العدد 2637 - الثلثاء 24 نوفمبر 2009م الموافق 07 ذي الحجة 1430هـ

البحرين تستعرض تجربتها في المنتدى الخليجي لـ «التجارة الإلكترونية»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

24 نوفمبر 2009

استعرضت هيئة الحكومة الإلكترونية يوم أمس خبرتها المكتسبة من مشروع موقع بوابة الحكومة الإلكترونية أمام نخبة من المشاركين وذوي الاختصاص من دول مجلس التعاون الخليجي في اليوم الأول من المنتدى الخليجي الثالث للتجارة الإلكترونية الذي يعقد من الفترة 24 إلى 25 نوفمبر/ تشرين الثاني في مركز البحرين الدولي للمعارض والذي يقام تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو. ويحمل شعار المنتدى لهذا العام، «البوابات الإلكترونية: نظرة مستقبلية».

وخلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر استعرض الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية محمد علي القائد المراحل المختلفة لموقع بوابة الحكومة الإلكترونية، إذ تناول أهم المحطات التي مرت بها وأبرز التحديات التي واجهتها الهيئة قبل تدشين البوابة وبعدها والخطة المستقبلية، إلى جانب إعطاء لمحة عن أهمية هذه البوابات ودورها في تدعيم الاقتصاد الوطني لبلدان العالم.

وقال القائد: «إن للبوابات الوطنية الإلكترونية المتطورة والشاملة دورا رئيسيا في تقدم الدول من حيث سهولة الإجراءات وزيادة كفاءة وفعالية مختلف قطاعات المجتمع، كما ِأنه يسهم في تميز الدول في إيجاد البيئة المناسبة لتطور ونماء قطاع التجارة والأعمال ومثال على ذلك تبوؤ الولايات المتحدة الأميركية وسنغافورة مراتب متقدمة في تقارير الأمم المتحدة المتعلقة بالجاهزية الإلكترونية والبيئة الصديقة للأعمال».

واستطرد: «إن مملكة البحرين تسعى بقوة لإرساء البنية اللازمة لتصبح عنصرا فاعلا على الساحتين الإقليمية والدولية في مختلف برامج ومبادرات الحكومة الإلكترونية، مستمدة أهدافها من رؤية البحرين الإقتصادية 2030. وسيكون لموقع بوابة الحكومية الإلكترونية دورا بارزا في هذه الجانب حيث تم مؤخرا الانتهاء من مشروع تطوير البنية التحتية لموقع بوابة الحكومة الإلكترونية بعد النجاح التي تميزت به البوابة من حيث الأعداد الكبيرة والمتزايدة من الزوار والسعي الحثيث لمختلف الجهات الحكومية لتفعيل خدماتها المتكاملة على موقع البوابة».

إلى جانب ذلك قدم رئيس تقديم الخدمات الإلكترونية في هيئة الحكومة الإلكترونية محمد عبدالعزيز عرضا خلال الجلسة الأولى للمؤتمر تحدث فيه عن دور الشراكات الفعالة في إيجاد بوابات وطنية إلكترونية تقدم أقصى درجات الجودة والقيمة المضافة لمستخدميها، مستخدما موقع بوابة الحكومة الإلكترونية (Bahrain.bh) كمثال حي لذلك.

العدد 2637 - الثلثاء 24 نوفمبر 2009م الموافق 07 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً