العدد 2722 - الأربعاء 17 فبراير 2010م الموافق 03 ربيع الاول 1431هـ

ولي العهد: احترام الفردية وسيادة القانون أهم مرتكزين لنهضة بريطانيا

أرجع ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة النهضة التي حققتها المملكة المتحدة والدول المتقدمة في الغرب إلى مرتكزين أساسيين يقوم عليهما مفهوم الدولة في حضارة الغرب وهما احترام الفردية وسيادة القانون بما جعل هذه الحضارة مثالا راسخا للتمدن ونموذجا يحتذى.

وأعرب سموه لدى استقباله عمدة الحي المالي في لندن اللورد نيكولاس انستي قصر القضيبية أمس (الأربعاء) بحضور نائب رئيس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة عن «حرص مملكة البحرين تحت قيادة جلالة الملك الوالد على مزيد من الجسور مع الأصدقاء في الغرب وتبادل الأفكار والآراء بما يسهم في تطوير المهارات وبناء المعرفة وذلك للتعاون الدولي من أهمية في جميع المجالات خاصة في ظل الظرف الاقتصادي العالمي الراهن».

من جانبه، ثمن اللورد نيكولاس علاقات الصداقة التي تربط البلدين وتواصل نموها وازدهارها في ظل حرص قيادة البلدين على تنمية هذه العلاقة خاصة في المجالات المالية والاقتصادية التي من المتوقع أن تشهد تطورا كبيرا.


... ويصف التجربة التركية بأنها «مثيرة للإعجاب»

وصف ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة التجربة التركية في التحديث والتطوير بأنها مميزة ومثيرة للإعجاب.

وقال سموه، لدى استقباله في قصر القضيبية أمس (الأربعاء) وزير المالية التركي محمد شيمشتك والوفد المرافق بحضور وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، إن تركيا تتوافر على كمية هائلة من التاريخ الحضاري الذي لم يشكل عليها أي عبء وحققت كمية وافرة من الانجاز في الوقت نفسه.

العدد 2722 - الأربعاء 17 فبراير 2010م الموافق 03 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:22 ص

      صدق

      احترام الفردية وسيادة القانون أهم مرتكزين لنهضة بريطانيا،

    • زائر 2 | 5:10 ص

      بو جاسم

      "احترام الفردية وسيادة القانون أهم مرتكزين لنهضة بريطانيا"
      ولماذا لا يطبق هذا الكلام في البحرين؟!!!

اقرأ ايضاً