العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ

وزير الخارجية يطلع على الجهود الأميركية للوصول إلى حل «الدولتين»

استعرض وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة في مكتبه بالديوان العام لوزارة الخارجية صباح أمس مع نائب المبعوث الأميركي لمنطقة الشرق الأوسط السفير ديفيد هيل، آخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط ومناقشة الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة. واستمع الوزير إلى شرح مفصل عن الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة في المنطقة من أجل الوصول إلى حل الدولتين تعيشان جنبا إلى جنب في أمن وسلام.

وأعرب السفير هيل عن أمله في الوصول الى صيغة مرضية للطرفين يمكن معها بدء مفاوضات الوضع النهائي، مشيرا الى أهمية الوصول الى بيئة يمكن من خلالها دفع المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وتهيئة الأجواء المناسبة لعملية السلام.

ومن جانبه أعرب وزير الخارجية عن تقدير مملكة البحرين للجهود الاميركية التي تبذل في سبيل الوصول الى سلام عادل في المنطقة، مؤكدا في الوقت ذاته أهمية وقف الممارسات الإسرائيلية في القدس والأراضي المحتلة ووقف «إسرائيل» لكل الأنشطة الاستيطانية وإزالة الحواجز الأمنية التي تعوق تحرك الفلسطينيين وضرورة قبول «إسرائيل» بالانسحاب من الأراضي الفلسطينية، مشددا على أهمية دعم ومساندة الرئيس الفلسطيني محمود عباس والسلطة الوطنية الفلسطينية لضمان استمرار عملية السلام في المنطقة.

وأعرب الوزير عن تقديره للجهود التي يقوم بها السفير هيل والسيناتور جورج ميتشل في المنطقة، مؤكدا أهمية مساندة هذه الجهود للوصول إلى السلام والأمن والاستقرار في المنطقة

العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً