العدد 2722 - الأربعاء 17 فبراير 2010م الموافق 03 ربيع الاول 1431هـ

الرئيس اليمني: كل الحب والعرفان للبحرين الداعمة لوحدة اليمن

الظهراني: الملك حريص على فتح سفارة بصنعاء في القريب العاجل

أعرب رئيس الجمهورية اليمنية علي عبدالله صالح، لدى لقائه صباح أمس رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني الذي يقوم بزيارة رسمية لليمن على رأس وفد نيابي، عن شكره وتقديره لمواقف مملكة البحرين ملكا وحكومة وشعبا ودعمها لليمن ووحدة أراضيه وأمنه واستقراره ومسيرته التنموية. مبينا أن «اليمن يكنّ كل الحب والعرفان للبحرين المعروفة بمواقفها الداعمة لقضايا الأمة العربية والإسلامية».

وأكد الرئيس اليمني أن الوحدة اليمنية من الثوابت التي لا يمكن التراجع عنها وأنها قادرة بقيادتها وشعبها على حل مشكلاتها وتجاوزها. وطمأن الرئيس اليمني بأن قرار وقف إطلاق النار الأخير يسير نحو الأفضل.

وخلال اللقاء رحب الرئيس اليمني بالظهراني والوفد المرافق له مشيدا بمستوى العلاقات بين اليمن والبحرين وما تشهده من تطور مطرد في جميع المجالات معربا عن اعتزازه بما يربطه من علاقة وروابط مع عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أسهمت في زيادة أواصر التقارب والتعاون بين الشعبين.

من جانبه أكد الظهراني حرص جلالة الملك على فتح سفارة للبحرين في صنعاء في القريب العاجل. كما أوضح الظهراني سعي مجلس النواب البحريني مع شقيقه اليمني لتدعيم كل المشاريع والخطط التي تساهم في تعزيز العلاقات وتطويرها بما يعود بالنفع والفائدة على البلدين والشعبين.

من جهة اخرى أكد رئيس مجلس الوزراء اليمني علي محمد مجور رغبة بلاده في توسيع العلاقات التجارية وإتاحة المجال للعمالة اليمنية للانخراط في عموم السوق الخليجية وفتح آفاق أكبر للاستثمار في مختلف المجالات مع مملكة البحرين، مبنيا أن الحكومة اليمنية باتت تولي هذا الجانب اهتماما متزايدا من خلال تطوير التشريعات والاتفاقيات المتعلقة بهذا الشأن من أجل استقطاب المستثمرين وتقديم التسهيلات اللازمة لهم.

وعبر رئيس الوزراء اليمني عن بالغ تقديره للزيارة البرلمانية التي يقوم بها وفد مجلس النواب برئاسة رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني لجمهورية اليمن والتعاون مع مجلس النواب اليمني وتنسيق المواقف في المشاركات الخارجية وتبادل الخبرات بين المجلسين.

جاء ذلك خلال استقبال مجور للظهراني والوفد المرافق أمس.

على صعيد متصل أشاد وزير الخارجية اليمني أبوبكر عبدالله القربي بدور الدبلوماسية البرلمانية البحرينية وما تقوم به من جهود واضحة وزيارات فاعلة لدول المنطقة ومشاركات متميزة في المحافل والمؤتمرات الدولية والإقليمية، معربا عن تطلعه إلى مزيد من التعاون في الشأن الدبلوماسي بين البلدين.

وأشار القربي خلال لقائه أمس رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني والوفد المرافق في مقر إقامته بالعاصمة صنعاء، بمناسبة الزيارة البرلمانية الرسمية لمجلس النواب اليمني، إلى أن الدول العربية في المنطقة متفقة تمام الاتفاق على الأمن والاستقرار ونبذ العنف والإرهاب، وحماية الأراضي ورفض التدخلات الخارجية في الشئون الداخلية، كما أن هناك توافقا ولقاءات مستمرة مع وزراء الخارجية وبتوجيهات من القيادات والحكومات في دول المنطقة لدعم البرامج والخطط التنموية والاقتصادية والاستثمارية التي تعود بالنفع على دول المنطقة وشعوبها ومستقبلها.

