العدد 2734 - الإثنين 01 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الاول 1431هـ

شركة العمالة الصينية تتنازل وتحل مشكلتها مع العمال

النيابة تباشر التحقيق في القضية

علمت «الوسط» أن شركة مشروع إنشائي بمنطقة الزلاق قد أنهت مشكلتها مع العمال وتنازلت عن القضية وعملت تسوية أمام النيابة العامة.

وفي يوم أمس حققت النيابة العامة في القضية واستمعت للمتهمين الـ 29 والمجني عليهم الـ 5، والقضية في طريقها للحل الودي، فيما لازالت النيابة العامة تباشر التحقيق في القضية. وكان رئيس المنظمات النقابية بوزارة العمل عبدالكريم الفردان قال: «إن القضية تمثلت في خلاف شخصي بين مجموعة من العمال (نجارين) والمسئول المشرف عليهم بسبب عدم احتساب العمل الإضافي»، مؤكدا أن الوزارة وعبر عملية التفاوض مع العمال نجحت في إقناع العمال مساء الجمعة الماضي بكتابة مطالبهم العمالية على أن تدرسها وزارة العمل والشركة. وأشار الفردان إلى أن العمال لم يكونوا مضربين عن العمل، إذ كان هناك مجرد احتجاج لهم في يوم الإجازة، لافتا إلى أن الوزارة خلال تفاوضها مع العمال لم تكن تعلم بوجود رهائن لديهم، كما نشر في الصحف المحلية بعد ذلك. وأكد الفردان أن الوزارة توافقت مع العمال على أن يتم التحقيق في موضوع دعواهم بشأن عدم احتساب وقت العمل الإضافي الذي كانوا يعملون فيه، مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل على دراسة الموضوع مع الشركة للتوصل إلى الحقيقة في ادعاء العمال. وبين أن وزارة العمل لن ترضى أبدا بظلم العمال، إذا صح ادعاؤهم وستطالب الشركة باسترجاع حقوق العمال كاملة، مع محاسبة المسئولين إن وجدوا على ذلك، وخصوصا أن العمال يؤكدون أن المسئول المشرف عليهم يتعمد عدم احتساب أوقات العمل الإضافية. ومن الناحية العمالية، أكد مسئول المنظمات النقابية بوزارة العمل أن الوضع العمالي في الشركة سليم ولا توجد أية إشكالية وخصوصا بشأن صرف الأجور التي تتم بشكل ثابت وفق نظام صحيح لا يوجد به أي تأخير، كما أن ظروف العمل والسكن جيدة، مع وجود بعض الملاحظات بشأن إجراءات الصحة والسلامة التي تحتاج للتأكد منها قبل إلزام الشركة بها. وبين الفردان أن الشركة ووزارة العمل وبحضور ممثلين عن السفارة الصينية، عرضت على العمال التسفير لكل من يريد ذلك مع ضمان جميع حقوقه المالية على أن يكون ذلك بشكل فوري.

العدد 2734 - الإثنين 01 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:20 ص

      ستــ نور العين ــرة

      الله ما يضيّع حق المظلوم ويا الله قضييه الأجانب تنحل مثل الصاروخ والبحريني الفقير يتمرمط في أخذ حقة ولو تحولت للمحكمة يظل سنوات علشان يأخذ حقة وين العدل اللي الله عز وجل طالب ابها

اقرأ ايضاً