العدد 2678 - الإثنين 04 يناير 2010م الموافق 18 محرم 1431هـ

شركة مطار البحرين تراجع عقودها التجارية الحالية مع المستأجرين

تطبيق نموذج لتحاصص الإيرادات

المنامة – شركة مطار البحرين 

04 يناير 2010

قالت شركة مطار البحرين في بيان أمس إنها تعمل حاليا على مراجعة العقود التجارية الحالية الممنوحة للمستأجرين في المطار، وذلك استعدادا لتقديم نظام تعاقدي جديد سيتم طرحه بحلول الربع الثاني من العام .

وسيشمل النظام التعاقدي الجديد جميع المستأجرين، إذ سيتم تطبيق نموذج لتحاصص الإيرادات مع المستأجرين من فئات التجزئة، المطاعم، مواقف السيارات والمصارف. بينما سيطبق نموذج رسوم الإيجار الثابتة على مكاتب شركات الطيران، شركات تأجير السيارات، وكالات السفر، أجهزة نقاط البيع، أجهزة الصراف الآلي ومستأجري الأراضي في المطار. كما سيعمل النظام الجديد على توفير تشكيلة أكثر تنوعا من المحلات التجارية في مبنى المطار، إضافة إلى تحسين استغلال المساحات المستأجرة. وقال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين أسامة العلي: «إننا نعمل حاليا على تدارس أفضل السبل لزيادة إيرادات المطار، وسنقوم على أساس ذلك بتحديد الأسعار بما يقارب أسعار السوق. كما سيرافق ذلك تقديم عدد من الخدمات ذات القيمة المضافة، مثل خدمات نظم المعلومات والاتصالات وخدمات النظافة، والتي ستكون مشمولة بالأسعار الجديدة. كما سيكون لشركة البحرين لمواقف السيارات أيضا نصيبها من التعديلات الجديدة، إذ ستقوم بمراجعة الرسوم والأسعار، إضافة إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية وإضافة المزيد من المساحة للمواقف وتحسين استغلال المساحة المتوافرة. إننا على ثقة من أن المستأجرين سيجدون في هذه التعديلات الجديدة حافزا لتحقيق أداء مالي أفضل، وبما يصب في صالح الطرفين».

وشركة مطار البحرين هي الجهة المسئولة عن إدارة وتشغيل عمليات مطار البحرين الدولي في ضوء استراتيجية الشركة. وتخطط الشركة لتطوير البنية التحتية والأداء المالي للمطار وجعله مساهما أساسيا في الاقتصاد الوطني. وتتضمن هذه الخطط زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار وتوظيف أحدث تقنيات المعلومات والاتصالات. كما ستقوم الشركة بتوفير مرافق إضافية مخصصة للمسافرين من كبار الشخصيات، إلى جانب مبنى جديد للمطار، وفنادق ومراكز للمؤتمرات ومتاجر ومرافق ترفيهية.a

العدد 2678 - الإثنين 04 يناير 2010م الموافق 18 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً