العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ

«التنمية الاقتصادية» يبارك التصميم الإسكاني الجديد

بارك أعضاء اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية الاقتصادية، خلال اجتماعهم أمس، المشروع الإسكاني الجديد المقترح من حيث التصميم والكلفة والتملك وأوجه السداد.

وترأس ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة اجتماع اللجنة الذي عقد في قصر الرفاع أمس، واستمع سموه إلى عرض شامل وتوضيحي من وزارة الإسكان لتصاميم المشروع الإسكاني الجديد والشراكة والتمويل مع القطاع الخاص بغية توفير الوحدات السكنية الملائمة في زمن مناسب، وهو ما كان سموه أمر بإعداده قبل أسبوعين.

واستفسر سموه بالتفصيل عن كل نقطة في المشروع لدى عرض التصاميم المتعلقة بالمساحة والانسجام مع روح المواطن البحريني والسعي لتلبية متطلباته الاجتماعية ومناقشة كلفة هذه المساكن بغية تحقيق أفضل الأسعار لمصلحة المواطن.

وقال ولي العهد: «إن كل ما أريده من التصميم الجديد للمشاريع الإسكانية في كل مراحلها القادمة، هو أن يجد المواطن... في النموذج الإسكاني الجديد حلمه وأمنيته بامتلاكه السكن الكريم، وأن يكون بالنسبة إليه منزل العمر الملائم لعدة عقود قادمة».


لجنة تحقيق المدينة الشمالية تزور «الإسكان» قريبا

صرّح رئيس لجنة التحقيق البرلمانية النائب حسن الدوسري بأن اللجنة ستزور وزارة الإسكان للاطلاع على غرفة المعلومات الخاصة بالمدينة الشمالية.

وقال: إن اللجنة استعرضت في اجتماعها أمس رد وزارة العدل والشئون الإسلامية بشأن تزويد اللجنة بمعلومات مفصلة عن المستندات والوثائق والخطابات والمحاضر الخاصة بالمدينة الشمالية، ووجود وثائق سابقة تم إصدارها بشأن المدينة الشمالية إلى جهات عامة أو خاصة.

وأضاف الدوسري أن اللجنة اطلعت كذلك على رد «الإسكان» على محور عمل اللجنة الثالث الذي يشير إلى التحقق من صحة توزيع بعض أراضي المشروع إلى جهات خاصة، إذ أكد رد الوزارة أنه لم يتم توزيع أراضي المدينة الشمالية.


«الكهرباء» تصل إلى «سلماباد وعالي الإسكاني» منتصف

أعلن الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية بالوكالة في وزارة الإسكان ماهر العنيس أن توصيل التيار الكهربائي لمشروع إسكان سلماباد وعالي سيتم مع منتصف العام الجاري، وأن المشروع سيسلم للمستفيدين فور الانتهاء منه.

وأكد العنيس في رده على ملاحظات واستفسارات المواطنين في برنامج «صباح الخير يا بحرين» يوم أمس (الخميس) أن الوزارة ستتصل بالمستفيدين من المشروع خلال الأيام المقبلة، للسحب على مواقع شقق التمليك الخاصة بكل مستفيد.

وردا على تساؤل حول مشروع اللوزي الإسكاني، أفاد العنيس أنه «مع نهاية العام الجاري أو مطلع العام المقبل، ستوصل الكهرباء للمشروع».

أما عن مشروع قلالي الإسكاني، فبيّن العنيس أن «هذا المشروع من المشاريع المطروحة للبدء في إنشائها خلال العام الجاري، وسيتم ذلك بعد الانتهاء من إرساء المناقصة على أحد مقاولي البناء، واتخاذ الإجراءات والأنظمة المتبعة في هذا المجال.


ولي العهد: كل ما أريده أن يجد المواطن حلمه بمنزل العمر الملائم

«التنمية الاقتصادية» يبارك تصاميم المشروع الإسكاني الجديد

الوسط - محرر الشئون المحلية

ناقش أعضاء اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية الاقتصادية، خلال اجتماعهم أمس، المشروع الإسكاني الجديد المقترح من حيث التصميم والكلفة والتملك وأوجه السداد، وباركوا التصميم الجديد وأثنوا عليه، معربين عن تفاؤلهم بتحقيق وإنجاز هذا المشروع الحيوي والتنموي تلبية لاحتياجات المواطنين.

وخلال ترؤس سموه اجتماع اللجنة الذي عقد في قصر الرفاع أمس, قال ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة: «إن كل ما أريده من التصميم الجديد للمشاريع الإسكانية في كل مراحلها القادمة, هو أن يجد المواطن في مملكة الخير بالبحرين بقيادة جلالة الملك الوالد حفظه الله ورعاه في النموذج الإسكاني الجديد حلمه وأمنيته بامتلاكه السكن الكريم, وأن يكون بالنسبة إليه منزل العمر الملائم لعدة عقود قادمة, سواء كان ذلك من ناحية التلبية الاجتماعية لوظيفة المنزل أو في طريقة السداد ومدته والمحافظة على الدقة في فترة التنفيذ والتسليم». موجها كل الجهات الحكومية والتنفيذية والمعنيين في القطاع الخاص إلى «منح المواطن البحريني فرصة الظفر بسكن كريم ولائق ودائم».

واستهل سموه الاجتماع الذي خصص لعرض النموذج الإسكاني والخطة الجديدة بتوجيه الشكر لوزارة الإسكان والكوادر المعنية في القطاع الخاص «الذين وصلوا الليل بالنهار طوال الأيام الماضية ليحققوا ما طلبناه منهم في وقت قياسي»، وخص سموه بالشكر والتقدير الجهود التي قام بها وزير الإسكان الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة.

واستمع سموه إلى عرض شامل وتوضيحي من وزارة الإسكان لتصاميم المشروع الإسكاني الجديد والشراكة والتمويل مع القطاع الخاص بغية توفير الوحدات السكنية الملائمة في زمن مناسب, وهو ما كان سموه أمر بإعداده قبل أسبوعين.

واستفسر سموه بالتفصيل عن كل نقطة في المشروع لدى عرض التصاميم المتعلقة بالمساحة والانسجام مع روح المواطن البحريني والسعي لتلبية متطلباته الاجتماعية ومناقشة كلفة هذه المساكن بغية تحقيق أفضل الأسعار لمصلحة المواطن الذي طالب سموه توخي مصلحته المالية والاجتماعية وتحقيق ما يصبو إليه من آمال والاستفادة من الشراكة المتكاملة والاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص.

وفي ختام الاجتماع عبر أعضاء اللجنة عن شكرهم وتقديرهم لسمو ولي العهد على متابعته واهتمامه وتكريسه الوقت اللازم لتنفيذ ما أمر به سموه.


فيما تصل إلى «البديع» بعد أشهر و«اللوزي» نهاية 2010

«الإسكان»: توصيل الكهرباء لـ «إسكان سلماباد وعالي» منتصف العام الجاري

الوسط – علي الموسوي

توقع الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية بالوكالة ماهر العنيس، أن يتم توصيل التيار الكهربائي لمشروع إسكان سلماباد وعالي مع منتصف العام الجاري، إذ سيتم تسليمه للمستفيدين بعد ذلك مباشرة.

وأكد العنيس في رده على ملاحظات واستفسارات المواطنين في برنامج «صباح الخير يا بحرين» يوم أمس (الخميس)، أن الوزارة ستتصل بالمستفيدين من المشروع خلال الأيام المقبلة، للسحب على مواقع شققهم التمليك.

ويأتي ذلك، في الوقت الذي ذكر النائب سيدعبدالله العالي في وقت سابق أنه «من المؤمل أن توزع وزارة الإسكان 88 منزلا في المرحلة الأولى من مشروع سلماباد وعالي الإسكاني، قبل نهاية شهر مارس/ آذار المقبل».

