العدد 2688 - الخميس 14 يناير 2010م الموافق 28 محرم 1431هـ

نجوم هوليوود يتسابقون لمساعدة هايتي

تدافع نجوم هوليوود من الممثلين والموسيقيين لتقديم المساعدة لضحايا الزلزال الذي ضرب هايتي (الأربعاء) من خلال جمع الأموال وزيادة التوعية والتعهد بتقديم الدعم.

حث مغني فريق فوجيس السابق ويسلف جين الذي ولد في هايتي المواطنين على التبرع بالأموال للمساعدة في جهود الإغاثة في موطنه الأصلي عن طريق إرسالها لمؤسسته الخيرية «ييلي» في هايتي.

كما أبدى نجما هوليوود الممثل برادبيت وصديقته الممثلة أنجلينا جولي استعدادهما لتقديم المساعدة بالمشاركة مع حملة جين.

وجاء في بيان صدر عن بيت وجولي نشر على موقع إلكتروني «لقد شعرنا بالأسى الشديد للأنباء التي وردت من هايتي وسوف نعمل مع صديقنا ويسلف لدعم الجهود الإنسانية على الجزيرة ومساعدة المصابين ومن فقدوا منازلهم».

وأضاف جين الذي سافر لهايتي بمجرد علمه بنبأ وقوع الزلزال «لا يمكنني أن أصف الكارثة الإنسانية وعدم القيام بشيء سوف يزيد من المأساة فإن أكثر من مليوني نسمة في بور أو برينس يواجهون الكارثة بمفردهم لذا فإنه يجب علينا أن نتحرك فورا».

كما حثّ نجم الهيب هوب شون «ديدي»كومبس معجبيه على التبرع بالأموال، إذ كتب على صفحته في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي «فليبارك الرب هايتي!، رجاء! فهي في حالة طوارئ!»، ثم طلب من معجبيه التبرع بالأموال لمؤسسة ييلي الخيرية.

وتعهد حاكم كاليفورنيا أرنولد شوارزنجر بتقديم المساعدة للدولة المدمرة عن طريق إرسال فريق كاليفورنيا للبحث والإنقاذ المدرَّب خصيصا لمساعدة الضحايا.

وقال «ماريا (زوجته) وأنا نصلي من أجل المواطنين في هايتي في الوقت الذي مازالوا يعيشون فيه تلك الماسأة، وبالنيابة عن كل مواطني كاليفورنيا فإننا نرسل أعمق تعازينا لأسر وأصدقاء الضحايا».

العدد 2688 - الخميس 14 يناير 2010م الموافق 28 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً