العدد 2681 - الخميس 07 يناير 2010م الموافق 21 محرم 1431هـ

أحمدي نجاد: أمن وعزة البحرين من أمن وعزة إيران

أكد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أن «أمن وعزة مملكة البحرين من أمن وعزة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وأن العلاقة البحرينية الإيرانية علاقة متميزة وتاريخية وطيدة، قائمة على الاحترام المتبادل والاعتراف بالسيادة القانونية لكلا البلدين، وعدم التدخل في الشئون الداخلية».

جاء ذلك خلال لقائه رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني أمس (الخميس) ضمن الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد البرلماني البحريني لجمهورية إيران الإسلامية، ورحب الرئيس الإيراني بدعوة جلالة الملك لزيارة إيران، ولفت إلى أن «إيران بانتظار زيارته الأخوية الكريمة لها»، مؤكدا أهمية تكثيف الزيارات المتبادلة على المستويين الرسمي والشعبي بين البلدين، وتعزيز العلاقات الأخوية ومد جسور التواصل والتعاون في كل المجالات الحيوية.

من جانب آخر، قال السفير الإيراني في قطر عبدالله سهرابي خلال مؤتمر صحافي عقده في الدوحة أمس الأول إن بلاده توصلت إلى اتفاق مبدئي مع كل من قطر والبحرين بشأن تعيين الحدود البحرية بين الدول الثلاث.


أمن وعزة البحرين من أمن وعزة إيران... لدى لقائه الظهراني

أحمدي نجاد: نحترم سيادة البحرين وننتظر زيارة الملك لإيران

الوسط - المحرر البرلماني

اعتبر الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أن «أمن وعزة مملكة البحرين من أمن وعزة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وأن العلاقة البحرينية الإيرانية علاقة متميزة وتاريخية وطيدة، قائمة على الاحترام المتبادل والاعتراف بالسيادة القانوينة لكلا البلدين، وعدم التدخل في الشئون الداخلية».

ولدى لقائه رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني أمس (الخميس) خلال الزيارة الرسمية لجمهورية إيران الإسلامية التي يقوم بها حاليا، رحب الرئيس الإيراني بدعوة جلالة الملك لزيارة إيران، ولفت إلى أن «إيران بانتظار زيارته الأخوية الكريمة لها»، مؤكدا أهمية تكثيف الزيارات المتبادلة على المستويين الرسمي والشعبي بين البلدين، وتعزيز العلاقات الأخوية ومد جسور التواصل والتعاون في كل المجالات الحيوية.

وأعرب الرئيس الإيراني خلال لقائه الظهراني والوفد المرافق عن عمق العلاقات البحرينية الإيرانية، موجها بالغ تحياته للقيادة البحرينية ولأعضاء السلطة التشريعية وللشعب البحريني، مؤكدا أن مشاعر الأخوة والمحبة والدين الإسلامي هي الرابطة الوثيق بين الجانبين. كما أعرب عن صادق مشاعره تجاه جميع المسلمين من سنة وشيعة ولا فرق بينهم، وشدد على أن فتح الحوار والمصارحة سبيل أكيد لحل كل الخلافات في المجتمع الإسلامي، مؤكدا وقوف إيران وتضامنها مع قيادة البحرين في كل القضايا.

وأشار الرئيس الإيراني إلى أن أعداء الأمة لا يريدون لدول المنطقة وشعوبها الأمن والاستقرار، ويعملون جاهدين لإذكاء نار الفتنة ونزع الثقة عبر الإشاعات والأخبار المغلوطة والتقارير الكاذبة والتصريحات المسيئة، من خلال وسائل إعلامية موجهة وعبر سياسة استعمارية تاريخية ممتدة. مطالبا دول المنطقة بأخذ الحيطة والحذر من هذه الأمور، ومؤكدا أن دول وشعوب المنطقة يجمعهم الإسلام والمبادئ السمحاء، ولابد من تقوية أواصر التواصل والتعاون لدحض كل الخطط والأخطار التي تقوم بها القوى العظمى وأجهزتها.