كما أعرب وزير الخارجية اليمني عن اعتزازه وتقديره للتفاهم الدبلوماسي البحريني اليمني، مشيدا بالجهود المتميزة لنظيره البحريني.


جلسة مباحثات لتفعيل التعاون البرلماني بين المنامة وصنعاء

عقد صباح أمس (الأربعاء) بمجلس النواب بالجمهورية اليمنية اجتماع رسمي بين وفد مجلس النواب البحريني برئاسة خليفة الظهراني ومجلس النواب اليمني برئاسة يحيى الراعي، وبحضور عدد من أعضاء المجلس اليمني، تم خلاله بحث سبل تطوير العلاقات البرلمانية وتفعيل التعاون الثنائي في المشاركات البرلمانية الخارجية، كما تم طرح عدد من المشاريع والرؤى المشتركة لزيادة التعاون وتفعيله وخاصة في المجالات التشريعية منها والاقتصادية، وسبل الدفع والدعم مع حكومتي البلدين في تشجيع الاستثمارات.

كما تم في الاجتماع التأكيد على تفعيل برامج لجنة الأخوة البرلمانية المشتركة، وتبادل الزيارات والخبرات على مستوى الأعضاء ومستوى الموظفين في الأمانة العامة.

وخلال المباحثات بيّن الظهراني أن العلاقة البحرينية اليمنية علاقة تاريخية وقديمة واستراتيجية وأن مملكة البحرين تقف دائما مع اليمن ووحدة أراضيه وأمنه واستقراره. كما لفت إلى أن «الجالية اليمنية في البحرين هي دائما محل الثقة والتقدير»، مؤكدا حرص القيادة البحرينية على تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين بما يصب في مصلحة الشعبين.

ومن جانبه ذكر الراعي لوكالة الأنباء اليمنية أن زيارة الوفد البحريني «ستمكن الجانبين من بحث جوانب تطوير التعاون الثنائي في المجال البرلماني وتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال... وستعزز دور المجلسين في توسيع مجالات التعاون بين البلدين لتشمل جوانب الاقتصاد والتجارة والثقافة».

العدد 2722 - الأربعاء 17 فبراير 2010م الموافق 03 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 19 | 3:29 م

      خوووش

      الحديث الأصلي هو: نشكر حكومة البحرين متمثلة في وزارتي الداخلية والخارجية على التنسيق والتعاون بينهما لتيسير عمليات التجنيس الممنهج لليمنيين

    • زائر 18 | 11:22 ص

      ما يمدح السوق الا من ربح فيه

      اذا 76 الف الى تم تجنيسهم من اليمن فى السلك العسكرى والشرطة تبى ما يمدح السوق الى ربح فيه واحنا ندفع الرسول والضرائب من رواتبنا للعاطلين عن العمل الى متى؟ ثم احنا كم رواتبنا حتى نتحمل هذا التجنيس الى خل كل المواطنيين وخاصه اخوانه الشيعه عاطلين عن العمل غير الطائفيه التى تزعمها ما يسمى الجمعيات الاسلاميه فى زرع الفتن بين الصوفيه السنه واخوانه الشيعه اما البقيه كلهم صاروا ........

    • زائر 14 | 5:55 ص

      بجيبون جيوش اليمن

      الحين خلصت حرب صعدة بجيبون جنودهم يحاربون الشيعة الا فى البحرين لانهم يقولون قضوا على الا فى صعدة باقى يكملون علينا خخخخخ

    • زائر 12 | 5:19 ص

      ام البنات ...

      اضاهر بجون لنا دفعة جديدة من اليمن الحبيبة مو ناقصين احنا لهم كفاية الي عندناة

    • الحقيقة المرة | 4:57 ص

      كفايه الصوره

      بصراحه اعجتنى الصوره

    • زائر 10 | 3:05 ص

      زياده تجنيس

      الظاهر الحبيب رايح يبي يزيد الاوادم الي يبغي يجيبونهم حق التجنيس ناقصين اوادم الحين

    • زائر 7 | 1:03 ص

      داعمة

      ونعم الدعم ... لما صرنا احنه مدعومين (يعني متعورين)

اقرأ ايضاً