العدد 2734 - الإثنين 01 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الاول 1431هـ

«طب الكوارث» شعار «الدفاع المدني» في الاحتفال بيومه العالمي

أناب وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، رئيس الأمن العام اللواء الركن عبداللطيف الزياني لحضور الاحتفال الذي نظمته الإدارة العامة للدفاع المدني بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار «الدفاع المدني وطب الكوارث» والذي يصادف الأول من مارس/ آذار من كل عام، وذلك صباح أمس (الاثنين) بنادي ضباط الشرطة.

وألقى مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني، في الحفل، الذي حضره الحفل وكيل وزارة الصحة عبدالحي العوضي وممثلون عن الوزارات المتعاونة والشركات الراعية والجمعيات المشاركة، كلمة قال فيها إن الاحتفال السنوي يعتبر فرصة سانحة لتأكيد أهمية الحماية المدنية في حياة الفرد وذلك لدرء مختلف أنواع المخاطر الناجمة عن الكوارث الطبيعية، الأمر الذي يقتضي ضرورة تعاون وتكاتف جميع فئات المجتمع بالاستعداد لحالات الطوارئ والكوارث.

بعدها، تحدث الباحث في الشئون النفسية والاجتماعية من المملكة العربية السعودية، أحمد الحريري، عن سيكولوجية الكوارث وتأثيرها على الإنسان والمجتمع، كما تناول أمين مساعد الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني، فوزي عبدالله، دور المنظمات غير الحكومية في التصدي لحالات الكوارث وكيفية تهيئتها لمواجهة الأزمات والكوارث.

العدد 2734 - الإثنين 01 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:30 ص

      سيكولوجية الكوارث

      فعلا كانت محاضرة الدكتور الحريري رااااااااااااااااائعة جدا جدا جدا نبي تنعاد والله

    • زائر 3 | 9:27 ص

      رائع

      مشكووووووووووووووووووووووووور

    • زائر 2 | 7:59 ص

      هل هناك حقا خطط لمواجهة الكوارث.؟؟!!

      مازال السؤال مطروح علي وزارة الداخلية .. هل هناك حقا خطط واستراتيجيات لمواجهة الكوارث الطبيعية ..؟! بصريح العبارة لا يوجد .. سوى تصريحات و اشادات و مؤتمرات و لقاءات .. ولكن لا توجد خطط ..! البحرين معرضة لتسونامي .. فهل هناك خطة للمواجهة ..؟؟!! لا توجد لسبب بسيط .. وهو انعدام المؤهلات الادارية و الفنية .. فحدوث اى كارثة " سونامي " .. لاسمح الله .. سيتبعها هروب جماعي علي جسر الملك فهد وخاصة لساكني المدن الساحلية علي وجه العموم .. في الشمال و الشرق و الغرب ..

    • زائر 1 | 5:28 ص

      استبدال

      لو استبدلنا الكوارث ب الغاز
      بيصير طب الغاز
      نحن في مرحلة حساسة قي البلد بانيعاث هذه الغازات التي من المؤكد قادمة من احدى الجهتين من مصهر تكرير البترول من بابكو او شركة المنيوم البحرين ألبا.
      فيرجى من الاخوان في الداخلية استبدال طب الكوارث الى طب الغازات.

اقرأ ايضاً