العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ

الظهراني: نتائج إيجابية في التعاون البرلماني الخليجي في قمة الكويت

صرح رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني رئيس وفد الشعبة البرلمانية بأن «الاجتماع البرلماني الخليجي في الكويت ستكون له نتائج إيجابية في التعاون والتنسيق البرلماني الخليجي»، موضحا أن «الاجتماع سيؤكد دعمه لقمة التعاون الخليجية التي ستعقد في دولة الكويت الشقيقة الأسبوع المقبل، وأن رؤساء وأعضاء المجالس سيرفعون اقتراحاتهم للقيادات الخليجية بشأن تعزيز العمل الخليجي وتحقيق التطلعات والطموحات لشعوب المنطقة في ظل الظروف السياسية والاقتصادية الراهنة».

جاء ذلك خلال مغادرة وفد الشعبة البرلمانية البلاد مساء أمس (السبت) إلى دولة الكويت الشقيقة، وقد كان في مقدمة مودعيه سفير دولة الكويت الشقيقة لدى البحرين الشيخ عزام الصباح.

وأشار رئيس وفد الشعبة البرلمانية المشارك في الاجتماع الثالث لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ المقرر انعقاده خلال الفترة ما بين 6و7 ديسمبر/ كانون الأول الجاري في دولة الكويت، إلى أن الاجتماع سيناقش مشروع مسودة النظام الأساسي للجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية، كما سيبحث الاجتماع التقرير المقدم من الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بِشأن تقييم مسيرة العمل الخليجي المشترك ومعوقاته، كما سيتم بحث توصية اجتماع الأمناء العامين للمجالس التشريعية الخليجية بقبول طلب مجلس الدولة العماني بالانضمام إلى الاجتماعات الدورية للأمناء العامين للمجالس التشريعية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

«النواب» يعزي مصر بضحايا «العبّارتين»

بعث رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني برقية تعزية إلى رئيس مجلس الشعب المصري أحمد فتحي سرور، معزيا إياه في ضحايا حادث تصادم العبّارتين الواقع أمس الأول في مدينة رشيد، بمحافظة البحيرة شمال غرب القاهرة.

وأعرب الظهراني في فحوى البرقية عن عميق مواساته لحكومة جمهورية مصر العربية وشعبها في الحادث، سائلا المولى عز وجل ان يتغمد الضحايا بواسع رحمته وان يلهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

... ويهنئ تايلند بالعيد الوطني

بعث رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني برقية تهنئة إلى رئيس الجمعية الوطنية ورئيس مجلس النواب بمملكة تايلند تشاي تشيدتشوب، بمناسبة العيد الوطني لبلاده، رفع خلالها أسمى آيات التهاني والتبريكات الى نظيره التايلندي، متمنيا له موفور الصحة والسعادة وراجيا أن تعود هذه المناسبة السعيدة على الحكومة والشعب التايلندي بمزيد من التقدم والازدهار.

... ووفد الشعبة إلى

المؤتمر البرلماني في جاكرتا

غادر البلاد مساء أمس (السبت) وفد الشعبة البرلمانية برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب صلاح علي للمشاركة في الاجتماع الثالث للجمعية البرلمانية الآسيوية المقرر عقده في الفترة من 7 - 10 ديسمبر/ كانون الأول الجاري في العاصمة جاكرتا باندونيسيا. وسيكون شعار الاجتماع «التكامل الاقتصادي والسياسي والاجتماعي والثقافي في القارة الآسيوية».

ويضم الوفد كلا من عضو مجلس الشورى فؤاد حاجي والنائب خليل مرزوق، ويرافق الوفد عبدالله الحداد من الأمانة العامة لمجلس النواب وطارق بورشيد من الأمانة العامة لمجلس الشورى.

يشار إلى أن مملكة البحرين عضو في مكتب رئاسة الجمعية البرلمانية الآسيوية ويمثلها النائب الثاني لرئيس مجلس النواب صلاح علي.

ويناقش المؤتمر العام للبرلمان الآسيوي عددا من القضايا والمواضيع المهمة التي على رأسها التغييرات المناخية في القارة الآسيوية، وسبل تعزيز التنوع الثقافي، واحترام تعدد الأديان في القارة الآسيوية، ومحاربة الفساد، ومحاربة الفقر، والتأكيد على حق استخدام الطاقة النظيفة وإيجاد الطاقة البديلة، كما أن من أهم البنود التي ستعرض في المؤتمر العام وضع اللائحة المالية وحصص اشتراك الدول الأعضاء في الجمعية البرلمانية الآسيوية

العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:07 ص

      كل على حسابنه

      ( كل على حسابنه)
      الحين دواء حق طفل125 دينار موقادرين توفرينه حق الطفل قيمه الهديه 500 دينار حسبى الله ونعم الوكيل شان وديتون حلوى ورهش ومتاى ارخص ليكم

    • زائر 2 | 12:04 ص

      البركة في الهدايا

      لازم تكون إيجابية عجل ويش فايدة الهدايا 000اني ابي اعرف ويش نوعية الهدايا اللي قيمت الوحدة عن راتبي لمدة 3 شهور بموت وابي اعرف

    • زائر 1 | 11:39 م

      هدايا من مال الشعب

      هل سلمت ال36 هدية (قيمة الواحدة بين 500 و600 دينارا بحرينيا) الى أصحابها؟؟

اقرأ ايضاً