العدد 2643 - الإثنين 30 نوفمبر 2009م الموافق 13 ذي الحجة 1430هـ

«القدس العربي»:البحرين تخطط لإلغاء وزارة الإعلام

قالت صحيفة «القدس العربي» اللندنية، إنها علمت من مصادر أن عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بصدد إلغاء وزارة الإعلام، في تعديل وزاري من المتوقع إجراؤه في غضون الأسابيع القليلة المقبلة. وقالت مصادر بحرينية وثيقة الصلة للصحيفة في عددها الصادر أمس (الاثنين)، إن مؤسسات وزارة الثقافة والإعلام سيتم توزيعها على وزارات أخرى، أو إبقاؤها مستقلة كهيئات عامة.

وتتولى الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزارة الثقافة والإعلام، وهي أول سيدة تتولى هذا المنصب. ومن المتوقع، بحسب الصحيفة، أن تغادر مجلس الوزراء في التعديل الجديد، وأن تستمر في ترؤس هيئة جديدة للثقافة، تتصدر صلاحياتها الأنشطة الثقافية. ومن المقرر وفق الخطة الجديدة إنشاء هيئة مستقلة للإذاعة والتلفزيون وضم إدارة الإعلام الخارجي إلى وزارة الخارجية.

وأشارت المصادر إلى أن مشروع تفكيك وزارة الإعلام إلى هيئات ومؤسسات عامة يأتي في إطار رغبة في تنشيط الإعلام وإلغاء قيود بيروقراطية تحول دون انطلاقته.

وكانت دول خليجية وعربية عديدة ألغت وزارات الإعلام فيها واستبدلتها بمؤسسات وهيئات مستقلة مثل دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية ودولة قطر. ورفضت المصادر نفسها الكشف عن مضمون التغيير الوزاري المتوقع، لكنها أكدت أن وجوها جديدة عديدة ستدخل الوزارة، وستكون من الشباب.

العدد 2643 - الإثنين 30 نوفمبر 2009م الموافق 13 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:16 م

      فكة

      وزارة ماوراها الا الحضر

    • زائر 3 | 7:54 ص

      اتمنى التوفيق للشيخة مي

      قد يكون مجرد خبر أو حقيقة ولكننا أمام لعبة الألغاز عندما تنقل صحفية لندنية خبر تغيير وزاري في البحرين وتعطي تفاصيل الخبر بتفكيك وزارة الإعلام قبل أن تدركها المؤسسات الإعلامية المحلية وهي ظاهرة غير إيجابية وفي العموم إن صح الخبر نكون أمام تجربة الوزيرة مي الخليفة التي احترمها واقدر جهودها المتميزة في مجالات الثقافة والتراث مع ملاحظة أنها لم توفق في سياساتها الإعلامية التي اقتصرت في غالبها على المنع واعتقد إنها رضخت لإملاءات التيارالسلفي رغم تحررها وهي تجربة تستحق الوقوف عندها

    • زائر 2 | 1:26 ص

      عجب!!

      ألحين اللي حضرت المواقع المخلة بشيلونها
      ويعطون الصلاحيات حق ناس الله يعلم شيطلعون
      عجب والله عجب.

    • زائر 1 | 10:31 م

      خطوه جيده

      خطوة جيدة فالدولةالعصرية ليست بحاجة الي جهاز اعلامي مهمتة ايصال الاخبار المبيتة و لا يستطيع ان يتماشي مع الطفرة الاعلامية الحديثة في ضل التنافس القوي بين الاعلام المقروء و المرئ.

اقرأ ايضاً