وأفاد العالي أن المرحلة ستغطي طلبات الأهالي في الدائرة حتى العام 1993، في حين أن نصف المنازل ستوزع على لاعبي منتخب البحرين.

وفي السياق الإسكاني أيضا، تحدث العنيس عن مشروع البديع الإسكاني، متوقعا أن يتم «توصيل الكهرباء للمشروع في غضون أشهر إن لم يكن أسابيع»، مضيفا في الوقت نفسه أن الوزارة ستسلم مفاتيح البيوت فور الانتهاء من توصيلات الكهرباء.

أما عن مشروع قلالي الإسكاني، فبيّن العنيس أن «هذا المشروع من المشاريع المطروحة للبدء في إنشائها خلال العام الجاري، وسيتم ذلك بعد الانتهاء من إرساء المناقصة على أحد مقاولي البناء، واتخاذ الإجراءات والأنظمة المتبعة في هذا المجال».

وردا على سؤال عن مشروع اللوزي الإسكاني، أفاد العنيس أنه «مع نهاية العام الجاري أو مطلع العام المقبل، ستوصل الكهرباء للمشروع، سنسلمه للمستفيدين فورا».

وفي حديثه عن الشقق المؤقتة، أشار العنيس إلى أن «الشقق تخصص لمن هم على قائمة الانتظار، والموافقة على إعطائهم الشقة المؤقتة، أنهم يتسلمونها فورا، وذلك أن الأمر مرتبط بتوافرها»، مؤكدا أن «لدينا عدد من الشقق التي يخرج منها المنتفعون السابقون، فنقوم بعمليات الصيانة التي تستغرق أسبوعين، ومن ثم نعطيها للأشخاص المسجلين في القائمة».

ولفت العنيس إلى أنه «لدينا طلبات كثيرة على شقق التمليك، ولدينا قائمة انتظار لهذه الشقق»، موضحا في رده على استفسار أحد المواطنين حول عدم كفاية قرض الـ 60 ألف دينار لشراء منزل، أن «موظفي وزارة الإسكان يشرحون لصاحب طلب القرض، تفاصيل المبلغ الذي سيحصل عليها، والمرتبط بحجم دخل الأسرة».

وقال العنيس «لا يختلف أحد في أن الشأن الإسكاني، أصبح من أهم الملفات في البحرين، وخصوصا أنه يترتب عليه حصول الأسرة البحرينية على المسكن الملائم».


خلال اجتماع لجنة التحقيق في المدينة الشمالية

الدوسري: الإسكان أكدت عدم توزيع أية أراضٍ و«العدل» لم تصدر غير وثيقة واحدة

صرح النائب حسن الدوسري رئيس لجنة التحقيق البرلمانية بشأن تنفيذ مشروع المدينة الشمالية بأن اللجنة استعرضت في اجتماعها يوم الخميس 25 فبراير الجاري رد وزارة العدل والشئون الإسلامية حول تزويد اللجنة بمعلومات مفصلة عن المستندات والوثائق والخطابات والمحاضر الخاصة بالمدينة الشمالية، وجود وثائق سابقة تم إصدارها بشأن المدينة الشمالية إلى جهات عامة أو خاصة. حيث جاء رد وزارة العدل للجنة بأن مشروع المدينة الشمالية لم تصدر له الا وثيقة واحدة وهي المعمول بها حاليا، كما أنه لا يوجد لدى الوزارة أي وثيقة أخرى أصدرت للقطاع الخاص أو لجهات عامة باستثناء تلك التي اعتمدها عاهل البلاد المفدى.

وأضاف النائب حسن الدوسري أن اللجنة أطلعت كذلك على رد وزارة الإسكان على محور عمل اللجنة الثالث والذي يشير إلى التحقق من صحة توزيع بعض أراضي المشروع إلى جهات خاصة، اذ أكد رد الوزارة بأنه لم يتم توزيع أراضي المدينة الشمالية.

وأشار النائب حسن الدوسري أن اللجنة قررت الاستعانة بالأخبار والتحقيقات الصحفية الخاصة بالمدينة الشمالية والتي نشرت منذ عام 2006 كما تم التأكيد خلال الاجتماع على الزيارة التي ستقوم بها اللجنة إلى وزارة الاسكان للاطلاع على غرفة المعلومات الخاصة بالمدينة الشمالية. وأكد الدوسري في ذات السياق على أهمية متابعة اعداد التقرير النهائي وتدوين مرئيات وتوصيات اللجنة لتضمينها في التقرير بالاضافة إلى مخاطبة أعضاء المجلس بشأن اضافة وتدوين توصياتهم بالتقرير ليكون متكاملا في محتواه، مضيفا إلى أنه تقرر خلال الاجتماع وضع بند ثابت على جدول الأعمال للمتابعة المستمرة لموضوع التقرير النهائي للجنة.

العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 41 | 5:39 ص

      لا حول ولا قوة الا بالله

      احنا بنموت وللحين ماحصلنا بيت كله بس لازم يطلعون لهم مشكلة
      صار لي 13سنة ومو محصل بيت عطوا بس المجنسين وخلوا المواطنين

    • زائر 40 | 5:01 م

      إلى زائر 21

      الإيرانيين تاااااااااااج راسك أوكي و العجم بعد تااج راسك فااهم و لا ما تفهم؟؟؟ تااااااااااااااااااج راسكم فااهمين.

    • زائر 39 | 3:36 م

      بو خالد

      لا يكون عاد في واحد يسمعكم
      الكل ينفخ في قربه مبطوطه
      ما في الا بطاط الجبد
      الله يساعدنا ويساعدكم على هل البلاوي

    • زائر 38 | 12:33 م

      مواطن

      بليز ياوزير الأسكان أنشاء انحصل هالبيوت الى تقولون عنها بسكم عاد وانتو توزعون على اليمنيين والسورين ترى احنا الاصل روح بسيتين شى مو معقول صارو اليمنين جيران اكثر من البحرينين شلون صارت بيوتهم متقاربه مع بعض ياريت ترد القرابه بين البحرينين مو المجنسين ترى لاتخاف على المجنس لان عنده بيت فى ديرته وماينخاف عليه غير فرق العمله يقدر يبنى بيت هناك والبنوك ماتقصر تعطيهم قروض

    • زائر 37 | 11:28 ص

      مواطن

      حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 36 | 10:02 ص


      وين الوعد من بناء المدينه الشماليه وبناء 6650 وحده سكنيه في ستره كل هذا اعلان في الصحف المحليه فقط

    • زائر 35 | 9:35 ص

      شكله الحلم ضاع

      كل مرة اقولون بعد شهر يعد ست اشهر اشوف ها المرة السنة الجديدة تعبنا وحنا ننطر لمتى يعني بيتوزع اسكان اللوزي اشوف اسكان البديع اسابيع واحنا شهورررررر خلاص ملينا بسرعة عطونا المفتاح

    • زائر 34 | 8:27 ص

      بحرانيه وأفتخر

      أتمنه أن توصل الكهرباء فعلآ الى اسكان عالي سلماباد بأسرع وقت ويا جماعه اللي مستفيد من هلمشروع لا يسكت ويتحرك عشان بسرعه أسلمونه

    • زائر 33 | 8:20 ص

      ؟؟؟؟

      كم سنة تبون نصبر لين نموت وبدقولون لعيالنا
      والله تعبنا وصار البيت حلم وكوابيس نحلم فيها !

    • زائر 32 | 8:14 ص

      مواطن مظلوم في بلده

      قرية الديه من غير اسكان يا صاحب السمو الملكي

    • زائر 31 | 8:12 ص

      بندول

      وين المدينة الشمالية كلها توزعت على ....
      موت يابحريني بالحلم والتمني.

