العدد 2734 - الإثنين 01 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الاول 1431هـ

الأميران خليفة وسلمان يدعوان لتسهيل الدخول والإقامة بالبحرين

حث رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، على الاستمرار في تقديم المزيد من التسهيلات والمبادرات التي تشجع على دخول غير المواطنين من أصحاب الأعمال والتجار والراغبين في الدراسة والسياحة في مملكة البحرين.

وأشار سموهما لدى لقائهما بديوان رئيس الوزراء صباح أمس إلى أن الفعاليات الاقتصادية والثقافية والرياضية العالمية التي تتوالى إقامتها في مملكة البحرين تستدعي مزيدا من التسهيلات فيما يتعلق بإجراءات الدخول والإقامة في المملكة.

واستعرض سموهما بعد ذلك الوضع والتطورات في سوق العمل وما يشهده من نشاط وخاصة على صعيد توفير فرص التوظيف أمام المواطنين.


رئيس الوزراء وولي العهد يدعوان إلى تسهيل إجراءات الدخول والإقامة

حث رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، لدى لقائهما بديوان رئيس الوزراء صباح أمس، على الاستمرار في تقديم المزيد من التسهيلات والمبادرات التي تشجع على دخول غير المواطنين من أصحاب الأعمال والتجار والراغبين في الدراسة والسياحة في مملكة البحرين، وأشار سموهما إلى أن الفعاليات الاقتصادية والثقافية والرياضية العالمية التي تتوالى إقامتها في مملكة البحرين تستدعي مزيدا من التسهيلات فيما يتعلق بإجراءات الدخول والإقامة في المملكة.

وخلال اللقاء أكد سموهما أن العمل مستمر لتسهيل الدخول عبر منافذ المملكة المختلفة، يقينا من الدولة بأن تسهيل التنقل عبر المنافذ يدعم النشاط الاقتصادي من خلال استقطاب المزيد من الزوار والسياح، كما أنه يترجم المواثيق والاتفاقيات بين مملكة البحرين ومختلف دول العالم.


رئيس الوزراء: الأزمة العالمية كشفت نجاح السياسات الاقتصادية للبحرين

لفت رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى لقائه بديوان سموه صباح أمس عددا من أفراد العائلة المالكة والمسئولين في المملكة، إلى أن «الأزمة المالية العالمية كشفت عن أمور كثيرة في دول العالم، ولكننا نحمد الله أن ما انكشف في مملكة البحرين خلال هذه الأزمة هو سياساتها الاقتصادية الناجحة والفعالة التي جعلتها تواكب بنجاح التحديات الاقتصادية العالمية». وحث على أهمية استلهام العبر والدروس من التجربة التي مر بها العالم والمنطقة في خضم الأزمة المالية العالمية.


... ويؤكد: جميع الأبواب مفتوحة للتعاون مع دول آسيان بما فيها تايلند

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أن جميع الأبواب مفتوحة للتعاون مع دول آسيان بما فيها مملكة تايلند، حاثا سموه على تعزيز الدور الحيوي والمهم للقطاع الخاص في البلدين في فتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي وإرساء شراكات واستثمارات تخدم التوجهات الاقتصادية الثنائية.

ولدى لقائه بديوان سموه صباح أمس وفدا تجاريا تايلنديا وممثلين عن مختلف القطاعات الاقتصادية في مملكة تايلند برئاسة رئيس الممثلية التجارية التايلندية كيات سيثيمورن، قال سموه إن تنشيط آفاق التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين من شأنه أن يسهم في إيجاد أسواق ومشاريع جديدة تعود بالنفع على البلدين ومصالحهما المشتركة.

العدد 2734 - الإثنين 01 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 15 | 7:25 ص

      هذا نداء للمنافذ الجوازات

      هذا امر من الامير خليفه والامير سلمان حفظهم الله لتسهيل دخول عن طريق المنافذ لقسم الجوازات لان بلادنا بلاد سياحيه وشعب طيب مثل اميرين البلاد حفظهم الله

    • زائر 14 | 7:14 ص

      تسلم يابوعلى يا امير

      ساير بتزويد والعزايم , للوطن والعشب هو نعم العضيدى ، سديد الراي هو لشعبة دايم عون وسند , ياعسى يبغى لنا عمرة مديد

    • زائر 13 | 6:08 ص

      مغترب في بلدي

      لو الاجانب ياخذون بيوت أولادكم وأخوانكم وأشغالهم ماسهلتوا دخولهم ولا اقامتهم, هون مانزل بنا أنه بعين الله

    • زائر 12 | 5:56 ص

      نتظر من زمان

      ننتظر هذه الإجراءات منذ مدة
      لأننا نخجل من أهلنا و اصدقاءنا في دول المشرق العربي الذي يصعب دخولهم البحرين

    • زائر 10 | 4:28 ص

      ناقصين أجانب

      ناقصين أجانب

    • زائر 9 | 3:58 ص

      اليتيمة

      غريب امرك يامن يقال له العم ... اتساوي الغرباء بالمواطنين وتفضلهم ايضا عجبا منك
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل

      10 سنوات ونحن بببيت اجار وغير صالح للسكن
      ولاعلاوة للسكن .. المشتكى الى الله
      الى متى هذا الظلم

    • زائر 5 | 1:45 ص

      ههههه

      ي عشان لو فاضل كم بيت للمواطنين ياخذونهم المقيمين والله حاله لا بالله بنموت ولا حنا شايفين هالبيوت مدام فيها تسهيل واقامة واكيد عقبها تجنيس

    • زائر 3 | 12:42 ص

      عينك بصيرة وتفكيرك صائب بالنجاح

      اشجع وابارك تسهيل الدخول والاقامة لغير البحرينين من اجل منفعع البحرين وشعب البحرين لكن اتمني ان لا يشرك المغتربين اهل البحرين في لقمة العيش وان يفضل البحريني على الغريب بالكفاء والانصاف والعدل وابارك الي تشجيع الاميران الشيخ خليفة والامير سلمان وبالبركة والنجاح دربك خضر يابوعلي ودربك خضر يابوعيسي في رفع شان البحرين وشعب البحرين

    • زائر 1 | 11:32 م

      سهلوا على الناس إجراءات جسر السعودية

      زين له ، قاصرين إحنه بس تسهيل عشان يدخلون هالأجانب ديرتنا .. والله ، عبالي مسوين خدمات تعين المسافرين إلى بيت الله وحرم الرسول (ص)

اقرأ ايضاً