العدد 2708 - الأربعاء 03 فبراير 2010م الموافق 19 صفر 1431هـ

«كانو»: سيارات تويوتا في البحرين سليمة

قال المدير التنفيذي للمبيعات بشركة إبراهيم خليل كانو وكيل سيارات تويوتا في البحرين إسماعيل أكبر لـ «الوسط»: «لا يوجد خلل في سيارات تويوتا في البحرين والخليج، وكإجراء وقائي ندعو ملاك السيارات إلى زيارة مركز الخدمات للفحص إذا ما أرادوا التأكد والاطمئنان».

وكانت شركة تويوتا موتور كوربوريشن قد أعلنت عبر مكتبها في الشرق الأوسط عن إطلاق حملة صيانة سيارات أفالون موديلات (2005-2010) وسيكويا موديلات (2009-2010) فقط، وذلك لفحص دواسة البنزين لبعض هذه السيارات.

وتأتي هذه الحملة بعد إطلاق تويوتا في أميركا لحملة مماثلة لعدد من الموديلات في السوق الأميركي، إلا أن منطقة الشرق الأوسط تستورد فقط هذين الطرازين من مصانعها في أميركا.

وأوضحت تويوتا في بيان، أن مثل هذه الملاحظات الفنية لم يتم استقبالها في الشرق الأوسط، ومن النادر جدا وقوعها في مثل ظروف المناخ ودرجة الحرارة الموجودة. وقالت إن هذه الحملة تأتي كإجراء وقائي حرصا من تويوتا ووكلائها في المنطقة على تقديم أعلى معايير الجودة لخدمة العملاء. وسوف يقوم وكيل تويوتا المحلي بالاتصال بمالكي السيارات التي تشملها حملة الصيانة لترتيب موعد زيارة مركز الخدمة.


«كانو» تطمئن زبائنها بسلامة سيارات تويوتا وتفتح مركز الخدمات لفحصها مجانا

الوسط - المحرر الاقتصادي

طمأن مسئول مبيعات رفيع المستوى بشركة إبراهيم خليل كانو وكيل سيارات تويوتا في البحرين، زبائنهم من سلامة سيارات تويوتا في مملكة البحرين، وأن الشركة ستقوم بفتح مراكزها لمن يريد فحص سيارته والتأكد من سلامتها مجانا، وإصلاحها في حال وجد عيب فني.

وقال المدير التنفيذي للمبيعات إسماعيل أكبر لـ «الوسط» في اتصال هاتفي: «لا يوجد خلل في سيارات تويوتا في البحرين والخليج، وكإجراء وقائي ندعو ملاك السيارات إلى زيارة مركز الخدمات للفحص إذا ما أرادوا التأكد والاطمئنان».

وأعلنت شركة تويوتا موتور كوربوريشن عبر مكتبها في الشرق الأوسط عن إطلاق حملة صيانة سيارات أفالون موديلات (2005-2010) وسيكويا موديلات (2009-2010) فقط، وذلك لفحص دواسة البنزين لبعض هذه السيارات.

وتأتي هذه الحملة بعد إطلاق تويوتا في أميركا لحملة مماثلة لعدد من الموديلات في السوق الأميركي، إلا أن منطقة الشرق الأوسط تستورد فقط هذين الطرازين من مصانعها في أميركا.

وأوضحت تويوتا في بيان، أن مثل هذه الملاحظات الفنية لم يتم استقبالها في الشرق الأوسط، ومن النادر جدا وقوعها في مثل ظروف المناخ ودرجة الحرارة الموجودة. وقالت إن هذه الحملة تأتي كإجراء وقائي حرصا من تويوتا ووكلائها في المنطقة على تقديم أعلى معايير الجودة لخدمة العملاء. وسوف يقوم وكيل تويوتا المحلي بالاتصال بمالكي السيارات التي تشملها حملة الصيانة لترتيب موعد زيارة مركز الخدمة.

ومن النادر جدا وقوعها في مثل ظروف المناخ ودرجة الحرارة الموجودة. وقالت إن هذه الحملة تأتي كإجراء وقائي حرصا من تويوتا ووكلائها في المنطقة على تقديم أعلى معايير الجودة لخدمة العملاء. وسوف يقوم وكيل تويوتا المحلي بالإتصال بمالكي السيارات التي تشملها حملة الصيانة لترتيب موعد زيارة مركز الخدمة.


والإمارات تسحب السيارات التي بيعت

ذكرت شركة «الفطيم موتورز»، موزع تويوتا في الإمارات، انه سيتم سحب طراز «أفالون» و«سيكويا» في الإمارات في إطار حملة خدمة مماثلة لما حدث في الولايات المتحدة.

