العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ

بدء أعمال اجتماعات وزراء الصحة بمجلس التعاون في الرياض

انطلقت أمس (السبت) أعمال الاجتماع الدوري الـ 71 للهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون في الرياض.

وقال المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون توفيق خوجة في كلمة الافتتاح: «إن جدول أعمال الاجتماع يضم المسائل التنظيمية، وخاصة صندوق الائتمان المودع والبحوث والموقف المالي للصندوق، وكذلك الربط الإلكتروني لمراكز المعلومات بين دول المجلس ومجلس وزراء الصحة فيه إلى جانب ما يتعلق بالشئون الفنية مثل جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى والطب البديل والتكميلي وتسجيل ومكافحة السرطان ومكافحة الأمراض غير المعدية والصحة النفسية».

وأشار خوجة إلى أن «الاجتماع الذي يستمر ثلاثة أيام وسيناقش الطب المبني على البراهين ومكافحة التدخين والصحة المهنية والمسح الصحي العالمي والبحوث الصحية والخدمات الطبية الطارئة ووباء انفلونزا الخنازير والرعاية الصحية الأولية والعمالة الوافدة والملاريا والخدمات التمريضية ومجلس الاختصاصات التمريضية».

كما سيستعرض الاجتماع موضوع الشراء الموحد الذي يتضمن مناقصات المستحضرات الصيدلانية ولوازم المختبرات الطبية وخدمات نقل الدم ولوازم جراحة القلب والأوعية الدموية والأشعة الداخلية ولوازم جراحة العظام والعمود الفقري ولوازم التأهيل الطبي. إضافة إلى مناقشة تسعيرة الأدوية وتأمينها والاستفادة من الاستثناءات في اتفاقية تهدف إلى كسر الاحتكار والمغالاة في سعر الأدوية الحيوية واللقاحات

العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً