العدد 2646 - الخميس 03 ديسمبر 2009م الموافق 16 ذي الحجة 1430هـ

الكشف عن الكرة الرسمية الجديدة لكاس العالم 2010

كيب تاون - د ب أ
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة عن الكرة الرسمية الجديدة التي ستستخدم في مباريات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وذلك قبل ساعات قليلة من حفل إجراء قرعة البطولة والذي تستضيفه مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا في وقت لاحق اليوم.
وقدم الفيفا مع اللجنة المنظمة للبطولة ومسئولي شركة "أديداس" للأدوات والملابس الرياضية الكرة الجديدة في حفل بمدينة كيب تاون في حضورالسويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا وأسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور الذي يعد الشخص الوحيد الذي فاز بلقب بطولة كأس العالم كقائد لفريقه ومديرا فنيا له. كما حضر الحفل نجم كرة القدم الإنجليزي الدولي ديفيد بيكهام.
وأطلق على الكرة الجديدة اسم "جابولاني" المأخوذة من لغة "إيسيزولو" وهي واحدة من 11 لغة رسمية في جنوب أفريقيا. وتعني كلمة جابولاني "لنتحد".
وقدمت شركة "أديداس" التي صنعت هذه الكرة تقنية جديدة في "جابولاني" تعطي الكرة قدرة أكبر على التحليق في الجو لفترة أطول مع إمكانية السيطرة عليها بشكل تام في ظل كل الظروف من خلال المناطق المجوفة في السطح الخارجي للكرة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:35 م

      ؟؟

      حلااااااااوتها

    • VIPUOB | 3:57 م

      هاردلك بحرين

      ما شاء الله حتى لكور سوو فيهم اختراعات .. يعني الحين يمكن خلو فيها لقافات (مغناطيس) يلصق في الجواتي وشكله خلو اليها اجنه لو سووها خفيفه . . . يالله البحرين تستاهل جم كوره من هالكور على مستواهم ويش رايكم تعطون المنتخب جم كوره عن خاطره يلعب ابهم على الوطني ! بالتوفيق للبحرين وهاردلك !

اقرأ ايضاً