العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ

«الشئون الإسلامية» تطلق حفل «وفاء للوطن» 11 ديسمبر

الوسط - محرر الشئون المحلية 

05 ديسمبر 2009

صرح وزير العدل والشئون الإسلامية الشيخ خالد بن علي آل خليفة بأن الوزارة بصدد تنظيم حفلها السنوي بمناسبة العيد الوطني المجيد ومرور عشر سنوات على تقلد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم في البلاد، إذ يحمل الحفل شعار «وفاء للوطن»، وذلك في الحادي عشر من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، برعاية رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة.

وأشار الوزير إلى أن احتفال الوزارة سيتضمن مجموعة من الفعاليات التي تسهم في تأصيل فكرة الانتماء الإيجابي إلى أرض مملكة البحرين بما يحقق المواطنة الصالحة ويعزز دور المواطن في خدمة وطنه ومجتمعه انطلاقا من الرؤية الإسلامية المستنيرة.

وقال: إن الحفل الذي سيقام في صالة وزارة التربية والتعليم سيتضمن كلمات لعدد من العلماء، إذ يشارك في فعاليات الحفل كل من الداعية الإسلامي الشيخ نبيل العوضي من دولة الكويت، وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية راشد الهاجري، وعضو الشورى سيدضياء الموسوي إضافة إلى المنشد الكويتي حمود الخضر، وبصحبة فرقة أمواج البحرين الإنشادية.


... وأم الحصم وسادسة العاصمة تنظمان «المهرجان الوطني»

ينظم أهالي منطقة أم الحصم وسادسة العاصمة مهرجانا بمناسبة العيد الوطني خلال الفترة من 11 ولغاية 13 من شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري على الساحة المقابلة لمركز الإبداع الشبابي بأم الحصم، وذلك تحت رعاية رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة.

ويشتمل الحفل في اليوم الأول على افتتاح المهرجان بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة الأهالي تليها قصيدة شعرية وافتتاح فعاليات السوق الخيري وطبق الخير والقهوة الشعبية ثم إقامة فنون للعرضة ومن بعدها مسابقة ارسم وطنك للأطفال ثم افتتاح معرض الصورة الذي سيتم من خلاله عرض العديد من الصور التي تحكي إنجازات عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة خلال 10 سنوات في مختلف المجالات، تليها فقرات للمسابقات.

وفي اليوم الثاني ستتواصل الفعاليات مع فرقة عسل الاستعراضية ثم مهرجان الالعاب الترفيهية والعاب الأطفال والسوق الخيري على ان تختتم فعاليات المهرجان في يوم 13 ديسمبر بإقامة بطولة العيد الوطني لكرة القدم ومسابقة المشي والسباق المفتوح للدراجات واعرف وطنك، بالإضافة الى جولة لأهم معالم البحرين مخصصة للنساء.


... ونادي «أنكيرو» للأطفال يحتفي بالعيد الوطني

ينظم «نادي أنكيرو للأطفال» التابع لمتحف موقع قلعة البحرين أسبوعا احتفاليا بمناسبة الذكرى العاشرة لعيد جلوس جلالة الملك والعيد الوطني الثامن والثلاثين للمملكة البحرين بعنوان «انكيرو والعيد الوطني... البحرين في القلب» لطلبة المدارس الابتدائية الحكومية من عمر 8 سنوات حتى 10 سنوات في الفترة من 6 إلى 10 ديسمبر/ كانون الأول الجاري من الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهرا.

وذكرت مديرة متحف موقع قلعة البحرين نادين بقصماتي أن إدارة المتحف ومن خلال نادي أنكيرو للأطفال أعدت برنامجا متميزا للاحتفال بالعيد الوطني من شأنه أن يساهم في تعزيز روح المواطنة لدى النشء الجديد ويعمل على مد الجسور بينهم وبين تاريخهم وثقافتهم. مؤكدة أن الفعالية ستقام بدعم من السفارة الألمانية التي حرصت على أن يكون لها دور فاعل في هذه المناسبة السعيدة على مملكة البحرين.

وقالت إن النادي سينظم يوميا محاضرة يتم من خلالها التركيز على عدد من الحرف والمهن المهمة في البحرين والعمل على تعزيز القيم المرتبطة بحب الأرض والعائلة والعمل الاجتماعي التطوعي وغيرها من القيم التي من شأنها أن توطد العلاقة القائمة بين الإنسان ووطنه. ويصاحب هذه المحاضرات تنظيم ورش عمل للرسم وترميم القطع الأثرية وكذلك تدريب المشاركين من الأطفال على طرق تدوير المخلفات وأهمية ذلك في المحافظة على البيئة.


«المالية» تبدأ تطبيق الدوام المرن اعتبارا من اليوم

تبدأ وزارة المالية اعتبارا من اليوم (الأحد) الموافق 6 ديسمبر/ كانون الأول الجاري بتطبيق نظام الدوام المرن في حضور وانصراف الموظفين العاملين بها وذلك جنبا إلى جنب مع نظام الدوام الاعتيادي.

من جهته، أفاد وكيل الوزارة المساعد للموارد والمعلومات إسماعيل المرهون بأن تطبيق وزارة المالية لنظام الدوام المرن يأتي بالتعاون والتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية وفي إطار نصوص وأحكام قانون الخدمة المدنية رقم (35) لسنة 2006 واللائحة التنفيذية الصادرة بموجب القرار رقم (37) لسنة 2007.

وأضاف أنه طبقا للنظام المذكور فإن الحضور الصباحي يكون ما بين الساعة السابعة والساعة التاسعة صباحا والانصراف بعد 7 ساعات عمل من توقيت الحضور، وقد روعي ألا يكون لتطبيقه أي تأثير سلبي على سير العمل اليومي بالوزارة.


اتفاقية تعاون بين معهد البحرين للتدريب وشركة ناس

وقع معهد البحرين للتدريب وشركة ناس مذكرة تفاهم يقوم المعهد بموجبها بتنفيذ برامج تدريبية لموظفي شركة ناس في مجالات الأمن والسلامة والصحة المهنية والإنشاءات، بالإضافة إلى برامج في الإدارة والمهارات الإشرافية. ووقع الاتفاقية من جانب شركة ناس نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير الإداري سمير عبدالله ناس، فيما وقعها من جانب المعهد المدير العام حميد صالح عبدالله، وذلك بحضور الوكيل المساعد للتدريب بوزارة العمل رضا حبيل وعدد من مسئولي مجموعة ناس، بالإضافة إلى مسئولي بعض الدوائر ذات العلاقة بمعهد البحرين للتدريب

العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً