العدد 2678 - الإثنين 04 يناير 2010م الموافق 18 محرم 1431هـ

«جي دبليو تي» تتولى استراتيجية التسويق لمطار البحرين

وأشارت معلومات حصلت عليها «الوسط» أن الشركة العالمية والتي تمتلك مكاتب في البحرين ستتولى إستراتجية التسويق للمطار لمدة ثلاثة أعوام متواصلة، إذ تسعى البحرين في استقطاب أكبر عدد ممكن من الشركات للتشغيل عبر مطارها الوحيد بالتزامن مع خطة توسعة ضخمة من المتوقع أن تبدأ هذا العام.

وتعد «جي دبليو تي»، ومقرها نيويورك واحدة من أكبر وكالات الإعلان في العالم ، والشركة لديها خبرة تصل لنحو 140 عاما وتعمل في مجال الوسائط المتعددة والحملات الإعلانية التي تغطي شبكة الإنترنت ، والطباعة وسائل الإعلام والتلفزيون.

ولدى الشركة عملاء مثل إم تي في ، ثريفتي ، وتايمز أوف إنديا ، اتش اس بي سي ، وفورد ، سميرنوف إلى جانب نحو ألف شركة عالمية كما تتمتع بحضور قوي في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي .

وتمتلك الشركة العالمية نحو 200 مكتب منتشر في 90 دولة في العالم.

واستطاعت البحرين استقطاب عدد من شركات الطيران الجديدة للتشغيل من مطار البحرين الدولي، ومن بين الشركات الجديدة التي شغلت عبر المطار الخطوط الجوية الألمانية (كوندور أير)، وشركة الخطوط الجوية الأرمينية والتي تعرف باسم (أير مافيأ) لنقل الركاب، وشركة الطيران الهولندية للعطلات (أرك أير)، بالإضافة إلى شركة جيّد الصينية للشحن الجوي، إذ صدرت موافقة شئون الطيران المدني على البرامج التشغيلية لهذه الشركات، ومن بين الشركات المهمة كذلك الشركة الأميركية «يونايتد أيرلاينز» العمالقة التي أعادت إحياء خط جوي مباشر بين المنامة وواشنطن.

يذكر لأن شركة مطار البحرين، التابعة لشركة «ممتلكات» (الحكومية)، تعتزم البدء في توسعة مطار البحرين الدولي والتي ستبدأها بإنشاء مبنى المسافرين 2 في منتصف العام المقبل 2010، وسيتكلف مشروع توسعة مطار البحرين الدولي نحو 1.8 مليار دينار سيحتوي على مبنيين للمسافرين ونحو 110 مواقف للطائرات مما يرفع الطاقة الاستيعابية المفترضة للمطار من 7 ملايين مسافر إلى 17 مليون مسافر سنويا في العام 2014.

وتنوي شركة مطار البحرين، كذلك إقامة مركز حديث للشحن الجوي سترفع طاقة الشحن للمطار ثلاث مرات لتصل إلى 1.5 مليون طن الذي سيجعل البحرين مركزا إقليميا حيويا للخدمات اللوجستية مع قرب ميناء الشيخ خليفة بن سلمان الجديد وجسر الملك فهد.

العدد 2678 - الإثنين 04 يناير 2010م الموافق 18 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً