العدد 2619 - الجمعة 06 نوفمبر 2009م الموافق 19 ذي القعدة 1430هـ

تحويل جسر «سترة القديم» إلى ممشى منتصف 2010

قال ممثل الدائرة السادسة في المجلس البلدي للمنطقة الوسطى صادق ربيع إن العمل على مشروع تحويل جسر سترة الحالي (القديم) إلى ممشى سيبدأ في منتصف 2010. وبحسب ربيع فإن طول المسافة التي ستحول إلى ساحل لا يتجاوز كيلومترا واحدا.

وقال ربيع إن لقاء جمعه ونائب المنطقة سيد حيدر الستري مع وزير الأشغال فهمي الجودر للتباحث بشأن عدد من المشروعات الخدمية التي تخص «الأشغال» وهيئة الكهرباء والماء في الدائرة السادسة التي تضم سترة من بينها مصير جسر سترة القديم. لافتا إلى أن الموازنة موجودة لتحويله إلى ساحل.

على صعيد آخر، تسلم «بلدي الوسطى» يوم أمس الأول (الاثنين)، المخطط الأولي لتطوير شارع 7 الذي يمر في سترة ويمتد إلى المنطقة الصناعية. وأوضح أن المشروع يتكون من شارعين وفي كل شارع مساران. وأكد ربيع أن المشروع سيدرج ضمن مشروعات العام 2011.


إدراج تطوير شارع 7 ضمن مشروعات 2011

الموافقة على تحويل جسر «سترة القديم» إلى ساحل منتصف

الوسط - محرر الشئون المحلية

أكد ممثل الدائرة السادسة بالمجلس البلدي للمنطقة الوسطى صادق ربيع أن العمل على مشروع تحويل جسر سترة الحالي (القديم) إلى ممشى سيبدأ في منتصف 2010.

وقال ربيع: إن اجتماعا جمعه والنائب النيابي للمنطقة سيد حيدر الستري مع وزير الأشغال فهمي الجودر للتباحث بشأن عدد من المشروعات الخدمية التي تخص «الأشغال» وهيئة الكهرباء والماء في الدائرة السادسة التي تضم سترة، كان من بينها ما يخص جسر سترة القديم الذي تعرض الطرفان إلى مناقشته بشكل مستفيض، لافتا إلى أن الموازنة موجودة لتحويله إلى ساحل، فيما لم يفصح عنها.

وبحسب ربيع فإن طول المسافة التي ستحول إلى ساحل لا تتجاوز كيلو مترا واحدا.

وكان المجلس البلدي عرض الاقتراح كفكرة أولية في وقت سابق على ممثلي إدارة الطرق في الاجتماعات التي تم التباحث فيها عن جسر سترة الجديد، وخصوصا أن الفكرة كانت تراود المجلس البلدي منذ بداية المشروع.

وعلى صعيد متصل بحث الطرفان الساحل الواقع خلف مجمع سترة التجاري، والشارع الدائري، إذ قال ربيع إن الموضوع حوّل إلى الوكيل المساعد للوزارة عصام خلف للاجتماع بشأنهما قريبا ومناقشتهما.

وفيما يخص المخطط الأولي لتطوير شارع 7 الممتد من دوار شارع (رقم 1) إلى المنطقة الصناعية، الذي يقطع جزءا كبيرا من سترة، ذكر أن المجلس البلدي تسلم يوم أمس الأول (الاثنين) المخطط الأولي، وبيّن أن المشروع يتكون من مسارين مزدوجين وفي كل مسار مسارين.

وأفاد بأن المخطط يحتاج إلى دراسة من قبل لجنة الخدمات في المجلس البلدي ومن ثم الرد على وزارة الأشغال لأخذ التراخيص المناسبة واللازمة للبدء في المشروع.

وأكد أن المشروع سيدرج ضمن مشروعات العام 2011، بسبب الانتهاء من إدراج المشروعات الخاصة للعامين 2009 و2010.

وذكر أن الاجتماع تضمن مناقشة تطوير شارع (رقم 1) الممتد من مركز سترة الصحي إلى دوار (البندر) وتحديدا المرحلة الثالثة، مفيدا بأن «وزارة الأشغال في طور إعداد الخرائط التفصيلية للمشروع، وأن الوزير وعد بمتابعة المشروع».

