العدد 2734 - الإثنين 01 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الاول 1431هـ

السفير البريطاني: نلتزم بمعايير الدبلوماسية ولا نتدخل بشئون البحرين

السعيدي يتقدم اعتصاما أمام السفارة في المنامة

نفى السفير البريطاني في البحرين جيمي بودن أيَّ تدخل من قبل السفارة البريطانية في الشئون الداخلية البحرينية، مؤكدا «الالتزام الدقيق بالمعايير الدولية للسلوك الدبلوماسي».

ورد بودن في بيان للسفارة البريطانية أمس تعليقا على اتهامات وجهتها له وسائل إعلام محلية وجهات سياسية بالتدخل في الشئون الداخلية بعد لقائه وفدا من كتلة الوفاق النيابية بالقول: «إن السفارة تؤكد أنه لم يتم التدخل في الشئون الداخلية للبحرين، وأنها تحرص أن تكون جميع تعاملاتها متوافقة بدقة متناهية مع المعايير الدولية للسلوك الدبلوماسي».

من جهة أخرى، ذكر مراقبون أن اللقاء الذي جمع وفدا من كتلة الوفاق النيابية والسفير البريطاني لم يكن الأول من نوعه بين السفير وأيٍّ من الكتل النيابية أو الجمعيات السياسية، إذ شهد الدور الحالي لمجلس النواب لقاء بين رئيس كتلة الأصالة النائب غانم البوعينين، ونائب رئيس كتلة المنبر النائب علي أحمد، بالإضافة إلى النائب الوفاقي عبدالجليل خليل والنائبين عبدالعزيز أبل وعادل العسومي.

إلى ذلك، اعتصم عدد من الأشخاص أمام السفارة البريطانية عصر أمس يتقدمهم النائب السلفي جاسم السعيدي احتجاجا على ما أسموه «تدخل السفارة في الشئون البحرينية».


وزير الخارجية يؤكد اهتمام البحرين بإنجاح الانتخابات

التقى وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة في مكتبه بالديوان العام بوزارة الخارجية صباح أمس السفراء المعتمدين لدى المملكة. وأكد الوزير حرص مملكة البحرين على أهمية الالتزام بالاتفاقيات الدولية المنظمة للعلاقات الدبلوماسية بين الدول وما يتبع ذلك من تشاور مستمر فيما يخص هذه العلاقات.

وأعرب وزير الخارجية عن تطلع مملكة البحرين لتحقيق نجاح آخر هذا العام في مسيرتها الديمقراطية من خلال تنظيمها للانتخابات، مؤكدا اهتمام المملكة بإنجاح هذه الانتخابات.


وزير الخارجية التقى السفراء وأكد التطلع لإنجاح الانتخابات

السفارة البريطانية: لم نتدخل في شئون البحرين وما ورد في الإعلام ادعاءات

الوسط - محرر الشئون المحلية

نفى السفير البريطاني في البحرين جيمي بودن أي تدخل من قبل السفارة البريطانية في الشئون الداخلية البحرينية، مؤكدا «الالتزام الدقيق بالمعايير الدولية للسلوك الدبلوماسي».

وقال بودن يوم أمس في بيان للسفارة البريطانية تعليقا على هجمة إعلامية موجهة إلى السفير البريطاني تتهمه فيها بالتدخل في الشئون الداخلية البحرينية بعد أن التقى وفدا من كتلة الوفاق النيابية «كان هناك العديد من الادعاءات في الإعلام والصحف في الأيام الأخيرة بأن السفارة البريطانية تدخلت في شئون البحرين الداخلية»، وتابع «إن السفارة تؤكد أنه لم يتم التدخل في الشئون الداخلية للبحرين, وأنها تحرص على أن تكون جميع تعاملاتها متوافقة بدقة متناهية مع المعايير الدولية للسلوك الدبلوماسي».

من جهة أخرى التقى وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة في مكتبه بالديوان العام بوزارة الخارجية صباح أمس السفراء المعتمدين لدى المملكة، وبحث معهم العلاقات القوية والمتميزة التي تربط المملكة بدولهم والسبل والوسائل الكفيلة بتنميتها في شتى المجالات لأجل تعزيز المصالح المشتركة بين المملكة وبلدانهم.

وخلال اللقاء أوجز وزير الخارجية التجربة الديمقراطية التي تعيشها مملكة البحرين والتي أرساها عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وما تبع ذلك من حراك سياسي فعال في المملكة، مشيرا إلى أن تلك الإصلاحات جاءت لإثراء العمل السياسي وتطويره لصالح مملكة البحرين ومواطنيها.

وأكد الوزير حرص مملكة البحرين على أهمية الالتزام بالاتفاقيات الدولية المنظمة للعلاقات الدبلوماسية بين الدول وما يتبع ذلك من تشاور مستمر فيما يخص هذه العلاقات. وفي هذا السياق، أعرب وزير الخارجية عن تطلع مملكة البحرين لتحقيق نجاح آخر هذا العام في مسيرتها الديمقراطية من خلال تنظيمها للانتخابات، مؤكدا اهتمام المملكة لإنجاح هذه الانتخابات.

وعبر السفراء عن شكرهم لاطلاعهم على إنجازات المملكة وتطلعهم لنجاح التجربة السياسية الديمقراطية بمملكة البحرين، مؤكدين دعم بلدانهم لمسيرة مملكة البحرين الديمقراطية.


المعاودة التقى بودن في نوفمبر الماضي وناقش معه الحريات الدينية في البحرين

البوعينين التقى السفيرين البريطاني والأميركي خلال الفصل التشريعي الحالي مرات

في الخامس والعشرين من فبراير/شباط 2010 جرى لقاء اعتيادي وروتيني بين كتلة الوفاق النيابية والسفير البريطاني جيمي بودن في إطار اللقاءات الروتينية التي يجريها النواب والجمعيات السياسية والكتل النيابية مع السفراء والدبلوماسيين.

اللقاء الذي أثيرت حوله ضجة بدأتها الجهة نفسها التي بدأت الضجة التي أعقبت المؤتمر العام للجمعية لم يكن الأول الذي يعقد بين الكتل النيابية والسفير البريطاني في البحرين.

فقد شهد الدور الرابع من الفصل التشريعي الثاني الذي لايزال مجلس النواب يقوم بأعماله لقاء مع السفير البريطاني حضره النائب الأول لرئيس مجلس النواب ورئيس كتلة الأصالة النائب غانم البوعينين، ونائب الأمين العام لجمعية المنبر الوطني ونائب رئيس كتلتها النائب علي أحمد بالإضافة إلى رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية النائب عبدالجليل خليل والنائب عبدالعزيز أبل والنائب عادل العسومي فيما غاب عن اللقاء نائب رئيس كتلة الوفاق النائب خليل المرزوق.

وخلال اللقاء ناقش النواب الحاضرون مواضيع عدة، منها الدورة التي سيحصل عليها النواب في بريطانيا للاطلاع على التجربة هناك فضلا عن التجربة البحرينية وتطورها وصلاحيات مجلس النواب، وهذا اللقاء لم تتناوله الصحافة أو أية وسيلة إعلامية.

رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني والعضو القيادي البارز في جمعية الأصالة الإسلامية النائب عادل المعاودة الذي تصدرت تصريحاته الصحافة البحرينية بشأن لقاء كتلة الوفاق مع السفير البريطاني، التقى السفير البريطاني جيمي بودن في الرابع من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2009 في مجلس النواب، وناقش معه بحسب التصريح الرسمي لمجلس النواب الحريات الدينية في البحرين، وجاء في نص التصريح: «أكد النائب الشيخ عادل المعاودة رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب أن مستوى الحريات الدينية في مملكة البحرين كبير وواسع لجميع المواطنين والوافدين بمختلف مذاهبهم ودياناتهم وأجناسهم، مشيرا المعاودة إلى أن مملكة البحرين تتعامل مع الحريات الدينية بشكل حضاري وقانوني وبصورة متميزة ومسبوقة عن باقي دول المنطقة، وغدت مملكة البحرين وبفضل حكمة قيادتها الرشيدة والوعي الرائد لدى شعبها أنموذجا في التسامح الديني والتعايش بين كافة مكونات المجتمع».

جاء ذلك خلال لقاء المعاودة في مكتبه صباح أمس جيمي بودن السفير البريطاني لدى المملكة الذي أشاد بما يتمتع به الدين الإسلامي من أساس رفيع للحريات، وسماحة بحيث لا تسمح بالمساس أو التعرض لمصالح الطوائف والديانات الأخرى. وبعدها تطرق الجانبان إلى مناقشة عدد من القضايا المطروحة على الساحتين العربية والعالمية والأوضاع ومن أهمها المشاكل التي تعيشها الأراضي الفلسطينية، كما تم استعراض موضوع الملف النووي الإيراني ومدى تأثيره في حماية الوضع الأمني والسياسي بين دول مجلس التعاون والمنطقة.

كما شهدت أروقة مجلس النواب الكثير من اللقاءات التي جمعت بين قيادات مجلس النواب والكتل النيابية وعدد من السفراء ومنهم السفيران البريطاني والأميركي.

ففي السابع من شهر فبراير 2008 استقبل النائب الأول لرئيس مجلس النواب النائب غانم البوعينين في مكتبه بمجلس النواب السفير البريطاني جيمي بودن، وبحسب الخبر الرسمي لمجلس النواب فإنه تم التباحث بخصوص الدعم النيابي الذي تقدمه السفارة البريطانية من خلال برنامج تنفذه إحدى الشركات البريطانية».

وأشار البوعينين إلى أنه تم التطرق خلال اللقاء إلى زيارة الوفد البرلماني المكون من النائبين عيسى أبو الفتح والسيد حيدر الستري إلى مجلس العموم البريطاني من أجل توثيق العلاقات مع البرلمانات العالمية، مشيدا بالتعاون بين البلدين الصديقين لما فيه خير وصالح الشعبين الصديقين.

وكان للبوعينين نفسه لقاءان مع كل من السفيرين البريطاني والأميركي في الثامن عشر من نوفمبر/تشرين الثاني 2007، وقال الخبر الرسمي لمجلس النواب إن البوعينين استقبل السفير البريطاني لدى البلاد جيمي بودن، إذ تم بحث المواضيع والقضايا المشتركة على المستوى البرلماني، مؤكدا أهمية الموقف البريطاني مع القضايا العربية والإسلامية في المحافل الدولية، ومشيدا البوعينين بعمق العلاقات بين البلدين الصديقين، متمنيا المزيد من التعاون لما فيه خير وصالح الشعبين الصديقين.

كما ذكر الخبر الرسمي نفسه الصادر عن مجلس النواب أن البوعينين استقبل السفير الأميركي لدى البلاد، وتم خلال اللقاء بحث الأوضاع الحالية في المنطقة وإنجازات المملكة من خلال المشروع الإصلاحي للملك، كما تم التطرق خلال اللقاء إلى نتائج زيارة الوفد البرلماني لمقر الناتو في بروكسل والاستفادة من مبادرة اسطنبول للتعاون بين مملكة البحرين وحلف الناتو.

يشار إلى أن رئيس مجلس النواب النائب خليفة الظهراني عقد لقاءات عدة مع السفيرين البريطاني السابق والحالي.


اعتصام 20 شخصا أمام السفارة البريطانية أمس

المنامة - محمد الجدحفصي

اعتصم 20 شخصا عصر أمس (الإثنين) أمام السفارة البريطانية في المنامة، احتجاجا على ما وصفوه بالتدخل غير المبرر لسفير بريطانيا لدى البحرين وذلك إثر توارد أنباء عن اجتماع عقد مؤخرا بينه وبين عدد من نواب كتلة «الوفاق». واستمر الاعتصام نحو ساعة، رفع فيه المعتصمون لافتات عبر بعضها عن مدى استيائهم واستنكارهم لما أقدمت عليه السفارة -على حد قولهم- من تجاوز، ما يعد مخالفة واضحة لكل الأعراف والتقاليد الدبلوماسية.


الديهي: «الوفاق» سلمت «العدل» نتائج انتخابات هيئاتها أمس

أكد نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ حسين الديهي أن الجمعية سلمت يوم أمس (الاثنين) لمكتب شئون الجمعيات السياسية في وزارة العدل نتائج انتخابات هيئات الوفاق التي أفرزها المؤتمر العام المنعقد في صالة طيران الخليج في 18 و 19 فبراير/ شباط الماضي 2009، وهي نتائج انتخابات الأمين العام ونائبه وهيئة التحكيم ونصف شورى الوفاق.

ولفت إلى أن الجمعية سلمت نتائج المؤتمر العام للوزارة بناء على طلبها خلال 10 أيام بحسب ما ينص عليه قانون الجمعيات، نافيا أن تكون الوفاق اتخذت أية قرارات أخرى خلال مؤتمرها العام وإنما طرحت أوراق عمل تقييم لأداء الوفاق خلال الفترة الماضية.

ولفت الديهي إلى أن الوفاق تسلمت في 24 فبراير/ شباط 2010 خطابا من رئيس شئون الجمعيات السياسية في وزارة العدل عبدالله الشيخ، تمت فيه مطالبة الجمعية بموافاة الوزارة بقرارات المؤتمر العام للجمعية المنعقد في الفترة من 18 إلى 19 فبراير الماضي، طبقا لما نصت عليه المادة 18 من قانون الجمعيات السياسية.

وتنص المادة «18» على أنه «يجب على الجمعية أن تخطر وزير العدل - بكتاب يودع في ديوان الوزارة مقابل إشعار بالتسلم - بأي قرار تصدره الجمعية بتغيير رئيسها أو أي من قياداتها أو بحل الجمعية أو اندماجها أو بأي تعديل في نظامها الأساسي وذلك خلال عشرة أيام من تاريخ صدور القرار».

وأكد الديهي أن المؤتمر العام الذي عقدته الوفاق لجمعيتها العمومية لم تكن فيه أية قرارات سوى نتائج انتخابات هيئات الوفاق، وهو ما بادرت الجمعية بإرساله لوزارة العدل بتاريخ 24 فبراير2010 عبر البريد المسجل، ولكنه نظرا إلى الإجازة تأخر في وصوله للوزارة، فلذلك قمنا بتسليمه لوزارة العدل يدويا يوم أمس الاثنين وفقا للقانون.

ونوه الديهي بأن ما تلي من أوراق عمل في المؤتمر لا ينطبق عليه مسمى قرارات، لافتا إلى أن خطاب وزارة العدل للجمعية هو خطاب اعتيادي من الوزارة لأية جمعية تعقد مؤتمرا عاما لها وفقا للقانون وبالتالي فإن الوفاق سلمت ما لديها.


وصفها بالفاشلة كسابقاتها... مؤكدا أن «الوفاق» ستقول الحقيقة من دون إذن من أحد

مصدر وفاقي: الحملة تشوه سمعة البحرين

انتقد مصدر في جمعية الوفاق الوطني الإسلامية الهجوم على الجمعية بعد لقاء كتلة الجمعية النيابية مع السفير البريطاني جيمي بودن، مشيرا إلى أن «من يقومون بالحملة يجهلون أنهم يسيئون إلى البحرين وإلى علاقاتها المتميزة بالعالم».

ونبه المصدر إلى أن «الحملة التي شنت وتشن ضد جمعية الوفاق الوطني الإسلامية بدأت بادعاء غير صحيح بأن «الوفاق» تعرضت للعوائل والقبائل في مؤتمرها العام الذي أقيم في قاعة طيران الخليج يومي الخميس والجمعة 18 و19 فبراير/شباط الماضي».

وتابع «لكن سرعان ما تبين للجميع افتراء القائمين على هذه الحملة وهؤلاء الوشاة، لذلك تحولت الهجمة على الوفاق إلى الادعاء بأنها خرجت على ثوابت الميثاق وأنها تريد إحداث انقلاب دستوري»، مبينا أن «الجمعية سرعان ما أثبتت للجميع أن ما طالبت به يأتي من رحم الميثاق وهو المطلب ذاته الذي أيده وطالب به 98.4 في المئة من شعب البحرين».

وأضاف «بما أن الحملة ماتت في لحظة ولادتها، لأنه ليس لها أي مقوم من مقومات الحياة والصمود، لا الدستورية ولا القانونية ولا أبسط أبجديات السياسة، لذلك لجأوا إلى الطعن في السفارات الغربية ووصفوها بأنها أوكار للتخريب والتحريض والتدخل في الشئون البحرينية، وهم بجهلهم يسيئون إلى البحرين أيما إساءة ويسيئون إلى علاقات البحرين المتميزة مع العالم، ويجعلون من البحرين أضحوكة».

واعتبر المصدر الوفاقي أن «هؤلاء بتصرفهم هذا يحاولون فرض عدم قدرة أحد على التعبير عن رأيه بحرية، وممكن أن يتهم أي إنسان بالخيانة والتحريض والإساءة سواء كان مواطنا، حقوقيّا أو سياسيّا، أو نائبا أو حتى سفيرا غربيّا»، منبها إلى أنه «على هؤلاء ومن يقف وراءهم أن ينظروا إلى عظيم الإساءة للقيادة السياسية، التي يزعمون أنهم يوالونها، وإلى سمعة البحرين بتصرفاتهم الخرقاء الفاقدة لبديهيات العمل السياسي والدبلوماسي».

وأوضح أن «هناك جهة تدير الملف وتحركه وتنسق مع بعض وسائل الإعلام المحسوبة على السلطة وتستنطق نوابا وموتورين»، مفيدا بأنه في «كل يوم نرى وسائل الإعلام تلك بالوتيرة نفسها وبالمواضيع والتوجه نفسه، وهو الأمر المضحك الذي يكشف عمق الازدواجية التي يعاني منها المشاركون والقائمون على هذه الحملة التي ستفشل كما ستفشل أهدافها».

وختم «ليعلم الجميع أن الوفاق لم ولن تأخذ إذنا في قول الحقيقة من أحد كائنا من كان».

العدد 2734 - الإثنين 01 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 171 | 4:15 م

      هه

      مو 20 شخص يقولك كلهم ما جو بس يمكن هذلين مجنسين ملبسنهم غترة عقال وعقب عطاهم فلوس

    • زائر 170 | 4:21 ص

      الى الزائر 125

      اخوي الزائر 125 , والله ياخوي مابينه وبين اخواننا السنة الا كل خير,واللي بيننا وبينكم السماحة والطيبة اللي عشناها من قديم الزمان,والحق يقال بأن هذا الرجل يحاول أن يشوهنا في عيونكم والعكس صحيح,اتصدق آنه ربيت في الرفاع سنين ! لم اسمع ولو بكلمة نفاق صادرة من اهل الرفاع,بس الله يهدي هذا الرجل لو ايشيل هالكراهية من قلبه جان الطائفتين بخير,بس لو ايسكر بوزه عن الطائفة جان البحرين ترجع مثل ماكانت.

    • زائر 169 | 3:45 ص

      تعجبني يازائر رقم 33

      ويييييييييييع لا عت جبدي منك يالسعيدي من الصبح شايفين وجهك وين نتوفق بواسطة: زائر (33) واله العظيم ضحكتني ياخوي,ومن قريتهه وآنه آضحك ضحك,والله يستر

    • زائر 168 | 3:40 ص

      الى الزائر 27

      والله ضحكتني ياخوي,كأنهم بيرقصون عرضة العيد,,,وعلى ما افتكر رقصة العرضة مالتهم تعتبر رقصة حرب أو اعلان عن شي بيصير وجاي في الطريقوالله يستر من طقة الحرب(العرضة).

    • زائر 167 | 3:12 ص

      نرفض ان المجنسين يتدخلون في شنو البحرينين الاصل

      نرفض ونرفض من مايسمون بالبحرينون الجدد((المجنسين))بتدخل في اي داخلي وطني وكل من على رااااسه ريشه يتحسسها ونرفض كل طائفي بغيض حاقد عنصري قلبه اسووود ونرفض كل متسلق يتسلق الى الووصول ونرفض اي ونرفض ونرفض ياشيعة ال.............(...)ان تدخلو بااامورنا نحن المواطنين الاصليين وندرك مااادا نفعل فاهذا وطنا وهذة ارضنا وهذا تراثناا ونرفض من المرتزقة المجنسين التدخل في شؤننا

    • زائر 166 | 2:05 ص

      زحمة يا دنيا زحمة

      انا رحت ورجعت من الزحمة لاني ما لقيت مكان اوقف واعتصم فيه من الزحمة

    • زائر 165 | 11:23 م

      هيلا هب

      لو ان منك يا السعيد جان انتحرت................ الي وراك قاعدين يقرون عليك الفاتحه,,

    • العويناتي | 8:24 م

      بلادي

      شسوي السعدي ما جله نقل العام

    • العويناتي | 8:19 م

      مسكين

      ههههههههههههههههههههههه والله فشيله

    • العويناتي | 8:15 م

      العويناتي

      ههههههه والله فشله

    • زائر 164 | 3:50 م

      ههههههههه

      والله لو مريت صوبهم جان وزعت عليهم كل واحد 50 فلس

    • زائر 163 | 3:29 م

      رد على تعليق 26

      أقول ويش صاير كل هالتعليقات والضحك الا الجماعة قاعدين إطالعون مسرحية ههههههههه صاحب تعليق رقم 26 من هوان الدنيا على الله أن يصبح هذا السعيدي نائبا عن الرفاع ، هل عقمت النساء هناك أن تلد رجلا يحمل عقلا يصلح ليكون نائب ؟ بواسطة: زائر (26) وأزيدك من الشعر بيت فعلا لو كانت في الرفاع إمرأة ولدت رجلا لما تهجم المجنسين على الرفاعيين وبالأمس القريب حينما طالعتنا الوسط الموقرة بخبر مفادة إعتداء نساء من أصول عريية على مواطنة في حديقة الرفاع ...