    • زائر 30 | 7:46 ص

      لعبه

      بيوت ذكيه و بطاقات ذكيه و شعب مستغبي

    • زائر 29 | 7:21 ص

      رد على رقم 18

      بس اكتفى وقول تدري كبار التجار فى البحرين من اصول ايرانيه والباقى متزوجين ومتعيشين معنا من سنين طويله وميسرين عوائل بحرينيه فى الشركات ... السؤال المجنسين الجدد اهنى شنو مستفيدين منهم احنا؟؟؟ حالهم حال القطيع رعي وخساره فيهم حتى المجاري

    • زائر 28 | 7:06 ص

      أبو زنّه يتنمّى الجنّة

      يكفي تشلّخ علينا، الشيب طلع في داخل خشومنا، وما ظل من العمر شي، وما عاد يفيد مؤتمر ومدح في فلان وعلان، أقول اشتغلوا بصمت فقط لأجل هذا البلد طحنتونا طحااااان...

    • زائر 27 | 6:52 ص

      حلم بحريني

      انا حلمت أمس ان طلع ليي بيت من السكان ولما رحت اشوفه الا مسويين لي عشة مال اول على حطب... سأل وزارة الاسكان ويش السالفة قالو لي هذه البيوت الأذكى ... قلت لهم يعني شنو.. قالو البيوت الذكية ماتبونها .. سوينا لكم بيوت أذكى من عشش .. في ساعتين تنبنى .. لا ومساحتها 52 خمسين .. واخر شي قال لي مسؤؤل في وزارة الاسكان اذا موب عاجبنك بنحفر لك قبر وبندفنك واخر شي قعدت من النوم.. هذي حاله خلو البحريني تجيه كوابيس في الليل من هالبيوت ماصارت يعني ننتحر احنا احسن

    • زائر 26 | 6:34 ص

      زائر سبعه الى ايران بلارجعه

      اشكثر ايرانيين محصلين الجنسيه مافي واحد منكم ياب طاريهم اش دعوه العرج دساس

    • زائر 24 | 6:10 ص

      نـــــــــــــعم للتجنيس لالا للايرانييين

      نـــــــــــ للتجنيس ــــــــعم لالا للايرانييين حسب احصائيات البحرين انه 3\\4 البحريين هم من اصول ايرانيه وخلال الاشهر قادمه سوف تصبح مملكت البحريين الى مملكه الايرانييه

    • زائر 23 | 5:46 ص

      ريحانه

      احلم يافقير بقبر الدنيا

    • زائر 22 | 5:22 ص

      يقول المثل السنور العود عمره مايتعلم

      انا اقول ان هاي سياسة البلد بنسوي ووعود فاشله وكل مره يبدلون وزير اسكان

    • زائر 21 | 5:21 ص

      بحرانية

      يا ولي العهد ارجووووووك ثم ارجوووووك عجل بل البناء في اسرع وقت شيبنا وللحين ما عدنا بيت وبعد خلو المجنسين اروحون ديرتهم صدق لو راحوا لصارت البحرين بخير وعافية

    • زائر 20 | 5:07 ص

      ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم

      يا ريت نتكلم ونحسد هالمجنسين واجلاف العرب قبل ما يجي للوطن يكون مستلم مفاتيح البيت او الشقة والكل ساكت من نواب وغيرهم وذا جت على البحراني الاصلي قالو ليش يعطونه
      ليش مانقول الله يبارك له ونطالب يعطونا مثل ماعطوهم
      انتبهو يا جماعه هاي فتنة يبون يفرقون بين شعب واحد
      ان يعطون ناس ويخلون ناس وتكثر المواجهات بينهموهالشي زايد هالايام من هحق الكل يطالب والكل يستلم
      هي رساله حبيت اوصلها ولا حد يزعل
      للعلم انا مو من المستتفيدين من اسكان اللوزي او غيرة