وأضاف الرئيس أحمدي نجاد أن البحرين بلد جار ومسلم، وأنه يكن لجميع الدول المحبة والخير، ويرفض أي أمر من شأنه تعكير صفو العلاقات، كما أن القوى العظمى تستغل فرقة الأمة الإسلامية لإضعافها واستغلال مقدراتها وثرواتها، بجانب ممارسة أبشع الانتهاكات في الحروب والقتل كما يحصل في العراق وأفغانستان وباكستان وما يحصل في اليمن، باعتبار أن القوى العظمى تقف خلف هذه الفتن وتدعم استمرارها وزيادتها وهي المستفيد الأكبر منها.

من جهته أشاد الظهراني بالدور الإيراني البارز في نصرة قضايا المسلمين، وثمّن حسن الضيافة والترحيب والاستقبال واللقاء، کما أثنى علي سياسة وحكمة الرئيس الإيراني أحمدي نجاد وعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في تعزيز العلاقات الأخوية وما يربط البلدين من أواصر المحبة والتعاون.

وأوضح الظهراني أن هناك من يريد إضعاف الأمة الإسلامية من خلال زعزعة أمن المنطقة وإثارة الخلافات بينها، داعيا لبناء جسور الثقة وحسن الجوار والاحترام المتبادل، وضرورة فتح قنوات الاتصال والحوار الرسمية والشعبية.

وأكد الظهراني أن أعداء الأمة الإسلامية يمارسون كل الوسائل والأساليب في نشر الإشاعات والأخبار المضللة واستغلال التصريحات غير المسئولة لزيادة الفرقة والخلاف بين دول وشعوب المنطقة، ولذلك أصبح من اللازم والضروري أن تبادر دول المنطقة ومسئولوها لسرعة إخماد أية فتنة وتكذيب الإشاعات وأهمية الرد والتوضيح على أي تصريح غير مسئول من كلا الجانبين.

وخلال اللقاء الذي حضره النائب الثاني للرئيس ورئيس لجنة الصداقة البحرينية الإيرانية صلاح علي وسفير مملکة البحرين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية راشد سعد الدوسري والنواب حسن الدوسري، جواد فيروز، إبراهيم الحادي، حمد المهندي، مكي الوداعي، سامي قمبر، عبدالله العالي، عبدالرحمن بومجيد، محمد مزعل، جاسم المؤمن، وحسن علي، دعا الظهراني إلى وحدة الصف الإسلامي والحذر من الفرقة الطائفية بين السنة والشيعة، مؤكدا على حكمة القيادة الإيرانية في النهج المعتدل واحترام كل الأطياف الإسلامية باعتبار الجمهورية الإسلامية الإيرانية خير عون لوحدة الدول الإسلامية في المنطقة، لما لها من مكانة وثقل واحترام في نفوس الجميع.


اتفاق مبدئي على ترسيم الحدود بين البحرين وقطر وإيران

قالت صحيفة «الحياة» في عددها الصادر أمس: إن إيران أعلنت أنها توصلت إلى اتفاق مبدئي مع كل من قطر والبحرين بشأن تعيين الحدود البحرية بين الدول الثلاث.

وأوضحت الصحيفة أن السفير الإيراني في قطر عبدالله سهرابي قال ردا على سؤال لها في لقاء مع صحافيين أمس: «توصلنا في المنامة قبل أشهر إلى اتفاق في هذا الشأن مع الأصدقاء البحرينيين، كما توصلنا أمس الأول إلى اتفاق مع الخارجية القطرية بعد محادثات على مراحل عدة».

وأضاف أن الخبراء توصلوا إلى نتيجة مثمرة بشأن الحدود البحرية، لافتا إلى أن الاتفاق المبدئي سيوقَّع رسميا بعد دراسته في العواصم الثلاث، مشيرا إلى أن المشكلات الحدودية بين كل الدول ينبغي حلها.

العدد 2681 - الخميس 07 يناير 2010م الموافق 21 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 56 | 12:18 م

      بو خالد ( الأصلي مب مجنس )

      على الأقل أيران دولة مسملة مب يهودية والجماعة السنة الي يعلقون ترا لا يضحكون عليكم المجنسين بتعلقياتهم هالحثالة أول ناس ابتلشنا فيهم أحنى السنة
      والقهر هالمجنس ماخذ أسمي ويقول فداء الوطن أي وطن تقصد من وين اصلك اذا ريال قول هني ؟

    • زائر 55 | 10:46 ص

      ابو عثمان

      عاشت البحرين حرة عربية ابية وعاشت ايران الجارة المسلمة ولعة الله على كل الحاقدين على الشيعة وايران

    • زائر 54 | 10:43 ص

      نعم للوحدة بين الشيعة والسنة

      انتبهو يا اخوان جيدا هناك بعض الردود من المجنسين يريدون بها جركم الى طريق اخر وهو الطائفية والتي لايرضى بهاعقلاء البحرين من المدهبين الكريمين فهم يتكلمون باسم السنة فياجماعة نحن عشنا جميعا على هذه الارض الطيبة ولم يكن يبننا ما يذكره بعض الزوار الدخلاء في هذا الموقع وهم بمداخلاتهم هذه والتي ستنكشف للجميع يريدونون منكم الابتعاد عن التهجم على المجنسين الجلف والله اخوانا السنة متضررين منهم اكثر منا وكل الي يلتقي باخواننا السنة العقلاء حتى منهم نواب يقولون انهم غير مرتاحين لوجودهم

    • الحقيقة المرة | 10:15 ص

      صاحب التعليق رقم 45 اقره هذا التقرير

      ياليت يجيب الظهرانى على سوال احمدى نجاد كم راقصه فى البحرين وكم عددا المراقص فى البحرين وكم بار وما هى احسن شركات الخمر فى العالم وليش السعودين مسوين البحرين حمام للتبول فقط اما بخصوص المخدرات 99.9 كلها الى اصحاب النفوذ والله نسيت الحين .

    • زائر 52 | 9:40 ص

      لا تقرا هذا التعليق

      لا اعتقد ان لديك الجراءة لتنزيل هذا التليق
      الظهراني اسئل نجاد كم زورق محمل بالمخدرات والسلاح دخل او حاول يدخل البحرين سنة 2009 تره الحسبه عنده

    • زائر 51 | 8:53 ص

      الله يكون بعونك يا نجاد

      احمدي نجاد احسن اليكم قابلتوه بهذا الاسلوب الله يعين اذا اساءكم شتسون ، اتق شر من احسنت اليه ، البغض اعماكم عن معرفة الحقائق والنوايا الحسنة

    • زائر 50 | 7:26 ص

      بابا حمد الغالي

      اقلك الكبير يبقى طول عمره كبير (_والكبير الله سبحانه وتعالى) وانت كذلك يا مليكنا عاش ابو سلمان الشهم

    • زائر 49 | 7:07 ص

      كلمة حق من ابو عمر

      انا اموت في شىء اسمه الملك حمد وما اعترف الا به ...هذه قناعاتي وانا حر

    • زائر 48 | 7:06 ص

      أقصدي زائر 34

      هذا اللي يريحكم.... الله ييحشركم وإياهم في الآخرة .... إيران مو ناطرتك لين تقول لها..هههههههه

    • زائر 47 | 5:49 ص

      ههههههههههههههههههههه

      نجاد فاكر نفسه ذكي و انه يقدر يقص على اهل البحرين الاصليين اكيد بستثني ذوي الاصول الايرانية

    • الحقيقة المرة | 5:44 ص

      اصيل يا نجـــــــــــــــــاد والله اصيل

      نعم هذا الرجل الشهم الذى يعرف يتكلم بدون مجامله ان احمدى نجاد شخصيه ليست اصحاب كأس او مرقص هذا انسان وهب حياته الى خدمه العالم الاسلامى عندما رفعه فى وجه الصهيونيه والامريكيه وقال اليهم والى امره كلمه (لا ) فى وجهم رغم ما يفعلونه ضده من مؤامرات مع الحليفه وزعيمه الارهاب السعوديه . ان تقدير احمدى نجاد الى البحرين هو اكبر وسام الى هذا الارض الطيبه والى جلاله الملك حفظه الله ورعاء من الغزاء الجدد المستوطنين ( المجنسين ) الذين يريدون ان يأكلون الكعكه البحرينيه لوحدهم ولكن هيات يا جلف الشام

    • زائر 46 | 5:38 ص

      رد على 31

      هذا اللي يريحكم.... الله يجمعكم وإياهم في الدنيا والآخرة .... إيران مو ناطرتك لين تقول لها

    • زائر 45 | 5:29 ص

      ارجو النشر ياصحيفة وشكرا

      مهما تكن عند امرءمن خليقة وان خالها تخفى على الناس تعلمي الخبر عن زيارة وفد وجرى ما جرى بينهم من الكلام لماذ يقحم المذهب الشيعي في المسألة الا يدل هذا على ان هناك نواصب لايبحبون ان يتم التوافق بين المذاهب يقول ان نجاد يستخدم التقية لانها في مذهبهم يجوز اقول اذا كان مذهبكم لايجوز التقية فلماذا تستخدمونها وبامتياز لك مثال انتم ترفضون التجنيس في داخلكم ولا تصرحون به في العلن اليس هذا تقية انتم ضد التمييز في التوظيف وخاصة توظيف الجلف على ابنائكم وساكتون اليس هذا تقيه ام انتم لاتعرفون معنى التقية

    • زائر 44 | 5:15 ص

      بو خالد

      هلا والف هلا بايران الاسلام ايران رسول الله واهل بيته الكرام ايران الحب والشموخ ايران العطاء ايران الوحدة الاسلامية ايران ايران ايران

    • زائر 43 | 5:05 ص

      تركواز

      لماذا الحذف ياوسط لماذا
      اتخافين من الحقيقة المرة التي يعيشها البحرينيون؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 42 | 5:04 ص

      عيب

      اعتب على الوسط والقائمين عليها الي يسمحون لمثل هذه التعليقات الطائفية تنشر.. سب وقذف لمذاهب الاسلام علناً في صحيفة تدعي الحيادية؟ اشك انكم تحرضون للطائفية والقتال بين ابناء الشعب الواحد!!!
      توجد حثالة من الطرفين همها وفي مصلحتها ان نكون متفرقيين ضعفاء فنرجوا منكم يا وسط عدم السماح لهذه النوعية من استخدام صفحتكم لتبادل السبباب والقذف بالمذاهب وانتم مثل الذي يزيد النار حطب.. في النهاي اعدائنا هم من يستفيدون من هذه الخلافات بيننا..

    • زائر 41 | 5:00 ص

      أتمنا من ايران تعترف بسرائيل

      اتمنا من ايران تعترف بلكيان الاسرائيلي حتا نفتك احنا الشيعا من الضلم الواقع علينا وتصير ايران من قبل امريكا شرطي الخليج وتخرس كل الالسن الحاقدة

    • زائر 40 | 4:43 ص

      الشيعة لايكذبون ولا ينافقون السنة يعملون بالتقية

      مهما تكن عند امرءمن خليقة وان خالها تخفى على الناس تعلمي الخبر عن زيارة وفد وجرى ما جرى بينهم من الكلام لماذ يقحم المذهب الشيعي في المسألة الا يدل هذا على ان هناك نواصب لايبحبون ان يتم التوافق بين المذاهب يقول ان نجاد يستخدم التقية لانها في مذهبهم يجوز اقول اذا كان مذهبكم لايجوز التقية فلماذا تستخدمونها وبامتياز لك مثال انتم ترفضون التجنيس في داخلكم ولا تصرحون به في العلن اليس هذا تقية انتم ضد التمييز في التوظيف وخاصة توظيف الجلف على ابنائكم وساكتون اليس هذا تقيه ام انتم لاتعرفون معنى التقية

    • زائر 39 | 4:37 ص

      رد على الايرانيين زائر 21 و 23

      زائر (20) ايها الايرانى_ وواحد بيقول البحرين دير الزور وواحد نسيت اتقول اصلك وفصلك نسيت اتقولك واحد من طهران هههههههههههههههههههه مسخره انت يا زائر (20) اللحين جه دور زائر (22) اذا حنيت لى اصلك روح والله بدفعك حق تذكره غطنى رقمك تلفونك علشان نتواصل وادفع لك تذكره اوكـ الايرانى مجنس وتاج راس الايرانيين

    • زائر 38 | 4:36 ص

      تركواز

      اكرر تعليقي بالامس,,,,,,ونعم الرجال يانجاد عشت لنصرتنا ولقيام دولة المهدي عجل الله فرجه ,,,,...

    • زائر 36 | 4:09 ص

      ايران يا حبيبة قلبي

      هلا والف هلا با ايران الاسلام ايران رسول الله واهل بيته الكرام ايران الحب والشموخ ايران العطاء ايران الوحدة الاسلامية ايران ايران ايران

    • زائر 34 | 3:43 ص

      رد على بهريني انا بهريني و استحو على انفسكم

      رحو حق اصلكم بدل ما تطنزون روحو بلدكم الاصل والفصل خرم برم بازا ايران لا تتطاولون على عماكم حق بهرينى واستحو قبل لا تتكلمون عن عمامكم .........

    • زائر 32 | 3:41 ص

      منتخب الكريكيت وعروبة البحرين

      اللي هامتنه عروبة البحرين لا ايروح ابعيد ويحط باله ويه ايران والصين واليونان وموزمبيق، أكو عندنا المسؤلين امجنسين ليكم سيلانيين واهنود وباكستايين وبنغالين حتى ايشكلون منتخب البحرين الوطني للكريكيت، يالله يا دعاة العروبة، كلموا المسؤلين ويش جاب سيريلانكا والهند وبنغلاديش لعروبة البحرين، امسوين روحكم أحفاد سيبويه والمتنبي لا بارك الله فيكم

    • زائر 31 | 3:37 ص

      الى أبو خالد: مسرع ما حنيت

      ما ضربت مثل الا بالعمارة والفلوجة، مسرع ما حنيت لبلدك يلبعثي، ما أدري منهو اللي ولاءه للخارج، وبعد يلومونه اذا اتكلمنا عنكم، الحين ابو خالد قال البحرين مثل العمارة مادري الفلوجة وبعدين بيطلع لينا واحد ايقول البحرين صنعاء وواحد بيقول البحرين دير الزور وواحد بيقول البحرين كراتشي وهاذي حالتنه وياكم

    • زائر 30 | 3:02 ص

      ahmadi najaad

      wma adraaka ma ahmadi najaad isem lama toulou amrica bteamelo alf hsaab welsanoma yelhaj begair lhaaq wkel wahad beijeeb seerto ahsanlo yhot yada ala rasso laeno insaan endo ihsaas belislaam wma yekhdae llyahooud wma saar abed lamerica wisraiel alla yehfazak ya ahmadi najaad

    • زائر 29 | 3:02 ص

      عيب عليك يا زائر رقم 10

      والله عيب، تقول عن مذهب غالبية المسلمين انه مذهب باطل، اذا سمعت وقرأت تعلقيات طائفية تصف الشيعة بان مذهبهم باطل فهذه شأن كاتب هذا التصريح، دخلت اللعبة القذرة يا زائر رقم 10 الطائفيين يرديون منك ردات الفعل مثل ما قلت وانت اكلت الطعم بكل سهولة، للاسف مجتمعنا مجتمع طائفي.

    • مجردهمس | 3:01 ص

      همسات

      وهل يثمر الشوك عنبا .....اذا رايتم نيوب الليث بارزة فلا تظنو ان الليث يبتسما....

    • زائر 28 | 2:52 ص

      أمننا وعزنا في خليجنا وعروبتنا

      لا لا يا نجاد .. خليك في ديرتك وحنا في ديرتنه .......

    • زائر 24 | 2:46 ص

      قدها يا نجاد

      قدها يا نجاد وخل عدوانك يحترون

    • زائر 23 | 2:41 ص

      كذاب نجاد

      احنا في بلد الأمان مدام هو بعيد عنا..هاذي تقية يسوونها اهل النفاق...نفس اللى احتلو بئر فكة بدون استأذان ......

    • زائر 22 | 2:32 ص

      الى زائر ( 1،3،9،11،15،16،17،18)

      هكذا انتم وهكذا صدركم الرحب والواسع يا سيادة الرئيس الاريراني ،،، رسالة لكل من يسيء الظن فيك (( ماذا تقولون في من يقف في صف الاسرائيليين والأمريكان ،،،، أهو صديق ام عدو !!!!)) الجمهورية الكريمة منذ نشأتها وهي تحارب الكيان الغاصب وتحارب الامريكيين أعداء الاسلام ،،،، في الجانب الآخر السعودية منذ قيامها بل انه اقامت على اساس اميكي ابريطانيي ومساعدة فذة من هالكيايين !!!!!

    • زائر 20 | 2:22 ص

      لا تقرا هذا التلعليق

      السلام
      غريبه اكثر من مسؤول ايراني يدعي ان البحرين لايران وحتي اسرائيل وهي اكبر عدو للبحرين والمسلمين لم تدعي هذا الادعاء فاعتقد ان ايران اشد عداء من اسرائيل بكل بساطه للبحرين!!!! والطامه الكبرى من يدعي بدمغراطيه هذا البلد وانه جار مسالم ومسلم!!! من يقول هذا الكلام بعد ادعاء المسؤولين الايرانيين بتبعية البحرين لايران فاعتقد بل اكيد هذا الشخص ليس لديه ولاء والافضل ان يعيش في ايران ليعرف الدمغراطيه الايرانيه عن قرب

    • زائر 19 | 2:19 ص

      بهريني انا بهريني

      رجال وكفو يا احمد نجاد
      ياريت يقتدون فيك دمت لبلدك ايران
      والله عينا في بلد المجنسيتن

    • زائر 18 | 2:18 ص

      امن السعودية من امن البحرين

      الجهل مشكلة .. ومثل هؤلاء ..المفروض مخابتهم .. واذا خاطبهم ....... قالو سلاما... لما نقول امن البحرين من امن ايران ... يراد من ورائها باطل حسب فهم الجهال. وعندما يقول وزير الخارجية البحريني.. امن السعودية من امن البحرين .. هل يقصد بذلك ان السعودية تحت امارة البحرين.. ولكن افضل رد عليكم سلاما .. سلاما..

    • زائر 17 | 2:11 ص

      امن البحرين

      ماذا يقصد أمن وعزة البحرين من أمن وعزة أيران
      شوفوا الوقاحه كأنة يقول البحرين تعتبر الاماره كم لايران لكن مو منك من الى مجابلك تكذب علية أنتوا مطامعكم فى البحرين والخليج من زمان يامجوس والتاريخ يشهد بذلك صحيح وقاعه وغرور الله يرد كيدكم فى نحوركم معمر القذافى الايرانى