وفي الجانب نفسه أوضح أن «ما يؤخر العمل على تطوير الشارع وجود كابل أرضي، وأنابيب مياه تطوير الشارع، بينما يعتبر من الشوارع المهمة الذي يشهد ازدحاما غير طبيعي، ويقع بالقرب من مدرسة حكومة، بالإضافة إلى أنه وللأسف الشديد يشهد وقوع حوادث خطيرة ومميتة، التي نأمل أن تقل بعد تطويره»، آملا أن يتم وضع عبارات «ممنوع مرور الشاحنات» أيضا للتقليل من نسبة الحوادث التي تقع عليه.

وثمن النائبان تحرك الوزير نحو إيقاف التسرب الحادث في شارع (رقم 7) الذي استمر لمدة ثلاثة أعوام ونصف العام، وبعد تعاون إدارات: المجاري، والطرق، وإدارة المياه بهيئة الكهرباء والماء، بينما لم يتبين السبب الرئيسي في وقوع التسرب حتى الآن، بعد اختلاف الآراء في أن يكون مصدره من أحد المصانع أو من قبل إدارة المياه، في الوقت الذي اقترحا فيه إزالة بعض الأنابيب الأرضية منه.

أما فيما يخص إنشاء مرفأ الصيادين على ساحل سترة الشمالي، قال ربيع: «في هذا الجانب تم تحويل مبلغ من وزارة المالية إلى وزارة الأشغال وقدره 100 ألف خلال الفترة الماضية، إلا أننا اعترضنا عليه، فهو مبلغ غير كافٍ، ومن المتوقع أن يؤدي إلى إنشائه على مرحلتين بسبب قلة الموازنة المرصودة له»، مشيرا إلى أن الجودر أيدنا في قلة الموازنة، ووعد بمتابعته وبالتنسيق مع إدارة الثروة السمكية لتنفيذ احتياجات الأهالي.

وذكر أنه في هذه الأثناء ستقوم وزارة «شئون البلديات» بالعمل على إنشاء مصدة الأمواج، في نفس المكان، كحل مؤقت إلى حين أن تبدأ الأشغال بالمشروع.

أخيرا ناقش الطرفان إنشاء شبكة للصرف الصحي بالمجمع السكني 603، بعد تأخر المشروع؛ إذ كان من المقرر أن يبدأ في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي، لكنه تأخر بسبب الأزمة المالية، وبالإضافة إلى رصف أجزاء من مجمعات (602، و603، و604، و605، و607) وتطوير شارع رقم 6 بعد تحويل الأسلاك الكهربائية الواقعة عليه إلى تحت أرضية.

العدد 2619 - الجمعة 06 نوفمبر 2009م الموافق 19 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 17 | 1:35 ص

      ماذا فعلتم لسترة ولأبنائها ولا شيء وحتى لا تحرجكم الحكومة أمام من تمثلون تقدم لكم بعض التنازلات تفرحكم بها الحكومة مثل الأطفال هذه هي انجازاتكم

      امنعوا السيارات الكبير من المرور على الشارع العام لماذا لا يتم عمل جسر يربط سترة بالمحرق بالقرب من مصنع البتر كيماويات لمثل هذه السيارات التي خنقتنا بدخاخينها وغبارها المتطايرة في الهواء لا تستخدموا الناس السذج وكذلك الدين لأغراضكم الدنيئة ثم تتبرؤون منهم أرواح الناس ليست لعبة هذه حقيقة لا تستطيعون إنكارها متى أصبحت حركة وعد تكفيرية هذا فقط في قاموسكم هذا الكلام سمعناه منكم لماذا لأنها فضحتكم وأحرجتكم وكشفت نواياكم المبطنة يانواب الوثاق سوف تنكرون هذا أيضا لا يهم هذه دروس قبل الانتخابات القادمة

    • زائر 16 | 12:50 ص

      وجودهم وعدم وجوهم واحد للدعاية والإعلام فقط لم نشعر بوجودهم صوته عالي وبطنه خالي وكان هموم أبناء سترة فقط في حضور حفل هذا الزواج أو الاجتماع بفلان

      وجودهم وعدم وجوهم واحد هؤلاء لا يمثلون أهل سترة وإنما يمثلون جمعية الوثاق والكل يعرف أن هذه الجمعية فاشلة وعاجزة ولا تمثل الكل ما هي انجازات هذين النائبين عملا دورات دراسية وكان المنطقة لا يوجد بها معاهد وللعلم سعر الدورات لا يختلف كثيرا عن سعر دورات المعاهد حضور حفلات واجتماعات ينقصهما فقط حمل المقص لقطع الخيط عندما تتصل أو تسال عن أحدهما لحل مشكلة معينة يكون تليفونه إما مغلق أو يرد عليك بكلام الغاز وتورية ويتنصل من تحمل المسؤولية اتركوا الجسر نطالب بجسر يربط سترة مع المحرق ومع جد على

