العدد 2670 - الأحد 27 ديسمبر 2009م الموافق 10 محرم 1431هـ

الحوثيون ينفون مقتل زعيمهم عبد الملك الحوثي

عبدالملك الحوثي
عبدالملك الحوثي

الجزيرة نت- صنعاء
نفى الناطق باسم مكتب الحوثي محمد عبد السلام، في تصريح خاص بـ"الجزيرة نت"، أنباء مقتل قائد التمرد في صعدة شمالي اليمن عبد الملك الحوثي، معتبرا أن الأخبار التي أوردتها الحكومة بهذا الشأن "كلام عار عن الصحة ولا يستند إلى أي دليل وإنما محاولات استخباراتية قاصرة".
وقال أيضا "هذه المعلومات وهمية " مشيرا إلى أن "السلطة لم تستطع حتى الآن الجزم بشيء، فهي تقدم خطوة وترجع أخرى حتى لا تصاب بصدمة عندما نوضح بما يقطع الشك عن هذه المعلومات الاستخباراتية".
وأضاف عبد السلام أن تلك الأنباء "هي معلومات تسربها السلطة أحيانا، وأحيانا تحاول صبغتها بمصادر رسمية، وهم يحاولون الوصول إلى أي معلومات".
وقال "نحن نكتفي بالنفي فقط لنظهر من جهة عجزهم الاستخباراتي، ومن جهة أخرى نضع مستقبل العمليات العسكرية في غموض لا يستطيع العدو فهمه".
ويأتي هذا النفي بعد أن أشار موقع وزارة الدفاع اليمنية اليوم إلى إصابة ومقتل عبد الملك الحوثي في غارة جوية للطيران اليمني في منطقة الجبال بصعدة.
وأوضح المصدر أن "المعلومات تشير إلى أنه تم دفنه في جبل طلان المطل على منطقة الملاحيظ بجوار منزل أحد أقرباء أسرة الحوثي ويدعى أحمد الهدوي".
وأشار إلى أن "عملية الدفن للحوثي تمت وفقا لمصادر محلية بسرية تامة وذلك حتى لا يعلم أتباعه بمصرعه فتتأثر روحهم المعنوية وينهاروا سريعا".
وتأتي هذه الأخبار المتضاربة في وقت تشهد فيه جبهات القتال جمودا إلا من غارات جوية يشنها الطيران اليمني والسعودي.
وفي سياق متصل قال مهدي حامد الكاتب المتخصص في حركة التمرد الحوثية إن الأنباء شبه المؤكدة تفيد أن عبد الملك الحوثي أصيب في غارة جوية استهدفته بمعقله في منطقة مطرة.
وأوضح في اتصال هاتفي مع الجزيرة نت من صعدة أن السلطة تحاول استثمار العملية للتأثير على معنويات أنصار الحوثي والمقاتلين على جبهات القتال.
وبشأن غياب الحوثي، اعتبر حامد أن مقتله سيهز بلا شك معنويات أنصاره على المدى القريب، لكن على المدى البعيد لن يكون هناك تأثير على حركة التمرد.
كما اعتبر حامد أن تسريب أنباء مقتل عبد الملك الحوثي هو محاولة من السلطة للقول إن حركة التمرد الحوثي قد ضربت وربما تعاني من حالة احتضار "غير منطقي" والواقع يؤكد عكس ذلك.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 5:44 م

      رد على زائر رقم 1

      وانتوا كل شخص طالب بمطالبه وبحقوقه قلتوا عنه عميل لإيران , والله شبعنه من هالتطبيل, الله ينصرهم على أعدائهم ان شاء الله ويرد كيد السعوديين الوهابية اللي حاشرين نفسهم في كل بلاد المسلمين , في نحورهم , يارب انصر المظلومين على الظالمين
      وبالمناسبة على سالفة العمالة والمرتزقة , ترى اكبر دولة عميلة ومرتزقه السعودية والدليل واضح في حرب غزة , يا فطين زمانك

    • زائر 8 | 4:10 م

      لبيك ياحسين

      ولاتحسبو الدين يقاتلون في سبيل الله اموتا بل احياء عند ربهم يرزقون الله ينصاركم ياشيعة علي على عدوكم

    • زائر 7 | 3:37 م

      الله يهديك (يازائر رقم 1)

      ليش حارك اعصابك كل هذا الحقد على ثلة تطالب بحقها ( استخدمت كل الكلمات السوقية هل انت متربي في حظيرة ماشية ) ما أنتم الا عبيد مساكين تنعقون مع كل ناعق الحقد قد أعما ابصاركم و تثورون حتى على من يتمنى الموت لأسرائيل و امريكا التى تقتل الفلسطينين السنه الأبرياء ( والله عقولكم عقول حتى الحمير تتنزه عنها فتعساً الى أمة تدافع عن قاتلها ) الموت أولا من ركوب العارى و العار أولا من دخول الناري  

    • زائر 6 | 3:33 م

      الله ينصركم

      الله ينصر الحوثيين رغم أنف الحاقدين

    • زائر 5 | 3:10 م

      زائر رقم واحد

      الله يهدينا ويهديك..!!
      انت منو قاص عليك يبه..!!!!!

    • زائر 4 | 3:03 م

      حفظك الله وحفظ المقاومة

      سياسة الحكام العرب وهذا ديدنهم في قتل شعوبهم والتمرد على شعوبهم بحديد والقسوة هذا عندما يطالبون بحقوقهم المشروعه في جميع أنحاء العالم .. وبتالي تقوم هذة الحكومات بتضليل على الشعب والكذب على الأمة بقتل فلان والسيطرة على الحركة الفلانية وهذا كلة عجز امام مقاومة تريد حريتها فقط
      حفظك الله وحفظ الحوثيين ونصركم على البدو الغجر

    • زائر 3 | 11:58 ص

      قاتلك الله!

      و هي إيران تقص عليك بكلمتين و ما تصدق. على طول تلبس الكوفية الفلسطينية و تلعلع بأعلى صوتك الموت لأمريكا و الموت لإسرائيل. يا مغفل! أنت ما تستحق إلا الموت، يا عميل يا مرتزق.

اقرأ ايضاً