العدد 2670 - الأحد 27 ديسمبر 2009م الموافق 10 محرم 1431هـ

جامعة البحرين تؤهل معلمات رياض الأطفال

تدريب المتزوجين على حل خلافاتهم

أعلن مدير برنامج التعليم التربوي المستمر بجامعة البحرين عبدالرحمن سيّار أمس أن برنامج التعليم التربوي سينظم دورتين تدريبيتين إحداهما للمقبلين على الزواج بعنوان «الإرشاد الزواجي»، والأخرى لـ «تأهيل معلمات رياض الأطفال»، وذلك في الفترة من 10 إلى 14 يناير/ كانون الثاني 2010.

وقال: «إن دورة الإرشاد الزواجي تهدف إلى إكساب المتدربات المفاهيم والمعارف المرتبطة بالإرشاد الأسري والزواجي، وأساليب حل الخلافات والمشكلات الأسرية، واستعراض أحدث نظريات الإرشاد الزواجي، ومن المقرر أن تحاضر في الدورة أماني الشيراوي، من قسم علم النفس في كلية التربية».

وأوضح أن الدورة -التي تحاضر فيها شيخة أحمد الجنيد، من قسم علم النفس- تهدف إلى التعرف على خصائص وحاجات طفل الروضة، وإدراك أهمية التعرف على خصائص النمو للطفل، كما تهدف إلى التعرف على التطبيقات العملية لأساليب توظيف خصائص نمو الطفل وحاجاته، كذلك التعرف على خصائص بيئة التعلم المناسبة، وإكساب المشاركين مهارات تنظيم بيئة غرفة تعلم الطفل، وفهم البرنامج اليومي المناسب للطفل، كما تهدف الدورة إلى تحديد استراتيجيات تخطيط وتنفيذ البرنامج اليومي للطفل واكتشاف أسرار التعامل الناجح مع طفل الروضة.

ومن المقرر أن تنظم الدورتان في الفترة الصباحية من الساعة 9:00 إلى 1:00 ظهرا، بمكتب التعليم المستمر في كلية التربية بحرم الجامعة في الصخير.

ودعا سيار الراغبين في الاستفادة من الدورة الاتصال بمكتب برنامج التعليم التربوي المستمر على هاتف: 17437273 أو فاكس رقم:17449083

العدد 2670 - الأحد 27 ديسمبر 2009م الموافق 10 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:17 ص

      ويش يعني

      ندرس معلمات رياض اطفال ؟؟؟؟ لو ويش .؟؟ لو بس دورة للمعلمات نفسهم؟؟

    • زائر 2 | 4:57 ص

      الا

      عدلوا اوضاع المدرسات اول وبعدين خلوهم يكتسبون مهارات ياوزارة الفشخرة

    • زائر 1 | 1:01 ص

      الفاشلون

      وين يروحون يشتغلون 100.او150دينار والمشاريع الي تصرفونه على تدريسهم بالملايين الا تستحون الم تكتفو الى متى التجارة في الناس والاجانب رواتبهم على الف دينار جايبينهم بشهايد من وينه ما يدرون من جامعات معتمده او لا خربطه

اقرأ ايضاً