    • زائر 14 | 12:19 م

      من ستراوي الى زائر 6

      على شنه تشكرهم يشتغلون بلاش ولا عمل خيري الدوله تعطيهم راتب وزير وهذا المشروع فاشل من الناحيه الصحيه والامنيه بكره اذا طاح جاهل البحر او امراه مسنه من المسئول الكل بيتنصل من المسئوليه لاكن صحيفة الوسط الحره مسجله اعترافكم ومحفوظ بالارشيف يادكتور منصور الجمري بلغ سلامي وصل كلامي جمريوووووووووون

    • زائر 13 | 8:40 ص

      شكرا

      الله يوفقكم با اهل الاخلاص.

    • زائر 12 | 8:37 ص

      امنيه

      يا ريت يضيفون جسور ممرات للحداق و الصيد علي كل الجسور البحريه خصوصا جسر الحد.

    • زائر 11 | 7:33 ص

      خخخخخااااااااااي ولا بالاحلام

      يبااا احناا ما نبي تطور في الشوارع وما نبي ممشى مدام الشعب تبي منازل الاسكان عطوهاااا ليش العناااااااااااااااد

    • زائر 10 | 4:36 ص

      ههههههههههههه

      اقول احنا مانبى ممشى شان فيكم خير وفروا لينه بيوت اولادنا صاروا طولنه واحنه قاعدين فى حجرة

    • زائر 9 | 4:24 ص

      مش بوزكم

      اقول الله يحيينا ونشوف

    • زائر 8 | 4:15 ص

      الصراحة

      اقول لكم افعلوا ماتشاؤون وخذوا ماتستطيعون ولكن من غير ان تخرجوا اولاد الملحة في الشوارع وتجعلونهم عرضة للقتل والسجن .

    • زائر 7 | 2:28 ص

      أهل سترة

      الشكر موصول لأهل سترة الأخيار، ربيع والستري من أبناء ستر الأصليين الذين ساهموا في تطوير جزيرة سترة منذ الأزل وتاريخ هاتين العائلتين معروف لدى جميع اهالي سترة الأصليين والى الأمام دائما يا رجالات جزيرة سترة
      ستراوي أصيل

    • زائر 6 | 1:53 ص

      الوزير عاشور

      اشكر الاخوة الاعزاء وهم السيد حيدر الستري والاخ صادق ربيع على كل مجهود يبذل من اجل اهل جزيرة سترة العزيزة . ونتمنى منهم التقدم ولايلتفتون للذي يكيد وينتقد دون ان يشارك في بناء هذه الجزيره ولو بفكرة بنائة و كلنا يعرف ان التقصير ليس بسببكم وهذه خطة حكومة لتشويه صورة كل من يدخل مشروع البرلمان او المجلس البلدي ((وقل اعملو فسيرا الله عملكم ورسوله والذين امنوا )) وشكرا .

    • زائر 5 | 1:03 ص

      ستراوي

      خله يعدلون شارع دوار البندر الممتد من مدرسة اوال الى الدوار .. وخله يعدلون الدوار صاير يفشل حده .. الى متى الجمبزة

    • زائر 4 | 12:27 ص

      وايد عليكم

      هذي بدل ماتعملون الينا ساحل في جزيرة ستره تعشمونا بجسر مكنسل وبكره بتخلونه في ميزان حسناتكم والله الدنيا جمبزه سترااااااااااوي

    • زائر 3 | 11:34 م

      رياضة + كربون السيارة =تقصير العمر

      انا اقوال لو يخلون الجسر القديم حك السيارة الكبير بكون افضل .. الان الناس تحب تتمش جنب البحروالشجر موب جنب البحر والغاز

    • زائر 2 | 11:29 م

      نونة

      ههههههه من قلة الشوارع والله حاااااااااااالة

    • زائر 1 | 8:15 م

      احلم يا فقير

      نحن من سكان منطقة سترة القرية مجمع 604 المنطقة التي خلف وكالة الهوندا مباشرة لقد اصبحت المنطقة مأهولة بالمنازل السكنية منذ سبع سنوات تقريبا وإلى الآن لم يتم رصف شوارعها ولا يوجد فيها مجاري ولا حتى إنارة ، كما إن المنطقة في حاجة ماسة إلى مرتفعات وقد تكلمنا حتى باح صوتنا ولكن لا حياة لمن تنادي ، صادق ربيع أين أنت من كل هذا ؟؟ أم مجرد كلام حبر على ورق .

اقرأ ايضاً