العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ

قطر تنفق 7 مليارات ريال لتطوير الكهرباء والماء

قطر تنفق 7 مليارات ريال لتطوير الكهرباء والماء
قطر تنفق 7 مليارات ريال لتطوير الكهرباء والماء

الدوحة – قنا

قال نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الطاقة والصناعة القطري، عبدالله العطية، إن الحكومة أنفقت نحو 7 مليارات ريال قطري لتطوير شبكات الكهرباء والماء في الدولة حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري. جاء ذلك في كلمته في افتتاح منتدى التخطيط السنوي للمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" صباح أمس الأول (الأربعاء(

واوضح وزير الطاقة الصناعة، بأن خطط التطوير لهذه للشبكات تأتى مواكبة لنمو الأحمال وقدرات الانتاج ، مشيراً إلى نمو الطلب على الكهرباء هذا العام بنسبة تناهز 14 في المئة، قياساً بالعام الماضي فيما تجاوزت نسبة الطلب على الماء 7 في المئة مع زيادة مستمرة فى قدرات الانتاج الكهربائي والمائي كان آخرها اضافة 1000 ميغاوات بمحطة مسيعيد للطاقة.

وجدد العطية، تأكيد أن الاقتصاد القطري ومعدلات النمو في معظم القطاعات، بما في ذلك قطاعا الكهرباء والماء، لم تتأثر بالأزمة المالية العالمية بدرجة محسوسة. وأوضح أن شعار هذا العام للمنتدى "التخطيط المتوافق لتلبية احتياجات النمو بفعالية من خلال الاستخدام الأمثل للمصادر "فكرة صائبة من شأنها أن توجه عمل المؤسسة خلال السنوات المقبلة التي يتوقع أن يتم خلالها استمرار النمو الاقتصادي الحالي في دولة قطر بناء على المؤشرات الإيجابية والسياسات الحكيمة فى تنشيط جميع قطاعات الاقتصاد الوطني". ولفت إلى أنه فى حال تم تحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة وتقليص الحاجة إلى موارد إضافية فستنجح "كهرماء" في مواجهة متطلبات معدلات نمو أعلى فى قطاعي الكهرباء والمياه. وقال، هذا ما نتوقع حدوثه فى ظل الأداء الاقتصادي الجيد في دولة قطر"، معتبراً مواجهة الطلب المتزايد على الكهرباء والماء تحدياً حقيقياً وتمنى نجاح الجميع في مواجهته.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:26 ص

      عمري قطر

      في قطر ماي بلاش وكهربه بلاش
      اما فالبحرين ياخذون علينه فلوس والقهر يقطعون الماي علينه حتى الكهربه يقطعونها علينه قطع الله راسهم من ديره واصخه
      الهوامير عايشين مرتاحين والفقاره طول عمرهم
      يعانون بس من يسمعهم الشكوه الله
      حسبي الله ونعم والوكيل

    • زائر 1 | 2:13 ص

      ماااشاءالله

      ياااســـلام عليكم يا أهل قطر كهرباء بلاش وبعد يطورونها لكم,
      هذا التطور ولا بلاش
      في البحرين همهم يطورون السياحه و يترسون مخابيهم من الدنانير.

اقرأ ايضاً