    • زائر 162 | 2:41 م

      وينكم عن وزير الخارجية

      كنا نتمنى يكون الاعتصام (المليوني) عند وزارة الخارجية

    • zahraa nasr | 1:31 م

      ياجماعه احد يعطيهم ريال

      شكلهم يكسر الخاطر عطوهم ريال يشترون ليه قطرة اميه لعن الله يزيد وبني امية واحفادهم الي منتشرين فالبحرين ويطلعون اعتصامات قدام السفارة البريطانية

    • زائر 161 | 1:23 م

      ههههههههههههه

      والله متفرغ بابا نويل

    • زائر 160 | 1:06 م

      زيد1

      هل يعقل ان يقف مواطن شريف غيور علي وطنه وابناء وطنه . ما جاء في مطالب الوفاق هو مطلبنا جميعا في هذا الوطن وما فعلته يا سعيدي ومن مشي معك من المنافقين واعتقد ان كلمة المنافقين قليله في حقهم هؤلاء خونه وبلا ضمير وانا اجزم بانهم ليسو مواطنين لان المواطن الغيور يطالب بحقوق مواطنبنه قبل حقه وفي النهايه تحية اجلال واكبار لك ياوفاق يا امل الوطن والمواطن فالي الامام ياوفاق وانا للعلم واقسم بالله اني لست عضو فيها

    • زائر 159 | 11:45 ص

      سوا رياضه فشلتنا ويادبتك الكبيره

      هي دبه شتاكل انت سوا رياضه خل عندك لياقه وجسم ممشوق

    • زائر 158 | 11:44 ص

      والله ماعندك سالفه يارجال

      لام ليك موظفين رامز ومخلنهم يضيعون دوامهم وياك خخخخخخ بعدين هي اشكل بحرينين يبين عليهم مجنسين مثلك

    • زائر 157 | 11:30 ص

      وينكم

      ايام الشاه ماحد يتكلم لا صدام ولاغيره الحين الفيران طلع ليها راس

    • زائر 155 | 10:40 ص

      والله شكلهم يكسر الخاطر

      من الصورة شكل السعيدي فية صيحة او كانة واحد متغوي مو عارف طريج بيتهم
      الحظور ان كان يدل فأنة يدل انه النائب مسخرة وما صار نائب الا عن طريق الحكومة لانه كما هو معروف انه من اكبر الطبالين في الساحة البحرينية

    • زائر 154 | 9:56 ص

      السعيدي ينتظر باص المدرسة ؟

      السعيدي ينتظر باص المدرسة ؟ ههههههههههههههههههههههه

    • زائر 153 | 9:37 ص

      فرهود

      اعتصام بس عشرين شخص هذا مو اعتصام الصراحة هذه عصبابة لو حضرة النائب السعيدي مسوي اعتصام ضد الدعارة جان ابرك له والناس بجي بالالاف والله غلطان لمعلم

    • زائر 151 | 9:18 ص

      كلنا مع السفير البريطاني ولالالالا للسعيدي الفتان

      يجب سحب الجنسية من هؤلاء القرعان المحرضين على الفتنة وضرب المصالح البحرينية البريطانية أرجو سحب الجنسية وطردهم إلى بلادانهم الأصلية.
      إلى السفير البريطاني في البحرين قبلة من بحريني على جبينك يالحبيب.

    • زائر 150 | 9:03 ص

      إلى السوري الكذاب

      عبالك بس كتبت لنا أسماء وزراء في سوريا وقلت من دير الزور تخسي من دير الزور إذا أهل سوريا يسمون روحهم أهل الشام لتبرأو من أهل دير الزور والبوكمال لأنهم صلب ونور ولا مله لهم الداخل والخارج عليهم بخمسين ليرة سورية وجندي من حزب البعث السوري يخيط وميط في دير الزور والبوكمال وأنتوا إتشوفون وساكتين وبالنسبة للفلوس إلى تدفعونه عن خدمة العلم إذا ما فعتوا تعرفون شنوا بيسون فيكم أهل الشام (دمشق وحلب ...) وتعرف شلون أهمه بعد شلون يكرهونكم وإذا فيك خير روح دمشق وتكلم كلمة وحده

    • زائر 149 | 9:01 ص

      الى السعيدي

      السعيدي يضحك هههه مسكين ..

    • ولد حماد | 8:57 ص

      وين المجنسين مالك يا سعيدي

      السلام عليكم ,,, وين مجنسينك يا سعيدي ,,, وين الي فتحت لهم مكتب التجنيس الي بعد ايام ياتنا بلوة طفل الرفاع بسبب سياسة التجنيس الي انت تطبل لها ,,, وين ابطالك الجلف المجنسين الي تقول عنهم عرب ,,, اذا ما تعرف تسوي اعتصامات خل الاعتصامات للرجال وانت خلك مع المجنسين في دائرتك الي قادتك للبرلمان من خلال المراكز العامه ,,,

    • zahraa nasr | 8:39 ص

      هههههههههههه فاضي ومتفرغ هالسيعيدي

      والا ماعنده عمل يسبح ليه جمل

    • زائر 148 | 8:27 ص

      سوري من بني امية

      هههههههههههههه
      ما تسال نفسك ليش يا خذون من عندنا بدل خدمة علم
      هاي الغالي لانهم ما يتخلون عن المواطن السوري مهما كان واحنا عرب دير الزور معترف فينا وبعطيك اربعة وزراء من دير الزور وزير الخارجية وليد المعلم من دير الزور
      وزير المالية محمد الحسين من دير الزور
      وومعاوية بن سفيان العلاو من دير الزور طبعا هاي وزير النفط
      وزير التعلم العالي من دير الزور اسمه غياث بركات
      المشكلة ما اقدر اعطيك الوظائف الحكومة الي يشغلها شعب دير الزور
      والجيش هناك 70 في المئة من دير الزور
      هههههه

    • زائر 147 | 8:11 ص

      يقص على روحه لو يسوي ليه دعاية

      ههههههههههههههههههههههههههههههههههه والله في بيتهم ما يطلع الحين نائب جايين له بس 10 ولا كلهم من ربعة بعد واللي يسمع الحين هو هز السفارة حتى السفير استدعى قوات تحميه منه استح على وجهك واقف ياللي ما عندك سالفه خله يجي يشوف اذا اعتصام مسونه المقداد لو الشيخ علي سلمان او احد الشيوخ الافاضل يجي يجوف الح لو واحد غيره جان لبس له دفه و لبس برقع ويقعدضور مو ملايم ليه عشرة وجاي

    • زائر 146 | 8:04 ص

      هههههه

      هههههههههههههههه

    • snoopdogg | 7:49 ص

      الى من كان ولازال رجلا

      ما قصرت يا السعيدي كفيت ووفيت واشسالفة الردود هالايام كله صايرة ضد السعيدي ؟؟

    • زائر 143 | 7:32 ص

      الى سني غيور !

      عيب هالحجي بويه مارنضاها على العربان .... مايستحق الواحد يدافع عنه .

    • زائر 141 | 7:27 ص

      هذا الاغبش منتهي صلاحيته

      هذا الاعتصام دخل موسوعة جينيس للارقام القياسية .

    • زائر 140 | 7:20 ص

      للسوري من بني امية؟؟؟؟؟؟؟؟

      انشاء االه طرشت دورية من القوات الخاصة الي دربتهم على غرار قوة المارينز الامريكية لحماية السعيدي وال 20000 معتصم؟؟؟؟لاني رايت الشرطة اكثر من المحتجين ؟؟؟على فكرة اشلونك وحكم العراق بعدها الحرة ضربتك في جبدك ؟؟الحمد الله مسار الخطوة خطوة بتغير الامور في مدى 5سنوات تمشي على مايرام ؟؟والله يحفظ عدوكم و هي حبيبتنا في الاساس .....لنرى ماذا انتم عاملون؟؟؟ ولنتظر ونرى بريطانيا حبيبيتنا ضذكم انشاء الله؟؟؟ ولك طول العمر لتشهد التغيير بأذن الله ولاتنس تتدرب قتال الشوارع دون سلاح ياقوات خاصة هههههه؟؟؟

    • زائر 139 | 7:13 ص

      مسكين يااعتصام

      مسكين ياالسعيدي وين ما تروح تطقها عوجه لو ما طلعت احسن ليك علشان لا تطيح شخصيتك امام الناس روح تعلم من الشيعةاذا طلعوا اعتصام مو انت حتى ربعك إللي يصلون وراك ما حضورا اعتصامك

    • زائر 138 | 7:13 ص

      يوميات مهرج

      لدي اقتراح على اصحاب المكتبات والمهتمين بجمع النكات ان يجمعو هذه النكات ويوثقونها في كتيب ويسمونه ( يوميات مهرج) للرجوع لها اثناء التسلية على غرار نكات جح و ابو بهلول لانه في الحقيقة اليوم الشباب ما قصرو اشبعونا ضحكا على هذه المسخرة ومع همومكم الا انكم وقت تريدون تفريج الهم حاضرون وكنت اتمنى ان اكتب ولو نكته قصيرة في حق هذا المهرج ولكن لم استطع فلكم جميعا ايها الشباب الشكر مني فقد كفيتو ووفيتو والى المزيد من ابداعاتكم

    • زائر 137 | 7:08 ص

      الصراحة مع اختلافي مع السعيدي لكن الحق ينقال

      الرجال شافكم متكدرين وكل واحد شايل هم الدنيا على راسه قال بيغير الاجواء بهذا الاعتصام وخصوصاً بعد ما فاحت ريحة الوفاق من المؤتمر

    • زائر 136 | 7:07 ص

      إلى السوري الذي يدعي بأنه أموي

      يا السوري أنت في سوريا ما يعترفون فيك لأنك من دير الزور أو البوكمال وأهل الشام (حلب -دمشق- اللاذقية .....) يسمونكم صلب ولا يعترفون فيكم بأنكم سوريين ويسمونك صلب يعني بالشامي خمام وآقول وأنت ألحين متجنس بحريني وحزب البعث السوري ياخذ عليك فلوس 2500 دينار بحريني مقابل إعفاءك من خدمة العلم (التجنيد الإجباري ) يعني فسر لي شلون وأنت مجنس بحريني تدفع فلوس لإعفاءك من خدمة العلم (التجنيد الإجباري) إذا بتقول لا أو بتنكر

    • زائر 135 | 6:58 ص

      هذا مدعاة للفتنة والفرقة بين السنة والشيعة في البلد ومؤيد كبير للعمليات الخفية التي تجري من خلف الكواليس ضد هذا الشعب الاصيل !!

    • زائر 134 | 6:55 ص

      رد على زائر 127

      زائر 127 خلك من الطائفية والشباب ماحد غلط على السنة وتعليقاتهم على النائب ابو المجنسين امثالك واذا عندك مقدر رد عليهم بدون ادخال المذاهب واحنا كلنا في البحرين عايشين مافي فرق بين شيعة وسنه ، واذا تبي الصراحة احنا ماستفدنا من هذا النائب شي غير القيل والقال والفائدة كلها لكم يالمجنسين

    • زائر 133 | 6:54 ص

      سني غيور 2

      الاعتصام الذي دعا اليه الشيخ جاسم السعيدي اعتصام حضاري! هل رايتم اي تخريب او تكسير! لا هل رايتم اطفال؟ لا وهل رايتم نساء؟ لا! فقط رجالا قلائل! نعم اقولها رجالا قلائل! ونعم الرجال والرجال قليل! والى زائر (56) تب الى الله ولا تقولوا على الله كذبا ولا تقولوا مالاتفقهون! كما قلت سابقا نحن السنة نحب عليا والحسين اكثر منكم ولكننا لا نقوم بما لم يامرنا الله ورسوله به! ولا نقول الا ان يهديكم الله! وفقك الله ياشيخ جاسم السعيدي سر ونحن من ورائك سائرون وعلى بركت الله.

