العدد 2637 - الثلثاء 24 نوفمبر 2009م الموافق 07 ذي الحجة 1430هـ

النعيمي يوجه إلى إنذار 6 معاهد ومراكز تعليمية مخالفة

وجّه وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي قطاع التعليم الخاص والمستمر بالوزارة، إلى إنذار المعاهد والمراكز التعليمية الخاصة التي ارتكبت مخالفات في أداء عملها التعليمي، من حيث عدم التزامها بكل المقتضيات والمتطلبات الواردة في المرسوم بقانون رقم (25) لسنة 1998 بشأن المؤسسات التعليمية والتدريبية الخاصة.

جاء ذلك على أثر رفع تقرير مفصل إلى الوزير عن الزيارات التفقدية الميدانية التي قام بها فريق من إدارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم إلى عدد من المعاهد والمراكز التعليمية الخاصة، إذ سبق إحاطتها بهذه المخالفات برسائل خطية، وجاءت هذه الإنذارات لمنحها مهلة 10 أيام لإزالة المخالفة وفي حالة عدم الإزالة سيتم تطبيق ما نص عليه المرسوم والقرارات الوزارية المتصلة به والتي تصل إلى حد الإغلاق. وبيّنت وزارة التربية والتعليم أهم المخالفات التي تم تسجيلها على النحو الآتي: إنذار معهد الجزيرة الحديث لـعدم وجود مجلس إدارة للمعهد، وعدم حصوله على موافقة الوزارة لتعيين المعلمين، عدم تعيين مكتب للتدقيق المالي ومراجعة الحسابات، عدم توفير السجلات الرسمية المطلوبة مثل الملفات الشخصية للطلبة وللعاملين والسجلات المالية، عدم وجود لائحة داخلية للضوابط السلوكية في المعهد، عدم توفير مكان مخصص لانتظار الطلبة، عدم توفير البيئة التعليمية النظيفة في المعهد. وأوضحت أن إنذار معهد دينا للتكنولوجيا كان لتعيينه معلمين بالمعهد من دون موافقة رسمية من الوزارة.

أما إنذار معهد البحرين كان لعدم تعيينه العدد الكافي من المعلمين بما يضمن انتظام سير العملية التعليمية بالشكل الصحيح. وإنذار معهد الأمجاد لـعدم تعيينه مكتبا للتدقيق المالي ومراجعة الحسابات. وإنذار المعهد الحديث للعلوم والكمبيوتر لـلعدم تعيينه مكتبا للتدقيق المالي ومراجعة الحسابات.

منا أنذرت الوزارة المعهد الأوروبي لـعدم وجود مدير متفرغ للمعهد، وعدم الالتزام بتعيين مكتب للتدقيق المالي للحسابات، وعدم توفير سجلات خاصة بقوائم الطلبة الدارسين و قوائم بالبرامج والدورات التي ينظمها المعهد.

ويذكر أن إدارة التعليم الخاص تقوم بزيارات دورية لتلك المعاهد والمراكز التعليمية، التي تلعب دورا علميا مهما في تنمية قدرات الطلبة، والراغبين في تعلم عدد من المواد الدراسية أو اللغات أو البرامج الحاسوبية، بالإضافة إلى برامج التقوية في المواد الدراسية المختلفة، وتقديم امتحانات الشهادات الدولية للمؤسسات التعليمية الأجنبية، إذ بلغ عدد الزيارات للمعاهد والمراكز التعليمية، خلال الفترة من أكتوبر/ تشرين الأول 2008 إلى سبتمبر/ أيلول 2009 (26) زيارة.

العدد 2637 - الثلثاء 24 نوفمبر 2009م الموافق 07 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 12:39 م

      زين مايسوي وزير التعليم فيهم.

      خله ينظف الديره اشوي من اللي يعتبرون التعليم سلعه تجاريه ويقصون على خلق الله ويدعون شهاداتهم معترفه وكله جذب في جذب.

    • زائر 4 | 11:13 ص

      ماذا عن المليونير بو "تفله"

      هو مدير إدارة حساسة ويدير معهده التدريبي من موقع مكتبه في الوزارة على علم من الإدارة العليا ولم يتم إتخاذ أي إجراء ضده بل تم تكريمه في نهاية العام على أنه موظف السنة ، وحسب أنظمة ديوان الخدمة المدنية يمنع الدمج بين وظيفتين ، وهذا المحاضر المليونير إشتهر بمحاضرات الشعوذه أو ما يسمى بعلم البرمجة اللغوية العصبية NLP

    • زائر 3 | 7:59 ص

      كلها مسرحيات

      ويش صاير صرنا نخاف ندرس
      ويش يعني نقعد في بيوتنا
      بسك يا وزير التربية بسك
      ندفع فلوووووووس على جامعاتنا واحنا كطلبة ما نجوف فيها عيب تجي وتسكر تسجيلها وتخرب سمعت شهاداتنا
      ما يندرى ويش ورى هالمسريحية
      اول جامعه تتسكر هي جامعه البحرين الا قوانينها فاشلة ودكاترتها فاشلة والطالب مهضوم فيها 100%
      ماجفنا مخالفات على AMA
      متى بتكمل المسرحية؟ لما الكل يروح AMA?

    • زائر 1 | 9:51 م

      انذار اصفر لو أحمر؟!!!!!!!!!

      خخخخخخخ، الاخ صاير حكم بعد

اقرأ ايضاً