العدد 2681 - الخميس 07 يناير 2010م الموافق 21 محرم 1431هـ

مساران على الجسر لذوي الاحتياجات والطلاب فبراير المقبل

مركز صحي للمسافرين مطلع 2011

يبدأ في فبراير/ شباط المقبل تشغيل مسار خاص على جسر الملك فهد لذوي الاحتياجات الخاصة والطلاب الدارسين في مملكة البحرين إضافة لإنشاء مركز صحي مطلع العام الجاري.

وبحسب صحيفة «الوطن» السعودية التي ذكرت الخبر فإن مدير عام مؤسسة جسر الملك فهد، بدر العطيشان، أشار إلى تقسيم الخطة المستقبلية إلى عدة مراحل من أهمها الخطة الأولية التي تم الانتهاء منها والهدف منها رفع مسارات المرور وتقليل ساعات الانتظار وتخفيف التكدس وتم رفع الطاقة الاستيعابية إلى 60 في المئة.

ونقلت الصحيفة في عددها أمس عن العطيشان تأكيده أنه تم وضع خطة تطويرية إلى العام 2035م تهدف لإنشاء 46 مسارا تمكن من مرور 50 ألف مركبة يوميا بمعدل 70 ألف مسافر.

وأبان مدير عام مؤسسة جسر الملك فهد استخدام المنفذ من قبل 52 ألف مسافر يوميا ويعبره يوميا ما لا يقل عن 1400 شاحنة يوميا مشيرا إلى أنه لم يعد للجسر وقت معين للكثافة كما كان في السابق خلال أيام العطلة الأسبوعية، حيث أصبح الآن يشهد حركة كبيرة في جميع الأيام.

وأوضح أن تشغيل المسارات والكبائن ليست من صلاحيات المؤسسة والمقتصر دورها على التطوير والصيانة. وتحدث العطيشان عن تخصيص موازنة لهذا العام لرفع المرافق والمساندة وإضافة أماكن ترفيهية وتحسين المباني وكذلك تشغيل ذاتي لمركز صحي يخدم الجسر مطلع السنة المقبلة بعد عدم قبول وزارة الصحة وسيكون على مساحة 660 مترا مربعا.

العدد 2681 - الخميس 07 يناير 2010م الموافق 21 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:53 ص

      المرور

      اعرف واحد يشتغل في مرور الجسر يقول انه الموظفين الذين يعملون في كبائن المرور يتراوح بين 4 او 5 موظفين في كل نوبه كيف تريدونهم ان يفتحو جميع الكبائن و عددها 17 مسار ؟؟؟؟ و بعد النوسعه للكبائن لا يوجد موظفين جدد ، كل الوم على وزارة الداخليه التي لا توظف و من جاب اخر يوجد في الجوازات عدد يتراوح بين 15 الى 20 موظف

    • زائر 2 | 10:58 م

      صباح الخير

      نفس الزحمة مافى شي بس كلام

    • زائر 1 | 10:30 م

      خطوة ممتازة

      ( يبدأ في فبراير/ شباط المقبل تشغيل مسار خاص على جسر الملك فهد لذوي الاحتياجات الخاصة والطلاب الدارسين في مملكة البحرين إضافة لإنشاء مركز صحي مطلع العام الجاري ) ....خطوة ممتازة تستحق الاشادة , الله يعطيكم العافية

اقرأ ايضاً