    • زائر 19 | 5:01 ص

      ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم

      يا جماعة الله ما بغير علينا هذا الحال لما ننضف صدورنا من غل على نفسنا واهلنا وحبايبنا وجماعتنا احنا كلا نتكلم عن الاحبة الى حصلوا بيوت في اللوزي ونحسدهم ونقول انهم اخذوا حق مو لهم لان طلبتهم من بعدنا وحنا قبلهم اولا هم مواطنين ولهم حق مثل مالنا حق وابناء اصليين لهذا البلد والى حصل اغلبهم من ابناء تلك القرى اب عن جد واكل يتكلم عنهم ومن عين الناس فيهم الى اليوم ما تسلمو المفتاح وخوفي يسحبونها منهم

    • زائر 18 | 3:20 ص

      مقهور ماعندي عش

      انا طلب مالي سنة 2008 واطلب من الوزير يستعجل
      ادري انا توي جديد ومن حقي اطالب . مابتعب بطالب بهذا العش من الحين

    • زائر 17 | 3:08 ص

      معلم متحلطم

      هل بيت 100 متر مربع يكفل المسكن الملائم للمواطن درجة عاشرة؟ لماذا لم يذكر في الخبر مساحة البيت الذي لن نراه إلا في الآخرة؟ والله فشيلة وفي الجرايد، دولة نفطية يعيش فيها المواطن غريبا مشردا ليس له حقوق، حتى حق (الكلام) الذي كفله له الميثاق منعوه هذه الأيام

    • زائر 16 | 2:44 ص

      المهم المدة

      يعني يجب تحديد متى سيحصل المواطن على السكن، بعد 5 سنوات أم 10 أم 20 سنة أم بعد 100 سنة أم في يوم القيامة؟

    • زائر 15 | 2:35 ص

      العراب

      البناء الجديد عرشان

    • زائر 14 | 2:32 ص

      حسرة وألم برقاب من ؟

      ويانا عايشين وحنا رايحين المدرسة وراجعين منها نلتقي في أزقة السلمانية والحين كل شخصية عرفتها في المرحلة الابتدائية رحلت لبيوت الاسكان من الثمانينات واحنا مكانك سر في بيوتنا القديمة اللي الحجرة تضم فوق الخمسة أفراد واللي تزوج يأتي للزيارة والمكان لايتسع لهم ولأطفالهم رغم أن أطفالهم لا يتجاوزون الاثنين غيرنا سبح في خير ديرتنا واحنا قاعين نشوف ( يعني المباريات وغيرها نصر ونحرص وندعو ونسعى بجد لأن نحصل على الفوز لاجل البحرين حتى لا يغلبنا أحد وتأمين المكان ألا يعد فوزا ) منذ الثمانينات يا عالم ننتظر

    • زائر 12 | 2:15 ص

      النفس المطمئنة

      والله فشيله دول نفطية طلبات الاسكان فيها من 1992 مرة يعلنون ان المنطقة الشمالية بتحل المشكلة ومرة اقولون ارض لكل مواطن ومرة البيت الذكي ومرة التصميم الجديد والسنين تمر

    • آذار | 2:08 ص

      شبعنا من الوعود

      كل يوم يطلعون لنا بكلام عن مشاريع اسكان و بدون تنفيذ , الاحباط وصل إلى مرحلة اليأس

    • زائر 11 | 1:44 ص

      من سعادة المرء

      دربك خضر يا بو عيسى ، بس حبيت أقول من سعادة المرء في هالحياة البيت الواسع ، واقعنا عكس ذلك ، اللهم لا حسد ، ناس عايشة ونيس ميتة ، بيوت قد قوطي الطمامة وبيوت قد استاذ مدينة عيسى تره الله ما شوفناه لكن بالعقل عرفناه ، ناس عنده وااو و وناسة وناس عنده آآه وقهر ناس بيضة وناس سودة ناس تحلم وناس تحلم بس في فرق بين الحلمين حلم أبيض وحلم أسود ،

    • زائر 8 | 1:32 ص

      لولا التجنيس لأكل الشعب مو فوقهم ومن تحت أرجلهم

      من أراد أن يحصل على بيت اسكان في مملكة البحرين - فما عليه الا ان يحجز تذكرة سفر باكستان-بحرين أو يمن-بحرين أو دير الزور-بجرين او الأردن-بحرين... أما التقدم بطلب الى ما يسمى وزارة الإسكان والمراجعة فهو كمن يلحق وراء السراب... ودامت مملكة البحرين "عذاري" الخليج..

