العدد 2663 - الأحد 20 ديسمبر 2009م الموافق 03 محرم 1431هـ

دبي قد تتلق مزيدا من المساعدات من الحكومة الاتحادية أو أبوظبي في 2010.

أبوظبي - (رويترز)

قال سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الاثنين إن إمارة دبي التي يحين موعد استحقاق المزيد من ديونها خلال عام 2010 قد تتلق مزيدا من المساعدات سواء من الحكومة الاتحادية أو من إمارة أبوظبي الغنية. وفي رد على سؤال عما إذا كانت الحكومة الإماراتية ستقدم المزيد من الدعم المالي لدبي خلال العام المقبل قال المنصوري إن الموقف سيجري تقييمه.

وقال للصحفيين على هامش أحد المؤتمرات إنه يجب دراسة الموقف وتقييمه بصورة سليمة وبناء على ذلك سيجري التوصل إلى قرار سواء على المستوى الاتحادي أو المستوى المحلي لأن الدولة تنظر إلى الأمر على أنه اقتصاد واحد لا يتجزأ. ومنحت أبوظبي دبي خط إنقاذ قيمته عشرة مليارات دولار الأسبوع الماضي الأمر الذي حال دون تعثر الإمارة عن سداد صكوك إسلامية بقيمة 4.1 مليار دولار أصدرتها شركة نخيل التابعة لحكومة دبي.

كانت دبي أحدثت صدمة في الأسواق العالمية يوم 25 نوفمبر تشرين الثاني عندما طلبت تجميد ديون قيمتها 26 مليار دولار ترتبط بدبي العالمية ووحدتيها العقاريتين نخيل وليمتلس. ومن المتوقع أن تطلب دبي العالمية من دائنيها الرئيسيين اليوم الاثنين مزيدا من الوقت لسداد قروضها لكن دون إعلان حاسم بشأن فرص استرداد مستحقاتهم كاملة. وتنوء الشركة الرئيسية في الإمارة بعبء ديون حجمها 22 مليار دولار بحاجة إلى إعادة هيكلة ومن المتوقع أن تقدم طلبا رسميا بتجميد أقساط الديون خلال اجتماع مع نحو 90 دائنا في مجمع مركز التجارة العالمي بدبي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:05 م

      عمار يادبي عمار يا ابوظبي

      دبي هي مدينة من مدن دولة الامارات .دبي هي امارة من امارات دولة الامارات قلعة المال والعقار والاعمال بالعالم العربي .وهذا ليس بغريب على دولة الامارات وعاصمتها العظيمة ابوظبي .عمار يا الامارات .عمار يا ابوظبي .عمار يا دبي .ابونايف مواطن اماراتي .

    • زائر 1 | 11:59 ص

      نبارك لدبي اطلاق مشروع سياحي

      نبارك لدبي اطلاقها لمشروع عقاري سياحي الماني لقضاء العطلات في دبي . اليوم الاثنين الموافق 21ديسمبر2009 والذي سيتم تنفيذه في الربع الاول من عام 2010 الى الامام يا بوابة الخليج للاعمال والعقار والمال .الف مبروك .ابونايف مواطن اماراتي .

اقرأ ايضاً