العدد 2663 - الأحد 20 ديسمبر 2009م الموافق 03 محرم 1431هـ

الأمير عمرو الفيصل رئيسا لمجلس إدارة «الإثمار»

جناحي نائبا تنفيذيا

انتخب مجلس إدارة بنك الإثمار، خلال اجتماعه الذي عُقد في المقر الرئيسي للبنك في البحرين، صاحب السمو الملكي الأمير عمرو محمد الفيصل، رئيسا لمجلس الإدارة، وخالد جناحي، نائبا تنفيذيا لرئيس مجلس الإدارة. كما شكَّل مجلس الإدارة أيضا لجنة إدارية تنفيذية للمجموعة تحت رئاسة النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة. يأتي ذلك تماشيا مع تطبيق مستجدات أفضل الممارسات للحوكمة المؤسساتية الدولية، كما جاء في بيان للبنك، تلقت «الوسط» نسخة منه.

ويمتلك الأمير عمرو خبرة واسعة ومتنوعة تمتد لأكثر من 24 عاما في مجال الأعمال المصرفية التجارية والاستثمارية، والإدارة التنفيذية، والهندسة المعمارية. وهو عضو مجلس المشرفين لمجموعة دار المال الإسلامي القابضة، وبنك فيصل الإسلامي السوداني وبنك فيصل الإسلامي المصري، ورئيس مجلس إدارة شركة الدليل لنظم المعلومات. والأمير عمرو، هو أيضا مؤسس ومدير مكتب البحر الأحمر للاستشارات الهندسية (جدة)، وشركة الدليل لنظم المعلومات، ومقرها الرئيسي في جدة مع شركاتها الشقيقة في كل من تونس والسودان وباكستان، وشركة الوادي للتجارة المحدودة (جدة)، ومؤسسة عمرو للتسويق والتجارة.

وخلال الاجتماع، راجع مجلس إدارة بنك الإثمار التقدم المتحقق على صعيد اللجنة التوجيهية في تنفيذ الخطط الشاملة لإعادة التنظيم بين بنك الإثمار وشركته التابعة والمملوكة بالكامل له، مصرف الشامل. كما ناقش مجلس الإدارة الخطة الإستراتيجية المقترحة للأعوام الثلاثة المقبلة والتي سيتم تنفيذها بعد عملية إعادة التنظيم. وستركز هذه الخطة في المقام الأول على تطوير أنشطة بنك الإثمار في مجال الأعمال المصرفية للأفراد (التجزئة) والأعمال المصرفية للشركات، فضلا عن تعزيز نمو البنك إقليميا وعالميا.

وشكل مجلس إدارة بنك الإثمار هذه اللجنة لتعمل على الإعداد والتحضير لعملية تنفيذ خطط إعادة التنظيم. ويرأس اللجنة الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لبنك الإثمار محمد حسين، وتضم في عضويتها كلا من الرئيس التنفيذي لمصرف الشامل فيصل العلوان، والرئيس التنفيذي للعمليات ببنك الإثمار ونائب الرئيس التنفيذي لمصرف الشامل، أحمد عبدالرحيم.

وكان بنك الإثمار قد أعلن في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ثلاث مبادرات لرفع رأس المال والتي ستضيف جميعها إلى رأس مال البنك مبلغا يصل إلى 500 مليون دولار، الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة حقوق المساهمين إلى نحو 1,4 مليار دولار. وفي حال الانتهاء من عملية إعادة التنظيم ومبادرات رفع رأس المال، فإن بنك الإثمار سيصبح البنك الأكبر في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد (التجزئة) في البحرين وواحدا من أكبر البنوك في المنطقة.

العدد 2663 - الأحد 20 ديسمبر 2009م الموافق 03 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:02 ص

      يا سمو الأمير أغثنا

      الى الان لم نستطيع الوصول الى سمو الامير عمرو بل تم طردنا من الشركةوكل ذلك بسبب اننا نطلب رواتبنا لمدة زادت عن 6 أشهر لدرجة اننا بدأنا نتساقط واحد تلو الاخر ونحن نعلم كل العلم ان سموه لا يرضى بذلك وانه من الذين يكرهون الظلم لا نستطيع الا ان نقول يا سمو الامير اغثنا.. والله لا نستطيع ان نشترى حتى الخبز لنأكله واصبحنا من سكان الشوارع....

    • زائر 3 | 3:01 ص

      هل تجاوب سمو الامير مع موظفيه في مكتب استشارات الحائل

      السلام عليكم
      انا اريد ان اعرف هل تجاوب سمو الامير مع موظفيه في مكتب استشارات الحائل ام لا؟
      هولاء الموظفين لم يجدوا سبيلا لطلب لقاء رئيس الشركة الا صحيفتكم الموقرة, و هذا يعني ان سمو الامير لا يوفر الطرق الطبيعية للاتصال و متابعة حاجة الموظيفين لذا ارجو منكم الاهتمام و الرد

    • زائر 1 | 1:47 م

      نرجو مراسلة سمو الامير عمرو

      نحن اعضاء فريق مكتب البحر الأحمر للاستشارات الهندسية ومقرنا مدينة حائل ونحن بحاجة ماسة الى سموه لعرض مشاكلنا عليه حيث أننا في أزمة شديدة جدا جدا ونرجو من سموه الرد علينا بأقصى سرعة

اقرأ ايضاً