    • زائر 132 | 6:50 ص

      اوال

      10 القرعان معروفين ينعقون وراء كل ناعق وناهق

    • زائر 131 | 6:43 ص

      خـــــــــــبــــــــــــــر عااااااااااااااااااااااجل

      وصلنا ما يلي: تناقل وسائل الاعلام العالمية خبر اعتصام ضخم في المنام صباح هذا اليوم حيث طالب المعتصمون بغلق السفارة البريطانية في المنامة وقد بلغ تجاوز عدد المعتصمون الـ 200000 ألف شخص حيث تعتبر هذه سابقة تاريخية في الاعتصامات المطالبة بغلق السفارات

    • زائر 130 | 6:41 ص

      سني غيور

      شتاان بين اعتصااماتكم واعتصام النائب الشيخ الجليل السعيدي! اعتصاماتكم مدبرة لاجل التخريب والتدمير! واعتصام الشيخ اعتصام وطني بحت وسلمي! والله يلعن الي الي اخطئ في حق شيخنا الوقور! والى زائر(12) حديث الي يبته غير صحيح!واعلم ان اهل السنة والله ثم والله يحبون عليا اكثر منكم! والى الزائر(41) ايهالمنافق الاخ سوري قال الحقيقة الي احنا غافلين عنها! صحيح اكثر شبابنا (السنة) غير عابئيين للاسف الشديد عما يحااك لهم في الخفى من البعض! ارجو من الوسط النشر-يتبع

    • زائر 129 | 6:40 ص

      Funny News

      These written comments Moo support for this clown but MP are all jokes and Vceat Ali and steadfast, and generally like to thank all the commentators who Athvona Farago comments and concerns and openly laughed today to Rep. Lynn is tired of laughing not forget single out newspaper Al-Wasat, which put the news hilarious and reminded us of this news story Ghanama Ali Mahdi

    • زائر 128 | 6:32 ص

      كحمرن مستنفرة فرة من قسورة

      موتو بقيضكم وعضو على اصابعكم من الندم و ستهزئو هذه هو حالكم وحال الذينا يحرضونكم على الفتنه ياقتلة الحسين قتلتموه ثم تباكيتو عليه وصخط الله عليكم حته اصبحتو تعرفون الحق وتصدون عنه ياكلة التراب أن السعيد هذه الرجل الصالح لهو رب يحميه ونحنو نعرف الحقد الذي تخفونه على اهل السنة منذ قتل علي بن ابي طالب وأنتم تحاربون اهل السنة الى يومنا هاذه لوكانة الحكومة شيعية لاصبحو اهل السنة حالهم يرثا أليه ولكن نحنو اهل السنة نعمل على ان تكون ايدينه وانفسنه بريئة من الضلم

    • زائر 127 | 6:26 ص

      10 +300

      جريده ... تقول اعتصم 300 سخص نواب سياسين والخ وصلوا 300 الى حد احين ما ادري الى الساعة 5 العصر يوصلوا كم

    • زائر 126 | 6:26 ص

      صج صج فشيله

      بصفتي بحريني قح وسني آفتشل أن يقودني السعيدي فأي دفاع تدافع به يالسعيدي وأنت أصلك عماني ومجمع لك جم يمني وجم سوري وقلت إعتصام يا أخي فشلت طائفتنه السنية كامله بإعتصامك الفاشل وماتدري بأن المعاودة والبوعينين سبق وإن إجتمعوا بسفيري أمريكا وإنجلترا (ب) وصج إنك نائب مدفوع الأجر ..وطلعت عروجك وأنت تصارخ

    • زائر 125 | 6:09 ص

      النائب الاضحوكة

      انا لما شفت الصورة افتكرت ان مهرج قاعد ايسوي عرض لكن لما قريت الخبر قلت يمكن غلطانين اوحطو صورة بدل صورة لكن لما اتمعنت في الصورة قمت اضحك قلت ويش عنده هذه الاضحوكة اليوم ... ياالله خير اوخاتمت خير

    • زائر 124 | 6:06 ص

      ليش وايد ناس ؟

      يعني اشفيها اذا الوفاق قابلت السفير البريطاني ؟! نواب وايد قابلوه ، هاي كله يعطي سمعة سيئة للفكر البحريني . شنو بيقول عنا السفير يعني ؟! ليش ما طلع السعيدي اعتصام عند السفارة الأمريكية في حرب غزة ؟!

    • الحقيقة المرة | 6:00 ص

      صدقونى صار لى ساعه وانا افكر شنو ذكرنى هذه الصوره وبعد صراع مع الذاكره خرجت الاجابه وهى ان السعيدي وجماعته ..... صدق صوره مؤثرة .....

    • زائر 123 | 5:49 ص

      سوري من بني امية

      يا خوي في فرق بين كلمة تهجم وكلمة عتاب فا نا اعتب على اهل الرفاع او السنة بشكل عام لماذا لا يتضامنون مع الشيخ السعيدي بس لا تخافون عندما يحتاج الامر ستتدخل الجالية الاموية السورية كما تدخلت في ايام الاحداث وانت تعرف ماذا فعلت الجالية السورية عندما تدخلت في ايام الاحداث فسنة البحرين بخير دام الجالية الاموية السورية موجودة غض النظر عن الوظائف وا الاسكان ولكن حفاظا على سنة الرسول واصحبه الكرام واهل بيته الطاهرين الذين براءة منكم

    • زائر 122 | 5:31 ص

      عاجبتني الصورة بكبرها وخليها على اليسك توب وفي مجلسنا

      بتور الصورة بالسعيدي اكبر الاعتصام في هذا القرن سوف يدخل في موسوعة غينس وبحصل يمكن على جائزة نوبل للاعتصامات وانا بدعهما

    • زائر 121 | 5:26 ص

      مؤتمر الوفاق العام نجح بصورة رائعة وغير متوقعة

      غريب يا وزارة الداخلية ،اقامة اعتصام في مدة اقصاها يوم واحد ، اين قانونكم والاعلى ناس وناس مو لازم الاخطار قبل 3 ايام من الفعالية ليش السعيدي غير امس يعلن واليوم يعتصم واحنه قبل باسبوعين ولا وبعد يلغى بامر من الداخلية ويضرب.

    • زائر 120 | 5:26 ص

      حسب علمي هذا مخالف لقانون التجمعات

      التجمع و الاعتصام اما السفارات الاجنبية مخالف لقانون التجمعات. الاعتصامات منبوذة في شريعة السلفيين و محرمة لانها تشبه بالكفار هكذا قال كبار شيوخ السلفية امثال بن باز و العثيمين و ردده الشيخ توفيق في البحرين.

    • زائر 119 | 5:24 ص

      شي غريب وعجيب

      من وين لكم هذه الاحاديث والحكم
      صار كل واحد يروج حديث على حسب ذوقه
      هههههههههههههه والله واشفت احمق منكم في اثارة الفتن

    • زائر 118 | 5:16 ص

      عن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم

      يا ابن عباس لوا سلك جميع الناس طريق وووو سلك علي عليه السلام طريق آخر فسلك طريق علي عليه السلام

    • زائر 117 | 5:13 ص

      أنتظر جوابك

      لو سألت أحد المتجمهرين أمام السفارة لماذا انت متجمهر مع الجماعة لن ولن يفيدك بشيئ لأنه لايعرف شيئ(وين رايح؟رايح معاهم!ليش؟مادري)ولو نظرت بالصورة باستمعان لرأيته واقف ,بدلا أن يقف في المسجد ويصلي. لو رجعنا قانونياَ بأن التجمهر أكثر من خمس أفراد ممنوع حسب قانون الداخليةونك انتظر الجواب!.

    • زائر 116 | 5:06 ص

      الديموقراطية

      بصريح العبارة بأن هذه الاعتصامات يقف من خلفها عدداَ لايستهان به من الفعاليات المضادة للمعارضة من مجلسيه الاثنين وعلى رأس الفتنة يزيد عصره امام الفتنة,والحق يقال والأيام بيننا وفي المستقبل القريب سيشهد تفاعلا متزايداَ ضد المعارضة الشريفة وعلى رأسها جمعية الوفاق الاسلامية,هذه المعارضة الشريفة ألتي لم ولن تقبل أن تكون مدعومة حكومياَ,وما فعلته الوفاق من اجتماعها بالسفير البريطاني أو أي سفير كان ما هو الا اننا في عهد الديموقراطية وعهد الميثاق ألذي بناه جلالة الملك حفظه الباري عز وجل.

    • زائر 115 | 4:44 ص

      قرر السفير البريطاني مغادرة البحرين

      بسبب اعتصام السعيدي قرر السفير البريطاني مغادرة البلاد خوفا وفزعا.
      لا تلام يا حجي جاسم فهذا مستوى تفكيرك وبسبب حقدك على الوفاق فأننا لو توقعنا غير ذلك لكان غريبا منك
      لأن نهجك معروف وفكرك مقروء للكل وأعجب ما في الأمر
      وصولك إلى مكان يعتبر من يصل إليه نائبا للشعب فئس لشعب انت نائبه يا نائبة النوائب وهل سيأتي الزمان
      بنائبة أكبر ما نائبتك التي بلانا الله بها
      مسكين يا شعب البحرين بدل المثقفين وأصحاب الرأي الحصيف والفكر المستنير يكن هذا نائبا لك!

    • زائر 114 | 4:35 ص

      اعتصام 20 شخصا أمام السفارة البريطانية أمس

      ياجماعة نحن نقص على انفسناو نحن نعرف من هي أبريطانيا ومن هي أمريكا اللي خلت قائد الثورة الليبية يقول كل ما عندة وماعندة من اسلحة كيماوية في ليلة وضحاها ليش يامجتموعة عند السفارة البريطانية الجواب عندكم وتعرفونة أكيد ، وهو تهديدة بخلعه من كرسي الرئاسة مثل صدام حسين ، لا تقلون تدخل أجنبي قبل ما تعرف أنتة تخاطب من

    • زائر 113 | 4:34 ص

      حسافة

      حسافة و الله لو هذا الحضور الكثيف ساند المنتخب
      اكيد اكيد وصلنا كاس العالم و بسهولة .

    • زائر 112 | 4:32 ص

      مو مصرح ليهم كككك

      اقووول ليش ما ضربتوهم بالمطاط ومسيلات الدمووع اكيد السعيدي ومن وياه .. طحت من عيوني .

