العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ

السلطات الأميركية تفرج عن مخزونها الاستراتيجي من دواء تاميفلو للاطفال

السلطات الأميركية تفرج عن مخزونها الاستراتيجي من دواء تاميفلو للاطفال
السلطات الأميركية تفرج عن مخزونها الاستراتيجي من دواء تاميفلو للاطفال

افرجت السلطات الصحية الاميركية عن كامل مخزونها الاستراتيجي من دواء تاميفلو للاطفال لمواجهة النقص في هذا الدواء الفعال ضد الفيروس "اتش 1 ان1" المسبب لانفلونزا الخنازير، حسبما اعلن مسئول اميركي الجمعة.
وقال الطبيب توماس فريدين مدير المراكز الفدرالية لمراقبة الامراض والوقاية منها ان الحكومة الفدرالية قررت "الافراج عن 234 الف جرعة من دواء تاميفلو السائل اي كل الاحتياطي القومي الاستراتيجي" بعدما تأكدت من نقصه في بعض المناطق الاميركية.
وجاء هذا القرار بينما يتواصل ارتفاع عدد الوفيات من الذين تقل اعمارهم عن 18 عاما بهذه الانفلونزا من الراشدين الشباب والنساء الحوامل.
وتوفي 19 طفلا اضافيين في الاسبوع الذي انتهى في 24 تشرين الاول/اكتوبر ليرتفع العدد الاجمالي للوفيات الى 114 شخصا منذ بدء انتشار المرض في نيسان/ابريل الماضي.
وهي اكبر زيادة تسجل خلال اسبوع في الوفيات بين الاطفال الذين كان 75% منهم يعانون من مشاكل طبية مزمنة سابقة للمرض، حسبما اوضح فريدين.
وذكر المصدر نفسه بان 300 الف علبة تاميفلو للبالغين سحبت من المخزون الاستراتيجي في الاول من تشرين الاول/اكتوبر بعد تزايد الطلب على هذا الدواء.
ويتعلق النقص بدواء تاميفلو للاطفال. وقد بدأت شبكات الصيدليات في الولايات المتحدة انتاج شراب تاميفلو انطلاقا من حبوب هذا الدواء المخصصة للبالغين، مما يساهم في زيادة العرض.
وحول اللقاحات، قال فريدين ان "الهوة بين العرض والطلب بدأت تردم".
واوضح ان 26,6 مليون جرعة من اللقاح سلمت الجمعة مقابل 16,1 مليونا قبل اسبوع اي بزيادة قدرها 10,5 ملايين خلال هذه الفترة.
واكد فريدين ان الانفلونزا التي تنتشر في 48 من الولايات الاميركية الخمسين ما زالت تصيب الفتيان والاطفال خصوصا، موضحا ان عدد الذين ادخلوا المستشفيات من الذين تقل اعمارهم عن 65 عاما اكبر من الذي يسجل طوال الموسم.
وتابع ان "كل الاصابات بالانفلونزا تقريبا ناجمة عن الفيروس +اتش1ان1+ "، موضحا ان "هذه الانفلونزا هي مرض يصيب الفتيان وتسعين بالمئة من الاصابات سجلت لدى اشخاص لم يبلغوا الخامسة والستين بينما 90% من الذين يتوفون بالانفلونزا الموسمية من الذين تجاوزوا هذا العمر".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:17 م

      الى زائر 1

      التاميفلو لانفلونزا الخنازير...وهذا ايضا خطير لانه يعمل نتائج عكسية..

    • زائر 3 | 1:16 م

      الرد على زائر 1

      اي كلامك صح ..ليش توافق على التطعيم...اني سمعت انهم قالوا بيدمجون لقاح انفلونزا الخنازير بالانفلونزا الموسمية..والله العالم...وبعدين لقاح الانفلونزا الموسمية خطييييييييييييييير ..والدليل ان الصحة قالت ان لقاح الانفلونزا الخنازير اثاره الجانبية اقل خطورة من لقاح انفلونزا الخنازير..واحنا نعرف شدة خطورة لقاح الخنازير يعني الله يستر من لقاح الانفلونزا الموسمية...

    • زائر 1 | 9:41 ص

      التامي فلو نفسه اللقاح الي لافلونزا الخنازير!!!!

      الي اعرفه التامي فلو للانفلونزا العادية
      والخنازير لقاحه غير
      صح وله لا؟؟؟
      احنا عيالنا في المدرسة عطوهم اوراق للتطعيم ضد الانفلونزا الموسمية ووافقنا ..
      بس اخاف بعدين تطلع انفلونزا الخنازير واحنا ماندري .!

اقرأ ايضاً