وذكرت الشركة في بيان أن الحملة ستشمل جميع سيارات أفالون وسيكويا التي باعتها الفطيم موتورز في الإمارات وقد تضررت مبيعات شركة «تويوتا موتورز» جراء سحب غير مسبوق لـ 9.1 ملايين سيارة بسبب دواسات سرعة معيبة، وربما تُرغم أكبر شركة سيارات في العالم على خفض توقعات المبيعات للعام 2010.

ويتوقع أن تظهر بيانات مبيعات السيارات في الولايات المتحدة في يناير الماضي، التي من المقرر أن تعلن قريبا، خفضا حادا في مبيعات «تويوتا»، عقب سحب ثمانية من أكثر الطرز رواجا من قاعات العرض في الأسبوع الماضي إثر شكاوى بشأن دواسات سرعة معيبة.

وقال مسئول تنفيذي في المقر الرئيس لـ «تويوتا»، إنه يتوقع أن يكون تأثير سحب السيارات أكبر من المعتاد. وقال نائب الرئيس التنفيذي شينيتشي ساساكي، في مؤتمر صحافي في مدينة ناجويا بوسط اليابان، إن «ما يقلقنا بشدة التوقعات الخاصة بالمبيعات».

واستطرد «بالفعل علمت أن المبيعات تأثرت نوعا ما في يناير»، مضيفا أن «الشركة ستعلن نتائج الربع الثالث اليوم (الخميس)». وقالت «تويوتا» إن «عدد السيارات التي يجري سحبها حاليا على مستوى العالم بسبب مشكلة دواسات سرعة يبلغ 9.1 ملايين سيارة إجمالا، وهو أعلى من إجمالي مبيعاتها في العام الماضي».

وأعلنت «تويوتا»، أمس الأول خططا مفصلة لإصلاح الدواسات المعيبة في 4.2 ملايين سيارة على الأقل في أميركا الشمالية، وذلك باستخدام حشوة معدنية صغيرة لمنع دواسات السرعة من الالتصاق بأرضية السيارة. وقالت «تويوتا» إنها ستستأنف في السادس من فبراير/ شباط الجاري إنتاج ثمانية طرز من بينها «كامري» و»كورولا» و»راف 4».

وقدر محللان تكلفة السحب وإغلاق المصانع بـ 100 إلى 200 مليار ين (1.10 مليار و2.2 مليار دولار.

وقالت «تويوتا موتور» إن سيارات أفالون طرز 2005 إلى 2010 وسيكويا طرازي 2009 و2010 التي بيعت في الشرق الأوسط كانت قد شحنت من الولايات المتحدة إذ شملها استدعاء يتعلق بدواسات سرعة معيبة. وقالت تويوتا في بيان جرى توزيعه في الشرق الأوسط إن المشكلة ذاتها التي شملت سيارات في أميركا الشمالية وأوروبا والصين لن تحدث على الأرجح في الشرق الأوسط بسبب اختلاف المناخ.

وقالت الشركة إنها تدرس الحل اللازم للطرازين في الشرق الأوسط.


السوق الأميركية تعاقب «تويوتا» بعد سحب ملايين السيارات

واشنطن - د ب أ

أظهرت البيانات الصادرة يوم أمس الأول تحسنا قويا لمبيعات كل من جنرال موتورز وفورد موتور الأميركيتين مقابل تراجع مبيعات تويوتا موتور كورب اليابانية في السوق الأميركية خلال يناير/ كانون الثاني الماضي.

انخفضت مبيعات تويوتا الشهر الماضي بنسبة 15.8 في المئة إلى 98796 ألف سيارة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي وذلك بعد أن سحبت الشركة أكثر من 5 ملايين سيارة في الولايات المتحدة لوجود خلل فني.

كانت تويوتا وهي أكبر منتج سيارات في العالم حاليا قد أوقفت الأسبوع الماضي مبيعات وإنتاج 8 طرز من سياراتها لإصلاح العيب الفني في دواسة الوقود (البدالة) والذي يؤدي إلى استمرار ضغط بدالة البنزين حتى بعد رفع قدم السائق وهو ما يعد مسئولا عن وفاة العشرات.

وذكرت الشركة أنها توصلت إلى طريقة إصلاح وسوف تستأنف الإنتاج الاثنين المقبل. واستغلت فورد مشاكل تويوتا لتعود لاحتلال المركز الثاني في السوق الأميركي، على الأقل خلال شهر يناير. وباعت الشركة 116277 سيارة بزيادة 25 في المئة عن نفس الشهر من العام الماضي. في الوقت نفسه زادت مبيعات جنرال موتورز الشهر الماضي بنسبة 14.1 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي لتصل إلى 146315 ألف سيارة.

