العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ

الكعبي يخفض الرسوم البلدية على 175 أسرة بحرينية

المنامة - وزارة شئون البلديات والزراعة 

05 ديسمبر 2009

أصدر وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي قرارا وزاريا يحمل رقم (53) للعام 2009 لتخفيض الرسوم البلدية على 175 أسرة بحرينية لا تمتلك مساكن خاصة بها وتسكن في مساكن مستأجرة، وذلك بناء على توجيهات سمو رئيس الوزراء الرامية إلى تخفيض الأعباء المعيشية على المواطنين، وفي إطار قرار مجلس الوزراء بمساواة المواطنين المستأجرين للمساكن من الرسوم البلدية بالمواطنين المالكين لمساكنهم.

وأوضح الوزير الكعبي أن هذه القرارات تأتي تنفيذا للرغبة السامية للقيادة الرامية إلى توفير حياة كريمة لجميع المواطنين عن طريق تخفيض الأعباء المعيشية عن كواهلهم من خلال رسوم بلدية مخفضة ومنسجمة مع احتياجات هؤلاء المواطنين وكذلك إعفاء بعض ذوي الدخل المحدود من سداد الرسوم مستقبلا أو إسقاط ديونهم القديمة.

وأشار الكعبي إلى أن إجمالي عدد المواطنين المستأجرين لمساكن والذين استفادوا من قرارات تخفيض الرسوم البلدية قد بلغ 16758 أسرة بحرينية، وأن الذين مازالوا مستفيدين من هذه القرارات عددهم 15251 أسرة، موضحا أن المستفيدين من تخفيض الرسوم البلدية سيتمكنون من الاستفادة من ميزة الحصول على أكياس القمامة شهريا أسوة بالمواطنين المالكين لمساكنهم. وأوضح أن إجمالي عدد المعفيين من الرسوم البلدية بالنسبة للمستفيدين من المكرمة الملكية الخاصة بفاتورة الكهرباء والماء المصنفة بالرمز (6) في سجلات هيئة الكهرباء والماء قد بلغ عددهم 3515 أسرة، علما بأن جميع المستفيدين من المكرمة سيتمكنون من الاستفادة من ميزة الحصول على أكياس القمامة شهريا وذلك بناء على القرار الوزاري رقم 18 لسنة 2006. وأكد الوزير أن هناك تنسيقا مستمرا بين شئون البلديات وإدارة خدمات شئون المستهلكين في هيئة الكهرباء والماء من أجل تعديل الرسوم البلدية لهذه الأسر في فواتير الكهرباء الخاصة بهم تنفيذا للقرارات الوزارية المذكورة أعلاه.


بلدية المنامة تدشن حملة «أحب العاصمة نظيفة»

الوسط - محرر الشئون المحلية

يدشن مدير عام بلدية المنامة يوسف الغتم اليوم (الأحد) حملة النظافة «أحب العاصمة نظيفة» بمقر شركة الخليج للتنظيفات بالقرب من ميناء سلمان.

وبهذه المناسبة، قال الغتم: يأتي تدشين الحملة استمرارا لتنفيذ رؤية بلدية المنامة الرامية لنشر ثقافة النظافة لدى مختلف الفئات العمرية، باستخدام الوسائل العلمية التوعوية الحديثة، وضمن خطط البلدية التي تهدف لتعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع والمواطنين والمقيمين والتأكيد على دورهم ومسئوليتهم تجاه نظافة العاصمة وإسهامهم في الحفاظ على نظافتها وإبراز الوجه الحضاري لها.

إلى ذلك، قال رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام جميل آل مبارك إن تدشين حملة النظافة «أحب العاصمة نظيفة» جزء من إحدى مراحل الخطة الإعلامية الكبرى لبلدية المنامة في مجال توعية الجمهور، مشيرا إلى أن فكرة هذه الحملة مخاطبة الوجدان الإنساني وفطرته المحبة للنظافة والجمال إضافة إلى توصيل رسائل تنظيمية للسكان بشأن وقت إخراج النفايات ووضعها في الحاويات المخصصة، مضيفا «جاءت الحملة بالتنسيق مع قسم النظافة بالبلدية وبالتعاون مع شركة الخليج للتنظيفات وبعض المؤسسات الخاصة»، مشيرا إلى أنه بتوجيهات من المدير العام ستقوم البلدية برصد نسب القمامة في العاصمة، الذي يحدد مدى تجاوب الجمهور مع هذه الحملة

العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:08 ص

      عليهم بالعافية

      وباقي الفقراء ويش عنهم ( اللي في الهامش المنسيين )

اقرأ ايضاً