    • زائر 111 | 4:30 ص

      ...طلع له راس و نسى انه اقترح بالتظاهر في البر بعيد عن تعطيل مصالح الناس و الان السعيدي مع ثمانيه قرعان يعتصمون امام السفاره البريطانيه و اين المسجات و التحشيد يا ..كل هذا ما حصدته من التحشيد ..خيرها بغيرها المره القادمه ستصلون لعشره معتصمين هل هاؤلاء يمثلون الشعب انهم ثمانيه قرعان و رئيسهم

    • زائر 110 | 4:23 ص

      واويلاه

      يقول المثل ان اكرمت الكريم ملكته وان اكرمت اللئيم تمردا. هذا السعيدي وسواياه ياربي إن شاء الله يسوي ليكم ازمة ويا بريطانيا ويفشلكم تعطون هالجلف اكثر من حجمهم ويصدقون روحهم. بس ماعليكم هذا بس شو وتلاقيه ماخذ اذن السفير البريطاني والحكومة قبل مايعتصم تدرون هؤلاء مايقدرون يطلعون عن أمر ولي الأمر

    • زائر 109 | 4:23 ص

      9 قرعان

      بالعدد تسعة قرعان لم يكملو العاشر كان يجب على امام الفتنه ان يبحث عن شخص يكمل العدد ليصبح المعتصمين عشره لا احد يتبنى فكر نائب الفتنه وانظرو لعدد من دعاهم تسعه ولم يكمل العشره بسبب ان قضيته غير مشروعه و جائت بالباطل للنيل من الحق و لاكن يخسئ لن يتغلب على الحق و لا على الديمقراطيه التي يمارسها الشعب سيبقى مهمش و بعيد عن الشعب و الوطن انه إمام الفتنه و نائب الحكومه

    • زائر 108 | 4:19 ص

      زائر 94 ضحكتي صراحة ههههههههه

      أنا سمعت أن شركة براون العالمية عرضوا عليه 20 ألف دولار للتعاقد معهم لمدة 5 سنوات بس هو تعرفه طماع ما وافق لأنه يبي زيادة وهم قالوا ما يصرفهم ههههههههههه

    • زائر 107 | 4:15 ص

      ماعليكم من السعيدي

      ولى زمن الهزايم وجاء زمن الانتصار والى الامام ياوفاق

    • زائر 106 | 4:14 ص

      الاعتصام

      أولاً نحن لا نحب التطاول على رموز من رموز الوطن الذين أختارهم الشعب كي يمثلوهم في المجلس الموقر سواءً كان وفاقي أم مستقل.
      فأنا كنت أحد الحاضرين لهذا الاعتصام ليس مساندة في النائب وإنما خوفاً من أطماع خارجية على بلدي.
      بدأها هذا السفير ولا نعلم ماذا ستكون النهاية، في نهاية المطاف أحب أن أعلمكم أن عدد الحاضرين كانوا أكثر مما تتوقعون لأسباب تعود عن حبهم وولائهم لوطنهم وليس انجرار وراء ادعاءات زائفة يسوقوها البعض ويطبل عليها الآخر وأشكركم على الاستماع

    • زائر 105 | 4:12 ص

      بو جاسم

      تسعة والشرطي العاشر هههههههههههههه
      البحرين+بريطانيا=قلب واحد في جسد واحد رغم أنف المتطرفين داعمي تنظيم القاعدة.

    • زائر 104 | 4:12 ص

      ما هم كفو يرفعون راسهم

      ما شاء الله بعد بريطانيا تجاملهم صحفياً وأما الحقيقة فهي دايسة في جبودهم عشان يضغطون أكثر على الشعب ولكن نحن نعرف أنها لعبة للضحك على الجهلة ولا تنطلي علينا نحن الشعب الأصلي ونقول دائماً وأبداً (الموت لأمريكا)

    • زائر 103 | 4:08 ص

      ســــــــني رفاعي

      كفايه يا السعيدي .. شـــوهت صورتنا اتقي الله في افعالك الصبيانيه وعود لرشدك .. وكيف سمحت لك نفسك .. الوطن اعلى من حفنه الدنانير

    • زائر 102 | 3:57 ص

      بحراني

      ههههههه مسخره انا عندي اقتراح لو ماخذ البغاليه ولهنود الي في المنامه هذول الي اينضفون سيارات وصفاهم وياه مو احسن بس ما ضحكتني الا صحيفة أ خ ب ا ر ا ل خ ل ي ج حاطه صورتها وكاتبه عليه جانب من الحشد اي حشد الي يقولون عنه 5 قرعان والحصاله السادس

    • زائر 101 | 3:54 ص

      بريطانيا

      ان استضافه بعض رموز المعارضه في بريطانيا اقل ما يمكن ان تفعله بريطانيا لتكفير عن جرمها بحق اهل البحرين

    • زائر 100 | 3:47 ص

      مصخره السعيدي

      الصراحة السعيدي مسوين نفسه مصخره .. التاريخ ما راح يسامحك ابد .. راح يذكرك للكوميديا فقط هههه

    • زائر 98 | 3:41 ص

      يا جماعة فهمتونهم غلط هههه

      انتوا ما فهمتوا الموضوع صح هذوله كانوا واقفين يصلون صلاة الإستسقاء من جذي امس طاح المطر والحمد لله بس تسعة اشخاص لا تغرق البحرين من المطر . اقول يالسعيدي كثر من هالإعتصامات الجماهيرية الحاشدة نبي نضحك عن الهم الي احنا فيه في هالبلد هههههههههه قال ايه قال اعتصام حاشد قال هههههههه

    • زائر 97 | 3:39 ص

      هههه

      ذكرتني بمسيرة الأحوال الشخصية.... الله يقطع سوالف ابليسك

    • زائر 96 | 3:05 ص

      جيبين ليكم كله هلقوه تحميكم الشرطه اكثر من المعتصمين

    • زائر 95 | 2:34 ص

      زين زين سويت ياشيخ !!

      زين زين سويت ياشيخ علشان كل واحد يعرف قدره وحجمه فالمسجات وصلت الى الآلاف من الأفراد كالعادة لكن الحضور 10 ضرب 2 = 20 والشره يمكن على بتلكو اللي ماوصلت المسج أو على اللي استلموا المسج ربما لم يعرفوا قرائتها وبالتأكيد سوف ينقل هذا الإعتصام لصلاة الجمعة في الجامع القريب من السوق الشعبي فهي فرصة كبيرة بسبب تواحد البنقالية والهنود المساكين وبعض المجنسين أم انت ياسوري من بني امية فهذا كفوك وانت ومن رباك اخبر به منا ثم لاتغلط مرة اخرى على اعمامك السنة اللي لهم فضل عليك والسنع زين ياولد ال..

    • زائر 94 | 2:19 ص

      قواك الله يالسعيدي

      لو حامل لك ماكينة حلاقة من اي نوع كان .. على الاقل بنقول نائب الهمام مسوي دعاية لماكينة حلاقة ولو اني اعتقد انك تحتاج اداة قص الحشيش الاخضر !!

    • زائر 93 | 2:15 ص

      ماشاء الله عليك يالسعدني

      راعيها لاضل bbc ولا cnn ولا الجزيرة ,و لا العربية ماجو سوو تغطية للحشود المعتصمة وياك !

    • زائر 92 | 2:10 ص

      مو كأنهم في الهملة أو الجسرة؟

      صراحة أقرأ العنوان وأطالع الصورة قلت يمكن حاطين صورة مكان خبر بالغلط! قلت هذلين شكلهم رايحين زيارة الى الهملة أو الجسرة أو..... يتفقدون أحوالهم، ما اتوقعت ان هذا اعتصام وبعدين ضحكت على تفكيري البسيط وأنا أشوف هذا التجمع الحاشد ههههههههههه

    • زائر 91 | 2:07 ص

      لعن الله النائب السلفي الزنديق

      هذا النائب ما هو الا اداة ضد الشعب مستعمل من قبل الحكومة لا ادري لمتى سيلبس لباس الباطل باسم لباس العدالة اولا يوجد نخوة وشرف في مثل هذه الايام ؟؟!

    • زائر 90 | 2:05 ص

      اليماعة رايحين القنص

      يبه...شالسالفة ؟؟ فشخرة على ماميش ! لو وضع الخبر بدون صورة لكان أحلى ! وينك ياشيخ عن قضية اخونا المرباطي اللي صار له دهر في سجون السعودية دون محاكمة ؟ اشوفك صاخ وساكت الظاهر عاجبتك السالفة او لعله جبن لأنه كما يقول المثل (ابوي مايقدر الا على امي) ؟ اللي قاعدين اتسوونه عيب والله عيب ياشيخ ونتمنى نشوفكم متعاطفين مع قضية المرباطي ترى اهله وعياله في حال يرثى لها وانتوا يالسين اتضيعون وقتكم في قضايا تافهه

    • زائر 89 | 2:05 ص

      الله يعوض عليكم من هالإعتصام الجماهيري الحاشد

      لا ياجماعة ، ماأنصفتتوهم ، كيف ماحسبتوا الشرطيييييييييييي؟
      لكن مو كان المفروض يبلغ عن الإعتصام من قبل خمسة من أهل المنطقة قبل حمسة أيام ، لو القانون مايشملهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 88 | 2:05 ص

      السعيدي رجل عند كلمته

      قدم السعيدي في يوم من أيامه البرلمانية اقتراحا برغبة بإبعاد الإعتصامات والمسيرات عن العاصمة الى أبعد مكان في البحرين ويفضل تحت الأرض. فكيف تدعون عليه اعتصامه الجماهيري الحاشد الذي ضم ما لا يقل عن 20000مواطن أمام السفارة البريطانية بل وفي قلب العاصمة. أرجوكم لا تفبركوا الصور بالفوتوشوب، هذه الصورة في جزر الواق واق. والسعيدي رجل عند كلمته ولا يحقد على الوفاق ولا على الشيعة.

    • زائر 87 | 2:03 ص

      أبو ابراهيم الجمري

      هادى اعتصااام الى يصطفون عند الخبااز اكثر منهم

    • زائر 86 | 2:02 ص

      الى الوسط

      الوسط .. عشرة اشخاص مسووين لهم تغطية .. والمعارضة تسوي مسيرة يطلع فيها آلألاف نشوف مقطع صغير من المسيرة !! حتى الصحف تظلم الشعب

    • زائر 85 | 2:00 ص

      الجمل

      لم نرى السعيدى قد ركب الجمل الا ضد الوفاق ألم يلتقى المعاودة وغيره السفير البريطاني لم يركب السعيدي الجمــــــــــــــــــــــل لكن لا نستغرب التاريخ يعيدنفسه وأنتم تعرفون( الجمل وأصحابه)

    • زائر 84 | 1:56 ص

      إذا عرف السبب بطل العجب

      الرجل بعد أن فضح كذبه الذي ليس آخره ادعاءه بأن ----- سرقوا اسطوانات الغاز من منزله وتبين بعد ذلك بأنه كاذب من ناحية ومن ناحية أخرى ما يتعرض له المواطنون الشرفاء في دائرته من قبل المجنسين الذين يدافع عنهم ليل نهار قد أثار الناس ضده وخشي على انه لن ينجح في الإنتخابات القادمة فماذا يفعل! أما الآخرون ممن يشاركونه في هذه المهاترات والذين كان أداؤهم في البرلمان صفر يخشون من تقدم مرشحي جمعية وعد عليهم فهل هناك أفعل من إثارة الطائفية لقلب النتيجة وإن كان على حساب الوطن؟

    • زائر 83 | 1:53 ص

      أزيد من الي شيعو جمال عبالناصر

      لا يمكن فتح الموقع لكثرة الزوار ، اعتصام عرمرمي مهيب يقدر بالملايين ، يكاد يفوق عد الذين شيعوا جمال بعد الناصر ، الا بسألك يالسعيدي وين المساعات ويين المنصة وشنو مكتوب في البيان الي زوعته والشباب يقرونه ، مع ان مافيهم واحد يعرف يقرأ شكلهم . ههههههههههههه هههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههه هههههههههههه هههههههههه هههههههههه هههههه هلكتي مستر سعيدي من الضحك وشكرا للجدحفصي على الاخبار السنعة الي تغير مجرى التاريخ هههههههه

    • زائر 82 | 1:39 ص

      لعن الله الصدفة التي اتت بهكذا نائب

      اذا كان الغراب دليل قوما................. تحركات النائب التي اتت به الصدفة لعالم السياسة تستهدف الوفاق و ذلك لرفع رصيده الانتخابي و للانتقام من الوفاق نيابة عن اسياده و لانه دائما يعيش في هذه الاجواء المتوترة فتراه في المقدمة...السفير البريطاني اجتمع مع الكل...فلماذا نبح على اجتماعه بالوفاق؟ الوفاق ترهب قلوب (...) رغم انها مسالمة و منفتحة على الكل..الا ان الحجر يبقى حجرا مهما تغير الزمن

    • زائر 81 | 1:34 ص

      قال الامام الصادق عليه السلام

      قال الامام الصادق عليه السلام
      ((الحمد لله الذي جلعنا من اعداء حمقاء))
      صدقت يا ابن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم

    • زائر 80 | 1:33 ص

      ماشاء الله

      شيخ الباطل مثل العاب عذاري تضع فيها قطع النقود وتعمل .!