وزاد إجمالي مبيعات السيارات في السوق الأميركية خلال الشهر الماضي بنسبة 6.3 في المئة إلى 698346 سيارة وفقا لبيانات مؤسسة أوتوداتا المعنية بمتابعة سوق السيارات الأميركية.

وتشير هذه الأرقام إلى بدء صناعة السيارات في الولايات المتحدة في التعافي بعد التدهور الحاد الذي تعرضت له العام الماضي. في الوقت نفسه تراجعت مبيعات كرايسلر ثالث أكبر شركة سيارات أميركية بنسبة 8.1 في المئة إلى 57143 سيارة.

كانت فيات الإيطالية قد استحوذت على حصة مسيطرة في كرايسلر التي أشهرت إفلاسها العام الماضي قبل أن تخرج من دائرة الإفلاس في وقت لاحق. وتراجعت مبيعات هوندا اليابانية في السوق الأميركية بنسبة 5 في المئة إلى 67476 سيارة بعد أن اضطرت إلى سحب 646 ألف سيارة الشهر الماضي أغلبها في أميركا الشمالية وبريطانيا بسبب عيب فني يزيد احتمال حدوث حريق في نظام «الزجاء الكهربائي».


الحكومة اليابانية تتلقى شكاوى بشأن مكابح سيارة «تويوتا بريوس»

طوكيو - د ب أ

تعرضت شركة «تويوتا موتور كورب» اليابانية للسيارات لشكاوى بشأن مشاكل في مكابح الجيل الجديد من سيارتها «بريوس» الهجين في الوقت الذي يجاهد فيه أكبر منتج للسيارات في العالم في التعامل مع عملية سحب الملايين من سياراته في أنحاء العالم بسبب عيوب في دواسات السرعة.

وقالت وزارة النقل اليابانية أمس (الأربعاء) إنها تلقت أربع عشرة شكوى بشأن مكابح «بريوس» بعد أكثر من مئة مشكلة مشابهة تم تسجيلها في الولايات المتحدة.

وأبلغت وزارة الأراضي والبنية الأساسية والنقل والسياحة «تويوتا» بأن تجري تحقيقا بشأن الأمر بعد أن تلقت معلومات بشأن حادث وقع في يوليو/ تموز في مقاطعة «تشيبا» وأصيب فيها شخصان بجروح.

وقال مسئول في «تويوتا» في تصريحات نقلتها وكالة أنباء «كيودو» اليابانية إن الشركة على دراية بالشكاوى وتجري تحقيقا بشأن الأمر. وأحدث طراز لسيارة «بريوس» ليس من ضمن العملية الأخيرة لسحب السيارات البالغ عددها 7.6 ملايين سيارة من ثمانية طرازات بشأن دواسات البنزين. وقالت الإدارة الوطنية لسلامة النقل على الطرق السريعة الأميركية إنها تلقت أكثر من مئة شكوى بشأن مكابح «بريوس» بأنها لا تعمل بشكل مؤقت على الطرق الوعرة أو غير الممهدة فيما تم تسجيل حادثة تصادم واحدة بسبب هذه المشكلة.

العدد 2708 - الأربعاء 03 فبراير 2010م الموافق 19 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 35 | 4:31 م

      ام نور

      والله انكم عرب بتعيشون وتموتون خلايف
      هاذي لعبه من امريكا علشان تكسر سوق تويوتا
      اللي معروف انها قاطعه رزقهم
      مادري متى بتفهمون الاعيب الامريكان

    • زائر 34 | 1:41 م

      كامري 2008

      السلام عليكم ,,, طبعا الوكالة عندنا فوق الزين ومستحيل يسون شي غلط في السيارة ومستحيل ان يكون فيها عيب او خلل في التصنيع ,,, والدليل على هذي الشي ان الوكالة قبل اقل من اسبوع مغيرين لي كاربت سيارتي ,,, هذي اذا الكاربت كجرة عيل شلون مكينة السيارة ,,, لاكن ورب الكعبة الشره مو على الوكاله ,,, الشره على حماية المستهلك الي نايمة في العسل ,,, هذي سيارات التويوتا في البحرين الي ما فيها ابد ولا خلل ,,, اول اسبوع للسياره عندي طاحت منها السايد ميرور في اول اسبووع يا شباب والوكاله ما تقدر تنكر هالشي ,,,

    • زائر 33 | 11:59 ص

      تويوتا غالية السعر

      مرة مريت وكالة التويوتا كنت ابغي سيارة تويوتا راف 4 (اقل فئة)كان سعرها حوالي 11 الف دينار سعر السيارة بس ويوم رحت وكالة الهوند شفت سعر CRV واللي هي نفس راف 4 في الحجم والماكينة (2.4) حصلت سعر السيارة 8900 وشامل كل شي مثل التأمين والتسحيل والاندرسيل ومع هذا كان فيها مرايات جانبية وفيها اوبشن حليو مع انها اقل فئة مثل راف 4 بس مواصفات احسن وارخص بحوالي 2400 دينار؟؟؟

