العدد 2714 - الثلثاء 09 فبراير 2010م الموافق 25 صفر 1431هـ

«النسر الأصفر» ينفرد بصدارة السلة ويطيح بـ «الزعيم» أربعا على التوالي

لقاء المحرق المقبل يحدد متصدر الدوري... والمنامة يتراجع للمركز الثالث

حلق «النسر الأصفر» وحيدا في الصدارة بعد أن أطاح بمنافسه المباشر فريق المنامة في مباراة غريبة ودراماتيكية كان فيها الفريق الأصفر هو الأفضل وتمكن من الفوز بشق الأنفس 72/70 بعد أن عاد المنامة من بعيد وقلص تخلفه بفارق 17 نقطة 50/67 إلى تعادل دراماتيكي 70/70 إلا أن حسين شاكر حسم الأمور بنقطتين من رميتين حرتين في حين أخفق المنامة في التسجيل لتنتهي المباراة أهلاوية في لحظات عصيبة.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 30 نقطة منفردا في الصدارة في حين تراجع المنامة للمركز الثالث برصيد 29 نقطة وتقدم المحرق للمركز الثاني برصيد 29 نقطة وبفارق التسجيل في المواجهتين المباشرتين مع المنامة. وهذا هو الفوز الرابع على التوالي للأهلي على حساب المنامة بعد أن فاز عليه القسم الثاني الموسم الماضي وفاز أيضا في مباراة السوبر قبل بداية الموسم الجاري وفاز عليه في القسم الأول أيضا هذا الموسم وهذا هو الفوز الرابع المتتالي ليؤكد الأهلاوية تفوقهم على منافسهم المباشر في السنوات الأخيرة.

ويرجع الأهلي فوزه إلى التألق الملفت لنجوم الفريق الثلاثي الأميركي أنتوني جوني الذي ظهر في الفترات الثلاث الأولى بشكل ملفت وغاب عن الفترة الأخيرة وسجل 32 نقطة، إلى جانب بروز حسين شاكر وتسجيله 19 نقطة، وتألق محمد قربان بتسجيله 12 نقطة، كما برز سيد هاشم حبيب في الدفاع والرقابة اللصيقة على محمود غلوم، في حين تألق البديل هشام جاسم إلا أن المدرب عقيل ميلاد سحبه من الملعب على حساب كل من ميثم جميل وجاسم محمد اللذان كانا بعيدين تماما عن مستواهما المعهود.

وكاد الأهلي يدفع ثمن إخراج مدرب الفريق للاعبيه سيدهاشم حبيب ومحمد قربان بفعل حصول كل منهما على الخطأ الشخصي الرابع في الفترة الرابعة وعدم إرجاعهما إلى الملعب في الوقت المناسب وهو ما أدى إلى تحرر لاعبي المنامة بشكل أكبر وتمكنهم من العودة بقوة وتقليص الفارق وصولا إلى معادلة النتيجة، وكادت المباراة تفلت من تناول الأهلي لولا حصول حسين شاكر على خطأ برميتين وإخفاق المنامة في التسجيل.

ولعب الحكام دورا مؤثرا في المباراة من خلال تغاضيهم عن بعض الكرات الخشنة في الدفاع واحتسابهم بعض الأخطاء البسيطة والتي لا تعدو تحريكا بسيطا لليد!

أما من جانب المنامة فإن دفاع الفريق كان سيئا إلى آخر 7 دقائق من المباراة والتي عاد فيها المنامة للدفاع القوي الذي تمكن من خلاله من منع الأهلي من التسجيل وإبعاد جوني عن المنطقة وهو ما مكنه من العودة بقوة وتقليص الفارق.

وبرز من جانب المنامة في المباراة محمود غلوم بتسجيله 15 نقطة، والأميركي كالفين وارنر بتسجيله 15 نقطة، وحسن نوروز 14 نقطة والبديل محمد نجف 12 نقطة.