    • زائر 7 | 1:15 ص

      محرقي وبس

      بوركت يابوعيسي علي متابعتك وحرصك علي راحه المواطن البحريني اللت كسرت ظهره الايجارات واللي اولاده اصبحو اطول منه في شقه صقيره واللي اصبحو عوائل واجداد في بيوت اهاليهم يا وزاره الاسكان نريد منكم التعجيل ثم التعجيل ثم التعجيل في بناء البيوت لانريد كثره الاجتماعات ترا الاسنين تمضي اذا الواحد مايحصل بيت علي صحته وشبابه امته ايحصل وماقصرت يابوعيسي بس نريد منك حثهم علي التعجيل وشكرا

    • زائر 6 | 12:43 ص

      صباح الخير

      صباح الخير ع الجميع نشكر الشيخ سلمان على هذه المبادره الطيبه ونأمل خيرر والله تعبنا ولاعت جبنا من هالحاله حبيت اسأل النواب الكرام الى متى وحنا نتظر ؟ ومتى انشالله بسون لنا اسكان في منطقة السنابس بسون فيهااسكان والله كلام في كلام ملنا يانواب محافظة العاصمه طلبنا من 1995 حرام عليكم نبي شئ يبرررررد القلب

    • زائر 5 | 12:38 ص

      ؟؟

      انتم تأمرون والبقية لاتنفد فأين المشكلة يا سيدي صاحب السمو الملكي حفظكم اللة لنا... أين سوف تبنى الوحدات السكنية؟

    • زائر 4 | 12:26 ص

      ...

      لا نريد بناء ذكي نريد بناء فقد انتظرنا 17 سنه

    • حكاني والحك مر | 11:54 م

      الاسكان

      رقم الطلب الاسكاني 998 (16-10-1994) وحدة سكنية !!!! جديدة ومولائمة جدا

    • حكاني والحك مر | 11:50 م

      الاسكان

      نحن نشكر كل من عمل لوجه اللة ولخدمة المواطن بإخلاص ولكن؟؟؟؟؟ ألا يعلم الجميع إن الانتظار ولو لعشر دقائق جدا جدا ممل ويحتاج إلي صبر وطاقة كبيرة في الامور البسيطة ؟ فما باك عندما يكون الانتظار الي سنوات مفتوحة بالنسبة الي الامور الاساسية ؟؟؟ إلي يده في الماي غير إلي يدة في النار!!! سنة تقديم الطلب 1994( وإلي اجل غير مسمي ) رد وزارة الاسكان في اخر زيارة مراجعة ؟؟؟ كما نصحوني بعدم تصديق الجرائد

    • زائر 3 | 11:23 م

      منزل العمر

      استفسار سموه بالتفصيل عن كل نقطة في المشروع لدى عرض التصاميم المتعلقة بالمساحة والانسجام مع روح المواطن البحريني في كل مراحلها القادمة، هو أن يجد المواطن... في النموذج الإسكاني الجديد حلمه وأمنيته بامتلاكه السكن الكريم، وأن يكون بالنسبة إليه منزل العمر الملائم لعدة عقود قادمة هو احساس با المسؤلية المباشرة والتقارب الخير بين سموه وبين المواطن البحريني اطال اله في عمر ولي عهدنا الامين سيثثلج قلب المواطن البحريني

    • زائر 2 | 11:00 م

      ما هي ميزات التصميم الإسكاني الجديد

      ما هي ميزات التصميم الإسكاني الجديد؟ وما هي مساحة البيت؟ وكم تكلفته

    • زائر 1 | 8:47 م

      الى متى نبقى في قائمة الانتظار؟

      نرجوا الاسراع في حل المشكلة الاسكانية فقد وصلنا سن الشيخوخة ولم نحصل على بيت العمر

اقرأ ايضاً