    • زائر 79 | 1:30 ص

      عليوي

      كأنهم...عند الخباز..........هههههههههههه

    • زائر 78 | 1:28 ص

      ألحين هذا اعتصام!!!

      خمسة قرعان واقفين ويقولون اعتصام!!! لا لا لا أرجوكم فكوا الاعتصام لا ترى السفير البريطاني بهاجر من البلد...خخخخخخخخخخخخ

    • زائر 77 | 1:27 ص

      سنة وشيعة مع الوفاق

      من الرفاع سنة وشيعة مع الوفاق

    • زائر 76 | 1:26 ص

      خلية التقرير المثير

      اعتصام مدفوع الاجر مسبقا واللي كثر العدد هو احد عناصر الامن .......
      مساكين نضوج سياسي ماعندكم يالسلف والاخوان

    • زائر 75 | 1:24 ص

      الحبايب في أي صف؟؟؟ووين الماما لكل واحد..؟؟؟

      واااااااااااي فنتك شكلهم... في صف الاول الابتدائي الحلوين... !!!

    • زائر 74 | 1:18 ص

      الوفاق ستبقى الوفاق مرفوعة الراس مع اختلافي معهم

      الوفاق ستظل الوفاق رغم انوف الطائفيين ايهم المعتصوون 20 شخص والله يفشلون وفشلو البحرين الاحرى بمن يتكلم ان ينتقد من يثيرون الفتنه والطائفية والتمييز والتجنيس لكنهم طائفين بمعنى الكلمه ويتكلمون بابب الطائفيه البغيضه قلوبهم سوداء على شيعة اهل الطائفية تحركهم للاسف الشديد نحن نرى ان الدول العربيه من يطلبون التغير والاصلاح هم الاسلاميون الكويت مثلا الا البحرين لانهم يعانون من مرض اسمه حقد مذهبي طائفي لا اكثر مع احتلافي مع الوفاق لكنها وطنية وشريفة نحن نتكلم عن الوطنية عبد الرحمن النعيمي

    • زائر 73 | 1:18 ص

      ليش الافتراء

      الحضور كان ما يقارب ال 70 الف بس الكاميرا ما شافتهم
      ما شاء الله اقوى تجمع على مستوى العالم

    • زائر 72 | 1:13 ص

      أكبر اعتصام في القرن

      اللهم لا شماتة حتى درزن ماوصلوا ربعك ياالسعيدي، عساك وتستاهل أكثر لو مسوي اعتصامك في الجريدة أفود لك شوف التعليقات كم وصلت ، أصحوا ياأهل البحرين وشوفوا من على حق ومن على باطل والجايات أكثر وأكبر والعبرة في العمل وليس في توجيه الاتهامات ، الوفاق تعمل للصالح العام والأخ يعمل لصالح الفتنة والشيطان .

    • زائر 71 | 12:57 ص

      حرام عليكم ويش مشاركتي

      قدم السعيدي في يوم من أيامه البرلمانية اقتراحا برغبة بإبعاد الإعتصامات والمسيرات عن العاصمة الى أبعد مكان في البحرين ويفضل تحت الأرض. فكيف تدعون عليه اعتصامه الجماهيري الحاشد الذي ضم ما لا يقل عن 20000مواطن أمام السفارة البريطانية بل وفي قلب العاصمة. أرجوكم لا تفبركوا الصور بالفوتوشوب، هذه الصورة في جزر الواق واق. والسعيدي رجل عند كلمته ولا يحقد على الوفاق ولا على الشيعة.

    • زائر 70 | 12:56 ص

      طالبوا بمنع الإعتصامات في العاصمة

      قدم السعيدي في يوم من أيامه البرلمانية اقتراحا برغبة بإبعاد الإعتصامات والمسيرات عن العاصمة الى أبعد مكان في البحرين ويفضل تحت الأرض. فكيف تدعون عليه اعتصامه الجماهيري الحاشد الذي ضم ما لا يقل عن 20000مواطن أمام السفارة البريطانية بل وفي قلب العاصمة. أرجوكم لا تفبركوا الصور بالفوتوشوب، هذه الصورة في جزر الواق واق. والسعيدي رجل عند كلمته ولا يحقد على الوفاق ولا على الشيعة.
      ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا
      ويأتيك بالأخبار من لم تـــــــــــزوّد

    • زائر 69 | 12:55 ص

      لبو خالد

      بو خالد من الي جاب امريكا لكل دول الخليج ومن طلبها في غزوا لكويت ومن سمح لها دون اي استنكار حتى محاربة العراق ومن جعلها تتدخل في شؤون لبنان ..... العراقيين فرضت عليهم الحرب التي رادها الامريكان ولقت الضوء الاخظر من الخليج للتخلص من صدام الذي كان يعتبر تهديد لأمن الخليج وبما ان العراق ممزق من الداخل بفعل الدكتاتورية الصدامية قدرت امريكا تفرض سيطرتها بكل سهولة على العراق الذي خانه قادتها المقربين من صدام (والشهادة على لسان رغد بنت صدام ) واليوم الكل استلم العراق فالحكومة من جميع الاطياف

    • زائر 68 | 12:53 ص

      بوركت يابو أحمد /بوسارة

      بو ركت يابو أحمد وبركت جهود كل الشرفاء وكل الغيورين على تراب هذه الأرض المباركة التي طالما اتحتضنتهم و رضعوا من حليبها الصافي وتنكروا وانكروا وشقوا الجيوب إمام من يتربص بنا الدوائر لتشويه صورة الأم الحنونة ( البحرين )

    • زائر 67 | 12:50 ص

      انا من زمان ما ضحكت مثل هل اليوم

      والله بلوه صدق ناس اتجيب الكلام لروحها هههههههههههه

    • زائر 66 | 12:42 ص

      إلى الزائر رقم 49 الفاشل في الدراسة والعلم

      وأنت الصادق الفاشل في الدراسة والعلم صار نائب في البرلمان ومتحدث باسم الحكومة

    • زائر 65 | 12:39 ص

      ناوي يزور غوانتناموا

      روح اقعد ابيتكم احسن لين شافك السفير البريطاني لا بتنفعك الوفاق ولا غيرها بعد مالك الا غوانتناموا وبعدين ربعك بيبتلشون يبغالهم مليون اعتصام واعتصام علشان تطلع من هالغوانتناموا هذا لين قدروا يطلعونك

    • زائر 64 | 12:37 ص

      الى الأخ الزائر رقم 16

      لست متأكدا من الحديث ولكن لا أستغرب صحته
      ولكن عد الى المصادر السنية التالية:
      المناقب للخوارزمي الحنفي ص67 ح39 ؛ ينابيع المودة للقندوزي الحنفي ص295
      كما اخرج القندوزي الحنفي في ينابيع الموده الجزء الثاني ص 251 عن الهمداني الشافعي عن عمر بن الخطاب قال قال النبي ص: لو اجتمع الناس على حب علي بن ابي طالب لما خلق الله النار. ويبقى أن تعذرني اذا كنت مخطئا ، ياأخي في الله فتح الله عليك في الدنيا والآخرة.

    • badriya360 | 12:36 ص

      الخبر كله في كوم .. والصورة في كووووم ثاني

      هههههههههههههههههههههههههههههههه
      هههههههههههههههههههههههههههههههه
      هههههههههههههههههههههههههههههههه

    • زائر 63 | 12:33 ص

      فشلتونا

      جان ضربتون عدد الحضور في 5 جان اصيرون تاحصيلة 50 شخص
      هههههه صدق صرت نكتة في كل شي

    • زائر 62 | 12:32 ص

      زائر 2 اهل الرفاع اولى

      صدقت اهل الرفاع الي كل يوم والثاني نسمع عن استباحة المجنسين لهم اولى بهالاعتصام بس وينك يالدينار السعيدي وياك ولا الي كان بدعة اليوم وش الي سواه واجب ؟؟!!! يمكن يقول مثل ماقال ذاك وان حرمها الرسول ولكن نرى لا بأس منها !!!!!!!!

    • زائر 61 | 12:31 ص

      الخلل مو فيك يا السعيدي

      صراحة الخلل مو فيك يا السعيدي ، يا إمام الفتنة كما قالها لك عمك : الشيخ بوجعفر الأستاذ محمد المزعل
      بس تدري الخلل مو فيك يا شيخ الهبلان والأغبياء
      الخلل في اللي انتخبك ... بصراحة اللي انتخبك أغبى منك

    • زائر 60 | 12:28 ص

      9 والعاشر الحارس هههههه

      فشيلة هذا الاعتصام على ويش ههههههه فله فله فله والصدر منفوخ ههههه

    • زائر 59 | 12:27 ص

      البطة المرحة

      اعتصام واعتصام وآخر شيء 20 شخص بس ... وافضيحتاااااااااااااااااااااااااااه وخزياااااااااااااااااااااه وفشيلتاااااااااااااااااااااااااااااااااه يالسيعيدي ، هههههه

    • زائر 58 | 12:24 ص

      الى الزائر رقم 12

      تقدر تقولي من وين يبت هالحديث....اتقوا الله احسن لكم و اتركوا عنكم السياسة لان هل ايام كل واحد اشوفه يتكلم في السياسة و الدين بعد...الحمدالله و الشكر على نعمة العقل...معلومة بسيطة للكل...الفاشل في الدراسة و العلم صار ناجح في الدين و السياسة...ما تلاحظون ان ما يطلع عندنا عالم في الفيزياء او الكيمياء او حتى مخترع....البحرين كلها صارت سياسيين و رجال دين....

    • زائر 57 | 12:24 ص

      مواطن

      قال الله تعالى في كتابة الحكيم
      بسم الله الرحمن الرحيم
      ( إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا ))) ...
      صدق الله العلي العظيم

    • زائر 56 | 12:23 ص

      زائر 17 و24

      كثروا من اتقوا الله ... عاد يعني مؤمنين حدهم ... لو اجتمع الناس على حب علي ... ومن هو علي بن ابي طالب؟ ... هو الحق والعدل هو القرآن الناطق ... لو كل الناس اجتمعوا على الحق والعدل واعترفوا بالقرآن وطبقوا سنة رسول الله التي حفظها الامام علي وتوارثها الآل ...وزائر 12 جاءة بهذا الحديث ليقول انهم ضد الوفاق لماذا ؟؟ والله ثم والله لأنة الوفاق شيعة وبعدين غلطة السنة انهم ما يميزون روحهم عن الوهابية وخصوصا سنة الخليج لأنة يمكن التأثير قريب تصفحوا في النت وشوفوا مشايخ السنة شيقولون عن الوهابية

    • زائر 55 | 12:23 ص

      الدرازي

      أنا صرت أطالع الصورة وأضحك... هذي صورة عن الخبر أو كارييييكاتييير مضحكين به العالم...
      والله صارت السالفة مسخرة وضحك وبدل عادل إمام صار عندنا في البحرين الممثل "الصعيدي"!! ها ها ها ها!!