وكان الأهلي قد فاز في الربع الأول 23/18، وفاز المنامة في الربع الثاني 20/19، إلا أن الأهلي فاز في الربع الثالث 19/12 إلا أن المنامة فاز في الربع الأخير 20/11.

وتعتبر مواجهة المحرق والأهلي القادمة هي من ستحدد متصدر الدوري كون فوز المحرق بفارق 3 نقاط سيعطيه الصدارة كون الأهلي فاز في القسم الأول 101/99.


الربع الأول

بدأ الأهلي المباراة بتشكيلته المعتادة المكونة من حسين شاكر، سيدهاشم حبيب، جاسم محمد، محمد قربان والأميركي أنتوني جوني.

في حين بدأ المنامة المباراة بتشكيلة مكونة من أحمد عبدالعزيز، حسن نوروز، محمود غلوم، عمران عبدالرضا والأميركي كالفين وارنر.

وكانت بداية المباراة سريعة من جانب المنامة فسجل محمود غلوم ثلاثية مع أول ثلاث ثواني تبعها عمران بتسجيله نقطتين ليتقدم المنامة 5/صفر.

وبدا أن البداية تسير لمصلحة المنامة إلى أن محترف الأهلي جوني تعملق وبدأ في تسجيل النقاط المتنوعة من مختلف المناطق بفضل ثلاثياته واختراقاته ليقود الأهلي لتقليص الفارق ومعادلة النتيجة 16/16 ومن ثم التقدم في النتيجة في ظل تفوق أهلاوي.

وبرز من جانب المنامة حسن نوروز من خلال تسجيله 10 نقاط في الربع الأول في حين كان جوني الأفضل على الاطلاق في الربع الأول بتسجيله 12 نقطة. وتمكن الأهلي من إنهاء الربع الأول لصالحه 23/18.


الربع الثاني

المنامة غير من تشكيلته في الربع الثاني وبدأ بكل من حسين تقي، هاني علم، محمد نجف، محمود غلوم والأميركي كالفين وارنر.

في حين بدأ فريق الأهلي الربع الثاني بتشكيلته نفسها التي بدأ بها المباراة والمكونة من حسين شاكر، سيدهاشم حبيب، جاسم محمد، محمد قربان والأميركي أنتوني جوني.

وتمكن المنامة من تقليص الفارق سريعا من خلال الهجمات المرتدة والدفاع السريع قبل أن يتمكن الفريق من قلب تأخره إلى تقدم وسط تألق نجف بثلاثية وكالفين تحت الحلق ليتمكن الفريق من التقدم 30/25.

الأهلي عاد بقوة بعد ذلك من خلال تألق الأميركي جوني الذي تفنن في التسجيل من مختلف المناطق إلى جانب بروز حسين شاكر والبديل أحمد مال الله ليتمكن الفريق من تقليص الفارق ومن ثم التعادل 34/34.

وواصل الأهلي أفضليته وتمكن من التقدم وتوسيع تقدمه إلى 40/35 فرد محمود غلوم بثلاثية للمنامة إلا أن جوني رمى كرة صعبة مع الثانية الأخيرة للربع الثاني الذي انتهى لصالح الأهلي 42/38.


الربع الثالث

الأهلي بدأ الربع الثالث بتشكيلته نفسها التي بدأ بها المباراة باستثناء دخول هشام سرحان بدلا من جاسم محمد، في حين بدأ المنامة الربع الثالث بتشكيلة مكونة من أحمد عبدالعزيز، عمران عبدالرضا، محمد نجف، محمود غلوم وكالفين.

وتمكن الأهلي من توسيع الفارق إلى 44/38 بعد نقطتين من حسين شاكر إلا أن رد المنامة جاء قويا بثلاثية من محمد نجف ونقطتين من أحمد عبدالعزيز ليتقلص الفارق إلى 43/44.

