العدد 2670 - الأحد 27 ديسمبر 2009م الموافق 10 محرم 1431هـ

تطوير كورنيش النادي البحري معطل منذ 3 أعوام

أدى نقص الموازنة في وزارة شئون البلديات والزراعة إلى تأخر وعرقلة تطوير كورنيش النادي البحري لأكثر من ثلاثة أعوام. وكانت فكرة انطلاق المشروع بدأت منذ العام 2006، بعد أن أصدر المجلس البلدي قرارا بتطويره، ورفع إلى وزارة «شئون البلديات».

ووافقت الوزارة على المشروع في ذلك الوقت على أن ينطلق العمل فيه بكلفة تصل إلى ستة ملايين دينار، ثم تراجعت إلى مليون وارتفعت إلى مليونين، إلى أن تغيرت الموازنة وأصبحت غير معروفة.

ويقع كورنيش النادي البحري، الذي يحمل اسم الساحل الشرقي، في الدائرة الأولى من محافظة العاصمة، ويشهد ارتياد نسبة كبيرة من المواطنين والسياح والعائلات إلى المطاعم والمقاهي فيه.

وفي تعليق له على الموضوع، قال رئيس اللجنة المالية في مجلس بلدي العاصمة صادق البصري: «إن الساحل الذي لا يزيد طوله على كيلومتر واحد يعتبر من أهم المشروعات المطلوبة في العاصمة، إلا أن تطويره معطل بحجة نقص الموازنة».


موازنة «البلديات» تعرقل تطوير كورنيش النادي البحري

الوسط - فرح العوض

أدى نقص الموازنة في وزارة شئون البلديات والزارعة إلى تأخر وعرقلة تطوير كورنيش النادي البحري لأكثر من ثلاثة أعوام.

ويقع كورنيش النادي البحري، الذي يحمل اسم الساحل الشرقي، في الدائرة الأولى من محافظة العاصمة، في حين أنه يشهد ارتياد نسبة كبيرة من المواطنين والسياح والعائلات، وخصوصا مع وجود عدد من المطاعم والمقاهي فيه.

وفيما يخص فكرة انطلاق المشروع بدأت منذ العام 2006، أي الدورة السابقة، بعد أن أصدر المجلس البلدي قرارا بتطويره، ورفع إلى وزارة «شئون البلديات».

ووافقت الوزارة على المشروع في ذلك الوقت على أن ينطلق العمل فيه بكلفة تصل إلى ستة ملايين دينار، ثم وصلت إلى مليون ثم مليوني دينار، إلى أن تغيرت الموازنة وأصبحت غير معروفة، بسبب عدم وجود موازنة خاصة للمشروع.

وفي تعليق له على الموضوع قال رئيس اللجنة المالية بمجلس بلدي العاصمة صادق البصري إن «محافظة العاصمة تشهد تهميشا من جانب تنفيذ المشروعات الخدمية، مقارنة بمحافظات أخرى كالوسطى والمحرق، اللتين شهدتا تطويرا كبيرا وملحوظا»، مشيرا إلى أن تأخر العمل في المشروع يعود إلى تعذر الوزارة المستمر بعدم وجود موازنة لتطوير الساحل، ولم تتضح أي رؤية له حتى الآن».

وأفاد أن «الساحل الذي لا يزيد طوله عن كيلومتر واحد يعتبر من أهم المشروعات المطلوبة في العاصمة، بالإضافة إلى مشروع تطوير الحديقة المائية»، مضيفا أنه «من المتوقع أن يمتد الكورنيش الجديد من الأرض الشمالية المجاورة لمسجد الفاتح حتى نهاية الكورنيش الحالي».

وأشار إلى أنه يتم طرح الموضوع على الوزارة ما بين كل ثلاثة أشهر، وخصوصا أنه مشروع طرح منذ الدور الأول للمجلس البلدي، وكان من المفترض البدء فيه منذ العام 2007، إلا أنه لا يوجد أي تغيير فعلي حتى الآن. وفي الجانب نفسه، قال إن انتهاء عقود المقاهي الواقعة على الساحل الشرقي (كورنيش النادي البحري) أحد العوامل التي من شأنها أن تساعد في الإسراع في تطويره، وخصوصا أن من بينها مقاهي مخالفة بسبب تقديمها للشيشة في الأماكن التي تضم العائلات، لافتا إلى أن المجلس البلدي اتخذ قرار إلغاء عقد المقاهي وتجديد عقد صالة أرض المرح ليكون التجديد مؤقتا ومشروطا بإخلاء المكان قبل البدء بتطوير الساحل بثلاثة أشهر.