    • زائر 54 | 12:21 ص

      جردابي

      اقول ياالسعيدي لو شافك السفير بيفكرك من القاعدة او بيوديك اجونتنمو مع ربعك

    • زائر 53 | 12:19 ص

      مايجون عشرين شخص

      الحكومه معلقه في احدى الجرايد المعتصمين 300 ههههه ومسيرات الي يعارضون الحكومه الي توصل فوق العشرين الف يسونها مئات المواطنين بس ههه تقصون على روحكم ذليتونه ياحكومتنه اللهم عجل لوليك الفرج

    • زائر 52 | 12:18 ص

      ماشاء اللة اعتصام على شنو

      على شنو متعبين روحهم ومخلين الاعصامات المهمة مثل التجنيس واغتصاب الذي حصل في الرفاع والتلوث مااقول الا الي وصلكم في البرلمان بدون عقل.

    • زائر 51 | 12:18 ص

      أجودي

      دعوا النقاش محصور في العمل السياسي... ولا تسمحون لضعاف النفوس >من الطرفين> بأن تشعل الفتنه بينكم,, وتجعل من القاش مذهبي..... هذي قضيه سياسيه بمتياز........ بين الحكومة وموالاتها وبين الوفاق والمعارضه...........

    • زائر 50 | 12:16 ص

      حضور يحسب ليك يالسعيري

      ماشاء الله عليكم..حضوركم صار تاريخي يالسعيدي و بهذا الكم الهائل من هالخمة في الاعتصام دائما ينضرب بـ 2.. أما اعتصاماتنا السملية والشعبية تعد لها ألف حساب فمئات الألوف تخرج مطالبة حقوقها واذا الاعلام يقدر الحشد ويقسم على 2
      صدق حكومة فاشلة في كل شي

    • زائر 49 | 12:15 ص

      والله كنت مهموم اليوم بس الصورة ضحكتني

      هههههههههههههه
      هههههههههههه
      هههههههههههههه
      ههههههههههههههههه
      هههههههههههههههه
      ههههههههههههههههههه
      ههههههههههههههههههه
      هههههههههههههههههههه
      ههههههههههههههههههههه
      هههههههههههههههههههههه
      هههههههههههههههههههههه
      ههههههههههههههههههههههه
      هههههههههههههههههههههه
      ههههههههههههههههههههه
      ههههههههههههههههههههه ....... مو قادر اجود روووحي :::::: الله يغربل ابليسكم ... كأنكم تحارسووون باص المدرسة ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    • زائر 48 | 12:12 ص

      كثروا منها

      هالاخبار كثروا منها ... الناس في ضيق وتبغي تضحك وترفه عن نفسها ههههههههههههههههههههههههههههه ياسلاااااااااااااااااااااااااااااااااام عليش يالوفاق باطة جبدهم

    • زائر 47 | 12:08 ص

      العاقل يتفهم زين ؟

      العراق أكبر مثال وين صدام وكم كانت قوته بالنسبة لأكبر أو أقوى دول الخليج ؟
      قتل كالخراف يوم العيد كما ظلم وقتل وأثكل عوائل بيوم العيد ،ولكن الدرس الأكبر هل يتجرأ أي حاكم عربي بفعل أي شيى يثير أمتعاض اخوانا البريطانيين والأمريكان اللي قواعدهم عندنا كأنها برادات وتدفع أيجار المحل ويتهاوشون على السعر في الجرائد ،فكان بالإحرى بالنائب بدل أن يقوم بالإعتصام أمام السفارة برفع قيمة الإيجار على القاعدة الأمريكية وعدم السماح للبريطانيين بالدخول للبحرين إلا بتأشيرة كمعاملة بالمثل وخصوصاً بعدقتل المبحوح

    • زائر 46 | 12:08 ص

      الله يهداك يالجدحفصي

      وين ال20 شخص ليكون حاسب السعيدي كدا مرة ؟!!هههههههههههههه وان شاء الله السفير البريطاني ما صادته جلطة من الخوف هههههههههههههههه وحلال عليهم حرام على غيرهم ... هم يلتقون السفير البريطاني والامريكي ويبغون الوفاق ما تقابل احد ... هي لو مقابلين السفير الايراني او او شان وش بيصير ... ((سفير الصفويين في البحرين يريد تحويل البحرين لدولة مجوسية ))هههههههههههههههههههه ماليكم حل

    • زائر 45 | 12:05 ص

      سيقولون

      المعتصمون تسعه و عاشرهم ............... هههههههههههه .

    • زائر 44 | 12:05 ص

      كسوفي

      تكتب بقلم ليس بدخله حبر تكلام وانت واقف انظر وانت جالس اكيد انت في الصف الاخير - تذكرو انكم بسفينه واحده هل من مجيب - انت بحريني وفي الاخير انت الاخير - الله كريم

    • زائر 43 | 12:03 ص

      ههههههههه

      مسيرة المليون بجانب السفارة فى العمارة هههههه والله حالة ....

    • زائر 42 | 12:02 ص

      بحرانيه حدي

      للأسف الشديد الحكومة بأفعالها خسرت مصداقيتها واحترامها على الصعيد المحلي والدولي واصبحت اضحوكة وعنوان للتخلف والرجعية .

    • زائر 41 | 11:53 م

      سوري بني أمية يتهجم على أخواننا السنة

      أنبهوا يا أخواننا السنة بما يفكرون به المجنسين عنكم.. هذا سوري بني أمية يعلق أعلاه ويقول (ولكن اين سنة البحرين من هذي المسالة اتشربون الغراء ام تطقون السيارات باليس ولا مسافرين تايلند).. فنحن لا نرضى أن يقال هكذا على أخواننا السنة.. فأي شيء يمس سمعة المواطن البحريني الأصلي يمسنا.. وأنت يا سوري بني أمية أذهب وحرر أرضضك التي إحتلها اليهود ولا تشرد كالفأر..

    • فيلسوف | 11:52 م

      الى متى ستستمرون في انتاج الفتنة؟ ( الدعايات الانتخابية)

      نائب في البرلمان بدال ما يحل مشاكل الاسكان والبطالة وغيرها من المشاكل الهامة يسوي اعتصام بهالشكل والله عيب وبالنسبة للسفير البريطاني (جيمس بودن) سفير محترم له سمعة طيبة من سنوات واهو بالبحرين واهو نفى وقال احنا ما تدخلنا في الشؤون الداخلية للبحرين وعلى فكرة اسرار الدولة تعرفها امريكا وبريطانيا... باختصار هذا النائب قاعد يمارس الدعايات الانتخابية

    • الحقيقة المرة | 11:51 م

      بصراحه الصوره تهبل ( شله الانس )

      1_الضابط شكله متملل 2- هذا العبد شكله نسى وجهه فى البيت ما يبين منه شى كنه فحمه 3_الذى تحت الضيرتى اشكره يتبع فرقه طباله 4_ خلف الضيرتى شرطى مستعرب بلباس مدنى 5- الضيرتى شكله كانه طائر البطريق بس مو متسبح ريحته خايسه حتى فى الصوره 6_

    • زائر 40 | 11:51 م

      محرقي

      عفيه عليك يالجمبازي )ولك اشكثر انت مسخره .. تمخض الجمل فولد فار ..

    • زائر 39 | 11:51 م

      ويش صاير

      ويش صاير ليش رايحين السفارة للحين في استعمار؟! ولاكني ارى عملاء عتد السفلرة في شى غلط؟!!!!!!!!

    • زائر 38 | 11:47 م

      طب في الميدان السعدان

      هاالسعيدي ولا شيء ضد الشيعه الا وحاشر نفسه فيه كل ما زادت هبرة لفلوس زاد لسانه والله لن تمحوا ذكرنا ولن تميتوا وحينا وهل رأيك الا فندا وجمعك الا عددا وشمس الحقيقة لن تقيدها سلطه ولا نائب ولا وزير .

    • زائر 37 | 11:47 م

      أووه ,, طلعت فتوى جديده ؟

      مو قلتو الإعتصام بدعه ؟

    • زائر 36 | 11:43 م

      ما حدث بالامس

      عدد من أهالي المنطقة خرجوا طالبين من المعتصمين مغادرة منطقتهم معبرين عن رفضهم لاعتصامات الفتن على حد تعبيرهم ..
      دوريات الشرطة قامت بتفريق الأهالي الرافضين للإعتصام وتمركزت لحماية الإعتصاء

    • زائر 35 | 11:41 م

      شي غريب يعني محد اتكلم عنة

      الي داعي حق الاعتصام السعيدي وهو فايز في الانتخابات وين الي رشحو بس 20 شخص الدليل واضح اكيد فاز قبل الترشيح من قبل الحكومة

    • زائر 34 | 11:40 م

      بو خالد

      مثل ايران....... اتقولون ان امريكا هي الشيطان الاكبر و اتحبون على ايدها و ارجولها علشان اقتلوا صدام و جابوكم للحكم......و اليوم تبون اتسون نفس الشي مع بريطانيا حب ايادي و ارجول علشان اتحققون الاجندات اللي حاولتوا اتحققونها في 94 و 95 .......علينا هالحركات.

    • الحقيقة المرة | 11:37 م

      حسافه ما وصلو 40 .. والحر بالاشاره يفهم

      الصوره واضحه يا جماعه هم يريدون ان يصل المعارضين الى 40 شخص على اساس ان يصبح واحد منهم بعد هذا العدد شيخ دين كما هو معروف عند اهل السنه ولكن للاسف ما نجحت الخطه وانشاء الله اعتصام اجاى يصيرون 40 السؤال ... مين فيكم الذكى الذى يعرف من متى كمل السعيدى 40 علشان صار عالم دين ......

    • زائر 33 | 11:28 م

      ويييييييييييع

      لا عت جبدي منك يالسعيدي
      من الصبح شايفين وجهك وين نتوفق

    • زائر 32 | 11:22 م

      الحــــــــــــــــــــسد فقط

      أقسم بشرفي بأني ليــس وفاقيا ولكن كل ما في الامر بأن القوم قد طبق الحقد والجسد على قلوبهم لماذا فقط لأن مؤتمر الوفاق العام نجح بصورة رائعة وغير متوقعة ، وكلها ايام وسنرى الامين العام ونواب الوفاق الكرام مجتمعين ومتفاهميم ومتحابين مع قيلدة البلاد المتمثلة بصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى حفظه اللــــــــــــــــــــــــــــــــه .

    • زائر 31 | 11:22 م

      ههههههههههه

      جان جاب ويا هنوود من المجنسين لاه
      والله حاله لو كل كلب عوا القمته جرا .............
      هذا من الوفاق الي خلوه ما يعرف قدره

    • زائر 30 | 11:21 م

      قانون التجمعات

      اليس التجمع أمام السفارات ممنوع !!.

    • زائر 29 | 11:19 م

      جمري

      يااااااااه ما اضخم الحضور الجماهيري .. واتمنى من الموتورين التوقف عن الحملة المسعورة في الصحف المعروفة بالفتن .. ونرجوا تصفية النية امام الوطن والمواطنين ..

    • زائر 28 | 11:17 م

      هموم الوطن

      هذا اعتصام 9 أشخاص ؟؟؟ ولا ماليهم زاغر واقفين هههههههههههههههههههه الظاهر عاطنهم كم ربيه هههههه
      اقول الغرب اسيادك ياسعيدي ولا تلعب بالنار معاهم ترى يعرفون من المسالم ومن الأرهابي اللى يصدر فتاوي التكفير والارهاب والاحزمة الناسفة وتوزيع صكوك الجنة والنار .

    • زائر 27 | 11:15 م

      جابو الديب من ديلة

      جابو الديب من ديلة فكرت عندهم عرضة

    • زائر 26 | 11:14 م

      من هوان الدنيا على الله

      نتمنى من الوفاق العزيزة أن تواصل في نشاطها وجهدها بدلا من أن تخسر وقت تصريح ضد هؤلاء النفر الذين لا يعرفون أبجديات العمل السياسي ، نحن مع مطالب الوفاق وخلفها الكثر من أبناء الشعب المظلوم ، والشكر الموصول لصحيفة الوسط على وقوفها ضد هذه الهجمة الحمقاء على الوفاق من قبل البندريين وفضح المعاودة والبوعينين ولقائتهم مع السفير .
      من هوان الدنيا على الله أن يصبح هذا السعيدي نائبا عن الرفاع ، هل عقمت النساء هناك أن تلد رجلا يحمل عقلا يصلح ليكون نائب ؟

    • زائر 25 | 11:08 م

      اشوف ذاك اليوم زحمه في الشوارع والسبب اعتصام النائب.

      ماشاء الله الله يكثر منهم هههه على الاقل جان عطيتوا جم بنغالي خمس ربيات جان زاد العدد.
      بدل ما معتصمين على سالفه بايته جان اعتصمتوا حق المرباطي عسا الله يرده لاهله وديرته.او هاي دعايات النائب الصاروخيه قبل الانتخابات.
      فيني الضحكه مااقدر ههههههههههههههه.

    • زائر 24 | 10:57 م

      الى زائر 12

      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من كذب علي متعمدا فليتبوا مقعدا من النار .. فاتقوا الله

    • زائر 23 | 10:54 م

      10-1=9

      شلون تقولون 10 وهم 9 والظابط مدري الناطور الي وراه العاشر

    • زائر 22 | 10:52 م

      اعتصام؟

      اعتصام ؟ اعتصام! اعتصام مال ويش ... اللي واقفين مال اعتصام بعد ؟ هذه الجماعة لا تعرف تعتصم ليش و ما تعرف يعني شنو الاعتصام حتى

    • زائر 21 | 10:40 م

      الناصرية - المالكية

      ابطال النينجا يعتصمون وما هؤلاء الا حفنة من ااجهزة المخابرات وعبدة الدينار التي دأبت دوما على اللعب علىى الوتر الطائفي ومطاردة الوفاق من اجل تتضييق الخناق عليها وماهذا الاعتصام ماهو الا جزء من سلسلة من المؤامرات التي تدار من قبل اجهزة الحكم ونواب التليفونات ومااهذا االعدد المتواجد (الفشيلة) لهو دليل قاطع على رفض الشعب لهذه االممارسات التي تحالك من خلف الابواب

    • زائر 20 | 10:36 م

      مصدق روحه السعيدي

      شكرا يا صحيفة الوسط على نشر هذا الخبر المضحك وانا من الصبح من شفته قمت اضحك الين فطست من الضحك ، فهذه الاخبار على الاقل لتسلية بدل الاخبار الموجعة يومية ن واما انت ياسعيدي اذا يبون اخلونك نائب في الدورة المقبلة بيخلونك واذا كارتك انتها ما يفدك اعتصاماتك ولا المجنسين

    • زائر 19 | 10:36 م

      غريب في وطنه

      ازدواجية القرار والعنصرية والتمييز ، عندما تقابل الاصالة السفير ، وتسافر الى الرياض وعندما يقابل المعاودة او الظهراني السفير البريطاني او الامريكي او يسافر الى الرياض ليلتقى المسؤولين فهو حلال وجائز ولكن عندما تلتقي الوفاق مع السفير البريطاني او تسافر الى ايران فهذه الخيانة العظمى. فضحتم انفسكم وفشلتونة امام العالم. حرية مزعومة وعنصرية وتمميز واضح وضوح الشمس

    • زائر 18 | 10:31 م

      غريب يا وطن

      غريب يا وزارة الداخلية ،اقامة اعتصام في مدة اقصاها يوم واحد ، اين قانونكم والاعلى ناس وناس مو لازم الاخطار قبل 3 ايام من الفعالية ليش السعيدي غير امس يعلن واليوم يعتصم واحنه قبل باسبوعين ولا وبعد يلغى بامر من الداخلية ويضرب.

    • زائر 17 | 10:28 م

      الى الزائر رقم 12

      والله ثم والله اننا نحب علي بن ابي طالب رض الله عنه اكثر وافضل منكم وان النار مخلوقه فبل مولد علي وادم عليه السلام وهذا الحديث كذب عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

    • زائر 16 | 10:26 م

      لا تكرهوا الفتن ففيها هلاك الظالمين

      يوما بعد يكشف دعاة الفتنة عن نواياهم واحقادهم ويبرهنوا انهم لايحبون الخير لاحد , ووجدوا فيها فرصة لبث سمومهم اين هم واجدادهم من التضحية في سبيل الوطن مالذي حرك غيرتهم انهم منافقون خاسرون والى مزيد من كشف العورات وخاصة تلك الاقلام التي برز لاوها وفي وعلى صفحات النجاسة والعهر وباعوا ضمائرهم كما باعت العاهرات اجسادهن بابخس الاثمان . ولكن العتب كل العتب على مدعي الثقافة والفكر والاقلام الحرة اين هم لماذا سكوتهم ؟

    • زائر 15 | 10:25 م

      خوفت البريطانين يا السعيدي

      ايقولون ان السفير البريطاني ظل يرتجف من شاف + - والجماهير الغفيرة التي تقدر بـ 60 الف معتصم وخاف وقال الى + - طلباتك ملها مجابة انت تامر يا ابو حصالة

    • زائر 14 | 10:22 م

      الاعتصامات والمسيرات بدعة

      سؤال لنائب السلفي اليست الاعتصمات والمسيرات بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار واذكر لي يانائب هل كان الرسول ص يخرج مسيرات احتجاجية ومتى واين ولماذا لم يذكرها التاريخ

    • زائر 13 | 10:20 م

      ستراوي مقهور قريب بينفجر

      لا تعليق (هههههههههههههه)

    • زائر 12 | 10:15 م

      محمد

      قال رسول الله "صلى الله عليه وآله": (لو إجتمع النّاس على حبّ عليّ بن أبي طالب لما خلق الله عزّ وجلّ النّار).

    • زائر 11 | 10:15 م

      نصيحة

      انصح اخواننا في جمعية الوفاق التوقف عن الرد على هولاء لان الامور باتت اكثر من واضحة و لانهم لا يستحقون المناقشة اساسا والى الامام يا شعب البحرين

    • زائر 10 | 10:13 م

      مسكين السيعدي

      والله فشله حتى 10اشخاص يالسعيدي ماقدرت اتجمع للاعتصام

    • زائر 9 | 10:06 م

      خلصو من خمية جواد

      خلصو من خيمة جواد وراحو الى السفاره لبرطانيه
      المعاودة التقى بودن في نوفمبر الماضي وناقش معه الحريات الدينية في البحرين كلش عادى ههههههههههههههههههههه
      البوعينين التقى السفيرين البريطاني والأميركي خلال الفصل التشريعي الحالي مرات كلش عادى هههههههههههههههههههههههههههههههههه
      اتغشمر معاكم هههههههههه

    • زائر 8 | 9:54 م

      الفتنة اشد من القتل ( هذا في كتاب الله عز وجل ، ان كنتم مسلمين )

      عادل المعاودة رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب أن مستوى الحريات الدينية في مملكة البحرين كبير وواسع لجميع المواطنين والوافدين بمختلف مذاهبهم ودياناتهم وأجناسهم،
      هذه الحرية قبل ماتطلع انت وامثالك على الساحة اما الحين فإبادة الشيعة هدفكم الاساسي وطمس تاريخ البلد وتغيير اسماء المناطق وبناء مساجد سنيه في مناطق شيعية ومنع بناء مساجد شيعية جديدة او منع حتى ترميم المساجد ، لكن انا مع مثلكم اللي ايقول من جعل نفسه سبوس لعبة به الدجاج واحنا البحارنة صرنا سبوس الكل يلعب فينا

    • زائر 7 | 9:53 م

      من هو مصدركم ؟

      انتقد مصدر في جمعية الوفاق الوطني الإسلامية الهجوم على الجمعية .. ونبه المصدر .. واعتبر المصدر

    • زائر 6 | 9:47 م

      ههههههههههههههههه

      طلع حتى السعيدي أو اعتصامات، انزين بالذكيحتى لو امرخص لك انت نائب ودائما اتعيب على الوفاق اذا طلعوا مسيرة أو وقعوا عريضة واتقول أن هناك قنوات دوبلماسية، خل تنفعك هالقنوات، لا والحجي رايح يعتصم جدام السفارة البريطانية زين ما جودوه وودوه غوانتنامو ويا ربعه، واللي عاجبني في الاعتصام الاربعة قرعان اللي امتابعينه وحطين عقلهم ويا عقله، حبيبي الوفاق اتقابل السفراء بالعلن مو مثلك اتقابل الظواهري بالخشة

    • زائر 5 | 9:39 م

      سوري من بني امية

      كفو يا شيخنا السعيدي ولكن اين سنة البحرين من هذي المسالة اتشربون الغراء ام تطقون السيارات باليس ولا مسافرين تايلند اصحو يا سنة البحرين وكونو يدا واحدة فهذا الزمن مخيف

    • زائر 4 | 9:38 م

      افا يالسعيدي , والله افا

      تكسر الخاطر يا شيخ , اعتصام جماهيري ودعوات و تحشيد في الصحف ومسجات تتطرش بالهبل للناس واخرتها اللي يحضرون بس 20 شخص

    • زائر 3 | 9:21 م

      عاطل

      بل بل بل
      وين العشرين شخص يالجدحفصي الله يحفضك ما اشوف الا عشره بالصوره
      السعيدي وما ادراك مالسعيدي

    • زائر 2 | 8:25 م

      اهل الرفاع اولى

      20 شخص .. اكيد صار ازدحام ههههههههههه
      ليش ماسوه اعتصام على مايتعرض له اهل الرفاع
      من المجنسين

    • زائر 1 | 8:24 م

      ما شاء الله الحضور

      والله فشلتونه أمام العالم .... إن مثل هذه الإعتصامات تعطي انطباعا بأن بعض من يمثلون الشعب لا يملكون نضوجاً فكرياً فتراهم يتخبطون في تصرفاتهم.. هل فعلاً هذا الإعتصام من أجل الوطن أو من أجل إظهار مدى حنقهم على الوفاق والسعي إلى تركيعها بأي وسيلة؟؟؟

اقرأ ايضاً