مدرب الأهلي أدخل جاسم محمد بدلا من حسين شاكر وأوكل مهمة صناعة اللعب للاعب هشام سرحان، وتمكن المنامة من التقدم 45/44 إلا أن جوني رد بنقطتين أعطت الأهلي التقدم 46/45 وتبعها بنقطتين أخيرتين.

وواصل جوني تألقه مستغلا رقابة محمد نجف الضعيفة عليه وسجل نقطتين رائعتين تبعها هشام بنقطتين ليتقدم الأهلي 52/45، فطلب مدرب المنامة عبدالحميد إبراهيم الوقت المستقطع.

الأهلي أدخل حسين شاكر في مركز الجناح بدلا من سيد هاشم ليسجل ثلاثية وسعت الفارق إلى 55/46.

ووسع الأهلي الفارق إلى 10 نقاط قلصها المنامة إلى 8 نقاط قبل 6 ثواني من النهاية إلا أن حسين شاكر استلم الكرة وتقدم بها ليرميها من خارج المنطقة وبطريقة غريبة مسجلا ثلاثية وسعت الفارق للأهلي إلى 11 نقطة 61/50 وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الثاني.


الربع الأخير

الأهلي لعب بتشكيلته نفسها التي بدأ بها المباراة، في حين بدأ المنامة بتشكيلة مكونة من حسين تقي، محمود غلوم، حسن نوروز، محمد نجف وكالفين.

وصعق الأهلي المنامة بأربع نقاط اثنتان من حسين شاكر و»دانك» رائع من جوني ليتمكن الفريق من التقدم 65/50 وسط حالة تيهان هجومي ودفاعي من جانب المنامة فطلب مدربه الوقت المستقطع لتدارك الموقف.

الأهلي لعب بطريقة دفاع رجل لرجل قوي أحرج بها المنامة الذي ارتبك كثيرا هجوميا ولم يتمكن من فعل الكثير خصوصا بعد أن أخفق في الثلاثيات ليواصل الأهلي التقدم 67/50.

وارتكب سيدهاشم الخطأ الشخصي الرابع فاستبدله المدرب من الملعب وأدخل ميثم جميل.

وتمكن المنامة من تسجيل أول نقطة في الربع الرابع من رمية حرة لهاني علم بعد مرور ثلاث دقائق.

وتحصل محمد قربان على الخطأ الشخصي الرابع في حين تمكن محمد نجف من تسجيل ثلاثية قلصت الفارق للمنامة إلى 56/67 فطلب مدرب الأهلي الوقت المستقطع.

المنامة واصل تقليص الفارق مستغلا أخطاء الأهلي الهجومية المتتالية إلى 8 نقاط فقط 60/68 ليتمكن من العودة بقوة من خلال ثلاثية لمحمد نجف قلصت الفارق إلى 63/68 فطلب مدرب الأهلي الوقت المستقطع قبل دقيقتين ونصف من النهاية.

البديل أحمد عبدالعزيز تمكن من تسجيل نقطتين قلصت الفارق إلى 3 نقاط فقط 65/68 من دون أن يتمكن الأهلي من تسجيل أي نقطة لعدة دقائق.

وسجل الأهلي أخيرا عن طريق حسين شاكر إلا أن رد المنامة جاء بثلاثية عن طريق أحمد عبدالعزيز تبعها بهجمة مرتدة سريعة عادل بها النتيجة 70/70 قبل 23 ثانية من النهاية فطلب الأهلي الوقت المستقطع.

وحصل حسين شاكر على خطأ برميتين سجلهما قبل 11 ثانية من النهاية ليتقدم الأهلي 72/70، فطلب مدرب المنامة الوقت المستقطع إلا أن المنامة أضاع الكرة ثم أخفق في الرمية الأخير عن طريق أحمد عبدالعزيز لتنتهي المباراة لصالح الأهلي بشق الأنفس.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من ماجد عيسى، سعيد عمران وفاضل غلوم.