    • زائر 16 | 2:04 ص

      الحذر كل الحذر

      هالاحمدي نجاد والله شكله غير مطمن بالمرة والله سبحانه وتعالى قال سيماهم على ؤجوههم...مثل النور المرسوم على وجه ابو سلمان بحياتي ما شفت....لذلك الحذر كل الحذر من هؤلاء الفرس الغدارين..عاشت البحرين حرة مستقلة وعاش ابو سلمان الملك الانسان

    • زائر 15 | 1:45 ص

      تابع زائر 3 من هو اليهودي

      اليست غزه أبناء غزه من مذهبك لماذا لا يقف معها الأ أبناء التقيه كما تدعي ألم تلاحظ أن مذهبك مفصل ليناسب السلاطين لأنه جاء على يد وعاظ السلاطين هل يجروء شيخ الأزهر أن يطالب مبارك بالسماح بمرور الدواء هل هذا صاحب مذهب أسلامي أو أجرامي ان كان لا يستطيع نصرة أخيه بكلمه في النهايه أقول لك مذهبك هو مذهب اليهود لأن من يحمي اليهود ويفتح السفارات هم من مذهبك ولو أرادت أيران أركاعكم كم فعل الشاه بصدام في الجزائر وجعله يقبل قدمه لفعلت بتلفون لأمريكا زعيمة مذهبكم وطلبت فتح السفارة الأسرائيليه وتنتهي ؟؟؟؟

    • زائر 14 | 1:42 ص

      لك الحمد.

      المصالحة والتقارب افضل من التخاصم والتباعد وليس للمذاهب صلة بالمصالح المادية ولاللفتن اللي اكل عليها الدهر هناك مصالح عالمية لاميركا واسرائيل والغرب فالوحدة افضل من التفرقة يامسلمين وكلهم كاعدين يتفرجون عليكم وانتم كشردمة حقيرة كل واحد يستهزي بالاخر الى متى راح تتفقون على شي في ظل هالظروف التعيسة؟؟ فعلاِ جهلا مشعودن . لك الحمدوالشكر

    • زائر 13 | 1:41 ص

      ابو محمد

      الحقد الذي يملأ قلوب الببغاءات .. لن ينطفىء .. ولو ايران اشعلت اصابعها العشر شمعا .. فالمسألة .. كلها عداوة مذهب بالنسبة للبعض من يندرجون كالببغاء... ايران قادرة على أن تعيش بعيدا عنكم .. ايران استغلت تفكيك الاتحاد السوفيتي واستقطبت الخبراء وشوف الى اين وصلت .. وأما انتم استقطبتم الوسيات وشوف وين وصلتم...

    • زائر 12 | 1:36 ص

      زائر ثلاثة أتدري من هو اليهودي

      اليهودي هو من يقتل أبناء المسلمين ويزهق الأرواح في المستشفيات والمدارس والأسواق والشوارع اليهودي من يحرق الحرث والنسل بحجة الجهاد فأين جهادكم ضد اليهود لم نرى جهاد لكم غير تكفير غيركم وقتل الأبرياء وخير دليل العراق وباكستان وأفغنستان فأين جهادكم في فلسطين أم أنها بلاد بلاد أجدادكم اليهود أين رجال دينكم الذين لا يعرفون الا تكفير المسلمين أقسم عليك بمذهبك هل يستطيع أمام الحرم المكي أو المدني أن يطلب من مصرائيل فك الحصار عن أبناء غزه ووقف بناء الجدار اللع عطاك عقل وفكر من هو اليهودي

    • زائر 11 | 1:22 ص

      ناس

      ما يقولون هالكلام الا العجم الغجر اللي ما يفهمون شي وهاذين بلدهم وقاعدين عندنا لو فيكم خير روحوا عيشوا في بلدة فيها رئيسكم وتاج على رؤوسكم