    • زائر 32 | 11:21 ص

      زائر2

      صراحة في الصميم تعليقك

    • زائر 30 | 8:34 ص

      تويوتا وبس

      أكثر مبيعات السيارات في البحرين هي التويوتا ليس لأنها الأفضل لكن لغفلة الزبون عن باقي السيارات
      الان عرف زبائن التويوتا أنهم كانو على غفلة و الشركة تاكل في فلوسهم و بعدين محد راح يعوضهم... خل التويوتا تنفعكم ... مثل العميان تشترون و بس...

    • زائر 29 | 7:15 ص

      تويوتا

      على الرغم من ارتفاع سعر سيارات تويوتا حسب مارأيت عند زيارتي لها بحوالي 20 بالمائة او اكثر الا انها ليست كما قيل عنها بالنسبة للجودة، فهناك سيارات افضل منها كالهوندا والتي هي ارخض منها، ثانيا سيارتي افالون وسيكويا التي تما سحبهما من جميع انحاء العالم هي صنعت في امريكا فلماذا لايتم سحبهما اسوة بباقي الاسواق، وشركة الفطيم سحبت سياراتها في الامارات بينما يصرح وكيلنا المحترم بن سيارات تويوتا في الخليج امنة، اين دور جمعية حماية المستهلك، هل تتوقعون اني سأشتري سيارة تويوتا مستقبلا بعد كل هذا، مستحيل

    • زائر 28 | 6:47 ص

      كالعادة

      المضحك في الامر ان الشركة تعلن المشكلة وهنا كانو ينفي!!!!!!!!!

    • زائر 26 | 6:17 ص

      هل هذا معقول؟؟؟؟؟؟؟

      أجود النوعية ا تصدر إلى أوربا وأمريكا وهي غير مطابقة للمواصفات كيف السيارات التي تصدر إلى دولنا النامية والمتخلفة مثلنا يعني دمار في دمار

    • زائر 24 | 4:53 ص

      معقوله !!!!!!!!!

      حدّث العاقل بما لا يليق فإن صدّق فلا عقل له... هل من المعقول أن تكون سيارات تويوتا في العالم كل العالم تشكي من عطل في المكابح والسيارات الموجوده في البحرين لايوجد بها أي مشكله تذكر..؟!!!!!!!!! استغفر الله

    • زائر 22 | 4:46 ص

      كل شي تمام

      في البحرين كل شي تمام ولا فيه خطأ ولا عندنا ازمه ماليه ولا ازمة سكن ولا شي
      كل شي تمام

    • زائر 17 | 2:29 ص

      ماذا عن الفطيم؟؟

      حسب تصريح شركة كانو فانه لايوجد عيب في السيارات في البحرين والخليج. اذن لماذا سحبت الامارات السيارات من الطرازين المعطوبين؟ أم فقط لاننا في البحرين نبيع ولانقدم خدمة بعد البيع؟

    • زائر 15 | 1:27 ص

      السيارات

      الالسيارات هى كورولا افلون راف فور كامرى يارس بالاخص
      العالم تعترف وحنا نقول لا كل شى زين
      ملاين سيارات سحبت بس خبرك احنا احسن ناس فى العالم

    • زائر 13 | 1:07 ص

      الحمدلله ما خذيت تويوتا..

      سيارتي موديل 2009 بس كنت كلش معزمة على التويوتا .. ولكن في اخر لحظة غيرت وخذيت هوندا اكورد...

    • زائر 12 | 12:57 ص

      ابن ماجد

      الآند كروزر و البرادوا سليم .. السيارات الاخرى Toyota Web site

    • زائر 10 | 12:34 ص

      من يمدح العروس

      أكيد سليمة السيارات

    • زائر 8 | 12:04 ص

      -

      سمعنا وصدقنا، والله يخلي حماية المُستهلك في البحرين.

    • زائر 2 | 9:47 م

      كما كان متوقع

      الحمد لله كلشي ماكو وكلشي تمام وتويوتا تنتخب دائما أفضل منتجاتها وترسلها لدول الخليج وحتى لو العالم كله صار فيه خطأ مصنعي دول الخليج محصنة من هذه الأخطاء ما شاء الله تبارك الله . والتحقيق في الحوادث عندنا لا يتجاوز تصريح بفقدان السيطرة على السيارة والسرعة الزائدة والله يرحم الجميع

    • زائر 1 | 9:04 م

      ابن ماجد

      هل سيارة الباردو أو الكامي فيهما أي عيوب أرجو الإفادة مع خالص الشكر

اقرأ ايضاً