العدد 2646 - الخميس 03 ديسمبر 2009م الموافق 16 ذي الحجة 1430هـ

اوباما: أشعر بالأمان في البيت الأبيض

باراك اوباما
باراك اوباما

أ ف ب
أعلن الرئيس الأميركي باراك اوباما في مقابلة مع صحيفة "يو اس اي توداي" أمس (الخميس) انه يشعر بالأمان وانه ما زال يثق بالعناصر الأمنية في حمايته بالرغم من دخول رجل وامرأة بدون دعوة إلى البيت الأبيض خلال عشاء. وقال "لا يمكن ان يكون لي ثقة اكبر في أجهزة المخابرات".
واعتبر الرئيس فقط أن "النظام لم يعمل كما يجب" خلال العشاء الرسمي الذي أقامه على شرف رئيس الوزراء الهندي مانموهين سينغ في 24نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في البيت الأبيض. وخلال ذلك العشاء، دخل رجل وامرأة بدون دعوة إلى البيت الأبيض هما طارق وميكاييل صالحي وتمكنا من التقاط الصور مع الرئيس اوباما.
وأضاف الرئيس الأميركي أن "عناصر المخابرات يقومون بعمل استثنائي. كانوا إلى جانبي منذ أعلنت ترشيحي. أنا أثق بهم 100%. ليس فقط بالنسبة لي ولكن بالنسبة لزوجتي وأولادي".
وخضع رئيس الجهاز الأمني في البيت الأبيض مارك سوليفان لاستجواب الخميس في لجنة الأمن الداخلية بمجلس النواب التي ركزت على "ثغرات" في النظام الأمني حول الرئيس. واقر سوليفان بان "خطأ قد ارتكب". وأضاف "لا يمكننا أن نسمح بارتكاب أي خطأ".
ولكنه رفض بالمقابل ان تكون التهديدات على حياة الرئيس اوباما اكبر مما كانت على أسلافه. وقال ان "التهديد اليوم هو في نفس المستوى بالنسبة للرئيسين السابقين في نفس الفترة من ولايتهما".
ولم يحضر الرجل والمرأة جلسة الاستجواب في اللجنة بالرغم من إنهما كانا مدعوين للمثول امامها. ويمكن ان تحدد اللجنة موعدا آخر لطارق وميكاييل صالحي للمثول امامها.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:08 م

      الله يالدنيااا

      لازم بيشعر بالامان وين كان ووين صار ,, روح شوف العراق وحس بالامان اللي سلبتهم منه وشوف فلسطين وافغانستان .. تنخر مثل السوس وتشعل النيران بالبلد واتقول تشعر بالامان

اقرأ ايضاً