    • زائر 10 | 1:09 ص

      الى بو خالد

      أه أه لو تدري ليش صارت طنب وجزر أبو موسى عند أيران روح أقرأ وثائق الأمم المتحدة وبتعرف مقابل أي جزيرة تنازلت أيران بعد أستفتاء الأمم المتحده ووقوف البحارنه في وجهها ولم يقبلوا ببلدهم لفارس الهوله والعجم فصار ت المقايضه وأما الزاءر الثالث فأقول له ان اليهودي من يقف مع أبناء عمومتهم في حصار أهل غزه ومذهبك الباطل هو من يقبل به لأن مذهبك مذهب اليهود بخارى وباكستان

    • زائر 9 | 1:09 ص

      لا أهلا ولا مرحبا بتصريحات نجاد

      إيران جارة السوء بإمتيازة، فلا أهلا وسهلا لكلام أهل التقية والشر، فإيران كانت وراء إسقاط نظام طالبان والعراق، وهي في السابق ساعدت المغول على إحنلال بغداد، فكفانا شر الصفوية ، فالكلام المعسول يجب أن لا ينسينا عن ذبح إخواننا في العراق وإحتلال أراضيهم، فلا أهلا وسهلا بكم يا نجاد الشر.

    • زائر 8 | 1:08 ص

      wa asafaaah

      wa asafaah ala man la yaeref lhaaq mena lbaatel

    • زائر 7 | 1:00 ص

      شكرا نجاد

      شكرا لك يا نجاد على هذا الشعور ويكفي شهادة أحد الكتاب الفرنسيين بقوله بمكالمه واحده يمكن لأيران أن تكون سيدة الخليج الأولى وتسيطر على جزره ومياهه كما كانت تفعل أيم شاه أيران أتعلمون ما هي المكالمه < تفضلي يا أسرائيل بأعادة السفاره في طهران . وسوف ترى مئات المفاعلات النوويه ولكن الشريف شريف مو الي مجوع شعب غزه ويبني جذار فولادي وصدق الحسين ع حين قال كونوا أحرار في دنياكم

    • زائر 6 | 12:58 ص

      وياك يارقم 4

      اصلا هم واقرئو المقال ومايعرفون يفرون بس الى الفتن جاهزين

    • زائر 5 | 12:46 ص

      استحو على انفسكم

      بتقولون البحارنا ماعندهم ولاء البحارنا ولاهم للوطن كبير واصيل واتون اكيد عبيد الحكومة مجنسين مرتزقة

    • زائر 4 | 12:35 ص

      الذي يشاهد التعلقيات الاولية

      الذي يشاهد التعليقات الثالثة والاولية يشعر ان هناك ناس من أهل الكهف ولا تدري ما يحدث في الدينا عجبي من هؤلاء وعقولهم

    • زائر 3 | 11:56 م

      والله بس كلام

      خذو حذركم من هذا اليهودي الاصل ترا يستخدم معكم التقيه لان في مذهبهم يجوز الكذب هذا مخططهم يا حكومة البحرين الطيبه

    • زائر 2 | 10:58 م

      العب غيرها

      الكلام المعسول لن يعمي العيون الى قبل أقل من سنه وايران تطالب بالبحرين كجزء منها وفي البرلمان الايراني مقعد خالي مخصص للبحرين وحزب الله البحرين وعمليات التجسس وشراء أراضي المحرق وغيرها وغيرها الكثير من الدسائس الايرانية التي ترمي إلى زعزعة عروبة البحرين ولن ننخدع بكلام نجاد ولا غيره من الطغمه الحاكمه في إيران وسنقاوم ذلك بكل ما أوتينا من عزيمة في سبيل بحريننا الحبيبة تبقى عزيزة عاليه الهامه تحت ظل آل خليفة الكرام ..

    • زائر 1 | 10:48 م

      بو خالد

      البحرين موب طنب الصغرى او الكبرى......البحرين مثل مدينة العمارة في العراق صدوكم و رجعوكم حفي تراكضون......هذي هي البحرين للي ما يعرفها.

اقرأ ايضاً