العدد 2714 - الثلثاء 09 فبراير 2010م الموافق 25 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 18 | 11:30 ص

      الى ستراوي صاحب المشاركة الأخيرة !! جمهور المحرق عاد ؟!

      ينبغي على الأخ العزيز أن يكون رأيه من أرض الواقع وليس من المريخ .. جماهير المحرق مع كامل الإحترام لها إلا أن العديد من المباريات وخصوصاً الأخيرة تشهد بأنها ليست أقل من غيرها في مسألة الخروج عن النص والتعدي على كرامة الآخرين من لاعبين وجماهير وخصوصاً جماهير كرة القدم وكل من حضر مباراتهم الأخيرة يشهد على ذلك إلا المعاندين!
      لن أبيض ساحة المنامية والأهلاوية ولكنها على الأقل لم تعزف يوماً على وتر الموالاة والتشبيه بالحيوانات في هتافاتها الرئيسية وعلى مسمع الجميع دون رادع " دياية .... "

    • زائر 17 | 11:07 ص

      ستراوي

      أتمنى البطولة محرقاوية ،،، لأنني أحترم جمهور المحرق عكس جمهور المنامة والاهلي الذان دائما يستهزاءن بلاعبين الفرق الاخرى ،، جمهور المحرق هو الافضل على مستوى البحرين ،،، وأما جمهور الاهلي والمنامة فهما الاسوء اخلاقا على مستوى البحرين .

    • زائر 16 | 7:29 ص

      أهلاوي ما ينغلب

      المبارة أمس كانت قوية بس أ قول للبحرين الرياضية ليش ما نقلو المبارة و في الاخير أقول الاهلي ان شاء اااه بياخد الدوري و هاااااااااااااارددددد لك للمنامة

    • زائر 15 | 7:16 ص

      يا محرق

      وينكم وين السله هذي بيضت الديج الي بضتونها بلغلط والله انا اهلاوي واذا الكأس مو الى اهلاوي اتمناه منامي و لا ايروح عندكم يا لمحرقيين تقدرونا في القدم بس اما في السله استحاله

    • زائر 14 | 6:43 ص

      احذروا مخالب النسر ...

      مبروك للأهلاوية مو غريب عليكم مع انكم طيحتون قلبنا وللحين مو امصدق من فرق 17 نقطة الى تعادل والحمدلله الله كتبها لينا بنقطتين .. واقول حق لمحرق تعال ومعاك تابوتك لانه الاهلي بجيب الكفن معاه .. وارد واقول نصيحة (( احذروا مخالب النسر )) يا المنامة الفوز مو بالعفرته اويلاااااه .. اتعلم اللعبة والاهلي مدرسة اويلااااااااه اتعلم اللعبة والاهلي مدرسة اويلااااااه ...

    • زائر 13 | 6:30 ص

      النسر دايم فوف

      الأهلي دايم عالي ونسر دايم فوق فوق ما ينزل تحت لو ينزل لا كن ما يبق تحت واجد دايماً يجرح الكبار مبرووك إلى النسر الأصفر الكبير في الأداء

    • زائر 12 | 6:28 ص

      مبروك للنسور الأبطال.. هاردلك للزعيم ذو الجلال ..

      هاردلك للمنامة وهذي الدنيا ، هذا هو زمن النسور
      ولتستعد الذئاب ليوم أسود تعوي فيه من شدة الألم
      موعدنا الأسبوع القادم
      فقط نتخلص من الإصابات
      والمدرب يجيد استعمال دكة البدلاء وتجهيزهم
      لا أحد يستطيع الوقوف في حضرة النسور
      وإلا سيصبح في مهب الريح ويقتلعه الإعصار الأصفر
      قادمون يالحمر ;)

    • زائر 11 | 6:16 ص

      الى المحرر الرياضي .. والى البحرين الرياضية كلمة !! (2)