يذكر أن مشروع تطوير الساحل الشرقي (كورنيش النادي البحري) كان سينطلق بكلفة مليون دينار، بعد أن انتهت الشركة الاستشارية من وضع اللمسات الأخيرة على المشروع، الذي يمر على عدة مراحل. ومن المفترض أن يشتمل المشروع على واجهة بحرية مكشوفة ومضمار للمشي، ومطاعم من الدرجة الأولى، وألعاب للأطفال، فيما سيمنع استخدام الشيشة في جميع المقاهي والمحلات التي سيضمها الكورنيش.

العدد 2670 - الأحد 27 ديسمبر 2009م الموافق 10 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 2:36 م

      اخاف

      ان هذا النادي صودر من قبل الهوامير الزعرين وانتم نايمين والا كيف معلم توه يرى النور مثل هذه النافورة وبعدين في غمضة عين يدفن

    • زائر 8 | 7:46 ص

      اي تعديل

      النافورة الي صوب النادي البحري اندفنت وهم كذلك النادي البحري بيصر من من احد المشاريع الخاصة
      تالي المواطن وين اروح ؟

    • زائر 7 | 6:49 ص

      الحين يفكرون يطورونه ليش؟ الباكستانية بيفرحون

      بذر المال ليش اصلا كورنيش النادي البحري يتردد عليه بنسبة %90 من الباكستانيين والهنود
      والمواطنين ذاك اول يروحون هناك واللي مو مصدق كلامي خله يروح يوم الجمعة ويشوف العدد الاكبر من الباكستانية موجودين بكثرة غير معقولة في المكان
      فيلسوووف

    • زائر 6 | 3:09 ص

      بوخالد شحارك انت!!

      الاحظ ردود بوخالد وايد غريبة انت شنو ماعتقد سني لانك افة واخواننا السنة مو اسلوبهم مثلك سخيف
      يبة من حق الشعب ان يجلس بمكان بمنتزة مرفه ومن حقه ان يسكن بسكن مناسب ومن حقه وضيفة على حسب شهادته ليش الجلف والغريب ياخذ حقوق الشعب!!
      اقلب وجهك بجنب واحد احسن
      ولو هالبوقات اللي تصير بالميزانيات بس يسون بقعة خضراء بالكورنيش اريح للقلب
      ماتجوف الا هنود مبسطيين والا يمنيين يلوعون الجبد منثبرين همج مب بشر

    • زائر 5 | 2:37 ص

      راح عليكم الساحل

      الموضوع فيه ان. تره التمنفذين اللي خاطرهم في النادي البحري يبون ايضمون الساحل له بالنهب والتكويش.لا تغفلون عن الساحل لان الشعب ما يستحق واجهات بحرية في عرف المتنفذين

    • زائر 4 | 2:32 ص

      قطع الارزاق

      اذا طوروا كورنيش البحري وبعض السواحل من بيروح عذاري وجزيرة اتلانتك المفقوده عفوا جنة دلمون المفقوده

    • زائر 3 | 12:39 ص

      بو خالد

      فيه ناس حتى لو راحوا الجنة ما راح يعجبهم شي......حرام عليكم, قولوا الحمدلله و الشكر على النعمة...........لا و راح يطالبوا بتوفير باصات في الجنة و الا يطلعون منها.

    • زائر 2 | 12:25 ص

      بحرانية وافتخر واللي مو عاجبه ينتحر

      اي والله صدقت ( هكذا هي البحرين )
      وبقول ليكم اي كورنيش اللي تبون تعدلون وتطورون فيه هو الواحد يطيق يروح مكان من الهنود والجلف ؟ كانا رايحين الهند والله العظيم لا والقهر إذا تشوف هنديه لابسة عباية أو جلفيه أووووف ماليهم حل
      ويش اقول السبب التجنيس

    • زائر 1 | 11:52 م

      هكذا هي البحرين !!!

      دائما وشبه يومي نرى هكذا أخبار ومشاريع ولكن لم نرى شئ
      مشروع المالكية الإسكانية أين هو ؟؟ من متى وهم يتكلمون عن المشروع ؟؟؟

      اين مشروع سترة الإسكاني ؟؟ إلى الآن وزارة الإسكان لم تبدأ في تنفيذه ،،، لماذا ؟؟
      وغيرها وغيرها من المشضاريع المعطلة ،، والتبرير ،، الموازنة ،،، من سرق الموزانة المرصودة ؟؟؟؟

اقرأ ايضاً