق

      هذا الغول الذي يثير الفتن ويقتل الحرث والنسل ويثير المخاوف بين الناس هذا الدجال الأعور سأسميه بكل كلمة تليق فيه ولا يقل عنه شيء فالتجنيس في البحرين خطرة سيعم كل الخليج إلا أن الخطر الأكبر على شعب البحري جميعاً وبالخصوص السنة فنحن عنينا التمييز من وجود هذه السيسات الظالمة ولكن سترون في هذه الأيام أبنائكم كيف يشقون في الحصول على وظيفة وسكن وصحه جيده وخدمات آخرى بسبب التجنيس

    • زائر 17 | 12:34 ص

      أرجوا أن يعي رعاة التجنيس الرسالة...!

      المتضرر الأول والأخير من التجنيس هم رعاته والساكتين عليه وهاهم يجنون ثمار تجنيس الهمج والمتخلفين من الناس المرفوضين في بلدانهم الأصلية ولكن المصلحة وملئ الجيوب من الأموال الحرام فوق كل اعتبار وسوف لن يطول الأمر ما دامت دماء ومياه البحرين الأصيلة تجري ف عروقنا...!

    • زائر 16 | 12:22 ص

      بداية توحيد صفوف المعارضة

      كل انسان بحريني غيور يتمنى ذلك ولو اني لا ارى الفجوة الكبيرة التي يراها غيري فالكل يكمل الاخر .
      انا كنت من الحاضرين وبعض من اهلي واصدقائي واتمنى هذه الفعاليات تستمر الى تحقيق النصر
      اما اعداد الحاضرين فتم المبالغة فيه صراحة فهو لم يصل 25000 وحتى الحكومة بالغت فيه فهو لم يصل 2000 بل حيب تقديري هو 200 (فغط)
      اذا لم يصل ل 2500 لماذا كل هذي الاجرآت الامنية ورجال الامن والمرور ؟؟؟؟ فهذا من ناحية ثانية يؤكد بأننا نعيش في دولة بوليسية
      شكرا لشعبنا اعلى المشاركة

    • زائر 15 | 12:05 ص

      ست جمعيات والف شخص

      لماذا كل هذا التقليل من الاعداد ياوزارة الدخلية
      6 جمعيات = 1000 شخص فهل يعقل ان اعضاء كل جميعة تقدر ب 350 سخص فقط وشاركت كلها ثم ان هناك اشخاص ليست من اعضاء جمعات وتحمل فكرة ضد التجنسن
      اعتقد هذه البيايتات ياوزارة الدخلية لا تتناسب مع الحو الديمقرلطي الموجود في البحرين

    • زائر 14 | 12:02 ص

      كلش زين رد الداخلية سطرين وبس!

      التجنيس مشكله وأول ناس طاحوا فيها مال الرفاع والمحرق لأن المجنس ما يسكن الديه والسنابس والدراز ولا كرزكان ! مكانين وبس الرفاع والمحرق وبدأت المشاكل تتفاقم ويقومون بأغتصاب الأطفال ومعاكسة نسائهم وضرب رجالهم لو أحد فتح فمه لأن الكل عسكري في الدفاع لو الداخلية وقضايا القذف والفنش في أزدياد

    • زائر 13 | 11:59 م

      الف سخص

      حلوة الف شخص هذه يمكن كانوا يقصدون موكب بن سلوم في وفاة الصادق الاخيرة

    • زائر 12 | 11:45 م

      قالوا عن التجنيس

      هل نجحت حكومه عبر التاريخ في لعبة التجنيس كالذي نراه الان في البحرين ؟
      سؤال وجهته لأحد المثقفين ممن قرءوا التاريخ فأجاب قائلاً : التجنيس بنوايا سيئه هو عباره عن اّخر ورقه عدائيه تلعبها حكومه ضد شعبها وحتى لو دفع جزءً من فاتورتها فأن الخاسر في النهايه هي الحكومه , فأين بنوا العباس وصدام ليس منا ببعيد حيث جنس 200 الف عائله في البصره فقط فأين هو واين هم انتهى :
      اذن لا القوه ولا البطش ولا حتى التجنيس بأمكانه اطالة عمر الحكومات , العدل فقط يستطيع فعل ذلك . ابو عطيه

    • زائر 11 | 11:23 م

      نعم نعم للوحدة و كلا كلا للتشرذم

      حينما وقفت الحشود المناهضة للتجنيس و قفة جسدا واحد بانت هيبتها و جلالها و السبب الأول و الأخير توحيد الصفوف ضد التهديد هكذا يجب أن نكون و هكذا يجن أن نبقى .... كلا كلا للتجنيس السياسي و نعم نعم للتراص الصفوف .... سلمان أبو مريم .