      ولمحررنا المميز والمجتهد محمد عباس كلمة ..
      شخصياً انا من المواظبين على الحضور في مباريات السلة منذ سنين عديدة ومن المتابعين لمختلف المحررين والتغطيات ، ولعلك من القلة التي اجتذبتني بشمولية تغطيتك ووصفك الفني منذ عدة سنوات..
      لكنني لظروف المرض لم أستطع الحضور في لقاء القمة وكنت اطمح لتعويض ذلك اولاً بتغطيتك انت او زملاؤك في الصحف الأخرى ولكنني لم أجد إلا تعميمات ووصف نقطي ومرحلي للمباراة!
      ينبغي توضيح سير المباراة والأخطاء التحكيميةبمزيد من التفصيل ولا بأس أن يكون التحليل على حساب حجم الصور

    • زائر 10 | 6:10 ص

      الى المحرر الرياضي .. والى البحرين الرياضية كلمة !! (1)

      بدايةً اهنئ الأهلي على فوزه في ديربي السلة البحرينية وهاردلك للمنامة ..
      لكن الهاردلك الأكبر هو لقناة البحرين الرياضية التي استمتعت بتعذيب المشاهدين طيلة اسبوع كامل او اكثر بإهمالها للمباريات المهمة وغير المهمة لأقوى دوريات الخليج في السلة والطائرة واليد
      وتلذذت بجلدنا بأنواع الأرشيف المختزن من مباريات كرة قدم او غيرها اكل عليها الدهر ولا تسمن ولا تغني من جوع
      او جولات خيل متيقن من أن معظم مشاهديها بات يضرب وقتها كفاً بكف لتزامنها مع واحدة من أكبر المناسبات الرياضية في البلد .

    • زائر 9 | 4:43 ص

      عجيب !

      عندي تعليق بسيط على التعليق رقم ( 5 ) ..
      يابو الشباب انت وينك و وين الاهلي والصالات ؟؟
      يالحبيب انت يبي لك ستين سنه حتى توصل الى
      انجازات النسر الاصفر في كرة السله !!
      والله غريبه !

    • زائر 8 | 4:09 ص

      الف مبروووووك للنسور

      الف مبروووك للنسور الفوز الصعب وهارردلك للمنامه
      ولا عزاء للقناة الفاشله

    • زائر 7 | 3:28 ص

      We will see the real team of manana later

      The final match will be between Manama and Muhraq

    • زائر 6 | 1:43 ص

      الأصل منامي أهلاوي

      لا محرق ولا أي فريق ثاني!! أصل كرة السلة في تاريخ البحرين منامي أو أهلاوي

    • زائر 5 | 1:04 ص

      فاز النسر وبكره بيحت ريشه

      فاز الاهلي علي المنامه الجريح الي للان لم يصحو من الغفله بعد ايام ستبكي الجماهير علي موت النسر الاصفر في فرن المحرق الذي سيحرقه ويجعله طعاما شهيا للجماهير المحرقاويه

    • زائر 4 | 12:47 ص

      الأهلي بطل البحرين

      نقول مبرووك للنسور الفوز على المنامة و هاي شي موب غريب على القلعة الأهلاوية الشامخة .. و هاردلك للمنامة ع الخسارة ...
      و نقولها يا منامة وين و يا محرق وين .. هذا الأهلي بطل البحرين

    • زائر 3 | 12:26 ص

      عيسى

      مبرروك فوز الاهلي , ايها المحرر الرياضي لا تقل انه رقابة محمد نجف كانت ضعيفة انما عامل التوفيق هو جعل جوني متميزا في اللقاء .

    • زائر 2 | 12:10 ص

      محمد

      الف مبروووووووك للسلة الأهلاوووية
      دااااااااائماً النسررررررر فوق بالسله
      و هاردلك للمنااااامه :)

    • زائر 1 | 9:55 م

      باسمي الدلع انكتب اهلاويه وحبي السبب

      مبروووك الفووز للنسور وهاردلك الزعيم

اقرأ ايضاً