العدد 2663 - الأحد 20 ديسمبر 2009م الموافق 03 محرم 1431هـ

رئيس الوزراء وولي العهد يؤكدان ضرورة تجنب الاقتصاد الوطني تداعيات الأزمات الاقتصادية

سمو رئيس الوزراء يستقبل سمو ولي العهد  (بنا)
سمو رئيس الوزراء يستقبل سمو ولي العهد (بنا)

المنامة - بنا
استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة اليوم (الاثنين) ولى العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وذلك بديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء.
وتطرق سموهما إلى مناقشة الأوضاع الاقتصادية في المنطقة والعالم، وأكدا ضرورة أخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لتجنيب الاقتصاد الوطني تداعيات أية أزمات في الحاضر والمستقبل. وبحثا عددا من الخطط والآليات الرامية إلى دفع عجلة الاقتصاد الوطني وتشجيع الاستثمار، وشددا على أهمية تحديث وتوفير ونشر البيانات الاقتصادية بصفة مستمرة خاصة فيما يتعلق بمؤشرات النمو للمملكة كونها تعد مؤشرات لا غنى عنها بالنسبة للمستثمرين الراغبين في الاستثمار بالمملكة.
وتابع سموهما بشكل عام جهود تنفيذ المشروعات الإسكانية ومشروعات البنى التحتية بالمملكة، وجددا تأكيدهما على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص وإطلاق روح المبادرة لدى هذا القطاع لتنفيذ المشروعات الحيوية ومشروعات البنية التحتية والمشروعات الإسكانية بما يمتلكه هذا القطاع من قدرة وكفاءة عالية.
ووجه سموهما إلى أهمية أن تكون ميزانيات الدولة المستقبلية معبرة عن توجهات القيادة الحكيمة في إعطاء الأولوية للمشروعات والبرامج المعنية بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتلك التي تحقق أهداف وبرامج خطط الدولة التنموية في مختلف المجالات.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:50 م

      اخوف اجتماعهم ولا مره اجتمعو الى مصلحه الشعب

      الله يستر من هلاجتماعات

اقرأ ايضاً