    • زائر 10 | 11:12 م

      بحراني اصيل

      ونعم القائد أنت كلا كلا كلا التجنيس السياسي

    • زائر 9 | 11:07 م

      ماذا نتةقع

      اضحوكة وهناك اضحوكات اخرى من وزارة الداخلية ، وماذا نتوقع من وزارة كل اطيافها مجنسيين ، وهي تقول عدد المشاركين فقط الفان ، والظاهر الموجود في الساحة يرى بعين لا تعرف المساحة واكيد الموجود مجنس وقام بغلب الصورة الحقيقية للعدد الموجود ، او انه مهندس مساحة ، المهم حتى لو يكون العدد اقل مما ذكرته وزارة المجنسيين كذلك هناك من يحس بمرض التتجنيس ، وايظا سوف تبرز شخصيات برلمانية كبيرة تستنكر هذه المسيرة وهم معروفين من هم ؟؟؟

    • زائر 8 | 10:59 م

      التجنيس سرطان لابد وان يزال

      عندي تعليق على مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة
      للأسف الشديد الدولة توظف ناس مايقدرون ولايعرفون يشخصون الاعداد وهذا الامر مهم لهذا المنصب
      الا اذا كان هذا الشخص يعمي نفسه بالتجنيس فلا يرى حقيقة الاعداد
      النصر حليف المواطن لامحاله والتجنيس سيزول لامحاله
      وعواقب التجنيس ستجنيها الحكومة عاجلا ام اجلا
      والاثار بدت واضحه والنتيجة الكبرى او الطامة الكبرى ليست بعيدة
      ولابد ان يعقم هذا التجنيس ووأده خير صلاح

    • زائر 7 | 10:55 م

      2000 ???

      it was more than 40 000 . i was there

    • زائر 6 | 10:40 م

      شوف الفرق

      لا لا المشاركين ما يجون مية شخض .الفين شحص واجد
      والله حالة يقصون على من ديلين

    • زائر 5 | 10:33 م

      أرحلوا عن بلادي

      تحية أكبار وأجلال لهؤلاء البحرينيين الأصلاء من السنه والشيعة ابناء أوال ودلمون,, وتسلم لي المعارضه بشيعتها وسنتها وأسلاميينها وليبراليينها وقوميينها اذا بيوقفون هذه الوقفة الواحده ضد "سرطان التجنيس" فالبحرينيين ابناء أوال ودلمون صحيح انهم اصحاب اخلاق عاليه ومضيافيين ولكن لمن يحترم هذا البلد وشعبه,, أما شذاذ الأفاق "المجنسين" فليس لهم مكان بالبحرين لا عند السنه ولاعند الشيعه, فالبحرينيين أولى ببلدهم ممن ترك بلاده طمعاً في خيرات البحرين,, فأرحلوا أيها المجنسين عن بلادي

    • زائر 4 | 10:28 م

      noor

      حرااااااااااااااااااام عليكم ذبحتونا
      لا للتجنيس لا للتجنيس لا للتجنيس

    • زائر 3 | 9:39 م

      لا لتجنيس

      ستكون للمجنسين مطالباتهم المتوسعة، والتي ستمتد للبعد السياسي الذي سيخنق رقبة الحكم،

      الشيخ عيسى قاسم

    • زائر 2 | 9:10 م

      ألفا شخص يشاركون في تجمع سلمي والحمدلله على كل حال !!!

      «إن سنة الله قضت أن تبتلى النفوس في هذه الدنيا بالخير والشر، والأمن والخوف والمنح والمحن، وإن هذه الابتلاءات بأنواعها ما تستثير مكامن الطاقات، وتفتح بالقلوب منافذ، والنفوس مسارب». أن «الحوادث والقوارع توقظ قلوبا غافلة، لتراجع توحيدها وخالقها، وخصوصا أولئك المستكبرين الذين غرتهم قوتهم»، داعيا إلى الحذر من مكر الله، والتوبة من الذنوب، والاعتراف بأننا أسرفنا في أنفسنا».

    • زائر 1 | 7:57 م

      بحرينيه و افتخر

      نعم يا اهل الديره الاصيلين هذا العشم فيكم خلكم دايما يد وحده ولا للتجنيس

اقرأ ايضاً